تقنية

تحميل برنامج تيم فيور عربي للكمبيوتر Teamviewer أقوي برنامج تحكم للكمبيوتر عن بعد

يعد برنامج تيم فيور TeamViewer من أهم الأدوات المستخدمة في إدارة الكمبيوترعن بعد، والذي من خلاله يمكنك التحكم في أي جهاز من أي مكان في العالم بعد الحصول على تسجيل دخول له من خلال برنامج تيم فيور TeamViewer.

 البرنامج غني عن التعريف وله العديد من الميزات التي جعلته من أفضل البرامج في هذا المجال.

تم إصدار 15 نسخة من برنامج TeamViewer للتحكم في الكمبيوتر عن بعد وفي كل إصدار تم تطوير وتصحيح أخطاء الإصدار القديم لأن الشركة التي طورته حرصت على تقديم أفضل أداء للمستخدمين.

 برنامج تيم فيور TeamViewer متوافق بشكل كبير مع نظام التشغيل Windows وMac بالإضافة الى أنه يعمل أيضًا بكفاءة عالية مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و IOS.

في هذا الموضوع سأشرح لك طريقة تحميل وتثبيت برنامج تيم فيور بخطوات ثابتة وبسيطة، كما ستجد في الاسفل طريقة استخدام تيم فيور بالتفصيل، فقط تابع الخطوات بتركيز.

من الممكن أن تكون في حاجة إلى برنامج مميز تستخدمه من أجل إجراء المحاظرات عن بعض فقط عبر الكمبيوتر الخاص بك، توجد بعض البرامج الرائعة التي يستخدمها الاساتذة والطلبة لهذا الغرض، وقد سبق ان قدمت أفضل برنامج لهذا الغرض، إذا كنت بحاجة إليه ستجده في تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر

اقرا ايضا:
أهم 8 نصائح برنامج بيرسكوب

مميزات البرنامج  TeamViewer

  • يتميز برنامج TeamViewer بأداء قوي للغاية بفضل طريقة البرمجة التي تم اتباعها في الإصدار الجديد، حيث تمت إزالة كل ما كان عديم الفائدة، مما أثر بشكل مباشر على أداء البرنامج بشكل كبير، ستلاحظ بوضوح أن البرنامج أصبح أسرع بكثير بنسبة تزيد عن 20٪، بالإضافة إلى حقيقة أن نقل البيانات أصبح أسرع بـ 15 مرة من الإصدار السابق.
  • تمت إعادة تصميم الواجهة لتصبح أكثر سهولة وتزويد المستخدم بالعديد من التفاصيل المزعجة التي تتطلب أكثر من عملية، وذلك بفضل شريط الأدوات المطور لجعل البرنامج أكثر سهولة وملاءمة مما سبق.
  • يتيح البرنامج إمكانية التحكم في العديد من الأجهزة من الهاتف، والتي تشمل جميع الأجهزة التي تعمل مع الأنظمة المدعومة، وكذلك العكس. يمكنك بسهولة التحكم في هاتف Android الخاص بك، ويمكنك التحكم في أكثر من جهاز معًا.
  • خاصية زر SOS: هو زر بسيط تضعه لمتابعيك من العملاء بحيث إذا تعرض شخص ما لأية مشكلة يقوم بالضغط عليه، إذ يعتبر كزر إنقاذ، وهذه الخاصية من أهم مميزات برنامج TeamViewer.
  • لم يعد نظام التشغيل يمثل مشكلة بعد الآن لأن برنامج TeamViewer يدعم عددًا كبيرًا جدًا من الأنظمة، مما يضمن حصول العميل على الدعم المناسب في الوقت المناسب، لذلك كل ما عليك فعله هو العثور على الإصدار المناسب من برنامج TeamViewer، ثم ابدأ العمل.
  • الحماية هي أكثر ما يهتم به مطورو البرنامج، بحيث يتمكن البرنامج من الوصول إلى ملايين الأجهزة حول العالم وقد يمثل أداة قوية للمتسللين حول العالم، لذلك يوفر برنامج TeamViewer 15 نظام أمان جهة اتصال يتضمن تسجيل الدخول البرنامج في البداية ومن ثم إنشاء كود تعطيه للجهاز الذي يريد الاتصال بك وهو يوفر مستوى قوي من الأمان ويمكن حفظ هذا الكود لعدة جلسات بدلاً من إنشاء كود جديد في كل مرة.
  • يوفر البرنامج ميزة رائعة وهي تبادل الملفات بينك وبين الجهاز المتصل بك بدون برامج وسيطة أو خوادم مما يوفر وقت تحميل كبير مقارنة بالوضع العادي، بحيث ارسال و استقبال الملفات مع أصدقائك بسهولة.
  • يدعم برنامج تيم فيورالإصدار الأخير إمكانية المحادثات،إذ يمكنك فتح نافذة للمحادثات النصية بينك وبين الجهاز المتصل به. بالإضافة الى إمكانية التحويل إلى محادثة فيديو وصوت إذا لزم الأمر.

كيفية تحميل تثبيت برنامج TeamViewer للويندوز

في البداية قم بالتوجه الى الموقع الرسمي لبرنامج TeamViewer، ومن ثم أختر نوع نظام التشغيل الخاص بجهازك هنا سنغطي طريقة التحميل والتثبيت لنظامWindows، ثم اختر نوع النظام الذي يعمل به جهازك هل 32 بيت أم 64 بيت، ومن ثم قم بتنزيل برنامج TeamViewer على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • الخطوة 1:
    عند التثبيت، قم باختيار”Default installation”.
  • الخطوة 2:
    برنامج TeamViewer مجاني للاستخدام الشخصي، لذا حدد الاستخدام الشخصي / غير التجاري للمربع الثاني واضغط على قبول للتثبيت.

بعد التثبيت، سترى الشاشة الرئيسية لبرنامج TeamViewer وهكذا سيكون جاهزًا للاستخدام.

(اختياري) إذا اخترت إتاحة الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد، فسيُطلب منك اختيار كلمة مرور شخصية للوصول غير المراقب.

كيفية تنزيل برنامج تيم فيور لنظام التشغيل Mac

يمكن العثور على روابط تنزيل برنامج TeamViewer لنظام Mac على الموقع الرسمي للبرنامج.

لتثبيت برنامج TeamViewer Mac:

أولاً: قم بالنقر فوق تنزيل برنامج TeamViewer.

ثانياً: انقر فوق ملف TeamViewer.dmg الذي تم تنزيله.

ثالثاً: انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز البرنامج لبدء عملية التثبيت.

رابعاً: هنا ما عليك هو اتباعالخطوات السابقة كما هو موضح بالنسبة لنظام windows في الأعلى.

طريقة تعريب برنامج تيم فيور

بعد تثبيت برنامج تيم فيور ستحتاج الى تحويله الى اللغة العربية، وللقيام بهذه العملية ما عليك هو اتبياع الخطوات البسيطة التالية:

أولاً: في القائمة العلوية قم بالنقر فوق “Extras“، ثم قم بتحديد خيار “Options“.

ثانيا: ثم اضغط على “Advanced”.وستجد بها خيار الخيارات المتقدمة “advanced options” قم بالنقر عليه.

ثالثا: هنا يمكنك اختياراللغة العربية كلغة لعرض البرنامج، ومن ثم النقر على موافق “OK”.

أخيراً عليك فقط إعادة تشغيل برنامج تيم فيور، وهكذا سيصبح برنامج تيم فيور عربي للإستخدام.

كيفية الاتصال عن بعد باستخدام برنامج تيم فيور

برنامج تيم فيور سهل الإستخدام. ولبدء اتصال عن بعد، ستحتاج إلى رقم ID الخاص بك وكلمة المرور ستجدهما في القائمة الرئيسية.

إذا كنت تريد أن تتصل بشخص آخر، فأولا يجب عليه تثبيت البرنامج ومن ثم يرسل لك رقم ID الخاص به وكلمة المرور الخاص به. ومن ثم أنت تضعها في المكان المخصص وتضغط على اتصال.

وفي حالة كان الشخص من الطرف الآخر هو ان يتصل بك فهنا يجب عليك ان ترسل له ID الخاص بك وكلمة المرور.

بعد إجراء الاتصال، يمكنك التحكم في الجهاز كما يحلو لك.

كيفية استخدام أدوات برنامج TeamViewer

برنامج تيم فيور يوفر لك مجموعة من الأدوات التي يمكن ان تساعدك في اتصالك بجهاز عن بعد.

1- للوصول الى هذه الأدوات من الشريط العلوي اضغط على السهم الصغير الموجه للأسفل.

2- انقر فوق الزر “الصفحة الرئيسية” ويمكنك مراجعة بعض المعلومات العامة حول الكمبيوتر الذي انت متصل به، وهو أمر مفيد لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها. ضمن الإجراءات، ستجد أوامر يمكنك إرسالها إلى الجهاز الآخر، بما في ذلك إعادة التشغيل، أوترك ملاحظة للشخص.

3- استخدم الخيارات الموجودة ضمن عرض لضبط دقة الإتصال، واختر بين الجودة والسرعة، وحدد كيفية عرض النوافذ. في قائمة الاتصال، ستجد خيارات لبدء مكالمة صوتية / مرئية عبر الإنترنت، وإرسال محادثة نصية، أواستخدام السبورة للتوضيح.

4- بالإضافة إلى هذا يمكنك القيام بإلتقاط لقطة للشاشة أو تسجيل الاتصال أو نقل الملفات بسهولة بين الأجهزة.

على وجه الخصوص، يعد التسجيل طريقة رائعة لإنشاء مقطع فيديو تعليمي يمكن للشخص الآخر الرجوع إليه في المستقبل.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج كاميرا اللاب توب ويندوز 7

طريقة ضبط إعدادات الوصول غير المراقب في برنامج TeamViewer

تعتبر ميزة الوصول عير المراقب من أفضل الخصائص المميزة لبرنامج تيم فيور، تتيح لك هذه الخاصية الاتصال عن بُعد بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك من أي جهاز يقوم بتشغيل برنامج TeamViewer. يتطلب الأمر بعض التحضير، لكن الأمر يستحق ذلك لأي شخص يستخدم الوصول عن بُعد بانتظام.

1- للبدء، افتح برنامج تيم فيور وسترى مربعين أسفل الوصول غير المراقب.

2- حدد المربع لبدء برنامج TeamViewer مع Windows. هذا مهم حتى لا تضطر إلى تشغيله يدويًا في كل مرة تقوم. يجب أن يتم تكوين هذا تلقائيًا، ولكن يمكنك ضبط البرنامج للتشغيل عند بدء تشغيل Windows يدويًا إذا لزم الأمر.

3- بعد ذلك، حدد مربع Grant easyaccess. عند القيام بذلك، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب تيم فيور. إذا لم يكن لديك حساب، فيمكنك الضغطعلى إنشاء حساب. أو بدلاً من ذلك يمكنك الاشتراك في البرنامج على الموقع الإلكتروني إذا كنت تفضل ذلك.

4- بمجرد أن يكون لديك حساب، قم بتسجيل الدخول إلى البرنامج.

5- يمكنك التحقق من حالة تسجيل الدخول الخاصة بك عن طريق النقر فوق رمز الملف الشخصي في الجزء العلوي من الشريط الجانبي الأيسر للبرنامج. عند القيام بذلك، انقر فوق منح الوصول السهل مرة أخرى، متبوعًا بالزر تعيين للتأكيد.

عندما يتم تعيين كل شيء، سترى تغيير المربع الثاني إلى وصول سهل لـ [الاسم] التي منحته الصلاحية.

طريقة استخدام الوصول غير المراقب في برنامج تيم فيور

للقيام بذلك، على جهاز آخراتبع هذه الإجراءات:

1- افتح برنامج تيم فيور ثم قم بتسجيل الدخول. اضغط على علامة التبويب أجهزة الكمبيوتر وجهات الاتصال على اليسار (علامتها مثل دفتر العناوين) لإظهار قائمة الأجهزة الخاصة بك.

2- يجب أن ترى الجهاز الذي أضفته للتو أسفل عنوان أجهزة الكمبيوتر الخاصة بي، حدده ثم انقر فوق التحكم عن بعد (باستخدام كلمة المرور) للاتصال بدون أي مصادقة أخرى. إذا اخترت جهاز التحكم عن بعد (مطالبة للتأكيد) بدلاً من ذلك، فسيطلب من الجهاز الآخر التأكيد أولاً.

3- من هناك، يمكنك استخدام نفس الأدوات المذكورة أعلاه. نظرًا لأنك قمت بتسجيل الدخول إلى أجهزتك الخاصة باستخدام الإصدار الكامل من برنامج تيم فيور، فلن تواجه أي مشاكل مع التحكم في حساب المستخدم عند استخدام هذه الطريقة.

استخدام الوصول غير المراقب بكلمة مرور شخصية

إذا كنت تفضل عدم إنشاء حساب تيم فيورلأي سبب من الأسباب، فلا يزال بإمكانك استخدام الوصول غير المراقب بكلمة مرور مخصصة. للقيام بذلكاتبع هذه الخطوات:

-1 افتح برنامج تيم فيورعلى الكمبيوتر الذي تريد الوصول إليه عن بعد واخترإضافات Extras وثم اضغط على خيارات “Options”.

-2 على الشريط الجانبي الأيسر، حدد الأمان وسترى قسمًا بعنوان كلمة المرور الشخصية (للوصول غير المراقب). قم بإنشاء كلمة مرور هنا، وأدخلها مرتين، ويمكنك استخدامها للاتصال بهذا الجهاز من كمبيوتر آخر يقوم بتشغيل برنامج تيم فيور.

-3 في هذه الحالة، ستحتاج إلى هوية ID للاتصال، أدخل هوية ID الكمبيوتر في برنامج تيم فيوركما هو موضح سابقًا، ثم اكتب كلمة المرور الشخصية عندما يُطلب منك ذلك.

تذكر أنه يمكن لأي شخص لديه هوية IDجهاز الكمبيوتر الخاص بك وكلمة المرور استخدامها للاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد، لذا تأكد من الحفاظ على أمان هذه المعلومات.

استخدم تطبيقات الجوال في برنامج TeamViewer

يمكنك استخدام تطبيقات التحكم عن بعد المحمولة المجانية لبرنامج TeamViewer للتحكم في سطح المكتب من جهاز Android أو iOS.

من الواضح أنه ليس من المثالي التحكم في سطح المكتب الخاص بك من شاشة هاتف ذكي صغيرة، لكنه خيار جيد في بعض الحالات. من خلال إعداد الوصول غير المراقب كما هو مذكور أعلاه، يمكنك الاتصال في أي وقت تريده.

إذا كنت ترغب في الاتصال بجهاز محمول، فستحتاج إلى تطبيق TeamViewer QuickSupport على جهازك.

اقرأ ايضا:
افضل 6 برنامج كاميرا للكمبيوتر

بدائل تيم فيور التي يمكنك تجربتها

هناك بعض البرامج الأخرى والتطبيقات التي يمكنك اختيارها لتكون بديل لتطبيق تيم فيور، هذه التطبيقات تقوم بنفس لدور الذي يقوم به التطبيق السابق، كما تقدم هذه البدال العديد من المميزات المهمة جدا، والتي أجد أنه من الضروري أن تتعرف عليها، لأنك حتما ستريد تجربتها.

إضافة Chrome Remote Desktop

Chrome Remote Desktop هو برنامج سطح مكتب للإتصال عن بعد بين أجهزة الكمبيوتر، تم تطويره بواسطة Google، ويتطلب Google Chrome للعمل. يمكن تنزيله كإضافة Google Chrome.

على غرار برنامج  TeamViewer، يعتمد Chrome Remote Desktop على بروتوكول خاص للسماح للمستخدمين بالتحكم عن بعد في جهاز كمبيوتر آخر.

نظرًا لكونه إضافة لـ Google Chrome، فإن Chrome Remote Desktop لديه ميزات أقل بكثير من برنامج تيم فيور.

 إذا رأيت نفسك تتصل بجهاز كمبيوتر آخر عن بُعد أو تتلقى دعمًا من شخص آخر من حين لآخر فقط، فقد يكون Chrome Remote Desktop هو كل ما تحتاجه.

لكن إذا كان التحكم في أجهزة الكمبيوتر البعيدة جزءًا لا يتجزأ من عملك، فمن المحتمل أن يعمل برنامج مليء بالميزات مثل برنامج تيم فيوربشكل أفضل بالنسبة لك.

برنامج Disk Drill

على الرغم من أنه ليس بديلاً تمامًا عن برنامج تيم فيور، إلا أن برنامجDisk Drill يكمل برنامج تيم فيورلأنه يمكنه استعادة جميع الملفات التي تم حذفها عن طريق الخطأ أثناء مشاركة الملفات عن بُعد أو جلسات الدعم.

تمامًا مثل برنامج تيم فيورالذي قام بتبسيط الاتصالات عن بُعد بشكل كبير، فقد جعل Disk Drill استعادة الملفات سهلة. في حين أن العديد من حلول برامج استعادة الملفات الأخرى معقدة للغاية بحيث لا يمكن استخدامها دون قراءة دليل، فإن Disk Drill يمكنك بنقرة واحدة استعادة الملفات ودعم جميع تنسيقات الملفات وأجهزة التخزين الرئيسية تقريبًا.

إلى جانب مساعدتك على استعادة الملفات المفقودة والمحذوفة، يأتي Disk Drill أيضًا مع أدوات قرص يدوية، والتي يمكنك استخدامها لتنظيف جهاز Mac الخاص بك ونسخه احتياطيًا وحمايته واستعادته وإدارته بأي طريقة أخرى مجانًا.

خلاصة:

هذا كل ما قد تحتاج لمعرفته حول كيفية عمل برنامج تيم فيور. إنه برنامج قوي وسهل للإتصال عن بعد بجهاز الكمبيوتر، يمكن لأي شخص استخدامها. يمكنك تثبيت برنامج TeamViewer على أنظمة Windows و Mac و Linux وحتى على الأجهزة المحمولة. جربه إذا كنت بحاجة إلى الإتصال عن بعد بانتظام.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments