تقنية

حل مشكلة خطأ 0x800f081f

سنقوم بعرض أروع وافضل الحلول البسيطة للتخلص من مشكل حدوث خطأ 0x800f081f،  داخل أنظمة التسغيل للويندوز،  لا داعي للقلق،  الأن أجهزة الكمبيوتر معرضة للمشاكل في مل وقت وحين،  وماعليك يوى التخلي بالتركيز والدقة،  لتتفوق في كل خطوة سنعمل على توضيحها خلال الأسطر الآتية،  ومن على يقين بأنك ستخرج من هذا المقال،  وأنت على دراية تامة بالطريقة المميزة للقضاء على مشكل ظهور خطأ 0x800f081f،  بسهولة وبدون صعوبات.

هناك ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنظمتها وإصداراتها،  يواجهون مشاكل متعددة ومتنوعة داخل أنظمة التشغيل،  هذا أمر طبيعي،  ولكن أبرز المشاكل التداولة هي حدوث خطأ 0x800f081f أثناء تنزيل تطبيق معين،

  أو عند رغبتك في الدخول لملفات dism وأنجاز مهمة معينة عليها،  تتفاجئ بظهور رسالة الخطأ 0x800f081f داخل حاسوبك الخاص والذي يعمل بنظام ويندوز 10،  لا داعي للقلق الأنك في المكان الصحيح،  وسنتعرف بكل دقة،  عن الحلول البسيطة من خلال الخطوات الموالية،  ماعليك سوى التخلي بالهدوء وخد نفسا عميق لمرافقة كل خطوة على حدة.

إنتباه


الطريقة الفعالة والمجربة التي سنقوم بعرضها خلال الفقرة الموالية، تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر لتي بنظام ويندوز 10،

حل مشكلة 0x800f081f dism عبر ويندوز 10

من أبرز الخطوات البدئية لمعالجة المشكل المطروح، وهي القيام بتنظيف DISM والذي يعتبر من العناصر الأساسية التي تعتمد عليها أنظمة التشغيل للقيام بخدماتها المتنوعة داخل جهاز الكمبيوتر، والذي يشكل المركز الأساسي داخل موار النظام بدون استثناء.

طريقة استخدام خاصية DISM وتنظيفها لحل مشكلة، 0x800f081f. لا تتطلب منك خبرة عالية أو مجهود جبار لتنفيدها، كل ماعليك فعله، سوى اتباع الخطوات الموالية برفق.

الخطوة الأولى: قم بالذهاب لخانة البحث على الويندوز، واكتب عليها، command prompt.

الخطوة الثانية: سيظهر لك موجه الأوامر، ماعليك سوى تسجيل المعطيات الأتية بداخله.
sfc/scannow.

الخطوة الثالثة: قم بالنقر على زر  entrer.

أنضر أيضا:شراء ويندوز 10 برو أصلي بأرخص سعر متوفر من متجر G2Deal

الخطوة الرابعة: الأن قم بإدخال هذه المعطيات وسط موجه الأوامر بحذر، وانقر مباشرة على زر entrer عبر لوحة المفاتيح.
dism.exe/عبر الأنترنت/تنظيف الصور/استعادة الصفحة.

الخطوة الخامسة: ماعليك سوى محاولة استخدام جهازك الخاص، والتأكد من عد ظهور مشكل 0x800f081f مرة أخرى.

هذه الطريقة بسيطة للغاية ويعتمد عليها ملايين من ميتخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة الوبندوز 10، وهي سغالة ومجربة 100٪، لكن من المحتمل أن تفشل، لكن لا داعي للقلق ماعليك سوى اتباع الحلول الموالية.

طريقة تكوين نهج المجموعة


من أروع وأفضل الطرق الرائعة التي تجعلك تتخلص من عائق 0x800f081f بسهولة، وبدون متاعب أو صعوبات، تجذر الإشارة بأن هذه الطريقة تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 Enterprise، وكذى windows pro ناهيك عن نظام Education، جميع هذه الأنظمة تستطيع إصلاح خطأ
0x800f081f عنها، بواسطة نهج وتحرير المجموعة، من خلال الخطوات البسيطة التي ينقوم بتوضيحها وشرحها بدقة.

إنتباه


إذا كان نظامك الشغال داخل جهازك الكمبيوتر هو windows 10، أنصحك بعدم استخدام هذه الطريقة الأنها ليست متوافقة مع نظامك.

الخطوة الأولى: قم بالضغط على زر الويندوز وحرف r دفعة واحدة، وستنبثق لك أيقونة run.على سطح لوحة المفاتيح.

الخطوة الثانية: قم بتسجيل “gpedit.msc” داخل الإطار، وانقر مباشرة على زر الموافقة، ok.

أنضر أيضا:

الخطوة الثالثة: هنا ستنبثق لك صفحة جديدة، local group policy editor، أي تكوبن المجموعة.

الخطوة الرابعة: قم بالذهاب للجهة اليسرة، وانقر على خيار، computer configuration, أي تكوين او تحرير الحاسوب.

الخطوة الخامسة: ستنبثق لك بعض الخيارات، انقر مباشرة على administrative templates، النظام المسؤول على الجهاز.

الخطوة السادسة: في الجهى اليمنى ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتنوعة، أنقر على”specify settings for optional compenet indtallation and..” أي “تحديد الإعدادات لتثبيت المكونات الإختيارية وإصلاح المكونات”.

بعد ذلك قم بالنقر على شعار ممكن، ثم اضغط على خيار الموافقة. ok، على كافة الخطوات السابقة المتعلقة بتحرير ونهج المجموعة.

طريقة الوصول لملفات المصدر ويندوز

تتعدد الأسباب والمشاكل وراء حدوث عائق او خطأ 0x800f081f، لكن السبب المهمة والأكثر تداولا وتكرارا لدى ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10،هوعجز أنظمة الويندوز على الوصول لكافة الملفات الواردة لداخله، هناك حتمال وارد من أن الحلول السابقة لم تتفوق في إنجاحها ولم تؤدي للنتيحة المطلوبة، مما يدفعك الأمر لتغيير مصدر dism من أوله.

أنضر أيضا:احصل على مفتاح تنشيط ويندوز 10 أصلي + اوفيس 2019

هنا أنت لحاجة ماسة لتنفيد صورة داخل نظتمك ويندوز 10، ولكن لتحقق ذلك يجب عليك التوفر على المفتاح الأساسي وهو إحداث إنشاء الوسائط، ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية بدقة، لكي تتفوق في إنشاء صورة داخل أنظمة الموارد للويندوز  dism. 10، ومما سيفتح المجال الكلي لتحويل المصدر الأساسي.

الخطوة الأولى: ماعليك سوى استخدام خاصية إنشاء السوائط بكل سهولة.
ا

لخطوة الثانية: ستنبثق لك محنوعة من الشروط، ماعليك سوى النقر على زر الموافقة عليها، accept.

الخطوة الثالثة: يجب عليك وضع علامة فوق خيار، وسائط التثبيت، سواء تعلق الأمر بمختلف الأقراص المتتنقلة كمنفد usb او الأقراص الصلبة dvd بصرف النظر عن ملف ios.

الخطوة الرابعة: بعد تحديد الخيار السابقة، انقر مباشرة على زر التابعة next.

الخطوة لخامسة: يجب عليك إغلاق خدمة الخيارات الموصى بها لجهاز الحاسوب الخاص به، من خلال تحديد اللغة ونوعية النظام الذي يعمل له جهازك ثم تحدد في الخانة الأخيرة، نوعية الإصدار.

الخطوة السادسة: بعد نتهائك من تنفيد الخطوات السالفة الذكر، انقر مباشرة على زر المتابعة، next.

الخطوة السابعة: قم بالضغط على خيار ios file.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو sedty.png

الخطوة الثامنة: قم بتحديد الملف التحميلات الذي سيحتفظ بملف iso، والنقر. واضفط على زر حفظ، save.

الخطوة التاسعة: هنا يجب عليك الإنتظار قليلا من الوقت، لتتم عملية التحميل بنجاح.

الخطوة العاشرة: والأن قم بالذهاب للملف windows iso الذي تم خفظه قبل قليلا.

الخطوة الحادية عشر: قم بالنقر عليه بزر الأيسر للماوس وحدد خيار، mount واضغط عليه.

ذالخطوة الثانية عشر: هنا ستنبثق لك مجموعة من الخيارات المتعلقة بملف iso، وتذهب للخيار install.esd، واصغط عليه بزر الأيمن للفارة، وبعد ذلك، قم بنسخه.

الخطوة الثالثة عشر: والأن ألصق تلك المعطيات المنسوخة داخل موجه الأوامر كما موضح في الصورة.

أنضر أيضا:قائمة ابدأ لا تعمل ويندوز 10

الخطوة الرابعة عشر: قم بتسجيل cd داخل موجه الأوامر، administrator،وانقر على زر entrer، بعد ذلك سيتم احالتك مباشرة نحوى ملف drive c: root.

الخطوة الخامسة عشر: هنا يجب عليك إدخال المعطيات التالية داخل موجه الأوامر، ولصغط مباشرة على زر entrer. واحرص على عدم الوقوع في الخطأ،

ديس / Get-WimInfo /WimFile:install.esd

الخطوة السادسة عشر: ستنبثق لك مجموعة مختلفة من الإدصارات المتعلقة بنظام ويندوز  مرفوقة بعدة أرقام للفهرس، قم بتحديد الرقم الذي يتوافق مع نظامك الخاص.

الخطوة السابعة عشر: بعد ذلك، قم بإدخال هذه المعطيات داخل موجه الأوامر كما هو ظاهر في الصورة التالية.

تفكيك / تصدير-صورة / SourceImageFile:install.esd / SourceIndex: IndexNumber /DestinationImageFile:install.wim / Compress: max / CheckIntegrity

قم بالتأكد من رقم الفهرس  الخاص بنظامك الويندوز الذي حددته، من خلال ايقونة، “indexnumber”.

الخطوة الثامنة عشر: هنا يجب عليك الانتظار قليلا من الوقت، لتتم عملية الانتقال نحوى ذاكرة c, بنجاح.
بعد ذلك سينبثق لك ملجد install.wim متواجد داخل drive C.

الخطوة التاسعة عشر: قم بالدخول لموجه الأموار من جدبد، من خلال كتابة cmd على خانة البحث للويندوز، وسينبثق لك ملجد، command prompt، وانقر عليه بزر الماوس، وحدد خيار. run as administrator.

الخطوة العشرين: قم بإدخال المعطيات واحدة تلوى الأخرى بحذر، وبعد ذلك انقر على زر  entrer، ثم تقوم بتسجيل المعطيات الثانية وتنقر أيضا على زر entrer.

DISM / Online / Cleanup Image / AnalyzeComponentStore

DISM / Online / Cleanup-Image / StartComponentCleanup

أنضر أيضا:حل مشكلة الأذونات في ويندوز 10

الخطوة الواحد والعشرين: بعد نتهائك من الخطوات السابقة، قم بتركيب المعطيات وفق المصدر الجديد بكل دقة.

DISM / Online / Cleanup-Image / RestoreHealth /Source:WIM:c:\install.wim:1 / LimitAccess

الخطوة الثانية والعشرين: أخر نقطة يجب عليك تسجيل إدخال sfc/scannow، داخل عمق ملفات النظام الخاص بجهازك الكمبيوتر.

نعتذر على الخطوات المتعددة لكنها شغالة والمجربة وأحببت أن أساركها معكم، للقضاء على عائق خطأ 0x800f081f ،أتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، ونتمنى أن تتخلصو من المشكل المزعج الذي تواجهنه بسهولة.

طريقة تثبيت net framework 3.5 للقضاء على مشكلة0x800f081f، للوبندوز 10.

يصنف برنامج net framework من أروع البرمجيات الفعالة والقوية التي تندرج داخل أنظمة التشغيل للويندوز 10، ويعمل على تبسيط دراسة مختلف أنواع البرامج واستقبالها بدقة، فهو ليس برنامج متوفر داخل متاجر جوجل أو سنقوم بتنزيله من موقع معبن، لا ياصديقي أنت مخطأ، فهو برنامج تعمل شركة المايكروسوفت على وضعه داخل أنظمة التشغيل، ماعليك سوى الدخول لعمق النظام الويندوز، وتثبيته وتشغيله بسهولة، وهذا ماسنعمل على توضيحه خلال الأسطر الموالية.

كيفية تثبيت برنامج net framework 3.5

أنضر أيضا:طريقة مشاركة الملفات على الشبكة المحلية ويندوز 10

الخطوة الأولى: قم بالذهاب لذاكرة c لنظامك الوبندوز 10، واضغط على ملف local disk (c)، وستنبثق لك الصفحة الموضحة في الصورة.

الخطوة الثانية: قم بالنقر على ملف microsoft windwos..، والنقر عليه بزر الأيسر للماوس، وحدد الخيار، winrar، ثم قم بالضغط على الخيار الأخير كما موضح في الصورة.

الخطوة الثالثة: سينبثق لك كود التثبيت المتعلق ببرنامجnet framework 3.5، ماعليك سوى نسخه، من خلال النقر بزر الماوس الأيسر عليه، وحدد خيار النسخ، copy.

الخطوة الرابعة: قم بالدخول لموجه الأوامر administrator، من خلال تسجيل cmd في خانة البخث للويندوز،  وسينبثق لك ملف command promot،  واضغط عليه بزر الأيسر للماوس،  وحدد خيار run as administrator.

الخطوة الخامسة:  سيظهر لك موجه الأوامر، وقم بإدخال المعطيات التي قمت بنسخها قبل قليل،  كما هو موضح في الصورة. 

الخطوة السادسة:  تنتظر قليلا من الوقت لدراسة أنظمة التشغيل المعطيات التي أدخلتها،  وبالتالي ألف مبروك،  سيظهر لك موجه الأوامر بأن عملية تثبيت net framework،3.5 تمت بنجاح. 

طريقة إصلاح مشكلة 0x800f081f بسهولة.


من أبرز الحلول العقبرية والتي تساهم بقوة كبيرة في القضاء على ظهور خطأ 0x800f081f داخل جهازك الكمبيوتر الذي بعمل بنظام ويندوز 10، ألى وهي برانج مكافحة الفيروسات،  من أهم الأسباب التي يغفل عنها ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، 

أنضر أيضا:الشاشة الزرقاء ويندوز 10

وهي تعرض أنظمة التشغيل للفيروسات المدمرة أو تسريب بعض الملفات الخبيثة والضارة التي تؤدي بموارد أنظمة التشغيل للتلاف والهلاك وعدم قدرتها على الوصول لمجموعة من الملفات المهمة  الواردة بداخلها،  ماعليك سوى تنظيف وفحص حاسوبك الخاص،  من خلال عدة برامج فعالة وقوية تعمل ضد الفيروسات وتنظف أجهزة الكمبيوتر من أي  برنامج خبيث،  نجد في مقدمتها،  برنامج cleanmgr و ccleaner. 

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الحلول والطرق الهائلة للقضاء على مشكلة الخطأ 0x800f081f، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments