تقنية

تحميل واتس اب whatsapp للكمبيوتر مجانا برابط مباشر

لقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من الوسائل التي أصبحت تستعمل بكثرة من أجل التواصل، فبفعل التطور الذي عرفه المجال التطنولوجي أصبح من الممكن التواصل مع الاهل والأصدقاء والأقارب بكل سهولة بالصوت والصورة أينما كانوا متواجدين في العالم، وهذا أمر مختلف عما كان في السابق، أي أن هذه الخاصية لم تكن متوفرة، وكان من الصعب التواصل مع الأشخاص المتواجدين خارج حدود البلد الذي تعيش فيه.

لكن مع تطور علوم الحاسوب والمعلوميات أصبح من السهل التواصل مع أي شخص عبر العالم من خلال مجموعة من المواقع والتطبيقات أهمها تطبيق واتساب لما له من فوائد في التواصل.

لكن المشكل الذي يعاني منه بعض الناس خصوصا الأشخاص الذين يستخدمون الكمبيوتر بشكل كبير، هو أنهم لا يجدون الوقت الكافي لتصفح الواتساب من الهاتف، نظرا لاستخدام الكمبيوتر بشكل كبير، على اعتبار أن تطبيق واتساب متوفر فقط بالنسبة للهاتف ولا يوجد بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر لهذا وصلتنا مجموعة من الطلبات حول إمكانية توفير خدمة واتساب بالنسبة للكمبيوتر.

في هذا المقال سوف نتحدث عن استخدام الواتساب على الكمبيوتر بطريقة سهلة ودون الحاجة إلى وجود هاتف، سوف تستغني عن الهاتف، ويمكنك الاقتصار على الحاوب الخاص بك من أجل التواصل على الواتساب بسهولة.

اقرأ أيضا:
تحميل واتساب WAMOD نسخة WhatsApp أجنبية ضد الحظر آخر تحديث 2.0
تحميل برنامج إخفاء التطبيقات مجانا آخر إصدار

كيفية عمل الواتس اب على الكمبيوتر

من بين وسائل التواصل التي تقدم خدمات التواصل بشكل جيد وحديث هو الواتساب، ومن منا لا يستعمل هذه الوسيلة في التواصل، إذ لا يمكن أن تجد اليوم هاتف ذكي لا يوجد به تطبيق الواتساب، على اختلاف إصداراته، وهذا الأمر راجع للخدمات الهائلة التي يقدمها تطبيق الواتساب في التواصل، بل لا يقتصر على التواصل فقط، إذ يقدم إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدفاء وتبادل الملفات وغيرها من الخدمات الرائعة.

وعلى غرار استخدام تطبيق واتساب على الهاتف فبإمكان أي شخص استخدام هذا التطبيق على الكمبيوتر، بنفس المميزات التي يعمل بها على الهاتف.

يتم تفعيل الواتساب على الكمبيوتر بواسطة رقم الهاتف شأنه شأن الهاتف، الشرط الوحيد الذي يجب أن يكون متوفر هو هو رقم هاتف شغال، حتى وإن كان شغالا في هاتف عادي أو غير ذكي. لمذا من الضروري وجود رقم شغال بالرغم من أننا سنشتغل بالكمبيوتر؟

كما نعلم جميعا حينما نقوم بتحميل الواتساب ونريد تثبيته على الجهاز وتفعيله، فإنه يطلب منك رقم الهاتف، وحينما تقوم بإدخال الرقم، يتم إرسال كود التفيل إلى ذلك الرقم الذي سوف تستخدمه لفتح الواتساب، ذلك الكود أو الرمز يصلك على رقمك، ولا يمكن تفعيل الواتساب من دون ذلك الرمز. عند إدخال الرمز الذي تتوصل بع على رقم الهاتف سوف يفتح معك الواتساب بشكل عادي بواجهته الخضراء المشهورة، ويمكنك استخدامه بطريقة عادية.

خدمات وخصائص واتس اب بالنسبة الكمبيوتر

توجد مجموة من المميزات التي يتوفر عليها واتساب بالكمبيوتر، فنفس المميزات التي يتوفر عليها الواتساب بالنسبة للهاتف نجدها في الكمبيوتر بل قد تفوقها أحيانا. ومن بين أهم وأفضل المميزات التي يتوفر عليها واتساب الكمبيوتر:

  1. الحصول على رؤية واضحة وكبيرة في حالة المحادثات المرئية
  2. توجد إمكانية تحميل واتساب الكمبيوتر بشكل مشاتي ودو الحاجة إلى شرائه أو ما شابه.
  3. يعمل لى جمي أنواع الحوسيب، ومتوفر بالنسبة لجميع إصدارات الوينداوز.
  4. يسمج لك واتساب للكمبيوتر بمشاركة قصصك مع الأصقاء الذين تتحدث معهم، سواء صور أو فيديوهات، وبإمكان الأصدقاء الاطلاع على هذه القصص والقيام بردود فعل عليها.
  5. يمكن أيضا تسجيل أسماء الأصدقاء وحفظها في المكان الخاص بحفظ الأرقام، وبالتالي ستتعرف على كل شخص من الاسم الذي وضته له، وليس فقط من الرقم.
  6. لست مضطرا إلى أن يكون الهاتف متواصلا مع الحاسوب حتى يشتغل الواتساب، بل يشتغل حتى ولو لم يكن الهاتف شغال، لأن رقم الهاتف نحتاجه في الأول فقط، أي حينما نقوم بتفعيل الواتساب في البداية.

اقرأ أيضا:
أفضل مواقع مجانية لتعديل الصور اونلاين لعام
طريقة حماية فيسبوك من الاختراق نهائيا بسهولة

أنواع واتساب الكمبيوتر

في الحقيقة هناك مجموعة من الطرق الت يمكن من خلالها تشغيل الواتساب على الكمبيوتر الخاص بك، وتختلف هذه الطرق في درجاتها، ويمكن أن نتحدث عن هذه الطرق بالتفصيل في الأسطر التالية.

whatsapp web

أولا هناك ما يسمى بـ واتساب ويب whatsapp web: هذه الطريقة جيدة للغاية لكن المشكل فيها أنها تحتاج إلى تواصل الهاتف مع الكمبيوتر حتى تعمل بشكل جيد، لأن الواتساب ي هذه الحالة يكون مرتبط بالهاتف عن طريق شبكة الأنترنت، وفي حالة انقطاع شبكة الأنترنت يتم انقطاع التواصل على الواتساب.

يتم استخدام هذه الطريقة بشكل كبير لكنها تحتاج بشكل ضروري إلى الهاتف. وللقيام بتشغبل هذه الطريقة يتم:

  • الدخول إلى الموقع الرئيسي لـ whatsapp web من خلال هذا الرابط.
  • فتح واتساب من الهاتف والذهاب إلى ثلاث نقط الموجودة على اليمين الخاصة بالمزيد أو الأعدادات ثم الضغط عليها
  • سيظهر معك خيارات من بينها خيار whatsapp web قم بالضغط عليها سيطلب منك عمل سكان scan
  • ستقوم بالسكان على من خلال وضع الهاتف على كود السكان الموجود في موقع whatsapp web وسيفتح معك بشكل عادي.

محاكيات الأندرويد

توجد مجموعة من البرامج المحاكية لتطبيقات للاندرويد، حيث تعمل هذه البرامج على الكمبيوتر وتؤدي نفس الدور الذي يقوم به الهاتف إذ يوجد فيها كل التطبيقات الموجودة على الأندرويد، بل تتوفر هذه المحاكيات على متجر بلاي ستور أو جوجل بلاي من أجل تنزيل اتطبيقات التي ترغب فيها على رأسهم تطبيق الواتساب ومن ثم القيام بفتحه بشكل عادي كما لو أنك تقوم بفتحه على الهاتف.

الجميل في هذه المحاكيات هو أنها تتوفر على مكان لحفظ كل الرسائل التي تردك في الواتساب وحفظ الصور والفيديوهات وكل الملفات التي تصلك. سوف تجد كل هذه الأمور في إعدادات المحاكي، ويمكنك مشاهدة هذه الملفات متى تشاء وكذا إعادة إرسالها.

تحميل واتساب للكمبيوتر مجانا

يمكن تحميل الواتساب للكمبيوتر بشكل سهل ومجانا من خلال الروابط التي سأضها بين يديك، كما قلت فالطريقة الأولي التي تحدثت عنها لا تحتاج إلى التحميل، بل ما عليك فقط سوى الدخول إلى الموقع whatsapp web والقيام بالخطوات التي تحدثت عنها.

أما بالنسبة للمحاكيات فيوجد مجموعة من المحاكيات التي تعكيك أمكانية فتح الواتساب على الكبيوتروالعمل عليه بشكل عادي، لكن سأقدم لك أفضل هذه المحاكيات والتي أستعملها شخصيا، تعلق الأمر بمحاكي Bluestacks.

روابط التحميل:

مواضيع أخرى مهمة


تحميل واتساب الأسود dark whatsapp آخر إصدار

الرمز البريدي CODE POSTALE للمدن المغرب
شرح طريقة استخدام برنامح Zoomمميزات وسلبيات Zoom

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments