خدع احتراف السناب شات 🔥

حل هناك مشكله عند الاتصال بالخادم سناب شات Snapchat Server connecting fix

أحيانا يمكن أن تدخل إلى حسابك سناب شات لكن لا يتم الدخول بشكل عادي وتظهر لك مشكلة عند الاتصال بالخادم سناب شات. في هذه الحالة لن تتمكن من الدخول عل حسابك، قد تظن بأن المشكل يوجد في حساب سناب شات الخاص بك، لكن هناك سبب آخر يسبب المشكلة عند الاتصال بالخادم.

بعد أن شرحت في موضوع سابق كيف اعرف من اضافني على سناب بطريقة جديدة وسهلة توصلت ببعض الأسئلة والاستفسارات من متابعين يعانون من مشكلة عند الاتصال بالخادم سناب شات.

في هذا المقال سأعرض لك جميع الحلول الممكنة التي يمكن من خلالها حل مشكله عند الاتصال بالخادم سناب شات بطرق سهلة بدون برامج فقط من خلال بعض الإعدادات البسيطة.

لماذا تحدث مشكلة هناك مشكلة عند الاتصال بالخادم سناب شات ؟

قبل أن أعرض لك حلول مشكله عند الاتصال بالخادم سناب شات ومعنى تم قطع الاتصال سناب لابد أولا من أن نتعرف على الاسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا المشكل، وذلك حتى نتفادى الوقوع فيها مرة أخرى. هذا المشكل لا يحدث صدفة، بل هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إليه، من أهم هذه الأسباب:

  • عدم وجود أنترنت كافي:
    في حال كنت تستخدم شبكة انترنت ضعيفة وتريد الدخول بها على السناب شاب، من الممكن أن يتعذر الاتصال بالخادم، لعدم توفر صبيب الانترنت بشكل كافي.
  • الضغط العالي على سيرفر حساب السناب:
    في حال كان حسابك مشهور ولديك عدد كبير من المتابعين، يمكن أن تعاني من هذا المشكل أيضا، وذلك لأن عدد من المتابعين يدخلون ويقومون بالضغط على السيرفر الخاص بالحساب، وبالتالي يؤدي هذا الأمر إلى تباطؤ الدخول إليه.
  • امتلاء ذاكرة الهاتف أو الذاكرة العشوائية:
    إذا لم تكن هناك مساحة فارغة كافية في هاتفك، أو كانت الذاكرة العشوائية ممتلئة عن آخرها، قد يؤدي هذا الأمر إلى تعذر الدخول على حسابك سناب.
تنبيه هام: قد تظهر لك رسالة خطأ أثناء تسجيل الدخول إلى سناب شات إذا كنت تستخدم أكثر من حساب سناب شات على جهازك، وبالتالي لن تتمكن من الوصول إلى الحساب على هاتفك. أيضا إذا كان حسابك ينتهك أحد شروط خدمة سناب شات سوف تتلقى الرسالة، في هذه الحالة حاول احترام شروط الخدمة وتسجيل الدخول مرة أخرى

حل رسالة هناك مشكلة عند الاتصال بالخادم سناب شات

الآن بعد أن تعرفنا على أهم الأسباب المؤدية إلى ظهور مشكلة الاتصال بخادم السناب، دعنا ننتقل إلى عرض الحلول الممكنة التي يمكن من خلالها الدخول على حساب السناب شات وإصلاح خطأ “يتعذر الاتصال بالخادم” في سناب شات واستخدامه بشكل عادي جدا .

الحل 1: مسح بيانات تخزين السناب

أفضل حل وأكثره فاعلية الذي يمكن عن طريقه حل مشكلة عدم الاتصال بالخادم بشكل نهائي هو مسح بيانات السناب المؤقتة، هذه البيانات تؤدي إلى ملء المساحة وعدم توفر مساحة فارغة كافية من أجل تشغيل السناب والدخول للحساب.

في حال واجهت مشكلة فشل الاتصال في السناب للايفون أو الاندرويد، ستحتاج إلى مسح هذه البيانات المتراكمة داخل السناب، حتى تقوم بهذا الأمر الطريقة سهلة، فقط تابع معي هذه الخطوات البسيطة:

1- قم بالدخول على إعدادات الهاتف settings بعدها الدخول على “التطبيقات”، ومنه الدخول على “إدارة التطبيقات”.

2- الآن ستجد جميع التطبيقات المتبتة على هاتفك، قم بالنزول حتى تجد تطبيق سناب شات، ومن ثم الدخول عليه

3- بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو مسح التخزين المؤقت، ثم مسح البيانات الخاصة بالسناب، والتي تؤدي إلى ملء المساحة.

4- الآن قم بالدخول على خيار “الأذونات“، ثم قم بتفعيل جميع الأذونات الموجودة .

بهذه الطريقة سيتم حل المشكل بشكل نهائي وستتمكن من الدخول على السناب من دون اي عائق.

الحل 2: حل مشكله عند الاتصال بالخادم سناب شات

يمكنك التخلص من هذه المشكلة فقط عبر إعدادات الهاتف، سواء كنت تستخدم سناب شات للاندرويد، أو كنت تقوم بالدخول على السناب من الايفون، يمكنك حل المشكلة بنفس الطريقة، فقط عن طريق إعدادات الهاتف.

قم بتطبيق هذه الخطوات.

1- أول شيء تقوم به هو التوجه إلى إعدادات الجهاز settings

2- من الإعدادات قم بالدخول على خيار الشبكة networks

3- الأن قم بتفعيل خيار الطيران Airplane mode بهذا سيتم قطع الاتصال بجميع الخوادم الموجودة على الهاتف، وبالتالي سيتم تخفيف الضغط على خادم السناب

4- بعد ذلك قم بإعادة الهاف إلى وضعه الحالي وإزالة Airplane mode وستلاحظ بأن المشكل قد تم حله، وستتمكن من الدخول على السناب بشكل عادي، ودون أن تصادف مشكلة الخادم.

الحل 3: ضبط التاريخ والوقت

من الأمور الأخرى التي يمكن أن تسبب مشكلة عدم الاتصال بالخادم هي عدم ضبط إعدادات الهاتف الخاصة بالتوقيت والتاريخ. هذا الأمر مشهور جدا ويمكن أن تصادفه في أي جهاز سواء عدم الاتصال بخادم السناب للاندرويد والأيفون أو حتى في الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

عند الدخول على الانترنت من الضروري أن تكون إعدادات التاريخ والوقت مضبوطة، في حال وجدت مشكل عدم الاتصال بالخادم، قم بالتأكد من هذه الإعدادات، وإذا وجدت أنها غير مضبوطة قم بضبطها بطريقة سهلة من إعدادات الجهاز، كل ما عليك القيام به هو:

1- الدخول على إعدادات الهاتف
2- الدخول على الوقت والتاريخ
3- قم بضبطه بالشكل الصحيح، ثم قم بحفظ التعديل.

الآن عد إلى حسابك سناب شات، ثم قم بالدخول عليه، سوف تجد بأن المشكل تم حله وستتمكن من الدخول بطريقة عادية دون أي صعوبات.

الحل 4: حل مشلكة الاتصال بالخادم سناب شات عن طريق تحديث السناب

يمكن أن يتم إجراء تحديث جديد على تطبيق سناب شات من طرف إدارة التطبيق، وبالتالي لم يصلك التحديث بشكل تلقائي، في هذه الحالة لن تتمكن من الدخول على حساب السناب شات الخاص بك. وذلك لأن حسابك لا يدعم التحديث الجديد.

لحل هذا المشكل سوف تحتاج إلى تحديث تطبيق السناب شات على هاتفك إلى آخر إصدار، وذلك حتى تتمكن من الدخول على الحساب والاستفادة من جميع الخصائص والمميزات التي تم إضافتها إلى التطبيق بعد تحديثه.

حتى تقوم بتحديث تطبيق السناب، الطريقة سهلة ولا تحتاج إلى أي خطوات، كل ما عليك فعله هو:

  1. إذا كنت تستخدم هاتف الاندرويد:
  2. قم بالدخول على متجر جوجل بلاي.
  3. كتابة snapchat
  4. بما أن التطبيق موجود على هاتفك، سيلب منك تحديثه، سوف يظهر لك خيار Update قم بالضغط عليه.

سيتم تحديث التطبيق الآن إلى آخر تحديث، يمكنك الانتظار بضع ثواني حتى اكتمال عملية التحديث، ثم الرجوع والدخول على حسابك بطريقة عادية.

إذا كنت تملك هاتف ايفون أو أيباد، الطريقة لا تختلف كثيرا عن الطريقة السابقة، فقط يجب عليك الدخول على متجر أبل ستور ومن ثم القيام بتحديث التطبيق بنفس الطريقة.

الحل 5: مسح الذاكرة المؤقتة للهاتف

قد يؤدي ملء الذاكرة العشوائية لهاتفك إلى وجود صعوبة في القيام بالدخول على حساب السناب، وبالتالي تصادف مشكل عدم الاتصال بالخادم لماذا؟

حينما تمتلئ الذاكرة المؤقتة يكون من الصعب الدخول على أي موقع أو تطبيق لعدم وجود مساحة فارغة يمكن استخدامها من أجل الدخول على التطبيق. في هذه الحالة، ستحتاج إلى القيام بمسح الذاكرة المؤقتة.

حتى تتمكن من مسح الذاكرة المؤقتة، الطريقة سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو:

  1. الدخول على إعدادات الهاتف settings
  2. النزول إل خيار “التخزين storage”
  3. سوف تجد الذاكرة المؤقتة memory cached قم بالضغط عليها ثم مسحها وإفراغها.
  4. في الأاخير يفضل القيام بإعادة تشغيل الهاتف.

سوف تلاحظ بعد ذلك بأنه تم إضافة بعض ميجات في مساحة الهاتف وبالتالي ستكون قد قمت بتحرير بعض من المساحة التي ستحتاج إليها في الدخول على حساب السناب الخاص بك بدون اي مشكل.

الحل 6: حذف تطبيق السناب وإعادة تثبيته

من الحلول الأخرى التي يمكنك اللجوء إليها في الأخير هي القيام بإلغاء تثبيت تطبيق السناب شات من الهاتف بشكل نهائي، هذا الأمر سوف تصل إلى استخدامه في حال حدث مشكل في التطبيق بحد ذاته، مثلا أصيب بفيروس أو برنامج مضر.

في هذه الحالة ستحتاج إلى إلغاء تثبيت التطبيق بشكل نهائي من قائمة التطبيقات، بعد ذلك قم بإعادة تحميله وتثبيته من جديد.

يمكنك إعادة تحميل وتثبيت تطبيق سناب شات بطريقة سهلة جدا، فقط من خلال الدخول على متجر جوجل بلاي إذا كنت تستخدم هاتف الاندرويد، أو الدخول على متجر ابل ستور إذا كنت تستخدم هاتف ايفون، ثم البدء في تحميل التطبيق بطريقة عادية من خلال كتابة snapchat في مربع البحث ثم البدء في تحميله.

في الأخير قم بتثبيته على هاتف، ثم إدخال اسم المستخدم الخاص بحسابك والباسورد، من أجل الدخول على حسابك مباشرة.

اقرأ أيضا:
كيف يكون سنابي زي المشاهير
طريقة زيادة نقاط السناب بسرعة

أسئلة شائعة حول هناك مشكلة في الاتصال بالخادم سناب

ما سبب تعطيل حساب سناب شات؟

توجد بع الأسباب المهمة التي قد تؤدي إلى ظهور هذا المشكلن من اشهر المشاكل وأكثرها هي عدم وجود مساحة فارغة كافية في الهاتف، أو ملء مساحة الذاكرة العشوائية عن آخرها، أو عدم تحديث التطبيق لفترة طويلة.

كيف يمكن اعاده تشغيل تطبيق سناب شات؟

من خلال اتباع الحلول التي عرضنا أعلاه، ستتمكن من إعادة تشغيل التطبيق والدخول عليه بكل سهولة، فقط قم بتطبيق الحلول حتى تتمكن من إصلاح المشكل.

كيف اقدر اتواصل مع شركة سناب شات؟

تستطيع التواصل مع إدارة سناب شات بطرق مختلفة، سواء عن طريق الاتصال بخدمة الدعم الفني سناب شات عربي وانجليزي.

أو يمكنك أيضا التواصل مع الشركة عن طريق تسجيل الدخول على حسابك ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى خيار my account.
  2. النقر على خيار I have a log in issue.
  3. قم بتحديد خيار I have feedback
  4. اضغط على I have a suggestion، بعض ذلك النقر على other.
  5. سيظهر أمامه النموذج المطلوب للتواصل.
  6. قم بتعبئة البيانات وشرح المشطل الذي تعاني منه.

يمكنك ايضا التواصل عبر البريد الالكتروني الخاص بالشركة عن طريق الايميل التالي [email protected].

كيف يتم استرجاع حساب سناب شات؟

سبق أن أجبنا عن هذا السؤال في موضوع خاص، يمكنك الاطلاع عليه في استرجاع حساب سناب شات بدون ايميل ورقم جوال او الدعم الفني.

في الأخير كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك من خلالها حل مشكلة عدم الاتصال بالرابط في سناب شات، فقط قم بتطبيق إحدى الطرق التي شرحت لك في الأعلى وسوف تتمكن من حل المشكلة بسهولة دون الحاجة إلى استخدام أي برامج أو تطبيقات مساعدة.

خلاصة:

أرجو أن تكون هذه الطرق كانت نافعة بالنسبة لك وحققت منها الاستفادة المرجوة، في حال كانت لديك أي أسئلة، أو كانت لديك أضافات أخرى يمكن أن تنفع المتابعين حول هذا الموضوع، يمكنك مشاركتها معنا حتى يستفيد منها الجميع.
ولا تنس إذا أعجبك المقال أو تقوم بمشاركته مع اصدقائك من أجل نشر الفائدة

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments