مواقع

دمج الصور اون لاين بدون برامج على جميع الأجهزة مجانا

يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة فعالة لدمج مجموعة من الصور في إطار واحد، وعلى الرغم من وجود الكثير والكثير من البرامج التي تقدم هذه الخدمة سواء على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

 إلا أن العديد يبحثون عن طريقة لدمج الصور عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى استخدام البرامج وبشكل سريع.

 في هذا المقال سأعرض لك قائمة أفضل المواقع المجانية التي يمكنك من خلالها دمج الصور اون لاين وكذلك طريقة عمل كل موقع دون الحاجة الى تثبيت أي برنامج.

يمكنك استخدام أي من المواقع لدمج صورك بكل سهولة وكذلك الكتابة والتعديل على الصور إن دعت الضرورة، كذلك حتى تتمكن من عرض عدد كبير من الصور بطريقة مميزة.

دعنا الآن ننتقل إلى عرض أفضل المواقع التي يمكنك اختيارها لأجل هذا الغرض.

ملاحظة مهمة:
لقد سبق ان قدمت مجموعة من المواقع الخاصة بدمج الصور اون لاين في المواضيع السابق التي تجد روابطها في الأعلى، في حال كنت تريد اكتشاف مواقع أكثر، يمكنك الاطلاع عليها.

1- دمج الصور مع بعضها موقع photovisi

هذا الموقع هو من أفضل وأسهل المواقع التي يمكنك من خلالها دمج الصور مع بعضها، من خلال هذا الموقع، لن تون في حاجة إلى استخدام خطوات كثيرة من أجل دمج الصور مع بعضها، بل يمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة وبساطة.

من خلال استخدام الموقع لن تكون في حاجة إلى استخدام أي برامج من أجل القيام بهذا الأمر، بل سنننمكن من دمج أي صورة في معرض هاتفك مع بعضها والحصول على النتيجة التي تريد بكل سهولة وباحترافية.

طريقة استخدام موقع photovisi

حتى تتمكن من استخدام هذا الموقع كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة، وهي على الشكل التالي:

أولا:

قم بالدخول على الموقع مباشررة من الرابط التالي:

ثانيا:

بعد الدخول على الموقع في الواجهة الرئيسية سوف تجد خيار start creating قم بالنقر عليها.

ثالثا:

سوف تظهر لك مجموعة من الإطارات التي يمكنك استخدامها من أجل دمج الصور، قم باختيار الإطار الذي يناسبك.

رابعا:

الآن كل ما عليك هو البدء في رقع الصور الخاصة ب التي تريد دمجها مع بعضها، فقط قم بالضغط على Add photos ثم ابدأ برفع الصور.

يمكنك القيام بمجموعة من الإضافات الأخرى على الصور بعد دمجها، مثل إضافة نص أو خلفية أو غيرها من الإضافاتات الأخرى. في الأخير قم بالضغط على حفظ من أجل حفظ الصورة على هاتفك.

2- موقع PhotoJoiner

يعتبر موقع PhotoJoiner من بين أفضل المواقع التي يمكنك من خلاله دمج الصور اون لاين وبسهولة. إنه جيد إذا كنت تريد دمج مجموعة من الصور بشكل سريع فقط عبر بضع نقرات، يوفر الموقع مجموعة كبيرة من قوالب دمج الصور حيث يمكنك دمج صورتين أو أكثر عن طريق اختيار القالب المناسب.

طريقة استخدام موقع PhotoJoiner

أولاً:

قم بالتوجه الى موقع PhotoJoiner والدخول عليه من الرابط التالي:

ثانيا:

في الواجهة الرئيسية ستجد خيار “Create Collage” قم بالنقر عليه.

ثالثا:

هنا قم باختيار القالب الذي يناسب عدد الصور التي تريد دمجها في قالب واحد، عند اختيار النموذج، انقر فوقه.

رابعا:

بعد ذلك انقر فوق الخيار OPEN ثم Computer لاختيار الصور من الجهاز الخاص بك. ومن ثم حدد الصور التي تريد دمجها ليتم تحميلها على الموقع على الفور.

خامسا:

سوف تظهر لك الصور التي حددتها من جهازك ستجدها على يمين الموقع، ويمكنك سحب كل صورة وإفلاتها في المكان المناسب في القالب.

بعد سحب الصور إلى القالب، يمكنك التحكم في موضعها عن طريق تحريكها إلى اليسار واليمين لتعديلها.

سادسا:

بعد الانتهاء من ضبط جميع الصور، يمكنك تنزيل الصورة التي قمت بدمجها بجهازك من خلال النقر على خيار حفظ save.

يمكنك أيضًا مشاركة الصورة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر خيار SHARE.

يمكنك اليوم أن تقوم بتحويل صورك إلى فيديو، وصناعة فيديو من صورك الخاصة، كما يمكنك إضافة الموسيقى للصور والحصول على فيديو كامل مكون من أجمل الصور الموجودة على معرض الصور الخص بك، يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال تحميل برنامج صنع فيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
أفضل 10 موقع ازالة خلفية الصورة اون لاين بضغطة واحدة

3- موقع Pixlr

Pixlr Editor هو محرر صور مرن وفوري يمكن تشغيله مباشرة في متصفح الويب يمكنك من خلاله دمج الصور اون لاين وبكل بساطة، ولا يحتاج الى تنزيل أو تثبيت.

تم تصميم هذا الموقع المستند لتلبية احتياجات سطح المكتب ويدعم صيغ صور متعددة مثل PSDو PNG و PXD و Jpeg و SVG والمزيد.

إذا كنت قد استخدمت Photoshop من قبل أو كنت معتادًا عليه إلى حد ما، فلا ينبغي أن تكون هناك مشكلة هنا لأن موقع Pixlr يحتوي على واجهة مماثلة والأدوات الأكثر استخداماً الموجودة في برامج الكمبيوتر الاحترافية.

طريقة استخدام موقع Pixlr

أولاً:

توجه إلى pixlreditor من الرابط التالي:

ثانيا:

بعد ذلك الموقع يعرض عليك أربع خيارات. بافتراض أن صورك مخزنة على جهاز كمبيوتر، حدد الصورة الثانية. يمكنك أيضًا إنشاء صورة جديدة أو فتح صورة من عنوان URL محدد. للمتابعة، ثم حدد الصور التي تريدها وانقر فوق “فتح: Open”

ثالثا::

على غرار Photoshop، ستظهر كل صورة في نافذة جديدة. لدمجها في صورة واحدة، توجه إلى قائمة File وحدد New Image أو يمكنك تنفيذ نفس العملية بالضغط على Ctrl + N على لوحة المفاتيح.

رابعا:

بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك سحب الصور وإفلاتها في الشاشة الفارغة من خلال أداة النقل أو قصها ولصقها باستخدام أداة Marquee.

4- موقع FotoJet

FotoJet عبارة عن منصة ديناميكية تقدم خدمات متعددة، بما في ذلك جمع الصوروتحرير الصور وتصميم الرسومات. يمكنك دمج الصور بطريقة عالية الجودة بسلاسة دون أي صعوبة أو مجهود. يوفر لك موقع FotoJet جميع الأدوات والتأثيرات والقوالب والمرشحات التي يمكن استخدامها لجعل الصور أكثر جاذبية وجمال.

يتميز موقع FotoJet ببديهيته وسهولة إستخدامه، يمكنك من خلالها إنشاء أعمال فنية احترافية ببضع نقرات. ويمكنك تجميع الصور بسلاسة في صور مجمعة للحب والأسرة والطفل وأعياد الميلاد وما الى ذلك. بالإضافة الى أن الموقع يوفر لك دروسًا تعليمية كاملة وإعلامية يمكنها إرشادك في أي خطوة أثناءوجودك في الموقع.

طريقة استخدام موقع FotoJet

اولاً:

قم بالتوجه الى الموقع الرسمي لـ FotoJet.

في الواجهة الرئيسية للموقع يعرض عليك ثلاث خيارات من بين هذه الخيارات إختر Make a Collage واضغط عليه.

ثانياً:

هنا بعد الضغط على خيار Make a Collage، ستنبثق لك مجموعة من الأشكال الإحترافية التي يمكنك إختيار شكل منها لدمج صورك بشكل أنيق وأكثر جاذبية.

ثالثاُ:

عند اختيار الشكل الذي تريد من خلاله دمج صورك، قم بالضغط على المكان الذي تريد أن تضع به صورك ومن ثم قم بتحديد كل صورة على حده من جهازك من أجل وضع الصور بشكل جميل.

وأخيراً عند الإنتهاء قم بالضغط على تحميل لتتحمل الصورة الى جهازك خلال ثوانِ.

5- موقع LunaPic

يعتبر موقع LunaPic من بين أفضل المواقع التي يمكن ان يعتمد عليه المبتدئين بشكل خاص، يوفر لك الموقع مجموعة كبيرة من المميزات التي يمكنك من خلالها تحرير الصور ودمج الصورواقتصاصها وتدويرها وتغيير حجمها وإضافة مجموعة من التأثيرات المذهلة والفلاتر والاستمتاع بجميع أدوات التحرير الاحترافية مجاناً.

على عكس الموقعين المذكورين أعلاه، فإن هذا الموقع له قدرات دمج محدودة شيئاً ما لكن مناسبة في الغالب لإضافة علامات مائية أو وضع صورة فوق أخرى. لذلك دعونا نلقي نظرة على ما يمكن أن يفعله هذا الموقع.

طريقة استخدام موقع LunaPic

أولاً:

للبدء، انتقل إلى موقع LunaPic.

في واجهة الموقع سيُعرض عليك خيار تحميل الصور أو مقاطع الفيديو. بعد تحديد خيار اختيار ملف، قم بالتوجه الى ملف الصور التي تريد دمجها وحدد واحدة.

ثانياً:

بعد الضغط على التحميل، يجب أن تظهر صورتك أسفل خيارات التحرير مباشرة. إذن هذا هو الجزء الرئيسي – توجه إلى علامة التبويب Effects وحدد خيار Blend two Images من القائمة المنسدلة.

ثالثاً:

ستطلب منك الصفحة التالية تحميل صورة ثانية لدمجها مع الصورة الأولى. لذا حدد صورة جديدة واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة بعناية.

رابعاً:

بمجرد الانتهاء، ستظهر شاشة Blend Image وستعرض عليك بعض خيارات التعديل. تقع أسفلهم مباشرة، يجب أن تجد الصورة الأساسية ونسخة قابلة لتغيير الحجم للصورة التي تم تحميلها مؤخراً. لجعل التغييرات دائمة، ما عليك سوى النقر فوق الزر “تطبيق الصورة الملصقة”.

اقرأ أيضا:
أفضل 9 برنامج عارض الصور بجميع الصيغ مجانا للكمبيوتر
أفضل 19 موقع تحميل ايقونات للتصميم png للفوتوشوب أو أي برنامج أخر

6- موقع Fotor

يعتبر موقع Fotorواحد من بين أفضل المواقع اونلاين التي يمكنك الإعتماد عليها في دمج الصور بطريقة احترافية، هو محرر صور ومصمم للمصورين المحترفين والمبتدئين والأفراد المبدعين، يمكنك تغيير خلفية أي صورة بسلاسة وإضافة إطارات صور مختلفة.

بالإضافة الى أن الموقع يحتوي على نظام مدمج متقدم يوفر لك تحسين جميع صورك بنقرة واحدة.كما أنه الموقع يتوفر عل كل من الإصدار المجاني والإصدارات المدفوعة.

يمكنك الحصول على العديد من أدوات التصميم مثل المحاذاة والظل والشفافية والألوان والاستنساخ والتوزيع وما إلى ذلك، ويوفر لك تجميع صور متعددة والتعبير عن كل مشاعرك في إطار واحد. علاوة على ذلك، فإنه يوفر التصوير الفوتوغرافي بتقنية HDR وتصميم الرسوم والدروس التعليمية المفيدة وغير ذلك الكثير.

طريقة استخدام موقع Fotor

اولاً:

قم بالتوجه الى الموقع الرسمي لـ Fotor.

قم بتسجيل الدخول في حالة لم تكن تتوفر على حساب فالموقع يعرض عليك إنشاء حساب من خلال الفايسبوك او البريد الإلكتروني.

ثانياً

واجهة الموقع ستعرض عليك ثلاث خيارات من بين هذه الخيارات اختر خيار “Make a Collage”، ومن ثم انقر فوق “Stitching” على لوحة القيادة في الجانب الأيسر، اختر التخطيط الرأسي أو الأفقي.

ثالثاً:

افتح الصور التي اخترتها من أجل دمجها في Fotor، ثم قم بسحب صورك وأفلتها في المكان المخصص، وقم بتغيير المساحات وتقريب الزوايا كما تراه مناسباً، بالإضافة الى أنه يمكنك أيضًا تعديل الخلفيات والحدود وإضافة تأثيرات وملصقات ونص.

وفي الأخير عند الإنتهاء يمكنك احفظ عملك واختيار الشكل والجودة التي تريد.

إذا كنت تحب الديزاين وتريد تعلم تحرير الصور من البداية غلى الاحتراف، فبإمكانك اليوم القيام بهذا الأمر سواء أيضا باستخدام بعض البرامج الاحترافية، ستجدها في المواضيع التالية.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج دمج الصور عربي للكمبيوتر مجانا
أفضل 5 برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر

7- موقع Collage Maker دمج الصور

هذا الموقع هو الآخر يتشابه من حيث المميزات مع المواقع السابقة ، كما أنه يقدم خيار دمج الصور اون لاين بدون برامج بطريقة جيدة.

يعد Collage Maker من بين أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض فهو موقع سهل ويعتمد طريقة دمج الصور بكل سهولة بسبب احترافيته، كما أنه يتوفر على خيارات كاملة لتحرير الصور وتعديلها مجانا

دمج الصور على موقع  Collage Maker

أولا:
الدخول على موقع  Collage Maker من الرابط التالي:

ثانيا:
عند الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع انقر على خيارbrowse . ستقوم الآن بتحديد الصور من جهاز التي ترغب في دمجها

ثالثا:
بعد تحديد الصور التي تريد قم برفعها على الموقع، بعد ذلك يمكنك استعمال خيارات التعديل عليها أو الكتابة عليها .

رابعا:
يمكنك الآن البدء في دمج الصور حسب الشكل والإطار والقالب الذي تريد. سيظهر لك خيار  collage إذا أردت حفظ الصور يكفي أن تضغط عليه

يتيح لك الموقع نوعية الصيغة التي تريد حفظ الصورة بها سواء PNG أو JPG قبل حفظها.

8- موقع Photobucket

تأسس هذا الموقع في عام 2003، ولا يقدم فقط استضافة الصور والفيديو، ولكن أيضًا أداة تحرير الصور التي سنبدأ من خلالها في إرشادك حول طرق دمج الصور عبر الإنترنت.

 لذلك باستخدام هذا الموقع، يمكنك تحرير الصور بشكل مثالي أو ببساطة بالطريقة التي تريدها وحتى دمج اثنين أو أكثر في صورة واحدة. وإليك كيفية القيام بذلك.

طريقة استخدام موقع Photobucket

أولاً:
للبدء، توجه إلى موقع Photobucket وقم بتسجيل الدخول. إذا لم تكن عضوًا، يمكنك التسجيل في هذه الخدمة بمجرد النقر على خيار التسجيل من الزاوية اليمنى العليا من النافذة.

ثانيا:
بمجرد تسجيل الدخول بنجاح، فإن الخطوة التالية هي تحميل الصور التي تريد دمجها. لذلك، توجه إلى علامة التبويب تحميل وانقر على الزر “تحديد الصور ومقاطع الفيديو: Select photos and videos” الموجود في منتصف الصفحة.

ثالثا:
عند القيام بذلك، يجب أن تظهر نافذة يمكنك من خلالها تصفح جهازك بحثًا عن الصور. لذا انتقل إلى الملف الذي يحتوي على الصور وحدد الصور التي تحتاجها ببساطة عن طريق سحب الماوس أثناء الضغط على زر النقر الأيسر لتمييزها أو يمكنك الضغط باستمرار على زر Ctrl واختيار صورة واحدة في كل مرة.

رابعا:
الآن انقر فوق الزر فتح لبدء عملية التحميل. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك تعديل الأوصاف وإضافة عناوين من الصفحة التالية. للمتابعة، اضغط على حفظ واستمر في خيار “ألبومي: My album” على اليمين.

خامساً:
فوق الألبوم الذي تم إنشاؤه حديثًا مباشرةً، يجب أن يكون خيار تحرير الصور مرئيًا. بعد تحديده، سيتم عرض جميع الصور التي تم تحميلها. يمكنك الدخول إلى محرر الصور عن طريق اختيار أي واحد.

سادساً:
عند فتح المحرر، يمكنك جلب ملفات متعددة من خلال خيار إضافة المزيد من الصور الموجود أسفل الأدوات التي تظهر على الشاشة مباشرةً.

سابعاً:
كل ما تبقى الآن هو تغيير حجم الصور عن طريق تحديدها وترتيبها بالترتيب المطلوب. يمكنك أيضًا عدم التردد في استخدام الأدوات الإضافية التي يوفرها موقع الويب لزيادة تحسين صورك، وهكذا يمكنك دمج صورك بكل سهولة عبر موقع Photobucket.

توفر هذه المواقع التي عرضت لك في الأعلى عددًا كبيرًا من خيارات تعديل الصور وتحريرها مثل البرامج الاحترافية، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة موثوقة ومتميزة لدمج الصور عبر الإنترنت بدون برنامج فأنت في المكان الصحيح.

خلاصة:

في الأخير نخلص غلى القول بأن مواقع دمج الصور اون لاين متعددة، وقد سبق ان تطرقت لبعضها في مواضيع سابقة، كما حاولت في هذا المقال أن أختار لك فقط أفضل هذه المواقع حتى تتمكن من استخدامها في مج الصور باحترافية وبجودة عالية، وفي نفس الوقت بطريقة سهلة,

أرجو أن تكون هذه المواقع التي عرضت لك هنا قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع لا تبخل علينا بها.

لا تنس غذا أعجبك المقال أن تشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments