تقنية

رقم بطاقة الصراف

  1. رقم بطاقة الصراف
  2. ما هي بطاقة الصراف
  3. استخداماتها
  4. أهمية رقم بطاقة الصراف
  5. رقم بطاقة الصراف بنك الراجحي
  6. معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي عبر الهاتف
  7. استعمال تطبيق الراجحي لمعرفة رقم بطاقة الصراف
  8. رقم البطاقة من ماكينة الصرف
  9. طريقة تفعيل بطاقة الصراف

رقم بطاقة الصراف

تتوفر بطاقة الصراف على رقم يعتبر وجوده ضروريا ويكون مكتوبا على البطاقة، يتكون هذا الرقم من ستة عشر رقما “رقم16″ ويقسم هذا الرقم  على أربعة، أي على أربعة أقسام كل أربعة أرقام يفصل بينهم فراغ، ترمز هذه الأرقام الى نوع البطاقة والى البنك المنتمية اليه إضافة الى حساب الشخص الذي يستعمل تلك البطاقة، نجد مجموعة من أنواع البطاقات المصرفية مثل ” ماستر كاردن كارد فيزا، …”

ما هي بطاقة الصراف

تعتبر بطائق الصراف من بين البطاقات التي تتعدد أسماءها، وذلك راجع لنوع الشركة التي تنتمي اليها بطاقة الصراف خاصتك، حيث تستخدم لعدة أغراض ويدلى بها في ماكنات الصرف الآلي، وتصدر بطاقة الصراف من أي مؤسسة مالية

استخداماتها

تستخدم بطاقة الصراف الآلي لمجموعة من الأغراض، حيث تسهل عملية استلام الأموال وإرسالها، فبطاقة الصراف تمكنك من إرسال النقود الى أي شخص في أي مكان ، كما تمكنك أيضا من استلام النقوذ من أي شخص رغم بعد المسافة، إضافة الى ذلك، تكنك هذه البطاقة من شراء المنتجات على اختلاف أنواعها من المحلات التجارية التي تتعامل بالبطاقة، وكما هو معروف حاليا، فمعظم المحلات التجارية الكبرى أصبحت تعتمد على بصاقة الصراف من خلال توفير ماكينة الصرف الآلى التي تسهل على الزبائن عملية الدفع دون الحاجة الى حمل النقوذ معهم، ولبطاقة الصراف ميزة أخرى هي أنها تمكنك من الشراء عبر الأنترنيت بسرعة فائقة ودون عناء.

أهمية رقم بطاقة الصراف

يعتبر رقم بطاقة الصراف من الأمور الجد مهمة التي ينبغي على كل مستعمل أن يكون على دراية به، حيث يوفر الوقت والجهد في التعرف على كافة المعلومات الخاصة بالبطاقة وصاحب البطاقة، كما يتيح إمكانية التعامل بشكل سري تفاديا لأي اختراق أو ما شابه، إضافة الى ذلك، يسهل رقم بطاقة الصراف عملية سحب وتحويل الأموال من البطاقة المصرفية، وكذا عملية الإستلام.

رقم بطاقة الصراف بنك الراجحي

يمكن لنا بنك الراجحي إمكانية التعرف على رقم البطاقة المصرفية الخاصة بنا، وذلك من خلال زيارة أقرب فرع تابع لبنك الراجحي، ثم الإدلاء ببطاقة الهوية، وسيتكلف الفرع بإعطائك رقم بطاقة الصراف خاصتك، وكل المعلومات المتعلقة بها. كما أن هناك طرق أخرى سهلة لمعرفة رقم بطاقة الصراف هي:

معرفة رقم بطاقة الصراف الراجحي عبر الهاتف

يتيح بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الخدمات لزبائنه، حيث يتيح لهم إمكانية معرفة رقم بطاقة الصراق بطرق حديثة وسهله، لا تكلف عناء الذهاب الى الفرع أو مركز البنك للتعرف على رقم الحساب أو لمعرفة أي خدمة أخرى.
يمكنك معرفة رقم بطاقة الصراف في بنك الراجحي عبر الهاتف فقط، حيث وضع البنك رقما خاصا بخدمة الزبناء هو +966 9200 33 44. من خلال اتصالك بهذا الرقم فقط، بمكنك معرفة كافة المعلومات عن بطاقة ورقم بطاقة المصرف خاصتك، كما يزودك المركز بعد الإتصال بهذا الرقم بأي معلومة تريد معرفتها أو الإستفسار عنها.

استعمال تطبيق الراجحي لمعرفة رقم بطاقة الصراف

وضع بنك الراجحي تطبيقا إلكترونيا خاص بالزبناء من أجل معرفة رقم بطاقة الصراف، يمكنك تحميل تطبيق الرجحي الألكتروني مجانا عبر محلات app store و play store من أي هاتف ذكي، ثم إنشاء حساب خاص بك، بعد ذلك يمكنك الدخول بكل سهولة وطلب رقم بطاقتك المصرفية.

رقم البطاقة من ماكينة الصرف

بالإضافة الى الهاتف والتطبيق، يتيح لنا بنك الراجحي إمكانية التعرف على رقم بطاقة الصراف من خلال الشبابيك أو الماكنات المصرفية الخاصة بالسحب، وللقيام بهذه العملية بشكل سهل ما عليك سوى التوجه الى أقرب ماكينة صرف، وإدخال رقم الهاتف الخاص بك في قائمة تعديل العناوين، بعد ذلك ستصلك رسالة على هاتفك تؤكد رقم بطاقة الصراف الخاص بك، كما ستصلك أيضا رسالة نصية تحتوي على كل المعلومات الخاصة برقم البطاقة المصرفية الخاصة بك.

طريقة تفعيل بطاقة الصراف

هناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل تفعيل بطاقة الصراف هي:

  1. أدخل على شاشة مصرف الراجحي
  2. إضغط على عمليات أخرى، واختر بطاقة تفعيل الصراف
  3. إضغط على موافق وسجل رقم الهاتف
  4. ستصلك رسالة في هاتفك تؤكد صحة المعلومات الخاصة بك
  5. إضغط على رقم الهاتف، ثم على موافق
  6. بعد ذلك إذهب الى الفرع التابع للبنك لتستلم بطاقتك

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments