تقنية

حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز

هل سبق أن تعرضت لمشكل عدم تعرف الكمبيوتر على الفلاشة وظهور مشكلة usb device not recognized في ويندوز 7. في حال لم تصادف هذا الشكل فمن الممكن أن تصادفه في أي وقت، لأنه مشكل شائع جدا في استخدامات الفلاشة على الكمبيوتر.

يمكن أن تصادف هذا المشكل حينما تقوم بتوصيل الفلاش ميموري بالكمبيوتر، إذ من الممكن الا يتم قراءة الفلاشة وتظهر معك رسالة usb device not recognized، في هذه الحالة يمكن ان تزن بأن النشكل من الفلاشة نفسها، لكن يمكن أي يكون المشكل ناتج عن سبب آخر.

في هذا المقال، سوف أقدم لك أفضل طريق من أجل حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز 7، ما عليك سوى متابعةهذه الطرق بتركيز حتى تتمكن من تطبيقها.

أولا قبل أن أعرض لك طريقة حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز 7، دعنا أولا نتحدث عن بعض الاسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذا المشكل. هناك بعض الأسباب التي يمكنك القيام بها دون علم وتؤدي إلى ظهور مشكلة الويندوز لم يتعرف على جهاز USB من أهم هذه الأسباب.

اقرأ أيضا:
ازالة فيروس الاختصارات shortcut من الفلاشة
اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر

أسباب عدم تعرف الويندوز على الفلاشة

  • عدم وجود معرف الفلاشة USB متبت على الكمبيوتر
  • وجود معرف لكن من إصدار قديم
  • وجود فيروسات على الفلاش ميموري USB

في حال وجود هذه المشاكل من الممكن ألا يتعرف الكمبيوتر على الفلاشة USB، وبالتالي سوف تحتاج إلى غصلاح هذا المشكل. لن تحتاج إلى أي طرق مكلفة من أجل غصلاح هذه المشكلة، بل يمكنك إصلاحها بنفسك وفي دقائق فقط، عن طريق الخطوات الأتية.

تحديث معرف الفلاشة USB driver

غالبا ما يكون السبب في ظهور مشكلة usb device not recognized هو المعرف الخاص بالفلاش ميموري، في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تحديث المعرف الخاص بالفلاشة USB حتى يتم التعرف على الفلاشة بشكل عادي.

يمكنك القيام بتحديث معرف الفلاشة بطريقة سهلة عن طريق منفذ الاوامر، لأنه أفضل حل في هذه الحالة. يمكنك القيام بذلك من خلال هذه الخطوات:

الطوة الأولى:
قم بفتح قائمة الأوامر من خلال اختصار لوحة المفاتيح windows+R، بعد ذلك قم بكتابة أو نسخ الامر التالي: devmgmt.msc . ثم النقر على ok

ضروري من ان تكون الفلاشة موصولة بالكمبيوتر أثناء غجراء هذه العملية

الخطوة الثانية:
سوف يوجهك النظام إلى قائمة أخرى خاصة بـ Device Manager. سوف تظهر لك مجموعة من الإعدادات الخاصة بالنظام، والمعرفات الخاصة بكل أداة داخل الكمبيوتر، قم بالتوجه إلى خيار USB. في حال كان معرف الفلاشة به مشكل، سوف تظهر لك علامة صفراء على هذا الخيار.

الخطوة الثالثة:
في هذه الحالة، ما عليك سوى النقر على الخيار الذي به العلامة الصفراء بزر الفأرة الأيمن، ثم النقر على proprieties، من أجل تحديث المعرف.

سيتم تحديث المعرف في ثواني، الآن توجه إلى الفلاشة من my computer، وستجد بأن الفلاشة تقرأ بشكل عادي ودون مشكل.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واصلاح النظام
طريقة استرجاع اصدار ايفون

حذف المعرف بشكل نهائئ

إذا قمت بإنجاز الخطوة السابقة، فأنا متأكد بأن المشكل سوف يحل، لكن إذا قدر الله ولم يتم حل المشكل، في هذه الحالة يمكنك الالتجاء إلى الطريقة لأخرى وهي حذف معرف الفلاشة USB driver بشكل نهائي. كيف ذلك؟

يمكنك القيام بحذف المعرف بشكل نهائي من خلال اتباع نفس الخطوات التي ذكرت في الفقرة الاولى من هذا المقال، يعني:

  1. الدخول على الأمر السابق devmgmt.msc 
  2. من ثم إلى قائمة Device Manager،
  3. قم الدخول على قائمة معرف USB الذي تظهر عليه العلامة الصفراء.

في هذه الحالة قم بالنقر على ذلك المعرف بزر الفأرة الايمن، لكن الآن قم بالنقر على Uninstall من أجل حذف المعرف بشكل بهائي.

هل ستعمل الفلاشة الأن على الكمبيوتر بشكل عادي؟ بالطبع لن تعمل، لأنه في هذه العالة المعرف غير موجود, في هذه الحالة سوف تحتاج إلى إعادة تحميل معرف USB ثم إعادة تثبيته على الجهاز حتى تتمكن من حل مشكلة usb device not recognized.

اقرأ أيضا:
كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

فصل وإعادة توصيل الفلاشة بالجهاز

في بعض الاحيان من الممكن ان يكون الكمبيوتر في حالة تحديث أو توجد مجموعة من البرامج والنوافذ مفتوحة على الكمبيوتر. في هذه الحالة من الممكن أي تظهر ك مشكلة عدم تعرف الويندوز على الفلاشة USB.

ي هذه الحالة من الممكن حل المشكل بطريقة سهلة، وذلك عن طريق القيام بفصل الفلاشة عن الكمبيوتر، ثم إعادة تركيبها من جديد.

هذا الإجراء البسيط من الممكن ان يؤدي إلى إصلاح المشكل بشكل بسيط.

أيضا يمكن إصلاح مشكلة عدم تعرف الويندوز على الفلاشة، في حال كان السبب هو النوافذ الكثيرة المفتوحة أو الضغط على الذاكرة العشوائية RAM. في هذه الحالة يمكنك القيام بحل المشكل من خلال غلق جميع الانشطة التي تعمل عليها والقيام بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب من جديد من الممكن أن يؤدي هذا الغجراء إلى حل المشكل.

في حال قمت باتباع هذه الإجراءات وبقيت مشكلة usb device not recognized قائمة، يلكنك الانتقال إلى تطبيق الطريقة الموالية والتي تعد من أطثر الطرق فاعلية من أجل حل مشكلة usb device not recognized.

استخدم اداة troubleshouter

تعد أداة troubleshouter واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز، إذ تعمل على فحص المشكل وإصلاح السبب الذي أدى إلى ظهور مشكل عدم تعرف الويندوز على الفلاشة.

للقيام بحل مشكلة usb device not recognized عن طريق اداة troubleshouter، يمكنك استخدام الطريقة التالية:

الطريقة 1:

الخطوة الأولى:
أولا، قم بالدخول على قائمة start من اسفل شاشة الكمبيوتر، ثم قم بكتابة troubleshouter في مربع البحث. سوف يظهر لك خيار troubleshouter settings، قم بالدخول عليها.

ملاحظة:
هذه الأداة موجودة في ويندوز 10، أما في ويندوز 7 يمكن ألا تعثر عليها

الخطوة الثانية:
سوف تجد مجموعة من الخيارات، قم بالدخول على windows Update.

الخطوة الثالثة:
قم بالنقر بعذ ذلك على windows Update. وستبدأ عملية التحديث، إذ تعمل هذه الطريقة على تحديث نظام الويندوز بشكل كامل بما فيها تحديث معرف الفلاشة وإصلاحة.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر
حل مشكلة الصوت في ويندوز 10

الطريقة 2:

الخطوة الأولى:
يمكنك أيضا استخدام نفس الاداة troubleshouter من أجل حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز 7، إذ يمكنك الدخول لى هذه القائمة من خلال الخطوة السابقة.

الخطوة الثانية:
بعد ذلك بم بالتوجه إلى خيار hardware and devices والدخول عليه، بعد ذلك قم بالنقر على run troubleshouter ثم انتظر بضع ثواني.

الخطوة الثالثة:
في حال لم يظهر لك الجهاز المطابق للفلاشة، يمكنك وضع علامة على خيار unknown divice في هذه الحالة من المحتمل أن معرف الفلاشة غير موجود وغير مثبت على الجهاز. بعد وضع عامة على unknown divice قم بالنقر على next من أجل المتابعة.

الخطوة الرابعة:
قم بالانتظار بعض الوقت غلى أن ظهر لك قائمة جديدة، بها خيارين، قم بالنقر على الخيار الاول وهو Apply this fix، ثم انتظر بعض الوقت حتى تنتهي عملية معالجة المعلومات.

الخطوة الخامسة:
الأن في حال كان المعرف غير مثبت، يمكنك القيام بالنقر على تحقق من تحديث المعرف، check fo Updated drivers.

الخطوة السادسة:
الآن قم بالخروج من هذه القائمة نهائيا، قم قم بالانتقال إلى تحديث المعرف، عن طريق الخطوات التي ذكرت في الفقرة الأولى من هذا المقال “تحديث معرف الفلاشة USB driver“.

هذه الطريقة سهلة جدا، ما عليك سوى القيام بتطبيقها بنفس الخطوات الذي ذكرت لك, في حالة وجدت اي صعوبة في نطبيق هذه الطريقة من اجلحل مشكلة usb device not recognized، يمكنك الاطلاع على الفيديو التالي:

في حال قمت بتجربة جميع هذه الطرق لكن لم يتم حل المشكل، وبقي الويندوز لا يتعرف على الفلاش ميموري، في هذه الحالة من الضروري أن المشكل ليس ناتج عن إعدادات الكمبيوتر الخاصة بالفلاشة USB، وإنما المشكل ناتج عن الفلاشة نفسها، أي أن الفلاشة لا تعمل ومعطلة، في هذه الحالة ما عليك سوى تجربة فلاشة أخرى، أو شراء فلاشة جديدة.

اقرأ أيضا:
افضل 14 هارد ديسك خارجي

استنتاج:

كانت هذه كل الطرق الممكنة من أجل حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز، إذ يمكنك تجربة إحدى هذه الطرق وسوف تتمكن بكل تأكيد من حل المشكل نهائيا بدون أي مشاكل.

كما قلت، هذه هي كل الطرق الممكنة والفعالة من أجل حل مشكلة usb device not recognized في ويندوز، لا تبحث عن أي طرق أخرى لأنها لا توجد، يمكنك الاقتصار فقط على هذه الطرق وسوف يتم حل المشكل.

في الأخير وكما أقول دائما في نهاية كل موضوع، أي أسئلة أو استفسارات أخرى حول هذا الموضوع، ما عليك سوى وضعها في التعليقات، وسنجيبك عن جميع تعليقاتك في القريب العاجل بإذن الله.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments