pdfWord

تحويل pdf إلى word عربي مجانا بنسبة 100% للتعديل عليها

من الممكن أن تحتاج إلى تحويل pdf عربي إلى word في حال لم يكن جهازك يتوفر على برنامج قراءة pdf وبالتالي لا يمكنك فتح ملفات pdf في هذه الحالة، بل أفضل طريقة لقراءتها هي تحويلها إلى word.

قم بتحويل أي ملف من بي دي اف الى وورد من الهاتف أو الكمبيوتر برابط مباشر من الرابط التالي:

تحويل PDF إلى WORD
PDF to WORD
👇👇👇

تحويل pdf إلى word من الأمور المهمة جدا التي يمكن لأي شخص أن يحتاج إليها في اي وقت، فقد تواجه ظرفا طارئ وتريد إنجاز بحث مثلا ولا تملك الوقت الكافي للبحث عن المراجع، في هذه الحالة ستكون في أمس الحاجة إلى تحويل pdf عربي إلى word يدعم اللغة العربية بدون أخطاء.

1- تحويل PDF إلى وورد بالجوال

 اتباع بعض الخطوات البسيطة

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي من الرابط التالي:

convert pdf to word

الخطوة 2:

سوف يطلب منك اختيار الملف الذي تريد تحويله، قم بالضغط على خيار select files ثم قم برفع ملف وورد الذي تريد.

الخطوة 3:

الآن كل ما عليك هو الانتظار بضع ثواني ، سيتم تحويل الملف إلى PDF مباشرة ومن ثم يمكنك تحميله على شكل بي دي اف. فقط قم بالضغط على download من أجل التحميل.

2- موقع ilovepdf لتحويل بي دي اف الى وورد

من المواقع الأخرى الذي يمكنك من خلاله تحويل ملفات بي دي اف الى وورد، هو موقع ilovepdf. يتيح لك الموقع هذه الخاصية بشكل رائع جدا، الشيء الذي يعجبني شخصيا في هذا الموقع هو أنه يتيح لك تحويل pdf الى word بضغطة واحدة.

واجهة الموقع سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص استخدامه من دون أي صعوبة كل ما ستحتاج إلى القيام به هو الدخول على الموقع ثم اتباع الخطوات التي سأشرح لك في الأسفل من أجل استخدامه بطريقة صحيحة.

كيفية استخدام ilovepdf

للقيام بهذا الأمر كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة:

الخطوة 1:

الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي:

ilovepdf

الخطوة 2:

سوف يظهر لك خيار Select PDF files قم بالضغط عليه ثم اختيار ملف بي دي اف الذي تريد تحويله ثم رفعه على الموقع.

يمكن أيضا رفع الملف من drive أو dropbox

الخطوة 3:

سوف يظهر لك بعد ذلك خيار convert to word قم بالضغط عليه. سيبدأ الموقع مباشرة في القيام بتحويل الملف إلى وورد.

قم بالانتظار حتى تكتمل العملية، في الأخير قم بالضغط على خيار “تحميل”، من أجل تحميل الملف على جهازك بعد تحويله.

3- موقع OCR

OCR هي واحدة من أفضل طرق تحويل PDF إلى Word مع الحفاظ على التنسيق اون لاين تعتمد ه*ه الطريقة على تقنية المسح الضوئي من أجل تحويل أي نص مكتوب إلى وورد من أجل التحكم فيه كيفما تشاء. تعمل خاصية Optical Character Recognition ( OCR ) على تحويل الملفات بصيغ مختلفة، بحيث تستطيع تحويل النصوص والملفات المكتوبة إلى أكثر من صيغة من بينها تحويل بي دي اف الى وورد.

لا يقتصر دور تقنية Optical Character Recognition على عمليات التحويل فقط، بل تتعدى ذلك إلى إمكانية توضيح البيانات الغير واضحة، يعني في حال قمت بكتابة أي شيء بخص اليد، فإن هذه التقنية تعمل على توضيح هذه الكتابة من أجل تحريرها أو نسخها بصورة واضحة. تدعم هذه الخاصية مجموعة من اللغات التي يمكن التحويل منها وإليها كما يمكنك تحويل ملفات كبيرة الحجم بسهولة وفي وقت قصير.

كيفية استخدام OCR

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي:

OCR

الخطوة 2:

عند الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع، سوف يظهر لك خيار اختيار الملف choisir un fichier، قم بالضغط عليها ثم رفع الملف الذي تريد تحويله من pdf إلى word.

قم بالنزول قليلا سوف تجد خيار اللغة، قم بتحويلها إلى اللغة العربية، هذا إذا كنت تحويل ملف باللغة العربية، في حال كنت تريد تحويل الملف بلغة أخرى قم باختيار اللغة التي تريد.

الخطوة 3:

في الأخير بعد رفع الملف واختيار اللغة، قم بالضغط على خيار Start Ocr في الاسفل.

سوف تبدأ عملية التحويل، قم بالانتظار حتى تنتهي العملية، وبعد ذلك سوف تجد التص منسوخ على خانة النص text في الأسفل، سوف تكون قادر الآن على نسخ هذا النص بكل سهولة.

قد يهمك: برنامج تحويل الوورد الى pdf يدعم اللغة العربية

4- موقع pdf2go

pdf2gopace هو الآخر موقع جيد جدا يمكنك استخدامنه من أجل تحويل pdf الى word اون لاين، الموقع بسيط جدا في الاستخدام، وبالرغم من بساطته وسهولة استخدامه، إلا أنه يتيح لك هذه الخدمة بشكل جيد وبجودة عالية جدا.

يمكنك استخدام الموقع من أجل تحويل ملف PDF إلى Word والتعديل عليها بشكل سهل جدا فقط عبر بعض الخطوات البسيطة. يمكن لأي شخص استخدامه دون أي صعوبة فقط عير الخطوات التي سأشرح في الأسفل.

  1. قم بالدخول على الموقع من الربط أسفله.
  2. الضغط على “اختر ملف” ثم قم برفع ملف بي دي اف الذي تريد تحويله.
  3. سوف يظهر لك خيار ابدا” قم بالضغط عليه.

سوف يبدأ الموقع في تحويل الملف في الحال، فقط قم بالانتظار حتى تكتمل عملية التحويل، ومن قم قم بتحميل الملف على جهازك.

pdf2go

كيفية استخدام موقع pdf2go

5- موقع freepdfconvert

موقع freepdfconvert هو الآخر لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق في طريقة تحويل ملفات بي دي اف الى وورد، حتى تتمكن من القيام بذلك كل ما تحتاج إلى القيام به هو الدخول على الموقع واتباع الخطوات.

  1. الدخول على الموقع من الرابط أسفله.
  2. اضغط على خيار choose files قم قم برفع ملف pdf الذي تريد تحويله.
  3. يتيح لك أيضا جلب الملف من جوجل درايف او دروبوكس، في حال كان الملف موجود على إحدى هذه الوسائط، قم بالضغط عليها ثم رفع الملف.
  4. قم بالضغط على بدء التحويل، وسيبدا الموقع في تحويل الملف في الحال.

الآن كل ما ستقوم به هو الانتظار حتى تكتمل العملية وستجد الملف قد تم تحويله.

freepdfconvert

6- موقع Google Keep

خدمة Google Keep هي واحدة من الخدمات التي توفها جوجل للمستخدمين والتي تكون مدمجة مع البريد الالكتروني مثل خدمة جوجل درايف التي سنتحدث عنها فيما بعد.

خدمة Google Keep هي الأخرى تتيح لك إمكانية تحويل ملفات pdf الى word باللغة العربية بدون أخطاء، الجميل في هذه الخدمة هي أن طريقة استخدامها سهلة جدا ويمكنك القيام بها في ثواني فقط، عن طريق بعض الخطوات البسيطة جدا.

كيفية استخدام Google Keep

تقوم باستخدام هذه الخاصية بالشكل الصحيح، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالي:

1- قم بالدخول على الخدمة مباشرة من الرابط أسفله:

2- بعد الدخول قم بالضغط على ايقونة الصورة كما هو موضح في الصورة أسفله، ثم قم برفع الصورة التي توجد عليها الكتابة التي تريد تحويلها إلى وورد.

3- سوف يظهر لك خيار ثلاث نقط، قم بالضغط عليه، ثم اختيار استخلاص النص من الصورة.

بهذه الطريقة سوف تتمكن من الأخير من الحصول على النص الذي كان موجود على الصورة، وبالتالي يمكنك نسخ هذا النص ولصقه على ملف وورد أو في اي مكان آخر.

تتيح لك هذه الخدمة إمكانية التحويل عن طريق الصور وليس الملفات.

Google Keep

أرجو أن تكون هذه المواقع مفيدة بالنسبة لك وأن تكون قد حققت منها الاستفادة المرجوة، أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تبخل علينا بها.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments