ويندوز10

تحميل ويندوز 10 windows عربي مضغوط بحجم صغير iso مجانا

ويندوز 10 هو نظام تشغيل Microsoft لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والأجهزة المضمنة وأجهزة إنترنت الأشياء، تم إصداره في 29 يوليو 2015. وهو يخلف نظامي التشغيل Windows 7 و Windows 8.1.

في هذا المقال سأشرح لك بالتفصيل كيفية تحميل ويندوز 10 عربي مجانا مضغوط من خلال خطوات سهلة وبسيطة، كل ما عليك هو التركيز وتطبيق الخطوات بالتفصيل.

قبل البدء في عرض محتويات الموضوع، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة المهمة جدا، والتي لها صلة بهذا الموضوع من الضروري أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
طريقة فورمات ويندوز 10 أسهل طريقة
كيفية اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع الحل النهائي
كيفية حل مشكلة this device cannot start. (code 10) في ويندوز 10

أهم مميزات ويندوز 10

  • تحتوي مميزات ويندوز 10 على إمكانيات مدمجة ودعم لتطبيقات الجهات الخارجية، مما يسمح لأقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات باستخدام إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) وبرامج التطبيقات الأخرى لتأمين الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل والتحكم فيها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسسات استخدام برامج خدمة إدارة سطح المكتب التقليدية لتلبية متطلبات الأغراض العامة مثل Microsoft Configuration Manager و Microsoft office.
  • قائمة ابدأ التي كانت قادمة لفترة طويلة مع نظام التشغيل windows، والذي استبدله Microsoft بـ Live Tiles في Windows 8 الذي تم إرجاعه في Windows 10.
  • إذا قمنا بتثبيت تطبيق windows 10 launcher في هاتف ذكي يعمل بنظام Android، فإنه يفتح مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها مزامنة ودمج الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android مع جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10.

آخر نسخة ويندوز 10 عربي

في ماي2021 ويندوز قام بتحديث نسخة ويندوز المضغوطة متاحة للتنزيل عبر موقع Microsoft.

يتوفر Windows 10 ISO مع تحديث مايو 2021 بجميع الإصدارات واللغات بما فيها العريبة والتنسيقات (64 بت و 32 بت).

تم إصدار تحديث Windows 10 الإصدار “H121” في 18 مايو وتم طرحه على مراحل، ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تنزيل تحميل ISO الخاص بـ Windows 10 May 2021 (الإصدار 21H1) لتحديث أجهزتهم على الفور أو إجراء تثبيت.

لتنزيل تحميل ويندوز 10 الإصدار الأخير (إصدار 21H1) من موقع Microsoft، لديك خياران – تغيير وكيل مستخدم المتصفح للحصول على تنزيلات مباشرة أو تجربة Media Creation Tool.

قم بتنزيل وويندوز 10 مضغوط مباشرة من Microsoft

تنتهي صلاحية الروابط التي تم إنشاؤها من خوادم Microsoft تلقائيًا بعد 24 ساعة من الإنشاء لذلك يجب عليك إكمال التنزيل في غضون يوم واحد باتباع الخطوات الموضحة أدناه.

في هذا الدليل، سنبرز إرشادات خطوة بخطوة طريقة تنزيل ملفات Windows 10 ISO وتطبيق الترقية يدويًا.

كيفية تحميل ويندوز 10 مضغوط مع التحديث

هذا الإصدار الجديد يتوفر على مجموعة من التغييرات الهامة. بادئ ذي بدء، فهو أول من يعمل على جميع المنصات الحالية: أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات المتصلة.

لتنزيل تحميل ويندوز 10 مضغوط، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة 1:
    افتح متصفح الويب. في هذا الدليل، نستخدم Chromium (Chrome) Chromium (Chrome، Edge، Operaإلخ) ، انقر فوق قائمة النقاط الثلاث في اليمين أعلى شاشة العرض، وتوجه الى الموقع التالي: https://www.microsoft.com/en-gb/software-download/windows10
  • الخطوة 2:
    قم بالضغط على “المزيد من الأدوات: More tools”.
  • الخطوة 3:
    من ثم اضغط علة “أدوات المطور: Developer Tools”.
  • الخطوة 4:
    سيؤدي هذا إلى فتح نافذة المطور على الجانب الأيمن.
  • الخطوة 5:
    توجه إلى الخيار الرابع Network من القائمة العليا من Developer.
  • الخطوة 6:
    في نافذة Developer، انقر على قائمة النقاط الثلاث.
  • الخطوة 7:
    من القائمة المسندلة اضغط على شروط الشبكة.
  • الخطوة 8:
    قم بتعطيل “التحديد التلقائي: select automatically” لوكيل المستخدم.
  • الخطوة 9:
    حدد متصفح الجوال بالنقر فوق “مخصص: Custom”.

فعلى سبيل المثال، يمكنك ان تختار “Chrome iPad” أو “Chrome Android”.

تحتاج إلى تحديد جهاز محمول كوكيل المستخدم الخاص بك لأن Microsoft تقدم ملفات الوسائط فقط عند الوصول إلى موقع الويب على جهاز لا يعمل بنظام Windows 10.

  • الخطوة 10:
    اضغط على CTRL + F5 لفتح مركز التنزيل في وكيل المستخدم الجديد. لا تغلق نافذة المطور. إذا اتبعت الخطوات بشكل صحيح، فسترى صفحة “تحميل ويندوز 10(ملف ISO)”.
  • الخطوة 11:
    ضمن “تحديد إصدار”، حدد “تحديث Windows 10 May 2021”.

حدد لغة ISO الخاصة بك، اختر اللغة العربية.

حدد 32 بت أو 64 بت. هذا يحدث فرقًا كبيرًا، لذلك عليك توخي الحذر قبل تنزيل الملفات، يجب عليك معرفة نوع جهازك هل 32 بت أم 64 بت، لمعرفة ذلك توجه الى “الإعدادات: Settings ” ومن ثم ابحث عن About.

تحتاج إلى اتباع هذه الخطوات لأن مركز التنزيل الخاص بـ Microsoft مصمم لغرض أداة إنشاء الوسائط عند الوصول إلى موقع الويب على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.

عند اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، فإنك تجعل متصفح الويب الخاص بك يتظاهر بأنك تستخدم نظام تشغيل آخر، وسيبدأ تحميل ويندوز 10 مضغوط ISO ويمن ثم مكنك إغلاق نافذة المطور بأمان.

اقرأ أيضا:
أفضل 6 برنامج ازالة باسورد ويندوز 10 / 7 / 8 مجانا بدون فورمات
طريقة تثبيت الخطوط في ويندوز 10

الطريقة 2: استخدم “أداة إنشاء الوسائط: Media Creation Tool” لتحميل ويندوز 10 مضغوط ISO

تعد أداة إنشاء وسائط وويندوز 10 أيضًا طريقة رائعة لإعادة تثبيت نظام التشغيل ويمكنها تنزيل الملفات الضرورية من Microsoft.

لتنزيل ISO باستخدام أداة إنشاء الوسائط، اتبع الخطوات التالية:

  • الخطوة 1:
    في نظام التشغيل وويندوز 10، قم بتنزيل أداة إنشاء الوسائط من موقع Microsoft على الويب (ضمن قسم وسائط تثبيت Windows 10). إنه ليس تنزيلًا كبيرًا ولن يستغرق وقتًا طويلاً حتى يكتمل.
  • الخطوة 2:
    بمجرد التنزيل، افتح أداة إنشاء الوسائط لترقية التثبيت الحالي أو إنشاء محرك أقراص محمول قابل للتمهيد.
  • الخطوة 3:
    قم بالضغط علىنعم وامنحه بضع دقائق لإعداد الكمبيوتر، ببعد ذلك اقرأ اتفاقية الترخيص وانقر على زر قبول.
  • الخطوة 4:
    عند الانتهاء، سترى شاشة “تجهيز بعض الأشياء: Getting a few things ready” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في الشاشة التالية، يمكنك إما ترقية جهاز الكمبيوتر مباشرة أو إنشاء وسائط تثبيت (ملف ISO) لجهاز كمبيوتر آخر.

حدد إنشاء وسائط التثبيت وانقر على زر التالي.

  • الخطوة 5:
    في شاشة تحديد اللغة والإصدار، لتعديل الإعدادات المحددة، قم بإلغاء تحديد “استخدام الخيار الموصى به لهذا الكمبيوتر: the recommended option for this PC”. ثم حدد اللغة العربية والإصدار والعمارة المفضلة لديك وانقر فوق التالي.
  • الخطوة 6:
    ضمن “اختر الوسائط المراد استخدامها: Choose which media to use”، حدد خيار ملف ISO واضغط على التالي. إذا كنت ترغب في إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد، فحدد الخيار الأول بدلاً من ذلك.
  • الخطوة 7:
    حدد موقعاً في جهازك من أجلتحميل ويندوز 10 مضغوطوانقر فوق الزر حفظ، ليبدأ تنزيل الملف.
  • الخطوة 8:
    بمجرد اكتمال التنزيل، يمكنك إغلاق الأداة Media Creation Tool بالنقر فوق الزر “إنهاء”.

وهكذا ستتمكن من تحميل وويندوز 10 عربي مضغوط بشكل سهل وبسيط، ما عليك سوى اتباع الخطوات السهلة المذكورة أعلاه.

كيفية تحديث جهازك إلى الإصدار 21H1 من Windows 10 باستخدام ملفات

لتحديث جهازك إلى الإصدار 21H1 من Windows 10 باستخدام ملفات ISO، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح مستكشف الملفات.
  2. استعرض للوصول إلى مجلد التنزيلات حيث توجد صورة ISO.
  3. انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف “Win10_20H2_v2_English_x64.iso” لتثبيته.
  4. في المجلد، انقر نقرًا مزدوجًا فوق Setup.exe.
  5. أوافق على الشروط والأحكام.
  6. انقر فوق ترقية هذا الكمبيوتر.
  7. ستبدأ الأداة الآن في التحقق من تحديثات الجودة، مثل برنامج التشغيل أو التحديث التراكمي وسيتم تنزيلها تلقائيًا.
  8. حدد خيار الاحتفاظ بالملفات والبرامج والتطبيقات الشخصية. ستحصل على خيارات للاحتفاظ بكل شيء، ولكن يمكنك اختيار عدم الاحتفاظ بأي شيء على الإطلاق وإجراء تثبيت جديد.
  9. عندما تكون متأكدًا من التحديدات، انقر فوق “تثبيت” أو “التالي” وستبدأ عملية تثبيت وويندوز 10.
  10. ومن ثم قم بإعادة التشغيل.

حجم Windows 10 21H1 ISO هو 5.8 جيجابايت، مما يعني أنه لا ينبغي تنزيله على اتصال بيانات محدود. إذا كنت تستخدم هاتفك، فتأكد من أن لديك ما لا يقل عن ستة جيجابايت من البيانات.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن صلاحية الروابط ستنتهي بعد 24 ساعة ولن يتم استئناف التنزيل.

من السهل جدًا وضع تحميل، Windows 10 ISO إذا كنت ترغب في نسخ ISO إلى قرص DVD، فما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف ISO ثم تحديد Burn.

يمكنك أيضًا تحميل الصورة. إذا كنت تفضل تثبيته، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف وحدد Mount. سيتم تحميل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل قرص DVD العادي. يجب أن تكون قادرًا على فتحه والوصول إليه مثل قرص DVD عادي.

إذا كنت تقوم بترقية Windows 7 إلى Windows 10، فيجب أن يعمل هذا الخيار بشكل مثالي دون الحاجة إلى نسخ ISO على محرك أقراص DVD.

 تتكيف واجهة نظام التشغيل تلقائيًا مع التنسيق ووضع الإدخال (شاشة تعمل باللمس أو لوحة المفاتيح والماوس)، وقالت الشركة إنها ستقوم بتحديث ويندوز 10 باستمرار، بدلاً من إصدار نظام تشغيل جديد كامل كبديل.

في الأخير نخلص إلى القول بأن تحميل ويندوز 10 عربي مضغوط، يمكن أن يشكل صوبة بالنسبة لك، لأن القيام بهذه العملية ليست شائعة جدا، ولا يستخدمها معظم المستخدمين، لكن من الضروري التعرف على الطريقة لأنك من الممكن أن تحتاج في أي وقت على ويندوز 10 مضغوط.

خلاصة:

حاولت هنا أن أشرح لك بالتفصيل طريقة تحميل ويندوز 10 عربي بصيغة أيزو مجانا، كل ما تحتاج إلى فعله هو اتباه الخطوات التي شرحت لك بالتفصيل، سواء استخدمت الطريقة الأولى أو الثانية.

أرجو أن أكون قد توفقت في عرض كيفية تحميل ويندوز 10 عربي مضغوط، كالعادة إذا كانت لديك أسئلة أخرى، قم بوضعها في التعليقات.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments