تقنية

حل مشكل عدم اشتغال بعض المواقع مثل”فايسبوك جوجل يوتيوب”

حل مشكل عدم اشتغال بعض المواقع مثل”فايسبوك جوجل يوتيوب”

عدم اشتغال بعض المواقع ك”فايسبوك جوجل يوتيوب”، هو مشكل من الممكن أن معضمكم قد صادفه على حين غرة، فالأغلبية تجهل السبب وبالتالي لا تعلم كيف تصل إلى الموقع التي تريدها، هذا المشكل شائع بشكل كبير فلاداعي للقل، لأن مسألة الحل هي واردة وببساطة شديدة، حتى بالنسبة للأشخاص التي تجهل سبب عدم اشتغال بعض المواقع كالفايسبوك أو جوجل أو يوتيوب وتتسائل عن السبب والحل، سأجيبكم بإختصار شديد عن السبب أما حل المشكلة سنتطرق إليه أيضا في الفقرة الثانية.

انظر أيضا: كيفية تشغيل اليوتيوب في خلفية الهاتف للأندرويد 2020

أي مشكل له سبب معين، وأي مشكل له له كذلك، وسبب عدم اشتغال أحد المواقع فجأت يرجع لسببين اثنين:

الأول هو أن التاريخ غير مضبوط على حاسوبك الشخصي: وهذا المشكل غالبا ما يقع في الأشخاص مباشرة فور الإنتهاء من عملية format أو عند انطفاء الحاسوب واعادة تشغيله ترى أن المواقع التي تريد دخولها لا تعمل تظهر لك نافدة الحضر، وغالبا ما تكون هذه المواقع التي ترفض الللإشتغال هي الفايسبوك ويوتيوب وجوجل، على عكس بعض المواقع الأخرى التي ترى أنها تعمل بشكل طبيعي، في هذه الحالة يجب عليك ضبط الوقت والتاريخ بشكل دقيق”السنة والشهر واليوم والساعة”.

اما السبب الثاني يرجع إلى ملف hosts: هذا الملف يتواجد به احد هذه المواقع فيمنعك من اللولوج اليه، وبعد أي محاولة تظهر لك نافدة الحضر، هناك حل أيضا لهذا المشكل وسنتطر ق إليه في الفقرة الثانية.

طريقة سهلة لحل مشكل عدم اشتغال أحد المواقع “فايسبوك جوجل يوتيوب”

بالنسبة لهذا المشكل قد تقع في في بعض الأحيان، وتجهل تماما السبب أو مكامن الخلل، لا تقلق هذا المشكل رائج وله حل بسيط للغاية فقط قم باتباع التعليمات التالية:

قم بالتوجه الى خيار  بالحاسوبdémarrer 

ثم إذهب  الى خدمة   Exéctuer

بعد هذا قم بونضع هذا المسار وتوجه اليه 

C:\WINDOWS\system32\drivers\etc

أما الآن سيتوجب عليك فتح ملف hosts، وسترى ان الموقع الذي يعمل معك داخل ملف hosts .

قم بعملية المسح، مع حفظ ملف hosts 

وستكون بهذا قد حللة المشكلة المتعلقة بعدم اشتغال احد المواقع “فايسبوك جوجل يوتيوب”.

قد يهمك: طريقة منع الاعلانات يوتيوب على الهاتف الاندرويد

“نتمنى أن نكون قد أفدناكم ولو بالقليل، يمكنكم أن تطلعوا على بالقي المواضيع على موقعنا فأنا أكيد أنها ستفيدكم كثيرا، خاصة وان كنتم من مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي، تعرفوا على مزاياها الجديدة”.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments