الخليج العربي

رصد إنطباعات بعض المواطنين عن الوطن مختصر

الوطن هو المكان الذي يتربى فيه الأنسان ، وينشأ فيه ، ويعيش من خيراته ، وهو الحضن الدافئ لكل مواطن على أرضه، وهو المكان الذي نترعرع في فضله، ونأكل من ثماره وأرضه. ومهما ابتعد الفرد منا عن وطنه ، يظل حبه محفور داخل حنايا قلبه ، ويتذكره دائما في جلسات الوحدة ، ويشعر نحوه دائما بالحنين ، فالفرد منا يشم رائحة وطنه في كل ما يقابله من مواقف يومية ، في وجوه الناس ، في عمله ، وفي سكنه ،

وفي كل تفاصيل يومه . والوطن ليس فقط مجرد أرض ولكن الوطن يتمثل في كل ما يحمله من أشخاص ، وذكريات ، وغيرها من الأشياء التي تربينا فيها وعليها ، وديننا الأسلامي الحنيف يحثنا علي حماية الوطن ، ويدعونا لبذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل الحفاظ عليه ، وحمايته من الأعداء الغاصبين ، الذين يطمعون في ذرات ترابه ، ويأملون أن يطردونا منه ، ليتنعموا فيه.


تعد المملكة العربية السعودية أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، ويحدها البحر الأحمر وخليج العقبة من الغرب والخليج العربي من الشرق.  وتشمل البلدان المجاورة لها الأردن والعراق والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان واليمن والبحرين،

وتتصل بالأراضي السعودية بواسطة طرق معبدة.  ويبلغ تعداد المملكة 29.28 مليون نسمة وعاصمتها الرياض. واقتصاد المملكة قائم على البترول؛ حيث 90 في المائة من عائدات التصدير تأتي من صناعة النفط؛ وتعد المملكة أكبر منتج ومصدر للنفط في العالم. 

انضر أيضا:المحدد السعودي الرمز البريدي و رقم المبنى خرائط العنوان الوطنين


وتشهد المملكة رخاء وتقدماً اقتصادياً ملموسين في جميع مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية أنتجت تحسناً ملموساً في جميع مؤشرات التنمية البشرية مثل مستوى المعيشة، والخدمات الصحية والتعليمية، والأحوال البيئية، وكذلك إمكانيات التنمية الشاملة. 


انطباعات المواطنين عن المملكة العربية السعودية


قال واحد من المواطنين أن المملكة العربية السعودية استطاعت أن يكون لها مكانة كبيرة في الفترة الأخيرة بين جميع الدول سواء كانت الدول العربية أو الدول العالمية، حيث أن مؤخرًا ساعدت المملكة العربية السعودية المرأة على ان يكون لها كيان وتمارس ما تريد من عمل ووظيفة وقيادة السيارة، وهذا ساهم كثيرا في الشعور بالكثير الثقة مما ساعد لتحقيق الرضا والنجاح في حياتهم جميع البنات في المملكة العربية السعودية يحبون الوطن ويحترمونه،

حيث أن البنات جميعا راضون بهذا الشيء وأنهم سعداء لأنهم يحظون بالأمن والأمان. وقد بدأت بالسماح للمرأة بقيادة السيارات بعد عقود من الحظر، ومنح المرأة حق المشاركة في الانتخابات، وتوفير فرص العمل للنساء، وتشجيعهن على تولي مناصب عليا. أثبتت السيدات أنهن على درجة عالية من الوعي والمهارة، حيث نجحت السيدات في التجربة وأصبح الفائدة لا تقتصر على السيدة العاملة التي تعمل وتنتج وتدر دخل.

انضر أيضا:كلمات عن الوطن


قالت مواطنة أن المملكة العربية توفر داخلها البيئة المتميزة بجمالها وصحتها، وأيضا خلق نوع من جو الابتكار والفن، وذلك بهدف تقدم الوطن وتطوره.

  • تحدث بعض من المواطنين عن التطور التي تقوم به المملكة العربية السعودية، وقال أنه يعيش في أرض الخيرات ومفتخر بذلك، صرح مواطن أن المملكة العربية السعودية تعمل على مساعدة الشعب في المجال العلمي والتكنولوجي في جميع أنحاء العالم، وقال أنه فخر كبير له أنه في المملكة العربية السعودية.
  • وقال اخر ان خطى التي تنهجها المملكة ليست إلا إشارة لحلقة جديدة من حلقات التنمية والتطوير والبناء والتحديث التي تعمل عليها قيادة المملكة الكريمة ويشهدها الوطن العزيز ويحظى برفاهيتها المواطن الكريم.

انضر أيضا:اناشيد عن الوطن

  • ان هذه الإنجازات الوطنية، المؤرخة عالميا، تجسدت من خلال القرارات الملكية التي أحدثت نقلة نوعية، سياسيا واقتصاديا، لدعم الفرص الاستثمارية، وتحفيز قطاع الأعمال وقطاعات التنمية هكذا صرح احد المواطنين .
  • فيما عبر اخر قائلا ان المملكة ساهمت في تحسين الشباب و ذالك بمنحهم الفرصة لإثبات أنفسهم في المجالات المختلفة، وإشراكهم في اتخاذ القرارات، وتصميم البرامج وتنفيذ سياسات لإيجاد مجتمع وظيفي آمن ومستقر.

نماذج من آراء المواطنين عن انطباعهم عن المملكة السعودية

عبر العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن رضاهم على العدد الكبير من المشروعات المختلفة التي لعبت دورا كبيرا في تطور موارد الدولة ونموها بشكل سريع مما أثر ذلك بشكل إيجابي في نفوسهم .

  • كما قال اخر انه سعيد بالخدمات الاليكترونية التي قدمتها المملكة لتوفير الوقت و الجهد للمواطنين فلم يعد يتخوف من المشاوير الحكومية اذ انه الان اصبح بنقرة زر يستطيع تحصيل كافة اوراقه و التزاماته.
  • و قد عبر احد المواطنين قائلا بعد ان كانت تعيش المملكة على التناحر والفرقة ولكن قيض الله بهذه البلاد من يلم شملها ويوحد صفوفها مستمداً ذلك من كتاب الله وسنة نبيه ومن ذلك الحين والبلاد في عطاء وازدهار متسارع يواكب النهضة العالمية ليجعل الوطن في طليعة الدول التي تتنامى بشكل متسارع حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله الذي شهد عهده نقله في تاريخ البلاد للصعود بها الى مصاف الدول المتقدمة .

انضر أيضا:حوار عن الوطن

  • اجزم ان وطنا كهذا لا يحتاج ليوم واحد يخصص للاحتفاء بمنجزاته واستحضار تاريخه، وشكر قيادته على ما تطرحه من رؤى وافكار ومبادرات لاجل انسانه، بل يحتاج كل ايام السنة. فالبلاد بحمد الله تتقدم و تزدهر و تواكب موجة التكنولوجيا و ترعى مواطنيها . نعطي الوطن كل ما نملك من أجل رفعته ويعطينا وطننا كل ما نحتاجه من أجل عزتنا وكرامتنا .. وتتعزز الوحدة الوطنية بين جميع أبناء الوطن هكذا عبر احد الأشخاص .
  • لقد كانت انطباعات المواطنين كلها تصبو الى نهر الاعتزاز و الفخر بالمملكة و كيف انها استطاعات ان تكون في الطليعة فإذا كان الوطن يخدم البلاد و المواطن فهذا الأخير عليه واجبات تجاه وطنه كاحترام القوانين و الحرص على امن البلاد ثم الدفاع عن وطنه حتي آخر نقطة في دمه زيادة على تسديد الضرائب الفروضة عليه من وطنه ،
  • كذالك الحفاظ علي حضارتها و علي آثارها والحفاظ علي المال العام و المنشأت العامةا بالإضافة الى القيام بالواجب الوطني مثل عدم التهرب من الجيش وغيره ورفع علمها في المحافل العالمية و الافتخار بوطنك الام الذي كونك و رسم دروب نجاحك .

إلى هنا ينتهي حديثنا عن رصد إنطباعات بعض المواطنين عن الوطن مختصر، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments