تقنية

حل مشكلة اختفاء الصوت في اللاب توب ويندوز 7

لاشك أن مشكلة اختفاء الصوت في اللاب توب ويندوز 7 أحد المشاكل الكثيرة الشائعة التي تصادف مستخدمي أجهزة الكمبيوتر ذات نظام التشغيل ويندوز 7 ، حيث قد يختفي الصوت من اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بنا رغم أن الدرايفر الخاص بالصوت قد يكون موجود و مثبت داخل الجهاز ، لكن عند تشغيلنا لأحد الفيديوهات أو الملفات الصوتية لا نسمع شيئا مما يدل على وجود مشكل في الصوت داخل جهاز الكمبيوتر .

كما قد يظهر لنا أن الرمز الخاص بالصوت يحمل علامة حمراء تدل على عدم عمل الصوت ، و هي مشكلة أخرى تواجه العديد من المستخدمين ، و سواء ظهر لكم هذا المشكل أو برز لكم المشكل الذي تطرقنا له في الفقرة الأولى،  سنقدم لكم متابعينا الكرام طرق متنوعة و خطوات بسيطة لحل مشكلة اختفاء الصوت في اللاب توب أو الكمبيوتر ويندوز 7 .

حل مشكلة اختفاء الصوت بالتحقق من إعدادات الصوت .

نبدأ بأول طريقة لحل مشكلة اختفاء الصوت في اللاب توب ويندوز 7 من خلال التحقق من الصوت الخاص بالجهاز عن طريق التحقق من وجود زر أو أيقونة خاصة بالصوت في منطقة Systray  المعروفة باللغة العربية ب ” إعلام ويندوز ” ، إذا لم تتواجد تلك الأيقونة نتبع الخطوات التالية لاسترجاعها :

الخطوة رقم 1 : نفتح لوحة التحكم

الخطوة رقم 2 : نضغط على الأيقونة الخاصة بشريط المهام ، ثم الضغط على إبدأ .

الخطوة رقم 3 :  داخل شريط المهام أو الذي يسمى كذلك بعلامة التبويب ، نضغط على أيقونة ” تخصيص ” التي توجد ضمن منطقة الإعلام .

الخطوة رقم 4 : نقوم بالتمرير للأسفل لحين رؤية خيار الصوت ضمن القائمة و الأيقونة الخاصة بمكبر الصوت

الخطوة رقم 5 : نتأكد من  تحديد إظهار الإشعارات و الأيقونة داخل القائمة المسندلة الموجودة في الجانب الجهة اليمنى من الشاشة ، إذا  وجدنا أن إظهار الإشعارات و الأيقونة غير محدد ، نقوم بتحديده

الخطوة رقم 6 : إذا وجدنا القائمة المسندلة تحمل اللون الرمادي ، نقوم بإلغاء تحديد ذلك الخيار وهو إظهار الإشعارات و الرموز الموجود في شريط المهام

الخطوة رقم 7 : إذا قمنا بتغيير و تعديل التحديد داخل القائمة المسندلة ، نضغط على موافق في ذلك المكان و  كذلك في مكان خصائص شريط المهام ، و أخيرا نغلق اللوحة الخاصة بالتحكم .

حل مشكلة اختفاء الصوت بإلغاء تثبيت برنامج تشغيل الصوت و إعادة تنزيله يدويا .

لإلغاء تثبيت برنامج تشغيل الصوت في جهاز الكمبيوتر ثم إعادة تثبيه مجددا بشكل يدوي لحل مشكلة اختفاء الصوت نقوم باتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : نفتح إدارة الأجهزة device manager ، ثم نضغط على أجهزة التحكم في الصوت و الفيديو و الألعاب ، ثم نضغط على جهاز الصوت بالماوس الأيمن ، و بعد ذلك نضغط على إزالة التثبيت ، لكي نزيل تثبيت البرنامج الخاص بالتشغيل كما هو موضح في الصورة .

الخطوة رقم 2 : إعادة تشغيل اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بنا ، حيث يجب على ويندوز إعادة تثبيت البرنامج الخاص بتشغيل الصوت بشكل تلقائي .

حل مشكلة اختفاء الصوت بالتحقق من إعدادات درايفر الصوت .

لحل مشكلة اختفاء الصوت في اللاب توب ويندوز 7 من إعدادات درايفر الصوت يتم اتباع ما يلي :

الخطوة  رقم 1 : نضغط فوق زر إبدأ

الخطوة رقم 2 : نقوم بالبحث عن device manager بكتابتها داخل مربع البحث في القائمة الخاصة بأيقونة إبدأ التي أشرنا لها في أول خطوة ، ثم نضغط على إدخال و تعني Enter

الخطوة رقم 3 : نتحقق أولا من خلو الأجهزة المدرجة من أية أخطاء مثل ظهور علامة تعجب باللون الأصفر أو باللون الأحمر أمام تلك الأجهزة .

الخطوة رقم 4 : نتحقق من عدم وجود دريفرات أخرى خاصة بالصوت من خلال الضغط على View  الموجودة في أعلى النافذة ، ثم نقوم بتحديد “Show hidden devices “

الخطوة ر قم 5 : نتحقق من وجود مكان أو قسم للتحكم في الصوت و الفيديوهات و أشياء أخرى مثل الألعاب .

إذا كان كل شيء على ما يرام ، بحيث بطاقة الصوت لا توجد بها أية مشاكل و مدرجة بشكل سليم و صحيح . فإن إعدادات درايفر الصوت سليمة و ليست مصدر مشكل اختفاء الصوت في اللاب توب ويندوز 7 .

حل مشكلة اختفاء الصوت بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر .

عندما نقوم بإعادة تشغيل اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بنا ، سيقوم نظام الكمبيوتر باكتشاف البطاقة الخاصة بالصوت و الدريفرات الخاصة بجهازك ، و سيقوم بإعادة تثبيتها ، و في حالة ما طلب النظام منا اختيار موقع للدريفرات ، فسنحاول تحديد التوجيه نحو القرص المضغوط الخاص ببطاقة الصوت ، أو القرص الخاص بويندوز .

إذا لم تفلح العملية سنحتاج لأحدث البرامج الخاصة بتشغيل الصوت من طرف الشركة التي قامت بصناعة بطاقة الصوت .

حل مشكلة اختفاء الصوت ويندوز 7 بإزالة تعارض الدريفرات الخاصة بالصوت

إذا وجدنا دريفرات أخرى ، فهناك احتمال تعارضها مع الدرايفر الأساسي الأصلي للصوت الخاص بجهاز الكمبيوتر ، و الحل هو إزالة تلك الدرايفرات ، ثم نقوم بإعادة تشغيل اللاب توب ، و من تم السماح لنظام الويندوز أن يعيد اكتشاف الدرايفرات الخاصة بجهاز الكمبيوتر .

حل مشكلة اختفاء صوت الكمبيوتر ويندوز 7 من خلال قسم التحكم في الصوت

قد تجد مشكلة في تثبيت البرامج الخاصة بتشغيل بطاقة الصوت بطريقة سليمة بسبب فقدان قسم التحكم في الصوت و الفيديوهات و الألعاب الذي يوجد في ” إدارة الاجهزة ” ، و نتيجة لهذا السبب الذي يتجلى في فقدان التحكم في ذلك القسم قد تتعطل بطاقة الصوت الخاصة بجهاز الكمبيوتر أو قد لا تتوفر من الأساس . لذلك ينبغي التحقق من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بنا يتوفر على بطاقة الصوت بالتحقق من  “إدارة الأجهزة “

نتأكد من عدم وجود علامة حمراء أو مثلث باللون الأحمر جنب الدرايفر من خلال الذهاب للوحة التحكم ، ثم الضغط بشكل مزدوج على زر ” النظام ” ، و بعد ذلك نضغط على العلامة الخاصة ب ” تبويب إدارة الأجهزة ” .

تنزيل برنامج خاص بتشغيل الصوت و تثبيته لحل مشكلة اختفاء الصوت في الكمبيوتر ويندوز 7 .

رابط تحميل برنامج Realtek HD audio codec

بعد تنزيل البرنامج نبحث عنه في قسم التنزيلات ، ستظهر لنا نافذة باللون الأزرق نضغط على Next  ، و بعد ذلك ننتظر لحين انتهاء التثبيت . و سيكلب منا إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر .

حل مشكلة اختفاء صوت الكمبيوتر ويندوز 7 بالتواصل مع الشركة المصنعة لبطاقة الصوت

بعد تجربة كل الطرق و الحلول السابق ذكرها ، سيتضح لنا أن المشكلة ناتجة عن كون بطاقة الصوت الخاصة بجهاز الكمبيوتر بها عيب ، او النظام التشغيل به خلل ، لذا نجرب التواصل مع الشركة التي قامت بصناعة بطاقة الصوت الخاصة بجهاز الكمبيوتر من أجل توفير البديل أو الحصول على توصيات ، ثم يتوجب علينا تحميل أحدث الدرايفرات الخاصة بتشغيل بطاقة الصوت من الشركة التي قامت بصناعة الكمبيوتر .

أنظر ايضا

اصلاح جميع مشاكل ويندوز 10 بضغطة واحدة

كيفية إلغاء ويندوز 10 وتثبيت ويندوز 7 windows

إلى هنا يكون درسنا لهذا اليوم قد وصل لنهايته بعد خصصناه للحديث عن  مشكلة تواجه العديد من مستخدمي أجهزة اللاب توب ويندوز 7 ، حيث من أجل حل مشكلة اختفاء الصوت في اللاب توب أو الكمبيوتر ويندوز 7 قدمنا لكم متابعينا الكرام طرق و خطوات متنوعة و فعالة ، نتمنى أن تكون هذه الطرق قد ساعدتكم في حل مشكلة اختفاء الصوت من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم ، موعدنا متواصل و متجدد دائما عبر منصتكم المعرفية الشاملة ” معلومة

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments