لعبة حيوان نبات جماد

حيوان بحرف الميم

حيوان بحرف الميم

أهلا ومرحبا بكم زوارنا الكرام نتمنى أن تكونوا بألف خير ، اتباعا إلى سلسلة لعبة خضر وفواكه التي سبق وذكرنا لكم منها العديد من أسماء الأكلات ، والخضر ، والفواكه ، والبلدان ، مثل اكلات بحرف الحاء ، جماد بحرف الياء ، مهنة بحرف التاء، وما إلى ذلك .. ، اليوم اخترنا لكم حيوان بحرف الميم، أو اسم حيوان يبدأ بحرف الميم ، و يعد حرف الميم في رتبة الرابع والعشرون حسب الحروف الهجائية ، فهو مجهور متوسط، ويكون مخرجه ما بين الشفتين وبالتالي نطقه ليس بصعب ، ودعونا الآن نتعرف على الحيوانات بحرف الميم .

إقرأ هنا : جماد بحرف م الميم

إقرأ هنا : لعبة اسم حيوان نبات جماد بلاد من الالف الى الياء

اسم حيوان يبدأ بحرف الميم

● مهر .

● ماموث .

● مالك الحزين .

● الماعز .

● محار البحر .

● المنك .

● الموظ .

● الميمون .

حيوان بحرف الميم (مهر)

مهر هو اسم صغير الحصان الذي يكون حديث الولادة ، هذا إذا كان ذكرا ، أما إذا كانت أنثى فتسمى ب مهرة .
ويوجد لدى الحيوان مهر أسماء متعددة تختلف حسب مراحله العمرية، إذ يطلق عليه بإسم ” الفلو” عندما يتم فطامه و يبلغ عمره سنة ، ويدعي باسم “الحولي” عند بلوغ صغير الحصان سنة كاملة ، وعند اكمال صغير الحصان سنتين ودخوله في الشهر الثالت فيدعى باسم “الجدع” ، يكبر المهر بسرعة لدرجة أنه يستكمل النسبة الأكبر من نموه أثناء السنة الأولى والثانية من عمره .

حيوان بحرف الميم (ماموت)

● الماموت هو إحدى الحيوانات المنقرضة ، فهو من فضيلة الفيلة الضخمة ويشبه شكله حيوان الفيل .

● يصل ارتفاع طول الماموث من 4 إلى 5 متر ، ويبلغ وزنه حوالي 6 طن إلى 8 طن ، وكان يتواجد حيوان الماموث في قبل حوالي مليون سنة في أوروبا الوسطى .

● كان أول ظهور لجثة الماموث في مصب نهر لينا الواقع في شمال سيبيريا ، حيث وجدت تحت الجليد الذي يجعلها سليمة بالرغم من آلاف السنين .

● يوجد لدى حيوان الماموث أنياب طويلا وضخمة .

حيوان بحرف الميم ( المالك الحزين)

المالك الحزين هو من الطيور المشهورة والتي تنتمي إلى فصيلة البلشونيات (Ardeidae)، تتمتع بشكل جميل وذات ريش كثيف يغطي كامل جسمها ويساعدها على الطيران بسرعة ، عند طيران المالك الحزين تكون رقبته الطويلة بداخل أكتافه ، وله أرجل طويلة ، وأجنحة واسعة تبلغ مسافتها 2 م ، أما وزنه فهو يبلغ حوالي 4 كغ.

● يوجد لدى المالك الحزين منقار حاد ، يطارد به فرائسه مثل الأسماك صغيرة الحجم والضفاضع وبعض الحيوانات المائية الأخرى..

● يتواجد المالك الحزين في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ، ويتواجد أيضا في الأماكن المعتدلة.

حيوان بحرف الميم( الماعز)

● يعد الماعز من الحيوانات الثديية التي من فضيلة الأغنام ، غالبا ما تعيش في الجبال المليئة بالنبات والأعشاب وتحديدا في مناطق قارة آسيا وأوروبا .

● يدعى الماعز علميا Capra aegagrus hircus ، هو من أقدم الحيوانات المستأنسة من قبل الإنسان، يسمى ذكر الماعز باسم (التيس) ، أما أنثى الماعز فتسمى ب (معزاة) ، والمولود الصغير يسمى(الجدي) .

● يعيش الماعز حوالي عشرين سنة ، ويقوم بالتزاوج ما بين شهر أكتوبر وبين نوفمبر ، أما الجنوب لدى الماعز فهو يدوم حوالي 135 إلى 160 يوما .

● من مميزات التي يتميز بها الماعز، هي القدرة عن القفز إلى ارتفاع 1.50 م .

حيوان بحرف الميم ( محار البحر)

● محار البحر هو من الحيوانات المائية التي تعيش في المياه المالحة ، وفي المناخ المعتدل ، ويكون دائما ملتصق في الصخور التي تحت الماء ، ومن فوائده إنتاج اللؤلؤ ذات الجوهر الثمين و الذي يباع بأسعار باهضة و خيالية.

● يوجد لدى محار البحر أربعة أنواع : هناك المحار الشائك ، و محار اللؤلؤ، و المحار السرج ،و المحار الحقيقي الصالح للأكل حيث يحتوي على عناصر غدائية عالية ، والمعادن مثل البوتاسيوم + الصوديوم + المغنسيوم + الفوسفور ، غني كذالك بالزنك والبروتين ، ومصدر لفيتامين b12 ، والحديد وغيرها من القيم الغدائية.

حيوان بحرف الميم(المنك)

● المنك هو حيوان من الفصيلة الثديية ، والتي تتغدى عن اللحوم مثل الزواحف ، والفطريات، والثدييات الصغيرة ، و له شكل يشبه السنجاب وابن عرس.

● يطلق على اسم المنك بالإنجليزية ب (mink) ويعنى بهذه الكلمة(سوء الحظ) ، وهذا النوع من الحيوانات يكون قليل في المتاجر والأسواق الكبرى ، بل يعيش من بيئته الأصلية والطبيعية لأنه يفضل العزلة والوحدة.

● لدى المنك بصر قوي يستطيع الإطلاع على فريسته من مكان بعيد جدا ، وفيه القليل من الخبث والمكر لأن ذالك ناتج عن الظروف والبيئة القاسية التي يعيشها .

● المنك من الحيوانات التي تصطاد وتقتل كثيرا، لأن فرائها يصنع منه الرموش الصناعية والملابس الثمينة والغالية .

حيوان بحرف الميم ( الموظ)

● الموظ من الحيوانات العملاقة والغريبة التي تعيش في الغابة ، شكله بشع ومضحك نوعا ما ، كتفاه كبيرتان ، ورأسه طويل .

● الموظ من فصيلة الثدييات، يتغدى على لحاء الأشجار وأغصانها الهشة ، وعلى الأعشاب والأوراق المائية.

● بالنسبة لسرعته فهي تصل إلى ٥٥ كيلوميترا في الساعة، وارتفاعه ما بين متر ونصف ومترين عند الكتفين ، أما وزنه فهو يصل إلى ٨١٦ كيلوغراما .

● يفضل الموظ العيش في فصل الشتاء ، ويحب الهدنة وقليل الحركة، من أجل الحفاظ على حرارة جسمه .

حيوان بحرف الميم ( ميمون)

● ميمون من القردة التي تعد من فصيلة Cercopithecidae ، تعيش في الغابات الاستوائية ، تحديدا في مناطق تسمى ب (جحافل) .

● يتغدى ميمون على كل شىء تقريبا ويفضل أكل الفواكه والحشرات ، والبذور، والمكسرات ، والأوراق ، والثدييات الصغيرة .

● يتزاوج قرد ميمون ما بين موسم يونيو إلى أكتوبر .

● يتميز ميمون بأسنان طويلة، أما ألوان هذا القرد فهي تكون إما لون أسود أو بني غامق ، أو أبيض، أو رمادي ، وله ألوان مختلطة وجميلة والأسنان الحادة .

وبذالك نكونوا قد استعرضنا لكم جميع الأسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الميم ، مع التعرف على كل حيوان وفصيلته ، أتمنى أن ينال المقال استحسانكم وتوصلتم بالمعلومات الكافية، دمتم بخير.

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments