مواقع

تحميل تعريفات dell لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب من الموقع الرسمي

تحدثنا في مقال سابق حول تحميل تعريفات أجهزة الكمبيوتر واللاب توب الأمر الذي عملنا من خلالها على تقديم شروحات شاملة حول كيفية تحميل تعريفات جميع الأجهزة وعلى مختلف أنظمة الويندوز، كما عملنا على تقديم شرح كيفية الحصول على تعريفات HP وغيرها العديد من المقالات لحصرية حول هذا الأمر.

اليوم سوف نتحدث حول كيفية تحميل تعريفات dell لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب من الموقع الرسمي الذي من خلالها سوف نقدم لكم مختلف طرق الحصول على تعريفات جهاز dell من خلال الموقع الرسمي، وتقديم برنامج تعريفات لاب ديل الذي سوف يساعدكم على تحميل كا تعريفات جهاز ديل وكل ما عليك هو اختيار الطريقة التي تفضلها في القيام بهذا الأمر.

لننتقل إلى الشرح!!. 

تعريفات dell 

قبل الدخول في محاور المقال يجدر بالذكر على أن أغلب إصدارات أنظمة الويندوز تدعم الهاردوير الخاص بأجهزة Dell تلقائيا وهذا هو الأمر المميز، ولكن في بعض الأحيان لا يتوفق جهازك في التعامل مع إصدار الويندوز وهذا ما يجعل ضرورة البحث عن تعريفات لاب توب Dell.

وإجابة على طلب متابعينا الكرام عملنا في هذا المقال على تقديم شرح شامل للحصول على تعريفات جهاز dell مع تقديم طريقة تحميل التعريفات من موقع dell، لذلك إن كنت تواجه أي مشكلة في الوصول إلى التعريفات الخاصة بجهازك إما بسبب أن الإصدار الخاص به قديم وغيره من الأسباب، وكل هذا من خلال ملف ديل الذي سوف تقوم بتحميله على جهازك والذي سوف يقوم بإخبارك ما التعريفات التي أنت بحاجة إلى تحميلها على جهازك.

تحميل جميع تعريفات dell

تحميل تعريفات جهاز dell هو أمر سهل للغاية بل سوف تتمكن من القيام به في وقت قصير جدا عبر ما يقارب أربع خطوات على الأكثر، لذلك ما الذي ننتظره!! دعونا ننتقل إلى الشرح.

1- إضغط هنا للدخول إلى الموقع الرسمي Dell.

2- بعد الدخول إلى الموقع كل ما عليك القيام به هو إدخال الرقم التسلسلي المتواجد على جهازك Dell ثم قم باختيار نوع جهازك إما “حاسوب مكتبي” أو “لاب توب” وغيره من منتجات شركة dell ثم قم بالضغط على خيار Submit، ولكم في حالة ما لم أتمكن من الوصول إلى الرقم التسلسلي الخاص بجهازي!! ماذا سأفعل!!.

3- في حالة لم تتمكن من الحصول على الرقم التسلسلي كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Detect PC كما يظهر على الصورة.

4- بعدها سوف يتم تحميل ملف على جهازك بشكل مباشر ثم قم بفتحه وتركه وهو سوف يعمل على فحص حاسوبك بشكل تلقائي لأجل التعرف على جهازك وكذا معرفة ملفات التعريف التي يحتاجها.

 

5- بعد أن تم تحديد موديل جهازك نكون وصلنا إلى الخطوة الأخيرة وهي ظهر نافدة تجد بها كل التحديثات التي يحتاجها جهازك بمختلف التعريفات كتهريف الشاشة وكارت الصوت وكذا شبكة النت وغيرهم.

كل ما عليك القيام به هنا هو تحديد نظام التشغيل الذي نظام التشغيل Operating Systems على جهازك وبعدها توجه إلى التعريفات التي يحتاجها جهازك وقم بالضغط على خيار Download لأجل تحميل التعريفات بشكل مباشر حيث كل ما عليك هو تحديد التعريفات المطلوبة كما هو موضح على الصورة ثم الضغط على Download selected Files.

وبهذا تكون تمكنت من التعرف على أفضل طريقة للحصول على جميع تعريفات جهاز dell منها تعريفات Dell Inspiron وكذا تعريفات Dell Inspiron 15 دون الحاجة إلى تحميل اسطوانة تعريفات جهاز dell أو الإعتماد على برنامج تعريفات لاب ديل.

لماذا يجب تحميل جميع تعريفات dell

يتساءل العديد من الأشخاص عن أهمية تحميل جميع تعريفات dell أو تعريفات جميع الأجهزة ولأحيطكم علما أنه من دون تحميل جميع التعريفات فلن تتمكن من استخدامك بشكل كامل لأن التعريفات هي أدوات لها دور أساسي في تشغيل القطع المادية على جهازك.

فعلى سبيل المثال في حالة عدم تواجد تعريف كارت الصوت فلن تتمكن من تشغيل الصوت أو السماعات وفي حالة عدم تواجد تعريف النت فلن تتمكن من تشغيل الشبكة والتصفح وهكذا دواليك.

لذلك فالأمر مهم للغاية وأنصحك دائما بالإعتماد على الموقع الرسمي الخاص بجهازك لأنه أمر مهم للغاية حيث تحدثنا في مقال سابق حول تعريفات hp وكذا تعريفات Asus وغيرها العديد من المقالات حول هذا الأمر.

كيفية معرفة موديل اللاب توب 

توجد طريقتان من أجل معرفة موديل اللاب توب والتي قمت بذكرهما على الشرح السابق إلا أنني سوف أعمل في هذه الفقرة على شرحها بشكل موضح بشكل مفصل أكثر حتى تتمكن من معرفة موديل اللاب توب الخاص بك مهما كان نوعه.

1- معرفة موديل اللاب توب عبر الملصق بظهر الجهاز

هذه الطريقة سهلة جدا وكل ما عليك القيام به من أجل معرفة موديل الحاسوب هو قلب اللاب على ظهره وسوف تجد ملصق كما هو موضح على الصورة حيث سوف تجد على الملصق Serial Number أو Service tag والذي يتكون من 7 أرقام.

2- معرفة موديل اللاب توب عبر الموقع الرسمي

في حالة اعتمادك على الطريقة السابقة ولكم لم تجد اللاصقة على ظهر اللاب فكل ما عليك هو استعمال أداة Identify your product وذلك بعد الدخول إلى هذا الرابط وبعدها سوف يتم تحديد السيريال الخاص باللاب الخاص بك وكل ما عليك بعدها هو تحميلها.

برنامج تعريفات جهاز ديل

يحتاج عدد كبير من المستخدمين إلى تحميل برنامج تعريفات جهاز ديل وهو الأمر الذي يغنيهم عن اتباع الطرق التي قمنا بشرحها بالأعلى لذلك سوف نعمل في هذا الفقرة على تقديم أفضل برنامج تعريفات جهاز ديل والذي سوف يساعدك على تحميل جميع التعريفات التي يحتاجها جهازك مهما مان نوعه وليس فقط جهاز ديل Dell.

تحدثنا فيما سبق حول تحميل تعريفات ويندوز 10 و 8 و 7 ببرنامج Driver Booster الأمر الذي سوف يساعدك على تحميل جميع تعريفات الأجهزة، حيث يجدر بالذكر على أن برنامج Driver Booster يعمل على مختلف أنظمة الويندوز.

كل ما عليك القيام به هو تحميل هذا البرنامج المميز تم قم بتثبيته كما يمكنك الإعتماد على المقالة التي اعتمدنا فيها على تقديم شرح شامل لهذا البرنامج الذي سوف يساعدك على تحميل جكيع التعريفات التي يحتاجها جهازك دون الحاجة إلى القيام بأي شيء يدويا فهو سوف يتكفل بكل شيء، الأمر الذي سوف يغنيك عن تحميل اسطوانة تعريفات Dell.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments