تقنية

تعريف وصلة HDMI على اللاب تول لأجهزة Dell و HP و Lenovo وعلى الاندرويد

غالبا ما يرغب مستخدمي أجهزة اللاب توب أو الهواتف الذكية في عنل عرض لمختلف ملفاتهم على شاشة التلفاز من عرض لمقاطع الفيديو وكذا الصور أو عرض أفلام وغيرها، وهذا ما جاء على العديد من تعليقات متابعي مدونتنا في رغبتهم في الحصول على تعريف وصلة hdmi على اللاب توب بمختلف الأجهزة.

الأمر الذي من خلاله اليوم سوف نتعرف على تعريف وصلة HDMI على اللاب تول لأجهزة Dell و HP و Lenovo وعلى الاندرويدالذي سوف نتطرق فيه لشرح شامل على مختلف تعريفات وصلة HDMI على اللاب توب بشكل مفصل على العديد من الأجهزة وكذا مختلف نسخ الويندوز.

تحدثنا سابقا حول تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 64 بت و 32 بت مجانا الذي عملنا من خلاله على توفير برنامج تعريفات ويندوز 10 والذي سوف يساعدكم على تحميل جميع تعريفات الويندوز وتحديثها، وكذا مقال تحميل تعريفات dell لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب من الموقع الرسمي الذي خصصنا حديثنا به على طرق تحميل تعريفات ديل وكذلك لكل أجهزة اللاب توب عبر الموقع الرسمي.

تعريف وصلة hdmi على اللاب توب

وصلة HDMI هي أحد أهم الكابلات التي يمكنك لكل مستخدم أن يحتاجها لأجل استخدامها على أجهزة الحاسوب وكذا الهواتف وحتى الأجهزة اللوحية وهذا راجع لأنها تساعد في توصيل اللاب توب والهاتف الذكي بشاشة التلفاز لأجل العمل على عرض المفات عليه كالصور والفيديوهات وغيرها.

لا يعلم العديد من المستخدمين على أن هناك وصلك متوفرة على الهواتف الذكية والتي توفرها العديد من محلات الإلكترونيات والصيانة والتي سوف تساعدكم على عرف مختلف الملفات على شاشة التلفزيون من خلال الهاتف.

بكل صراحة وصلتنا العديد من الإستفسارات من عدد كبير من متتبعينا على مدونتنا عن تعريف وصلة HDMI على اللاب توب الذي استغربت منه شخصيا لأن وصلة HDMI لا تحتاج لأي تعريف وهذا من خلال تجارب شخصية على عدد كبير من الأجهزة، لأنك عندما تذهب وتقوم بشراء كابل HDMI لا يوفرون معه أسطوانة تعريف له لأنه ببساطة لا يحتاج إليه.

كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى أي محل صيانة أو محل بيع الإلكترونيات وقم بشراء كابل HDMI في حالة عدم امتلاكه، ولكن تأكد من أن جهازك يدعم منفذ HDMI والذي يتواجد عليه والذي يظهر على الصورة بالأسفل.

ماذا لو كان اللاب توب الخاص بك لا يدعم منفد HDMI؟

وجدت أن اللاب توب الخاص بك لا يدعم منفد hdmi واكن ترغب في توصيل الكمبيوتر الخاص بك بشاشة التلفاز، فما العمل حينها؟ لا تقلق من هذا الأمر لأنه كل ما عليك القيام به هو شراء وصلة تسمى hdmi vs vga وبالتالي تقوم بتوصيل منفد vga في اللاب توب أو الكمبيوتر ووصلة hdmi بالتلفزيون وسوف تتمكن من عرض مختلف الملفات على شاشة التلفاز.

وما العمل عند الرغبة في العرض من الهاتف الذكي عبر وصلة hdmi؟

يحتاج العديد من مستخدمي الهواتف الذكية إلى عرض مختلف أنواع لملفات من صور وفيديوهات وموسيقى وغيرها على شاشة التلفاز وبالأخص عبر هواتف الأندرويد، وهذا ما يجعلهم يبحثون عن تعريف وصلة HDMI على الاندرويد لذا وكل ما عليك القيام به هو شراء كابل HDMI Android والتي سوف أقدمها لكم على الصورة بالأسفل من أجل التعرف عليها.

تعريف وصلة HDMI على لاب توب HP

تعريف وصلة HDMI على لاب توب HP لا يختلف بتاتا عن أجهزة اللاب توب الأخرى لأن الوصلة على جهاز hp لا يحتاج إلى أي تعريف لوصلة HDMI وكل ما عليك القيام به تحديث كل التعريفات الخاصة على جهازك وهو الأمر الذي تطرقنا له في مقال تعريفات جهاز HP ومن بينهم تعريف كارت الشاشة.

لن تكون بحاجة إلى ضبط إعدادات HDMI في اللاب توبلأنه أمر مدعوم بشكل تلقائي، وكل ما عليك بعد تحديث التعريفات هو توصيل اللاب توب HP مع شاشة التلفاز وسوف تجد أن العملية قد تمت بنجاح دون أي مشكل.

تعريف وصلة HDMI على لاب توب Dell

يحتاج العديد من المستخدمين توصيل اللاب توب الخاص بهم على شاشة التلفاز وذلك عبر تعريف وصلة hdmi على اللاب توب Dell، ولأحيطكم علما انك لست بحاجة إلى تحميل أي تعريف لهذه الوصلة على جهاز ديل وكل ما عليك القيام به هوت وصيل الوصلة بجهازك ديل مع شاشة التلفاز وسوف تجد أنه قد تم الإتصال بين الجهازين بنجاح دون القيام بأي خطوات.

قبل أن تقوم بشراء وصلة hdmi يتوجب عليك التأكد من أن جهازك يدعم وصلة HDMI وبعدها قم بشراء الوصلة وقم بتوصيل جهازك اللاب توب والتلفاز وسوف تتمكن من عرض مختلف الملفات على شاشة التلفاز.

تعريف وصلة HDMI على لاب توب Lenovo

تساءل بعض متتبعي مدونتنا حول تعريف وصلة HDMI على لاب توب لينوفو والذي لا يختلف عن باقي الأجهزة التي قمت بعمل شرح لها وهو أنه بصراحة أجهزة لينوفو لا تحتاج إلى تعريف وصلة HDMI لأنه يدعمها بشكل تلقائي.

في حالة مواجهة أي مشكل عند توصيل جهاز لينوفو بشاشة التلفاز عبر وصلة HDMI تأكد من تحديث تعريفات جهازك لأجل القيام بهذه العملية بشكل صحيح، والأهم هو التأكد من تعريفات USBوالتي تكون في الغالب مرتبطة مع وصلات hdmi وبعد ذلك قم بعملية التوصيل التي سوف تكون ناجحةبإذن الله.

تعريف وصلة HDMI على ويندوز 10

يبحث العديد من المستخدمين على تعريف وصلة HDMI على اللاب توب ويندوز 10 من أجل تفعيل HDMI في اللاب توب والذي قد يكون قد توقف عن العمل بسبب ترقية نسخة الويندوز وغيرها من الأسباب لذلك يتوجب العمل على عمل تحديث شامل لتعريفات جهازك، فكيف ذلك؟

كل نا عليك القيام به هو الدخول إلى مقال تعريفات ويندوز 10 و 8 و7 الذي عملنا به على تقديم كل الطرق التي سوف تساعدك على تحديث تعريفات مختلف نسخ الويندوز، وبالتالي سوف تتمكن من تشغيل وصلة HDMI على جهازك دون أي مشكل.

تعريف وصلة HDMI على ويندوز 7

يحتاج بعض المستخدمين إلى تعريف وصلة HDMI على ويندوز 7 وهذا من أجل توصيل أجهزتهم بجهاز التلفاز، حيث أخبرت سابقا علىأن شركة مايكروسوفت أعلنت على أنه سوف تتوقف عن إصدار أي تعريفات على هذا الويندوز مع توقيف حمايته كذلك.

لذلك إن كانت تعمل لذيك وصلك HDMI على نسخة ويندوز 7 فهذا أفضل أما إن كانت لا تعمل فأنا أنصحك بعمل ترقية لنسخة الويندوز الخاص بك، وبالتالي أنصحك بزيارة مقال تحميل جميع نسخ ويندوز الأصلية بروابط قانونية من أجل ترقية نسخة الويندوز الخاصة بك إلى 8 أو 8.1 لو 10 لأجل التمكن من استخدام وصلة hdmi بشكل عادي.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments