تقنية

جعبة صغيرة توضع فيها السهام؟

                                                     
         



جعبة صغيرة توضع فيها السهام:

الجواب هو: كنانة


ما هي الكنانة:


• هو عبارة عن حاوية لجمع السهام، ليسهل التنقل بهم أثناء الصيد أو التدرب، و تسهل على الرامي بالتسلح السريع، و تكتب كنانة بالإنجليزية(Quiver ) و تعني الجعبة، و ترجع أصول كلمة Quiver الإنجليزية إلى اللغة الفرنسية القديمة، و هي مكتوبة بإسم Quiver أو Cuever أو Coiver و أصل الكلمة أشارت إلى حقيبة لحمل الحبوب، و كانت تصنع تقليديا من الجلد أو الخشب، و غالبا ما تكون من المعدن و الخشب، و النمط الأكثر شيوعا في الكنانة، هو كنانة مسطحة أو أسطوانية معلقة من الحزام، و ثم العثور عليها في العديد من الثقافات أمريكا الشمالية إلى الصين، و توجد فيها العديد من الإختلافات من هذا النوع، مثل حمله من الأمام أو الخلف.

أنواع كنانة:


• كنانة الأرض: و يتم إستخدامها في الحروب، حيث يتم إطلاق السهام من موقع ثابت، و تسمح لرامي أن يطلق على الهدف، من دون أن يضطر الرامي أن يكون قريبا من الموقع، و هذا النوع المفضل .

• كنانة الخصر: تربط على جانبي الخصر و يساهم في بقاء السهام تابثة، يبقى القوس المركب الشائع عند الصيادين، لأنه يسمح لك بإلتقاط السهام واحد على حدة و يسح لك بمراقبة السمام الخاصة بك و تعرف كم من سهم متبقي عندك و إذا ما كان أحدها محطم دو أن تلتفتة إلى الوراء في كنانة الضهر و تساعدك عن عدم إيداء جسدك أتناء التحرك في الميدان.

• كنانة مربوطة في الفخض: تربط في الفخض الملائم لليد التي تطلق به السهم مثلا إذا كنت تطلق السهم باليد اليمنى يجب أن تربط الكنانة في الفخض الأيمن مما يسهل و يسرع في ملئ القوس بالسهم للقنس بسرعة

الجهة المناسبة التي يمكن تعليق الكنانة:


• الجهة المناسبة لتعليق الكنانة، هذا يعتمد عن ما هو مريح لك إذا كنت ستطلق باليد اليمنى فمن الأفضل أن تضع كنانة على الجانب الأيمن و إذا كنت ستطلق باليد اليسرا فيستحسن أن تضع كنانة في الجانب الأيسر، و بهذه الطريقة لن تضطر إلى تحويل القوس إلى اليسار ثم السحب باليمين و التبديل للخلف و تحميل السهم إلخ.

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments