أدعية جميلة ♥️

دعاء لزوجتي وأولادي

ان من بين أعظم النعم التي أنعم بها الله بنا هي نعمة الزوجة  والأبناء، لأن وجودهم في الحياة رهين بالبركة والخيرات فالأم والزوجة هي ربة المنزل وهي التي تحرص دائما على أمان بينتها وأبنائها وزوجها، وتستمر بالدعاء لهم ولزوجها أيضا باستمرار ودون كلل أو ملل لذا سنقدم لها اليوم أفضل دعاء لزوجتي وأولادي.

 المشاعر الرقيقة هي من أهم ما يميز الزوجة والمرأة بصفة عامة، لهذا فالحب الذي تقدمه للأولاد والزوج يكون مصحوبا بمشاعر خالصة، وأيضا تحرص على دعاء لزوجتي وأولادي بكل الخير وكل ما يتمنوه، ولابد للزوج عندما يجد الزوجة الصالحة أن يبادلها بالدعاء الصالح والدعاء الذي يعادل محبتها الخالصة وحرصها على تربية أبنائها أفضل تربية.

 سأقدم لك في هذا الموضوع دعاء لزوجتي وأولادي وذلك عبر مجموعة من الأدعية المخصصة للأبناء والزوجة ليزيد مقدار المحبة والبركة والسعادة داخل الأسرة.

من بين الأدعية التي تعتبر من الأدعية الرائعة التي تكون مخصصة للزوجة والأولاد وأيضا كي يكونوا أكثر ارتياحا في حياتهم في الدنيا والآخرة:

اقرأ أيضا:
دعاء أم لابنها في عيد ميلاده
دعاء لمن تحب بالتوفيق في الاختبارات والحياة

دعاء لزوجي واولادي

  • سبحانك اللهم وبحمده القاهر لخلقه، والمسخر لعباده جميعا نسألك بكل أسمائك التي سميت بها نفسك أو تحفظنا من كل شر. سبحان قيوم السماوات والارض الذي لا يغفل عنه شيء في الأرض ولا في السماء، الملك، القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار، العليّ القاهر، رب الأرباب ومصيب الأسباب وخالق خلقه من تراب، مقدّر الأوقات والأمكنة، الأبدي الذي لا يزول، والملك لملكه الذي لا يحول، الودود الهادي مالك الرقاب والنواصي، مؤلف الروح للروح، الناصر لنبيه، والمؤيد له بالنصر والفتوح، الحي القيوم، الفرد الصمد، القدوس السلام، مالك الملك إنك سميع مجيب الدعاء.
  • سبحان الله العظيم رب جبريل وإسرافيل وميكائيل وعزرائيل ، رب دوّر طبائع زوجتي وأولادي، وألّف جوانحهم وألف بين قلوبهم، وألهمهم حباً وحناناً منعندك يا الله، إنك أنت سميع الدعاء.
  •  اللهم اجعل أولادي وزوجي ممّن تواضع لك فرفعته ، ، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته واستكان لهيبتك فأحببته، اللهم يا مفرح القلوب فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه وترضاه يا غفار.

دعاء لزوجتي واولادي

  •  اللهم يا فاتح أبواب الرزق افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك وكرمك، اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً إلا سواك، اللهم جنبهم رفيق السوء، اللهم عافيهم في من عافيت و اهدهم فيمن هديت و ارزقهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها.
  •  اللهم ارشدهم إلى الطريق المستقيم واجعلهم من الأبرار الأتقياء الأنقياء سامعين مطيعين لك ، ولأعدائك مبغضين، ولأوليائك محبين ناصحين اللهم اشدد عضدهم واشدد بهم عضدي وزين بهم محضري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي، وأحيِ بهم ذكري إنك أنت سميع الدعاء.

كما أنه هناك أدعية إلى جانب هذه الأدعية السابقة التي من المستحسن أن تدعوها في شهر رمضان ، شهر رمضان فهو من بين أعظم شهور العام الهجري على الإطلاق كما أنه شهر الغفران و شهر القرآن ، كما أنه من الأشر التي لها مكانة كبيرا في قلوبنا، نحن المسلمي ، فهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن.

لهذا فقد وضعنا بعض الأدعية للزوجة والأبناء لكي تتقرب بها إلى الله   ولما يتميز به هذا الشهر الفضيل من أجواء روحانية ودينية خاصة والأدعية التي تطمح في تحقيقها بإذن الله ضرورية في هذا الشهر الكريم ، بالأخص في العشر الأواخر من شهر الغفران والتي أيضا قد يصادف في إحداها ليلة القدر العظيمة ،  أعظم ليالي السنة على لهذا يكثر الرجل الذي يقوم بدور الأب و الزوج بالدعاء لزوجته وأبنائه في شهر رمضان الفضيل.

اقرأ أيضا:
الإلحاح في الدعاء للزواج من شخص معين

دعاء تحصين نفسي وزوجي واولادي

  • اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجتي وعن أولادي كل ما يعكر صفونا، وأبعد عنا كل سوء يا أرحم الراحمين، اللهُمَّ ارزقهم في كل طرفة عين فرج ومخرج من كل هم و ضيق، اللهم وفقهم لما تحب وترضى، واصرف عنا كل بلاء ومرض يا الله يا  أرحم الراحمين.
  •  اللهُمَّ يا مسخر الجبال الراسية، والرياح السارية والعباد على الأرض اللّهم سخر لي ولزوجتي وأولادي بالقدرة التي سخرت بها أهل السماوات والأرض، اللهم إنك أنت السميع عليم، وبالإجابة جدير. إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الملك القدوس الفرد الصمد اسألك اسألك بكل اسم هو لك ان تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتهدي بهم وتجعلنا من عبادك الصالحين الطائعين التوابين المفلحين اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها واحسن خاتمتنا واجعلنا من الذين يظلهم الله يوم لا ضل إلا ظله تحت ظل عرشك العظيم.

اجمل دعاء لزوجي واولادي

  •  اللهم يا مالك الملك توت ملكك لمن تشاء اجعل أولادي وذريتي زوجتي من الذين  تواضعوا  لك فرفعتهم وقربتهم منك، واجعلهم ممن تقرب إليك بكل فعل أو قول فقربته وسألك من فضلك فأجبته واستغاث بك دون غيرك فأغثته.
  •  اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهده يا غفارم لما تحبه وترضاه، اللهم افتح لهم أبواب رزقك من واسع فضلك وكرمك، واكفهم بحلال وجهك عن حرامك واغنهم يا رب بفضلك عمّن سواك، ولا تجعل لهم وليا غيرك، اللهم جنبهم كل سوء وعافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وكل جوارحهم يا رب العالمين.

زيادة على هذه الأدعية، هناك أدعية مهمة أيضا من خير ما يوجد وهي الأدعية الخاصة بالهداية للزوجة والأبناء، بحيث هذه الأدعية تقرب حبل الوصل بين الزوج و زوجته وتمنح البركة للأولاد وتوجههم نحو طريق الخير، كما أن الهداية من بين المطالب المهمة التي من الواجد على كل مؤمن ومؤمنة أن يقوم بالدعاء بها لزوجته ولأبنائه أو لزوجها وأبنائها ، لأن الهداية هي مفتاح الحياة الدنيا و الآخرة.

 تعتبر الأدعية الخاصة بالهداية من بين الأدعية التي تتواجد في القرآن الكريم بحيث نجد في أول سورة من قرآن الكريم ، سورة الفاتحة الأية التي تقول :

 ﴿ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴾، لهذا فالدعاء بالهداية للزوجة والأبناء من بين أجمل الأدعية التي يمكن للزوج أن يقدمها لزوجته وأبنائه على الإطلاق والتي تعتبر أيضا بداية كل الخير والنجاح  في حياتهم داخل بيت الزوجية.

اقرأ ايضا:
دعاء النوم و راحة البال

دعاء السعادة لزوجتي

ومن الطبيعي أن يقوم الزوج  بالدعاء للزوجته بالهداية اقتدء برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، سواء كان هذا الدعاء الخاص بالهداية لِنفسه أو لزوجته أولأبنائه أو هما معا :

  • اللهُمَّ يا ربّ الناس ومذهب الباس، أسألك لي ولزوجتي واولادي من الخير كلّه ضاهره وباطنه؛ عاجله وآجله، ما علمنا منه و ما لم نعلم. اللهم إني أعوذ بك يا الله من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، يا رب إني أسالك باسمك الأحد، أن ترزق زوجتي الغالية الهداية وبرّ والديها.
  •  اللهم أعن زوجتي على طاعة زوجها وطاعة آبائها . اللهُمَّ سخر جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم افتح لزوجتى  ولابنائي أبواب الرزق كلّها، واجعل الخير في طريقها، وأبعد عنها كل شرّ.
  •  اللهُمَّ يا ربّ السماوات والارض ورب الناس جميعا، أسألك من فضلك العظيم أن ترزقني وزوجتي من الخير كله؛ عاجله وآجله، ما علما منه وما لم نعلم، اللهم إنا نعود بك من كل اشرّ؛ عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
  •  اللهُمَّ يا قوي يا جبار اصرف عنها كل الشرور والبلايا ا، وأبعد وأبعد عنا كل سوء وقنا شر الخلق يا أرحم الراحمين. اللهُمَّ ارزقها في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقها لما تحب وترضى، واصرف عن أولادي كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين.
  •  اللهُمَّ أرزق زوجتي فرحاً وعفواً مما لا تحتسب، وأمناً وإيماناً مع كل طرفة عين، وكل خفقة قلب. اللهم ابعد عن  اولادي كل الحرام بأنواعه واهدهم بهداك، اللهم أخرجني منهم عزيزا وردني إليهم أعز وأجعل لنا فيه سعادة في ديننا ودنيانا وصلى اللهم على سيد الأولين والآخرين وعلى آله وصحبه أجمعين.

كما أن للأبناء أهمية بالغة بالنسبة للأسرة، بحيث هم المستقبل وهم مصدر سعادة للأب والأم والدعاء لهم مهم جدا، بحيث أن الأدعية التي تدعى للأبناء، لطالما تعود للأبوين بالنفع والخير والبركات في الدنيا والآخرة.

والدعاء للأبناء مهم جدا لكونه قادر على خلق المعجزات، فكم من والد دخل الجنة بسبب دعائه لأبنائه، فكبر و وجد أبنائه يدعون له بالخير والجنة؛ والهداية هي السبيل الوحيد الذي يبعد الأبناء عن طريق الحرام التي تؤدي إلى المعيشة الضنكة والهداية لا يمكن أن تتحقق إلى بالتسليم لله تعالى ولقدره خيره وشره. إضافة إلى الرضا والقناعة بأن الخير هو الذي سوف يحدث لا محالة.

اقرأ أيضا:
اللهم اني استودعتك زوجي فاحفظة لي

دعاء لاولادي

يقول الله عز وجل في محكم تنزيله : ﴿ بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴾ صدق الله العظيم ، فالهداية هي السبيل الوحيد الذي يجعل الأبناء يسيرون نحو الطريق المستقيم البعيد عن الفواحش و الآثام ، و هذه هي أجمل و أهم الأدعية التي يمكنك الدعاء بها لأبناءك :

  • اللهم اجعل أولادي هداة مهتدين غير مضلين ولا ضالين، اللهم جنبهم الفواحش الظاهر منها والباطن وجنبهم كل المحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من الأمراض والعلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الشياطين آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار يا رحيم. اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا يا رب وهب لنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشداً.
  • اللهم بارك لي في أبنائي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم ومحمد علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم من الذكر ما جهلوا، وذكرهم منه ما نسوا واحلل العقدة من لسانهم. اللهم افتح عليهم أبواب بركات السماء والأرض  إنكأنت الوهاب. اللهم امنحهم قوة في أجسادهم، وقوة في عقولهم وسرعة في الفهم، وصفاء في الذهن ونورا في البصر والبصيرة.

أفضل دعاء لاولادي

اللهم أجعل ذريتي وأولادي من المطيعين لي في الأمور الصالحة ولا تجعلهم من العاصين ولا عاقين ولا خاطئين ، اللهم امنحني القوة والصبر على تربيتهم تربية حسنة وتأديبهم أدبا حسن، اللهم اجعل لي فيهم كل الخيرً، اللهم اجعلهم من الطائعين وعلق قلوبهم بالمساجد واجعلهم من الراكعين الساجدين، واجعلهم من الذين توجه إليك  وأحبك.

اللهم يا مالك الملك آت نفوسنا تقواها وزكّها ونقها أنت خير من زكاها. اللهم ألهم ألهمها الرشد والصلاح واجعلنا أبراراً أتقياء سامعين مطيعين، اللهم اشدد عضدي بأولادي وذريتي وكثر عددي وزين محضري بأبنائي، واجعلهم عوناً لي وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي. 

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن الدعاء لزوجتي وأبنائي ضروري لاستمرار الخير والسعادة والصلاح داخل الأسرة واستمرار الجمع بين الاسرة ولم شملها.

حاولت هنا أن أذكر لك أفضل الأدعية التي يمكنك الدعاء بها للزوجة والابناء بالصلاح والمحبة والسعادة والاستمرارية، يمكنك اختيار أي من هذه الأديعية، والأفضل حفظها وترديدها في كل يوم وعند الصلاة.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد استفدت منه. كالعادة إذا كانت لديك اسئلة أخرى أو استفسارات، كل ما عليك القيام به هو وضعها في التعليقات.

آخر ما نختم به القول هو الصلاة والسلام على خير خلق الله أجمعين، سيدنا ومولانا محمد عليه أفضل الصلولة وأزكى التسليم، إن الله وملائكته يصلون على النبي، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments