خدع احتراف Youtube

حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحًا في هذا البلد

أشارك اليوم مشكلة YouTube الأكثر شيوعًا باسم “حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحاً في هذا البلد “.

في هذا المقال سنحاول شرح جميع الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحًا في هذا البلد وفتح الفيديو عادي.

أسباب عدم فتح فيديو يوتيوب في بلدك

من أكثر الأسباب التي تجعل هذا المشكل يظهر بكثرة نذكر:

  • في بعض الأحيان يختار بعض مالكي مقاطع فيديو YouTube إتاحة مقاطع الفيديو الخاصة بهم في مناطق محددة فقط بسبب حقوق الترخيص.
  • قد يكون الفيديو خاص أي أن صاحب الفيديو لا يسمح لأي كان من مشاهدته، وبالتالي يظهر لك أن الفيديو محظور.
  • قد تحظر حكومة دولة ما محتوى الفيديو لأسباب تتعلق بالرقابة.
  • أيضا قامت الكثير من المدارس والمكاتب بحظر موقع يوتيوب لمنع الطلاب والموظفين من مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء ساعات العمل.

مهما كان السبب، من المحبط حقًا أن تجد أن فيديو YouTube الذي تريد مشاهدته محظور، لكن توجد طرق فعالة ومجانية لمساعدتك في حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحاً في هذا البلد ومشاهدة محتوى الفيديو الذي تريده، لتتمكن من مشاهدة الفيديو بدون قيود.

حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحاً في هذا البلد باستخدام “VPN”.

إذا كنت تواجه مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحاً في هذا البلد، فهناك طرق لحل هذا المشكلة. والطريقة الأكثر أمانًا لتجاوز قيود البلدان على YouTube هي استخدام VPN. وإليك كيفية حل هذه المشكلة:

الخطوة 1: قم بإختيار VPN الذي يناسبك. سبق ان تحدثت عن أفضل برامج vpn لفتح المواقع المحجوبة، يمكنك الدخول عليه واختيار البرنامج الذي يناسبك.

الخطوة 2: قم بتنزيل التطبيق وتثبيته.

الخطوة 3: الاتصال بخادم في المنطقة الصحيحة. تعمل الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) عن طريق إخفاء عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يقوم بذلك عن طريق توجيه تحركاتك على الإنترنت عبر منطقة مختلفة، مما يسمح لك بمشاهدة المحتوى المحظور أو المقيد بالمنطقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، إذا كانت الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) تقوم بتوجيه التحركات الخاصة بك عبر منطقة لا يمكنها الوصول إلى فيديو YouTube الذي تحاول مشاهدته، فلن تتمكن من الوصول إليه.

لحسن الحظ، تتيح لك معظم الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) اختيار المنطقة التي تريد توجيه التحركات الخاصة بك من خلالها.

الخطوة 4: تأكد من توجيه التحركات الخاصة بك عبر VPN الخاص بك. افتح تطبيق VPN الخاص بك وقم بتشغيله للتأكد من تنشيط VPN الخاص بك لاتصالك الحالي بالإنترنت.

الخطوة 5: افتح تطبيق YouTube أو انتقل إلى www.youtube.com وابحث عن مقطع الفيديو المحظور الذي تريد مشاهدته. طالما لم يتم حظر الفيديو الذي تريده في الموقع الإقليمي لشبكتك الافتراضية الخاصة، يجب أن تكون قادرًا على العثور على الفيديو أو القناة التي تبحث عنها دون أي صعوبات.

إذا لم تتمكن، لأي سبب من الأسباب، من العثور على المحتوى الذي تبحث عنه، فحاول تغيير معلومات بلدك وتحديث الصفحة مرة أخرى.

الخطوة 6: اضغط على الفيديو المراد مشاهدته. إذا تم السماح لك بمشاهدة الفيديو في منطقة VPN الخاصة بك، فيجب أن يبدأ تشغيل الفيديو. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تحتاج إلى التحقق من الإعدادات الإقليمية لشبكة VPN الخاصة بك.

حل مشكلة هذا الفيديو غير متاح في بلدك عن طريق Psiphon

يوجد برنامج يقوم بحل هذا المشكل بطريقة مباشرة، لن تحتاج إلى تطبيق أن خطوات أو ما شابه من أجل تشغيل الفيديو الذي لا يعمل في منطقتك، كل ما عليك القيام به هو تحميل برنامج Psiphon.

Psiphon ه برنامج VPN يقوم بتسريع اتصالك بالانترنت وتجاوز القيود التي تفرضها الدول، يعني إذا كان الفيديو الذي تريد مشاهدته لا يعمل لأنه ممنوع من العرض في دولتك، سوف تتمكن من حلال Psiphon من تشغيله بطريقة عادية.

كل ما عليك القيام به هو:

1- تجميل برنامج Psiphon من الرابط أعلاه وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- بعد تثبيته، قم بتحديد خيار VPN لتفعيله.

3- بعد تفعيل البرنامج سوف يعمل تلقائيا، فقط قم بالدخول الآن إلى الفيديو الذي لا يعمل على ييوتيوب، ثم إعادة تحميل الصفحة أي عمل refrech وستلاحظ أن الفيديو يعمل بشكل عادي.

هذه الطريقة تعمل بشكل مضمون في مجموعة من الدول.

مشاهدة فيديو محظور عن طريق تحميله

هناك بعض الطرق الأخرى المهمة جدا والتي يمكنك استخدامها من أجل مشاهدة أشرطة فيديو يوتيوب المحظورة في بلدك وذلك عن طريق تحميل الفيديو المحظور من يوتيب.

يتيح لك موقع يوتيوب إمكانية تحميل فيديو محظور من يوتيوب بسهولة ومشاهدته بعد التحميل. من أجل القيام بهذا الأمر كل ما ستحتاج إلى القيام به هو.

الخطوة 1: الدخول على موقع يوتيوب، ثم فتح الفيديو المحظور الذي تريد مشاهدته.

الخطوة 2: بعد ذلك قم بالتوجه إلى رابط الفيديو، ثم قم بزيادة حرفي ss فبلة كلمة يوتيوب الموجودة على الرابط، كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 3: سيتم نقلك إلى صفحة جديدة، سوف تجد خيار التحميل، قم بالنقر عليه، وسيتم البدء في تحميل الفيديو، ومن ثم يمكنك مشاهدته بطريقة عادية.

عندما يتبادر إلى ذهنك مصطلح الفيديو عبر الإنترنت، فإن أول موقع سيأتي الى ذهنك هو موقع YouTube. إنها أكبر بوابة فيديو من شركة البحث Google. على الرغم من وجود العديد من المواقع المشابهة لموقع YouTube في الويب، إلا أن موقع YouTube يحتل المرتبة الأولى مع زواره المليارات من الزوار وتريليونات المشاهدات يوميًا من بعيد في جميع أنحاء العالم.

لكن يمكن أن تكون مشاهدة أشرطة فيديو يوتيوب محظورة في بلدك، لكن يمكنك تحاوز هذا المشكل، وتشغيل فيديو وتيوب المحظور في بلدك من خلال بعض الطرق، كما سأوضح لك.

كيفية فتح الفيديو الخاص في اليوتيوب

1- انتقل إلى الفيديو الخاص الذي ترغب في مشاهدته.

2- قم بإزالة “?” من عنوان URL الخاص به وعوضها ب “/”.

3- ثم ستكون النتيجة شيء مثل هذا المثال :

مثلا هذا هو رابط الفيديو:

www.youtube.com/v?nhSRe5UbCIY يصبح بهذا الشكل: www.youtube.com/v/nhSRe5UbCIY كما هو موضح في الصورة

4- الآن اضغط على مفتاح Enter.

يمكن أن تساعدك هذه الطريقة في إلغاء قفل الفيديو الخاص، وستتمكن من رؤيته في النافذة الكاملة دون تسجيل الدخول.

حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحاً في هذا البلدب استخدام وكيل”Poxy”.

يعمل الخادم الوكيل بطريقة مشابهة لشبكة VPN، حيث يقوم بتوجيه التحركات الخاصة بك في الأنترنت عبر خادم لجعلها تبدو كما لو كنت في موقع مختلف. سيتيح لك ذلك تجاوز جدران الحماية وقيود المحتوى الجغرافي.

ومع ذلك، على عكس الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN)، لا تقوم معظم خوادم الوكيل بتشفير بياناتك، لذا فهي ليست آمنة. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص التطفل على أنشطتك عبر الإنترنت. وستكون أكثر عرضة لقرصنة البيانات والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت.

ولكن، إذا كان كل ما تريد فعله هو مشاهدة بعض مقاطع فيديو YouTube المقيدة بالمنطقة، فإن الخادم الوكيل هو بالتأكيد طريقة سهلة للقيام بذلك.

هناك الكثير من مواقع الوكيل التي يسهل استخدامها. في الواقع، يعد استخدام خادم وكيل لحل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحاً في هذا البلد أحد أكثر الطرق المباشرة التي يمكنك استخدامها، يمكنك الحصول على أفضل وكيل بروكسي من افضل 9 بروكسي لجوجل كروم مجانا.

حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحاً في هذا البلد باستخدام متصفح “Tor”.

Tor هو متصفح إنترنت آمن يخفي عناوين IP الخاصة بالمستخدمين للسماح لهم بالوصول إلى المحتوى عبر الإنترنت ومشاركته بشكل مجهول. يمكنك تنزيله مجانًا، ولكنك ستحتاج إلى امتيازات على الجهاز الذي تستخدمه لتثبيته.

عندما تستخدم Tor، يتم توجيه بياناتك عبر شبكة الخوادم الخاصة به حيث ستقفز حزم البيانات عبر عدة مرحلات وتخرج من الشبكة في وجهتها. يمنع إجراء الأمان هذا مسؤولي الشبكة ومقدمي خدمات الإنترنت والمتسللين من تتبع نشاطك عبر الإنترنت، ولكن نظرًا لأن Tor لا يقوم بتشفير بياناتك، فإن بياناتك تكون مرئية بمجرد مغادرتها للشبكة.

في الواقع، تم تصميم Tor للحفاظ على حرية الوصول إلى المعلومات في مواجهة الحكومات الاستبدادية والحاقدة. لم يتم تصميمه للبث، ونظرًا لسرعاته البطيئة نسبيًا وعرض النطاق الترددي المنخفض، فمن المرجح أن يتم تحميل مقاطع الفيديو ببطء شديد.

مع ذلك، فإن استخدام Tor مع VPN متوافق يمكن أن يكون حل جيد لمشاهدة مقاطع الفيديو المحظور من مشاهدتهاويعتبر Torأداة أمان قوية. يمكن أن يوفر هذا المزيج حلاً شبكة مجهول الهوية تمامًا. ستقوم VPN بتشفير بياناتك ولن تكون مرئية حتى بعد مغادرتها للشبكة، مما يضمن حماية بياناتك حتى لو تم اختراق Tor أو اختراقها بطريقة أخرى.

أهم مميزاتVPN لـ YouTube

إذا كنت تريد استخدام VPNلمشاهدة مقاطع فيديو YouTube التي تم حظرك منها، فهناك بعض المميزات المهمة حقًا التي يجب الإطلاع عليها، بما فيها:

سرعة VPN: تتطلب مقاطع فيديو YouTube سرعات عالية للبث السلس، لذلك من المهم اختيار شبكة افتراضية خاصة وسريعة.

الأمان: خاصةً إذا كنت في دولة حظرت YouTube، فستحتاج إلى التأكد من أن لديك شبكة ظاهرية خاصة تحمي هويتك على الإنترنت.

الأجهزة التي يدعمها: إذا كنت ترغب في مشاهدة مقاطع فيديو YouTube على هاتفك المحمول أو التلفزيون الذكي أو جهاز البث أو وحدة التحكم في الألعاب، فتأكد من اختيار VPN يعمل على الأجهزة التي تخطط لاستخدامها.

سمعة VPN: من المهم دائمًا اختيار VPN تتمتع بسمعة طيبة وتقدم دعم قوي للعملاء في حالة مواجهة أي مشاكل.

لماذا يتم حظر مقاطع فيديو YouTube؟

هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حظر مقاطع فيديو YouTube، بما في ذلك:

القيود المفروضة على حقوق البث والتي قد تعني أن الفيديو غير متاح في منطقتك. يرجع هذا عادةً إلى عدم امتلاك المنظمة إذنًا لبث محتوى الفيديو في بلدك.

لقد حظرت شبكتك YouTube لأن مسؤولي مدرستك أو عملك أضافوا YouTube إلى قائمته السوداء.

يمكن أن تمنع المشكلات الفنية المتعلقة بالفيديو تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وضع مالك المحتوى قيودًا على المحتوى لذلك لا يمكنك مشاهدته من عنوانك الأصلي.

الرقابة الوطنية التي وضعتها الحكومة لمنع أي شخص في الدولة من الوصول إلى مقاطع فيديو معينة.

تعد طعرقل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحاً في هذا البلد طريقة بسيطة وسهلة للوصول إلى محتوى YouTube المحظور. لكنها ليست بالضرورة طريقة آمنة للقيام بذلك. بعضها مظلل للغاية ولن يمنحك أي منها أي درجة من عدم الكشف عن هويتك. لذلك، قد لا يكون استخدام أداة إلغاء حظر مجانية على YouTube أمرًا منطقيًا إذا كنت قلقًا بشأن الأمان، خاصة إذا كنت تحاول الوصول إلى محتوى في بلد تفرض فيه الحكومة عمليات حظر صارمة على YouTube.

للحصول على طريقة أكثر أمانًا لإلغاء حظر مقاطع فيديو YouTube، نوصي باستخدام VPN مدفوع وأكثر أمان. ولكن إذا كنت ترغب فقط في مشاهدة مقطع فيديو عرضي غير متوفر في منطقتك، فإن الحلول المذكورة في هذا المقال فعالة ومفيدة لك.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن هناك مجموعة من الفيديوهات التي لا يمكن أن تكون متاحة للمشاهدة في بلدك، لكن بالرغم من ذلك هناك بعض الطرق التي يمكن عن طريقها مشاهدة أي فيديو غير متاح بسهولة.
في هذا الموضوع حاولت أن أقدم لك أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدمها من أجل حل مشكلة لم يجعل القائم على تحميل هذا الفيديو متاحا في هذا البلد، يمكنك تجربة أحد هذه الطرق وستتمكن من تحميل الفيديو.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments