برامج

تحميل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر عربي مجانا

تحميل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر عربي مجانا

أهلانا بهواة عالم المونتاج وصناعة الفيديوها، وكذلك الأشخاص التي ليست مهتم بهذا المجال لكن تحب هكذا صناعة فيديوهات خاصة بها لمشاركتها على حساباتها الشخصية بمنصات التواصل الاجتماعي، المهم إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربي مجانا فستتعرف عليه اليوم بموضوعنا هذا.

بما أن برامج المونتاج لا حصر لها منها العالمية والعادية البسيطة والمعقدة، قررنا البحث جيدا على أحد أفضلها وهو برنامج Shotcut، وهذا لتوجيهكم واختصار عمليات البحث وغيرها، الآن يمكنك تحميل برنامج مونتاج الفيديو بحجم صغير سهل الإستعمال مجاني واحترافي أيضا.

إذا تابع معنا أحد افضل أدوات التعديل وتحرير الفيديوهات بشكل احترافي تماما، إليك عالم من الإختيارات تلائم المبتديئن والمحترفين من خلالها يمكنك صناعة أروع الفيديوهات الخاصة بك والملائمة لأي محتوى تريد، تعرف على طريقة تحميل برنامج Shotcutعلى الكمبيوتر تثبيته وتشغيله.

تحميل برنامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر عربي مجانا

من أروع البرامج الخاصة بالمونتاج التي يمكنك التعرف عليها معنا اليوم هو برنامج شوت كت Shotcut، إلى جانب البرامج العالمية الأخرى، يعتبر Shotcut أيضا أقوى برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر، إذا كنت من هوات عالم المونتاج أو لديك تخصص في هذا المجال ولازلت مبتدءا فأنصحك بهذا البرنامج لأنه الأداة الأنسب يجمع بين البساطة والإحتراف، تستطيع أن تجد أقسام كاملة تضم خيارات خاصة بالتعديل على الفيديوهات.

كما أشرنا برنامج Shotcut احترافي لكنه جد مناسبة للأشخاص الحديثة في المجال فهو لا يحتاج إلى خبرة أو مهارة من أجل استعماله، يمكنك ببساطة العمل عليه والحصول على نتائج جد رائعة.

إذا كنت تحب عالم المونتاج والتعديل على الفيدوهات فكل ما عليك فعله هو تحميل أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربي مجانا وهو برنامج شوت كت Shotcut رابط التنزيل ستجده أسفل الموضوع، لكن قبل كل هذا تعرف على البرنامج مميزاته طريقة التحميل والإستخدام وغيرها من الأمور المهمة عليك معاينتها  بدقة.

شاهد أيضا: تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني للكمبيوتر 2021

مميزات برنامج Shotcut

برنامج شوت كت Shotcut هو برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط، من خلاله يمكنك صنع فيديوهاتك والتعديل عليها كما تشاء لا حدود لإبدائع ما كل مايقدمه البرنامج من خصائص وخيارات التعديل المميزة، ما ان تتعرف على مميزات برنامج شوت كت Shotcut، حتى يسهل عليك استخدامه بشكل أفضل، لهذا تعرف على مزايا البرنامج كالتالي:

  • أهم ميزة هي أن برنامج شوت كت Shotcut مجاني وجميع خياراته المقدمة للمستخدم فهي بدون مقابل
  • البرنامج سهل واحترافي ويعتمد واجهة تشغيل جد سهلة مع خيارات واضحة وبسيطة ملائمة للمبتدئين والمحترفين معا، لا وجود للتعقيدات بالبرنامج
  • يمكنك رفع ملفاتك التي تريد التعديل عليها وانشاء فيديو مونتاج بها على البرنامج بكل سهولة وسرعة، فقط من خلال النقر على خاصية  السحب والإفلات
  • ستجد ب برنامج شوت كت Shotcut مجموعة منظمة من فلترات خاصة بظهور الفيديو أي التحكم في مستوى سطوع اللون والتعديل عليه وغيرها
  • أيضا ستجد جميع الخيارات الإحترافية الخاصة بقص فيديوهاتك متاحة للإستعمال بسلاسة وحرفية عالية للقدرة على التعامل مع فيديوهاتك حسب ما تريد
  • من المميزات الجميلة أيضا ب برنامج شوت كت Shotcut هي تحويل الصيغ أي يمكنك تحويل صيغة الفيديو أو الفيديوهات كما تشاء وبسهولة حتى تصبح قابلة للتشغيل على جميع الاجهزة تقريبا
  • وأيضا من خلال خاصية تحويل صيغة الفيديو تستطيع تقليص حجم الفيديوهات ليصير أصغر مع عدم المس بجودته
  • ستجد بالبرنامج يضا كافة الخيارات الخاصة بالتحكم، من بينها مجموعة من اختصارات لوحة المفاتيح المتاحة لك قصد تيسيرعملية الاستخدام إلي درجة كبيرة
  • برنامج شوت كت Shotcut مخصص للعمل على أفلب اصدارات ويندوز الاساسية بدءاً من ويندوز 7 وصولا إلى ويندوز 10 .
  • البرنامج متاح في للتحميل والتشغيل في نسختين، إذ يتوفق مع نظام التشغيل بكلا النواتين 32 بت و64 بت .

“فيما يخص عملية الحصول على برنامج شوت كت Shotcut، أي تحميله وتثبيته وتشغيله سنتعرف عليها الآن ضمن الفقرة الموالية فتابع.”

فلتتابع: افضل برنامج عمل فيديو 2021 للاندرويد وللايفون مجانا

تحميل برنامج Shotcut للكمبيوتر

الآن وبعد أن أخدنا معلومات تعريفية خاصة ب برنامج شوت كت Shotcut خصائصه ومميزاته، بقي عليك الآن تنزيله، فقط عملية تحميل برنامج المونتاج على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص سهلة ولا تنطوي على أي تعقيدات تذكر، يكفيك فقط اتباع بعض التعليمات التي سنقوم بشرحها لكم وفق الآتي من أجل معرفة طريقة تحميل برنامج Shotcut للكمبيوتر :

الخطوة الأولى:

أولا عليك التوجه إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بتحميل برنامج شوت كت Shotcut، يمكنك الإنتقال إليها مباشرة من خلال الضغط هنا 

الخطوة الثانية:

بمجرد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للبرنامج ستجد أمامك خيارClick to Download  قم بالنقر عليه وستنقل مباشرة إلي صفحة التحميل .

الخطوة الثالثة:

أنت الآن ضمن صفحة تحميل البرنامج وسترى أن نسخ البرنامج متاحة للتحميل حسب نوعية الأجهزة، نسخة خاصة للنواة 64 بت أو 32 بت بالإضافة إلي نسخ مضغوطة وأخري لا .

الخطوة الرابعة:

كل ما عليك هو النقر على نسخة البرنامح الملائمة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لبدء تحملها في الحال

الخطوة الخامسة:

الآن وقد بدأت عملية التنزيل كل ما عليك انتظار وقت قصير حسب سرعة الشبكة لديك، ما أن تنتهي عملية تحميل ملف البرنامج على جهاز حتى تقوم بالضغط عليه لفتحه

الخطوة السادسة:

الآن ستبدأ في مرحلة تنصيب البرامج على جهاز، عملية بسيطة بالنقر على البرنامج ستنبثق لك نافدة بها خيارI Agree  قم بالنقر عليه ثم أيضا قم بالضغط على Next ثم خيار تثبيت كذلك Install .

الخطوة السابعة:

عملية التنصيب لا تتعدى دقائق فقط انتظر انتهاء التثبيت، ثم قم بالنقر على زر Close في الأخير

“الآن وقد اكتشفنا أن عملية تحميل وتثبيت برنامج شوت كت Shotcut جد عادية وسهلة، تابع طريقة استخدام البرنامج البعض من التفاصيل قد تهمك بلا شك”.

طريقة عمل مونتاج للفيديوهات على الكمبيوتر

كما أشرنا في البداية أن  البرنامج لا يحتوي على تعقيدات ولا يتطلب خبرة في المجال، فقط يمكنك نت أيضا التعامل معه بشكل احترافي والحصول على نتائج مذهلة لأعمالك، وستتمكن أكثر من احتراف البرنامج مع توجيهاتنا البسيطة لذا تعرف على كيفية عمل مونتاج للفيديو الأول وذلك عن طريق الخطوات التالية :

أولا:

بعد أن تحصل على تحميل برنامج شوت كت Shotcut وكذلك تثبيته على جهاز، تتجه إلى سطح المكتب وتقوم بالنقر على أيقونة البرنامج المثبتة هناك

ثانيا:

يتم تجهيز ظهور البرنامج بسرعة، ستنبثق النافدة الرئيسية للبرنامج، الآن جرب بأن تحدد فيديو ترفعه على البرنامج

ثالثا:

من أجل رفع الفيديوهات أو أي من الملفات الخاصة لعمل مونتاج، ستجد ب برنامج شوت كت Shotcut خيار الإضافة وهو Open File قم بالنقر عليه في الحال، وبعدها من بين الملفات والمجلدات بجهاز اختر الفيديو الذي تريد العمل عليه أو تجريب المونتاج عليه، ما أن تجد الفيديو حتى تقم بالنقر على خيار فتحOpen  كما هو ظاهر لك تمام في الصورة التالية .

رابعا:

عند إدراج الفيديو الآن على البرنامج يكفيك أن تقوم بسحبه وإفلاته داخل المسار بالأسفل، وإليك خيارات التعديل الخاصة بالقص  الاجزاء التي لا تريدها، للقيام بهذا فقط حرك المؤشرات المؤشرات من اليمين واليسار لتحديد الجزء الذي ترغب في قصه، وحتى تقوم بقص الجزء الذي حددته عليك بالضغط على علامة المقص بالأسفل ليتم حذفها في الحال .

خامسا:

ليس هذا وحسب خيارات التعديل والمونتاج كثيرة بالبرنامج، يمكنك التعديل على الفيديو عن طريق التحكم في درجات ألوان الفيديو، أو من خلال إضافة نص مكتوب يعطي جمالية خاصة للفيديو وغيرها من الإعدادات الإضافية، يمكنك العمل بها بواسطة  خيار Open Other واختيار العنصر المطلوب .

سادسا:

هنا أيضا مجموعة من المؤثرات البصرية الجميلة لتعديل على الفيديو بالبرنامج، وهي الفلترات تستطيع اختيار الأنسب لك من بينها، فقط انقر على قسمFilters  للوصول إليها ستجد قائمة لفلترات المطروحة تلقائيا بالبرنامج، يمكنك الإنتقال بينها وتجريبها جميعا حتى تقتنع بالفلتر المناسب لك، والذي سيظفي جمالية خاصة على الموضوع.

سابعا:

الآن لديك خيارات التحكم في الصوت، هنا يمكنك كتم صوت الفيديو، وإضافة ملف صوتي موسيقى مؤثرة أو حماسية أو غيرها تليق بما تريد، هناك خيارات كاملة خاصة بالصوت تستطيع الوصول إليها والتحكم فيها تماما بالنقر على تبويب Audio

ثامنا:

الآن مع القسم الخاص بالألوان واعداداته، لك خيارات كاملة وشاملة لإضافة اللون الذي يناسب سطوع الفيديو الخاص بك، تستطيع  تحديد لون رئيسي من الألوان الأساسية للفيديو قم بالضغط على تبويب Color ، أيضا لك خيارات التحكم في درجة الالوان وغيرها

ملاحضة

خيارات برنامج شوت كت Shotcut لا تتوقف عند ما قدمناه، لكن عرضنا لكم الخيارات الأساسية للبرنامج، تستطيع اضافة العديد جدا من الخيارات الإضافية حسب استعمالاتك، وهذا من خلال الإستعانة بالأدوات والخيارات المتاحة لك على البرنامج، يمكنك وضع خيارات خاصة بك وأساليب عمل من صنع، ولك أن تتعرف على باقي الخيارات عند الإستخدام.

باتباع نفس الشرح والتعليمات والتفاصيل المقدمة يمكنك عمل مونتاج على أي فيديو خاص بكل، تماما كما شرحنا لكم من قبل هكذا ستتمكن من احتراف أحد أفضل برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر مجانا عربي

تستطيع ينفس الطريقة تعديل المزيد من الفيديوهات وعمل مونتاج احترافي لها وذلك بكل سهولة كما لاحظنا من الشرح السابق .

ختاما

لعد التعرف على برنامج شوت كت Shotcut خصائصه مميزاته، ثم شرح كامل لعملية التحميل والتثبيت واخيرا الايسخدام نكون قد بلغنا نهاية الموضوع، كما رأينا أن برنامج شوت كت Shotcut ما أن تحصل عليه فإن تحصل على تحميل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال الأنسب لأي مبتدأ محرتف، وتأكد أنه سيمنحك المجال الكافي لتطوير قدراتك الخاصة في عالم صناعة الفيديوهات والمونتاج وغيرها.

البرنامج جد عملي ومجاني مع  مميزاته الرائعة، يمكنك الحصول على نتائج جد مبهرة أما إذا احترفة المونتاج به يمكنك استخدام الفيديوهات في عالم الدعاية التسويقية أو ابتكار محتوى خاص إذا كنت تهتم بمجال ما على وسائل التواصل الإجتماعي، المهم البرنامج سيفيدك بلا شك.

فقط شارك الموضوع مع كل متتبع له نفس الميويل على مواقع التواصل الإجتماعي، أي مشاكل عن التحميل أو أي اضافة ضعه على صندوق التعليقات وسنجيب في أقرب وقت.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

  • اسم البرنامج برنامج Shotcut
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • تقييم الكاتب5 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments