الزواج والحب

زوجي تغير بعد عملية التضييق

زوجي تغير بعد عملية التضييق

  • هل الجماع بعد تضييق المهبل مؤلم؟
  • هل تؤثر عملية تضييق المهبل على الولادة؟
  • هل يتوسع المهبل بعد التضييق؟
  • متى يكون الجماع بعد التضييق بالليزر؟

وغيرها العديد من التساؤلات التي سوف نجيب عنه في مقالنا اليوم، وبالحديث عن عملية التدييق المهبلي فهي من العمليات التي أصبحت مشهورة جدا في زمننا هذا والتي تعد من العمليات السهلة جدا والتي تمر بدون أي مشاكل أو أعراض جانبية.

أصبحت عملية التضيق المهبلي سببا في عودة السعادة بحياة الزوجين بعد معاناتهما مع مشكل توسع المهبل وغيرها من المشاكل كالسلس البولي وغيره من المشاكل الصحية التي تواجه المرأة بعد الولادة الطبيعية، كما أنه قد سبق وأن تحدثنا عن موضوع شامل حول عملية التضييق المهبلي ” زوجي بعد عملية تضييق المهبل “، والذي أجبنا عن العديد من الأسئلة فيه من فترات الإستشفاء وكم يحتاج الإستشفاء وأفضل فترة للجماع بعد عملية التضييق المهبلي.

زوجي تغير بعد عملية التضييق

زوجي تغير بعد عملية التضييق

قامت العديد من النساء اللواتي تحدثن عن عدة مشاكل في حياتهن الجنسية بعد الولادة مع أزواجهن، وهذا بسبب أزواجهن اللذين أصبحوا يشتكون من توسع المهبل، وهذا ما نتج عن طريقه العديد من المشاكل الجنسية في حياتهم الزوجية، حيث نتجت مشاكل غير مرغوب فيها والتي أثرت نفسيا على العلاقة الزوجية مما أدى إلى التفكير بعمل عملية التضييق المهبلي، حيث تعتبر من العمليات السهلة في أيامنا هاته ولكن كل ما قد يلزمها هو الإهتمام والرعاية لأجل حصد نتائج أفضل وعدم التأثير على صحة المرأة عموما.

فبعد عملية تضييق المهبل وبعد قترة معينة بعد العملية والتي قد تل لستين يوما أعرب الأزواج عن الرضي التام بعد عمل هذه العملية في ممارسة علاقتهم الزوجية رفقة زوجاتهم دون مشاكل قد تعكر صفو حياتهم الجنسية والعودة للحياة الطبيعية.

متى يسمح بالجماع بعد عملية تضييق المهبل

هناك العديد من النساء والأزواج الذين يتساءلون عن الوقت الذي يسمح فيه بالقيام بالجماع بعد عملية تضييق المهبل، حيث أن جواب هذا السؤل لم يجد له الكثيرين أي جواب، لكن بعد سؤال بعض الأطباء الإختصاصيين صرحو على أنه يمكن السماح بعملية الجماع بعد عملية التضييق المهبلي بعد شهرين تقريبا من العملية وهذا لهذف التعافي الكامل بعد العملية ولأجل تفادي المشاكل الجنسية والرجوع للحياة الزوجية الطبيعية.

عملية المهبل التجميلية أو التضييق المهبلي من العمليات التي أصبحت سهلة ووفي متناول جميع السيدات اللواتي يردن عمل هذه العملية في وقتنا هذا، حيث تعتبر من العمليات السهلة والتي لا تحتاج وقتا أثناء القيام بها فكل ما يلزم هو القيام ببعض الفحوصات التي سيحتاجها الطبيب المختص الذي سيقوم بالعملية وهذا لأجل ضمان نجاح العملية ومرورها بدون أي مشكل من المشاكل.

أفضل وقت للجماع بعد عملية تضييق المهبل

نزول دم بعد عملية التضييق

يتساءل العديد من الأزواج حول الوقت الأفضل لأجل الجماع بعد عملية تضييق المهبل، والرجوع للحياة الزوجية الطبيعية كما كانت أول مرة قبل الولادة.

وهدف هذه العملية عموما ليس العودة للحياة الطبيعية بين الزوجين فقط بل حتى لأجل التخلص من العديد من المشاكل بعد الولادة والطبيعية منها آلام الضهر ومرض السلس البولي…

عند القيام بعملية التضييق المهبلي سوف يخبرك الطبيب المختص كم ستحتاج من وقت لأجل العودة للحياة الطبيعية وهذا حسب حالة المهبل قبل القيام بالعملية، ولكن كما أخبرناكم سابقا فقد أجمع الأطباء على مرور شهرين متتاليين لأجل التعافي الكامل للمهبل أو حتى أكثر من ذلك.

آلام الجماع بعد تضييق المهبل

ذكرت العديد من النساء الآلام المصاحبة في فترة الجماع بعد عملية التضييق المهبلي، وهذا جعلهن في حالة خوف من عدم نجاح عملية التضييق، وإحساسهم أن هذا الألم غير طبيعي وقد يكون من أعراض عدم نجاح العملية وغيرها، ولكن كل هذا خاطئ، لأن الشعور بالألم في الجماع بعد تضييق المهبل شيء عادي جدا وكل ما في الأمر أنك تحتاجين لبعض الوقت لأجل الشفاء الكامل، ولأجل الإستشفاء الكامل لأنسجة المهبل.

من الجدير بالذكر أنه من الضروري جدا الإهتمام الكامل والتام للمهبل بعد عملية التضييق، لتفادي أي مشكل أو ظهور نذوب أو زيادة الجرح بالمهبل وعدم الإستشفاء الكامل، لذا وجب الرعاية والأهتمام لفتحة المهبل والنظافة، ومحاولة الإبتعاد عن ممراسة أي حركات قد يحرك الجرح، لهذا وجب الإهتمام التام في فترة الإستشفاء، وأيضا المراقبة والمتابعة مع الطبيب المختص للتأكد من أن العملية كانت ناجحة ومرحلة الشفاء تمر بدون أية مشاكل.

تجارب لعملية تضييق المهبل

هل اخبر زوجي بعملية التضييق

أخبرت العديد من النساء اللواتي قمن بعملية تضييق المهبل بتجاربهن وأرائهن حول هذه العملية وما أصبحت عليه حياتهن الزوجية بعد قيامهن بعملية التضييق المهبلي، ومن هذه التجارب:

  • “بعد ولادتي الثانية عانيت كثيرا رفقة زوجي في حياتنا الزوجة وخصوصا بكثرة شكاويه حول هذا الموضوع لذلك فكرنا وقررت القيام بهذه العملية، وهذا كان صعبا بعض الشيء في الأول ولكن بعد مرور فترة التعافي التي رافقتها رعاية واهتمام كاملين مع بعض الآلام في الفترة الأولى بالجماع إلا أننا قد عدنا لحياتنا الزوجية الطبيعية مثل أول يوم”.
  • “السلام عليكم اسمي رقية سأحدثكم عن تجربتي أثناء قيامي بعملية التضيق المهبلي بعد الولادة الطبيعية وما عانيت منه من شكوى زوجي حول توسع المهبل حيث نصحتني صديقة لي بهذه العملية وبد ذلك قررنا أن أقوم بها، وقمت بها رغم أن الأمر كان شاقا في الأيام الأولى بعد العملية من الإهتمام الكبير والمراقبة في فترة الإستشفاء التي وصلت مدتها ل 70 يوما عادت حياتي مع زوجي طبيعية ولم يعد هناك أي مشكل زغم بعض الآلام في الأيام الأولى بالجماع”.

هل تنصحوني بعملية تضييق المهبل

عانت العديد من النساء من مشكل توسع المهبل رفقة أزواجهن وهذا ما جعلهن يفكرن في إجراء عملية تضييق المهبل، حيث كانت عملية التضيق المهبيلي هو الحل النهائي لمشكل العلاقة بين الزوجان.

كما أخبرت ونصحت العديد من النساء اللواتي قمن بهذه العملية بإجرائها لأنها سهلة جدا وليس بها أي مشاكل وهي التي ستكون سببا في عودة السعادة إلى الحياة الزوجية.


أسباب اللجوء لعملية تجميل المهبل

بالحديث عن زوجي تغير بعد عملية التضييق فلا بد من التعرف على أسباب اللجوء لعملية تجميل المهبل الذي تلجأ العديد من النساء إلى القيام بعملية تجميل المهبل حسب المشاكل التي يعانين منها

1- قد تلجأ المرأ لعملية تجميل المهبل بسبب توسع المهبل والذي أصبح وضعا مقلقا بحياتها الزوجية مع زوجها أثناء الجماع.
2- السبب الأكثر شيوعا وهو شكاوى الأزواج الذي يصبح لا يطاق مع مرور الوقت بعد كل فترة جماع بينهما، وهو ما سوف يوفر لهما الجماع بعد تضييق المهبل لتفادي هذا المشكل.
3- أحد المشاكل هو مشكل السلس البولي الذي يشكل مشكل للمرأة بعد ولادتها الطبيعية.
4- وغيرها العديد من المشاكل الصحية الأخرى التي تؤثر سلبا على الزوجة والتي تجعلها تلجأ للقيام بعملية تجميل المهبل.

أنواع عمليات تجميل المهبل

سعر عملية تضييق المهبل

ترغب بعض النساء للتعرف على أنواع عمليات تجميل المهبل، حيث ظهرت في الأواخر العديد من أنواع عمليات تجميل المهبل والتي أطلق عليها شخصيل تجديد المهبل والتي تتعدد بها أربعة أنواع من العمليات التجميلية التي سوف أقدم لكم شرح لكل نوع منها:

1-تصغير المهبل:

هي عملية فاجيونوبلاصتي vagionoplasty وهي عملية تخص تصغير شكل المهبل عموما وليس الفتحة فقط.

2- تصغير فتحة المهبل:

هي عملية Perineorraphy وهي عملية تخص تصغير فتحة المهبل فقط.

3- تجميل الأشفار:

هي عملية Labiaplasty وهي عملية تقام لأجل تجميل وتقصير الأشفار بالمهبل.

4- تضخيم G spot:

هي عملية تقام بالجدار الأمامي الموجود على المهبل وفي هذه العملية يتم حقن الكولاجين في هذا الجدار، ولأجل معرفة أكثر حول حقن الفيلر وأنواعه.

كيف تجرى عملية تضييق المهبل

تتساءل العديد من النساء حول كيف تجرى عملية تضييق المهبل، وهذا من أجل اكتمال الجماع بعد عملية التضييق بشكل أفضل من السابق، وعلى العموم سوف أشرح لكنَّ كيف يتم إجراء عملية تضييق المهبل في السطور التالية.

1- أول شيء هو جمع العضلتين المنفصلتين مع التخلص من الجلد المخاطي.
2- بعد ذلك يتم شد الأنسجة المهبلية والقناة كذلك.
3- ثم خياطة الجلد بشكل تجميلي.
4- يجدر بالذكر على أن الطبيب الجراح هو من يقوم باختيار الجلد الزائد الذي وجب التخلص منه.
5- وتجرى عملية التضييق المهبلي بالتخدير الموضعي، حيث غالبا ما تختار النساء القيام بهذه العملية وهم تحت تخدير كامل.
6- من الجدير بالذكر أن عملية تضييق المهبل ليس لها أي أعراض جانبية أو مخاطر، ويصل الإستشفاء التام بعد شهرين تقريبا من العملية.

وبهذا تكونن تعرفتن على كيف يتم إجراء عملية التضييق المهبلي، ونكون أنهينا مقالنا الشامل حول زوجي تغير بعد عملية التضييق.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments