تقنية

تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل جاهزة مفتوحة المصدر

يريد الجميع بعض الاختصارات لإكمال عملهم بسهولة. حسنًا، أنا أتحدث عن مصممي الجرافيك والمتعلمين والأشخاص الذين يحتاجون إلى تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل.

تعد رسومات PSD الجاهزة حقًا مساعدة كبيرة لهم. وإذا حصلت عليها مجانًا تمامًا، فلا شيء يمكن أن يكون أفضل من ذلك.

بعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين توصلنا ببعض الأسئلة حول كيفية تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل، لذا قررنا أن نجيب عن هذا السؤال في فقرات هذا المقال.

سوف تجد في الفقرات الآتية من هذا المقال أفضل مواقع تحميل ملفات psd للفوتوشوب مجانا، سوف تتمكن من خلالها من تحميل قوالب PSD جاهزة للفوتوشوب تصاميم المجلات و البوسترات.

تابع معي.

تعد ملفات أو رسومات PSD المجانية موارد جيدة جدًا لغرض التعلم لأن كل خطوة تتكون من طبقات ويمكنك أن ترى بالضبط الطريقة المستخدمة لإنشاء الرسم.

من الممكن أن تجد عدد كبير من المواقع التي يمكنك عن طريقها تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل، لكن لكي تتفادى مشكلة البحث في مواقع متعددة، جمعت لك هنا أفضل مواقع تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل التي يمكن اختيارها.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج دمج الصور عربي للكمبيوتر مجانا
تطبيقات تعديل الصور باحترافية للاندرويد بمميزات رهيبة

موقع Freepik

إنه موقع إنفوجرافيك يأتي مدمجًا مع محرك البحث للعثور على تصميمات جاهزة مجانية ومتميزة. إذا لم تكن التقنية هي الأشياء الخاصة بك، فيمكنك التفكير في Freepik كموقع ويب بسيط حيث يمكنك العثور على رسومات جاهزة بصيغة PSD.

تعد PSD واحدة من أهم عروض Freepik. توجد قوالب PSD لمجموعة كبيرة من الموضوعات مقسمة على 20 فئة. نماذج بالأحجام الطبيعية ورسائل البريد الإلكتروني والشعارات…- لديهم الكثير لتقدمه. نعم، قد لا تكون المجموعة ضخمة مثل المتجهات والصور المخزنة، هناك أكثر من 200000 ملف PSD مميز.

تعد PSD هذه مثالية للمدونين وفرق التسويق والمحررين على حد سواء. كل ما عليك فعله هو تنزيل PSD وتعديله للحصول على الصورة المثالية التي تحتاجها، للإشارة فقط فإن بعض PSD مجانية (قد تتطلب الإسناد) والبعض الآخر مدفوع (لا تحتاج إلى إسناد المؤلف).

موقع Dribbble

لا يمكن إنكار أن أفضل مورد لتحميل التصاميم الجاهزة هو Dribbble. هو عبارة شبكة اجتماعية خاصة فقط بالمصممين لمشاركة قطع أعمالهم ومشاريع التصميم الحديثة.

يستخدم العديد من المصممين أيضًا هذا الموقع للترويج لتصاميمهم المجانية. والبعض الآخر يرتبط بمدونتهم للتنزيل المباشر. ولكن في كلتا الحالتين، يمكنك العثور على الكثير من ملفات بصيغة PSD الرائعة مباشرة في صفحة بحث Dribbble.

في الواقع، هذا الموقع مليء بالعروض المجانية لدرجة أن مواقع الويب الأخرى موجودة فقط لرعاية جميع أصول Dribbble المجانية. يعد كلا الموقعين FribbbleوDBFreebies مثالين رائعين.

يستخدم بعض المصممين أيضًا Behance لوضع تصاميم PSD المجانية، ولكن هذا الموقع عبارة عن شبكة عامة بحيث يمكن لأي شخص الانضمام.

أوصي في الغالب Dribbble لأنه نظيف ومليء بأفضل مواهب التصميم. يجب أن تكون هذه هي محطتك الأولى عند البحث في الويب عن تصميمات PSD جاهزة ومجانية.

موقع Bruchez

يمكن أن يكون هذا الموقع هو المفضل بالنسبة للعديد من الناس من أجل الحصول على تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل. ما يميز هذا الموقع عن غيره هو سهولة استخدامه، يحيث يمكنك الدخول عليه ومن ثم البدء في تحميل تصامين فوتوشوب بصيغة psd بضغطة واحدة.

يتوفر موقع Bruchez على مكتبة فوتوشوب psd مفتوحة ضخمة، تضم عدد كبير من التصاميم التي يمكنك الحصول عليها، ليس هذا فقط، بل يحتوى الموقع أيضا على مجموعة من المؤثرات التي يمكنك الحصول عليها.

من بين الأمور الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من موقع Bruchez بالإضافة إلى تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل، هي إمكانة الحصول على الخطوط التي يمكنك استخدامها منها تحميل الخطوط العربية والانجليزية.

إذا كنت تريد أن تصبح مصمم جرافيك محترف يمكن أن يتيح لك موقع Bruchez هذه الإمكانية من خلال تصاميم فوتوشوب الاحترافية التي يتوفر عليها، بالإضافة إلى مجموعة من الملفات الخاصة بالتصميم مفتوحة المصدر يمكنك تحميلها مجانا.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج فوتوشوب Photoshop cc آخر إصدار مجانا
تحميل افضل برنامج ازالة خلفية الصورة Background Remover مجانا

موقع 365 PSD

يعد 365PSD أحد أقدم مواقع تحميل ملفات فوتوشوب بصيغة PSD الترويجية على الويب. يحتوي على أرشيف ضخم يعود تاريخه إلى أكثر من 5 سنوات مع الكثير من ملفات PSD المجانية.

يمكنك أن تجد كل شيء هنا. أيقونات، مجموعات واجهة المستخدم، شعارات، نماذج بالحجم الطبيعي الكامل لمواقع الويب، كل شيء. بالإضافة إلى أنالموقع باستمرار يضيف تصاميم جديدة مما يجعل هذا أحد الأصول القيمة حقًا للمصممين.

يمكن العثور على أي شيء تبحث عنه تقريبًا في هذا المعرض. إنه ليس موردًا كاملاً ولكن مع أكثر من 5 سنوات من العروض المجانية اليومية، فأنت ملزم بالعثور على شيء هنا يناسب كل ما تريد.

ملاحظة: أفضل طريقة للتصفح هي من فئات PSD المجانية في القائمة العلوية. مرر فوق قسم “PSD المجانية” وستجد عشرات الفئات من الشعارات إلى نماذج الويب وكل شيء في المنتصف.

موقع PhotoshopFiles

من المواقع الأخرى المتخصصة في تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل هو موقع PhotoshopFiles، على غرار غيره من المواقع الأخرى التي ذكرت يتوفر هذا الموقع على عدد كبير من تصاميم فوتوشوب المجانية والتي يمكن تحميلها والاشتغال بها على االكمبيوتر.

جميع تصاميم فوتوشوب بصيغة psd التي يقدمها الموقع مجانية كما أن طريقة تحميلها سهلة جدا، بحيث لن تجد أي صعوبة، ولن تحتاج إلى اتباع أي خطوات من أجل تحميل تصاميم فوتوشوب التي تريد، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الموقع والبحث عن التصميم الذي تريد، ومن ثم تحميله مباشرة.

لكي تستفيد من جميع مميزات موقع PhotoshopFiles، ستكون بحاجة إلى إنشاء حساب داخل الموقع، الحساب مجاني ويمكنك إنشاؤه في ثواني باستخدام البريد الالكتروني أو حساب فيسبوك، هذا هو الشرط الوحيد لاستخدام موقع PhotoshopFiles وتحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل.

موقع Designer Mill

يعد موقع Designer Mill إضافة أحدث إلى الويب ولكنه يمثل أحد الأصول القيمة الأخرى للمصممين. يقوم هذا الموقع برعاية التصميمات المجانية من كل مكان، لذا فهو يعمل كمجمع لتحميل تصاميم PSD المجانية الرقمية.

ستجد الكثير من ملفات PSD ولكن أيضًا الكثير من ملفات Sketch أيضًا. هذا البرنامج أرخص بكثير من Adobe وسرعان ما أصبح الخيار المفضل للمصممين الرقميين الذين يستخدمون OS X.

يتم سرد الفئات في الشريط الجانبي حتى تتمكن من تصفحها للعثور على كل ما تبحث عنه. يتضمن ذلك عددًا لإجمالي العناصر في كل فئة، لذا فإن التصفح أمر سهل.

أعتقد أنه يمكن تحديث الواجهة لتسهيل التصفح، ولكن هذا المجمع هو بالتأكيد أحد أفضل البرامج المجانية لجميع أنواع الملفات.

موقع Freebiesbug

يعتبر موقع Freebiesbug المجاني أحد المصادر الرائعة لتحميل ملفات فوتوشوب بصيغة PSD هو والذي يتيح لك أيضًا التصفح حسب الفئة.

تتميز فئة PSD بأكبر قدر من المحتوى مع أكثر من 1200 تصميم مفتوح المصدر. غالبية هذه المجموعات عبارة عن مجموعات أيقونات ونماذج رقمية، ولكن هناك أيضًا عددًا كبيرًا من مجموعات أدوات واجهة المستخدم وواجهات تطبيقات الجوال.

Freebiesbug هو أحد موارد الملفات عالية الجودة بصيغة PSD المجانية.ستجد كل ما تبحث عنه في هذا الموقعلأن كل التصاميم المضافة يتم فحصها من قبل المحرر ولن يتم نشرها إلا إذا كانت عالية الجودة.

ولكن مرة أخرى، يعمل هذا الموقع كمجمع، لذا فإن أزرار التنزيل تقودك نحو مصدر التصميم الأصلي.

موقع PSD Repo

أفضل شيء في PSD Repo هو الهيكل التنظيمي الواضح. كل التصاميم مفتوحة المصدر لها شارة ذات ترميز لوني خاص بها حتى تتمكن من تصفح صفحات الأرشيف بسرعة للعثور على الأصول التي تحتاجها.

ميزة البحث الخاصة بهذا الموقع جيدة جدًا ولديه الكثير من تصاميم فوتوشوب بصيغة PSD التي لا يتم تنسيقها عادةً على مواقع الويب الأخرى.

إذا لم تتمكن من العثور على ما تحتاجه في Dribbble أو مواقع PSD الأخرى، فتحقق من PSD Repo. إنه مورد بديل جيد لا يحتوي على الكثير من التصاميم لكن به تنوع جيد ويبقى خيار جيد.

اقرأ أيضا:
أفضل 6 مواقع الكتابة على الصور اون لاين

موقع reddit/r/designfreebie

إن subreddit / r / designfreebie صغير جدًا ولكنه يركز أيضًا بشكل كبير على هذا الموضوع المحدد. إنها مجموعة ضخمة من التصاميم الرقمية المجانية بما في ذلك PSD والخطوط والمتجهات والتدرجات وتأثيرات طبقة PS وغير ذلك الكثير.

مع وجود مشتركين يصل عددهم إلى 4 آلاف مشترك فقط، فإن هذا subreddit نشط بشكل مدهش مع عدد قليل من المشاركات كل يوم. ينتقل كل رابط إلى المصدر الأساسي لملفات PSD بحيث يكون لديك وصول مباشر إلى مئات من أصول التصميم في متناول يدك.

لكن العديد من هذه التصاميم لا يتم تجميعها في مواقع ويب أخرى، لذا فهي عادةً حصرية على Reddit. هذا يجعل r / designfreebie موردًا قيمًا لوضع إشارة مرجعية أو الاشتراك والتحقق منه مرتين في الأسبوع.

موقع Vecteezy

يهتم هذا الموقع بتقديم كل ما يخص المصممين إليه، سواء مصممي الصور أو مصممي الفيديوهات وغيرها، حينما تدخل على موقع Vecteezy سوف تثير إعجابك واجهة الموقع الرائعة والسهلة في الاستخدام في نفس الوقت.

يعرض موقع Vecteezy تحميل تصميم الصور، مثل تحميل تصميم فوتوشوب بصيغة psd بالإضافة إلى مجموعة من تصاميم الصور التي يمكنك تحميلها من داخل البرنامج.

ليست جميع تصميمات فوتوشوب التي يعرضها موقع Vecteezy متاحة للتحميل بالمجان، بل هناك بعض التصاميم يمكن الحصول عليها عن طريق الدفع، لكن يمكن أن تحد عدد كبير من التصميمات الأخرى متاحة للتحميل مجانا.

موقع Icon Archive

هذا الموقع هو عبارة عن محرك بحث ضخم يضم عدد كبير من التصنيفات التي يمكن تحميلها، يتوفر موقع Icon Archive على إمكانية عرض التصاميم التي تريد عن طريق خاصية Display و Filter، حتى تتمكن من الاطلاع على التصاميم بشكل أدق.

عند الدخول على الموقع، سوف تجد مجموعة من التصنيفات في الأعلى، يمكنك التوجه إلى خيار “الخصائص categories، ثم اختيار Adobe icons، بعد ذلك سيظهر لك مجموعة من التصاميم، يمكنك تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd التي تريد.

موقع 1001 free downloads

1001 موقع تنزيل مجاني يهدف إلى البحث عن أفضل الرسومات المجانية وأكثرها جاذبية للمصممين. هذا الموقع يجعل من السهل والممتع البحث والعثور على الرسومات التي تحتاجها في منصة سريعة وسهلة الاستخدام.

هناك مجموعة من عشرات الآلاف من الملفات، بما في ذلك المتجهات المجانية والصور والفرش والتدرجات و PSD والخطوط. تتمثل إحدى الميزات الجديرة بالملاحظة في هذا الموقع في أنه يوفر الكثير من المتجهات المجانية لتنزيلها.

على الرغم من صعوبة الحصول على صور المتجهات المجانية، إلا أنه مكان رائع حيث يمكنك الحصول على متجهات عالية الجودة.

لذلك آمل أن تقدم هذه المجموعة ما يكفي لبدء البحث وتنزيل أي ملف PSD تحتاجها لمشروع التصميم التالي.

خاتمة:

في الأخير نخلص إلى تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل يمكنك من إنجاز تصاميم خاص بك وإضفاء الجمالية على الصور، لذلكن يمكنك الحصول على هذه التصاميم بالمجان وبشكل سريع ومجاني عبر المواقع السابقة.

حاولت على طول هذا المقال أن أجمع لك أفضل موقع تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل مجانا، يمكنك الدخول على أي موقع تريد من الروابط السابقة وتحميل التصميم الذي يناسبك.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments