تعليمتقنية

تحويل الرابط إلى باركود

تحويل الرابط إلى باركود

تزايد البحث مؤخرا عن كيفية تحويل الرابط إلى باركود بشكل مجاني ، وعن طريقة إنشاء باركود لرابط الموقع الذي بحاجة للدخول له مباشرة وبشكل مختصر .

وما هي أنواع التطبيقات التي تناسب أجهزة الأندرويد والتطبيقات التي تناسب أجهزة الآيفون ، كل هذا سنتعرف عليه في السطور التالية ، فالمرجو إتباع تتمة المقال للحصول على المعلومات الكفاية.

ماهو رمز QR CODE

● بالنسبة إلى رمز qrcode فهو كلمة مختصرة من كود الإستجابة السريع quick response code ، وهو عبارة عن شفرة أو رمز تعمل على إحدى الأنظمة، ولا يمكن قرائته إلا عن طريق برامج خاصة به.
وغالبا ما تكون بصورة ملونة باللون الأبيض والأسود.

●يعتبر أيضا qrcode اسم العلامة التجارية لنظام مصفوفة الرموز الشريطية “ثنائي الأبعاد” .

●وتم استخدامه في المرة الأولى في مجال تصميم السيارات ، وتلقى بعد ذالك اقبالا كبيرا نظرا لسرعة قرائته وارتفاع نسبة تخزينه ، حيث تعدى هذا النظام نطاق الصناعة وأصبح متوزعا على مختلف النطاقات.

●تكون طريقة استخدامه بواسطة مسح ضوئي(scan)خاص به ، وذالك بتمرير الكيميرا من فوقه أو أمامه، ويمكن بعدها الحصول على جميع المعلومات التي يحتوي عليها هذا الكود بشكل أسرع ، وذالك يكون إما عن طريق موقع معين ، أو برسالة نصية، أو رقم الهاتف ، أو معلومات شخصية ..

قد يهمك : تطبيق عربي مميز لكتابة السيرة الذاتية CV الخاصة بك

كيفية تحويل الرابط إلى باركود QR code

توصلنا إلى أهم خطوة يحتاجها الكثير ، وهي طريقة تحويل الرابط إلى باركود ، حيث يمكنكم تحويل أي رابط لموقع ما ، على شكل كيو أر كود QR code ، باستخدام مجموعة من المواقع الإلكترونية الخاصة بتقديم خدمات مجانية، من ضمنها موقع QRcodeMonkey .

وحفاضا على كافة المعلومات والبيانات الشخصية أو العملية وجعلها في مكان آمن قوموا بعمل باركود خاص بكم ، وذالك بإتباع الخطوات التالية :

الخطوة 1 : يجب التوجه إلى الموقع الإلكتروني QR code Generator the-qrcode-generator.com .

الخطوة 2 : بعد الدخول إلى الموقع ستقوم بنسخ الرابط الذي تريد تحويله إلى باركود في الخانة الأولى على اليمين .

الخطوة 3 : هنا تقوم بتعديل شكل رمز Qr Code الذي تريد ، حيث تقوم بتغيير له اللون ليصبح مميز وذالك عبر الصورة أسفله، حينها يمكنك تحميل الباركود المخصص لك بمختلف الامتدادات مثل PDF أو PNG .

الخطوة 4 : بعد أن قمت بتحميل كود QR CODE على الجهاز الخاص بك ، وبالشكل أو الصيغة التي قمت باختيارها، تقوم إما بحفظ الكود ورفع على موقعك .

طريقة إنشاء باركود

من أجود المواقع التي ألقت اهتماما كبيرا من قبل العديد من الأشخاص بخصوص إنشاء الباركود هو موقع lightspeed Hq ، لذالك جئنا لكم بالخطوات التي يجب إتباعها لإنشاء الباركود من خلال هذا الموقع وهي كالتالي :

● القيام بالدخول إلى موقع lightspeedhq.com مباشرة من هنا.

●قم بالنقر على أيقونة “انشاء باركود” .

●بعدها قم بإدخال الرمز الجديد لباركود الذي يتكون من 12 رقم .

●ثم النقر على خانة إنشاء باركود create Bownload، ثم تقوم بتحميل ملف SVG .

●هنا تأتي مرحلة طباعة الباركود ، وذالك بالضغط على Download من أجل استعمالها في ملصقات ومنتجات السلع المتنوعة .

إقرأ أيضا : تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا

كيفية قراءة الباركود QR CODE

بعد أن تعرفتم على طريقة تحويل الرابط إلى باركود وطريقة إنشاءه، سنتعرف الآن عن كيفية قراءة QR CODE الذي حصلتم عليه في الخطوات السابقة.

إذن الأمر جد سهل وبسيط فكل ما عليك هو توجيه كاميرا الهاتف الخاص بك نحو الكود ، مباشرة تظهر لك المعلومات المتوفرة فيه على سطح الشاشة ، وذالك يشمل جميع الطرق سواء كانت العملية تتم عبر بريد إلكتروني، أو على شكل ملف pdf ، أو في نص ، أو رابط …

برنامج تحويل النص إلى باركود

ومن التطبيقات التي تساعدك في تغيير الرابط أو النص إلى باركود ، وتجدر الإشارة أن هناك بعض البرامج التي تنطبق مع أجهزة الأندرويد ، وبعض البرامج الأخرى توافق أجهزة الآيفون.

أنواع التطبيقات لتنزيل الرابط إلى باركود للاندرويد

برنامج Barcode scanner

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج التي راقت الكثير من الأشخاص، وذالك لمدى تسهيلها قراءة الباركود ، بالإضافة إلى دعمها ل QR ، ومن مميزات هذا التطبيق ما يلي :

• القراءة عن طريقه تعد أسهل وأسرع .

• يمكنه قراءة الأكواد سواء من خلال الكاميرا أو عبر الصورة التي في جهازك ، زد عن ذالك أن يمكن للمستخدم إنشاء الأكواد وإرسالها ومشاركتها مع الآخرين.

•كما يمكن أيضا استعمال الفلاش و الزيادة في حجم الصورة ، يمكنك تحميله من هنا

برنامج kaspersky QR Scanner

● من ضمن التطبيقات التي انتشرت بشكل كبير في الآونةالأخيرة، ويعود السبب لذالك إلى قدرة الأجهزة الذكية على قراءتها بسهولة ، ومن مميزات هذا التطبيق يقوم باظهار كافة المعلومات الخاصة بالباركود خصوص نوع QR codes .

●كذالك يمكن له مسح الباركود بواسطة استخدام كاميرا جهازك، من أجل الإطلاع عن البيانات المشفرة .

●بإمكانك تنزيل هذا التطبيق على هاتفك النقال ، وذالك عبر تطبيق Google play.

برنامج QR DROID

●هذا البرنامج هو عبارة عن وسيلة لقراءة وإنشاء رمز معين ، ومن خلالها يتم القيام بالعديد من الإجراءات بشكل فوري.

● ومن مميزاته يمكنك إنشاء رمز خاص بك يتضمن جميع معلوماتك الشخصية ، مثل قائمة الأصدقاء الموجود لديك ، وذالك يجعل كل شخص من هذه القائمة بإدخالك إلى جدول أعماله عبر مسح الرمز الخاص بك بلا حاجة إلى تسجل أو كتابة أي حاجة .

●كما يمكن عبر هذا التطبيق بإرسال جميع المعلومات والبيانات ومشاركتها مع الآخرين .
و يكون تنزيله عبر تطبيق Google play.

إقرأ أيضا : تحميل كين ماستر الذهبي Kinemaster Gold مجانا اخر اصدار 2021

تطبيقات باركود المتوافقة مع أجهزة الآيفون

●من أفضل المواقع التي تناسب أجهزة الآيفون موقع the qr genetator ، حيث يصنف من أكثر الموقع التي تستخدم بكثرة، من أجل تحويل النص أو الرابط على شكل باركود .

●كما يتيح لك إرسال الكود مع باقي الأشخاص سواء عبر مشاركته في برامج معينة أو عبر رسالة ..

وبذالك نكون قد استعرضنا لكم جميع الخطوات المعتمدة لإجراء عملية تحويل الرابط إلى باركود ، مع تقديم كيفية تحويل الرابط إلى باركود و طريقة إنشائه وقرائته كذالك ، ثم عرض أفضل و مختلف التطبيقات الخاصة بتنزيل الرابط إلى باركود بالنسبة لأجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون ، المرجو أن ينال المقال استحسانكم تابعو معنا مقالات جديدة عبر موقعنا “معلومة” .

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments