تقنية

تحميل برنامج الرسام Paint.Net كامل مجانا

في هذا المقال سنتعرف على برنامج الرسام  Paint.net و طريقة تحميل البرنامج من خلال الرابط المباشر المعد لهذا الغرض، فكما لا يخفى على أحد أن برنامج Paint.net هو برنامج شهير و عريق في مجال الرسم و تحرير الصور المجانية خاص بأجهزة الكمبيوتر ذات نظام التشغيل ويندوز، حيث بإمكان مستخدم البرنامج أن يعدل الصور و يكتب عليها. كما لازال البرنامج يحظى بمستخدمين كثر نظرا لمميزاته المتعددة التي سنفصل فيها فيما بعد، مما جعله يضاهي برمج الجرافيكس المشهورة المدفوعة مثل الفوتوشوب أو Adobe نتيجة للأدوات التي يتيحها .

برنامج الرسام Paint.Net

برنامج الرسام هو برنامج عريق و قديم حيث تم إصداره سنة 2004 ، و لازالت الشركة المنشئة تقوم بتحديث كل سنة لحد الآن، و يتضمن البرنامج عدة لغات من بينها اللغة العربية، كما لا توجد أية مشاكل عند استخدام و كتابة اللغة العربية أثناء الرسم أو التصميم بخلاف بعض البرامج مثل برنامج الفوتوشوب الذي يواجه العديد من مستخدميه مشكلة الكتابة باللغة العربية، حيث تظهر الكتابة بشكل عكسي و غريب. أما برنامج Paint.net فيتيح الكتابة باللغة العربية على الصور بشكل منظم و رائع دون أية مشاكل

برنامج Paint.net هو برنامج متميز يوفر للأطفال تعلم الرسم على الكمبيوتر بشكل سهل و فوري ، و يمكن بواسطته إنشاء عدة تصاميم من الصفر فهو مناسب للمبتدئين في مجال التصميم، بحيث إذا كنت ترغب بإضافة تغييرات و تعديلات بشكل بسيط على الصور الخاصة بك فلا داعي لاستخدام برامج ضخمة و كبيرة مثل برنامج الفوتوشوب، لأن برنامج Paint.net سيفي بالغرض و بمنتهى السهولة. كما أن البرنامج يدعم كافة تنسيقات الصور الشهيرة مثل GIF و PNG و JPG و غيرها من التنسيقات،  بالإضافة إلى أن البرنامج يحتوي على أدوات متميزة تخص التوضيح و الألوان و درجة السطوع و طبقات تركيب الصور و كذلك إضافة وجوه للأجسام و الكثير من المميزات و التعديلات الأخرى .

و للتفصيل أكثر في الأدوات الخاصة ببرنامج الرسام ، فالبرنامج يحتوي على فرشات و أقلام و تدرجات للألوان بخصوص الرسم و كذلك وجود أشكال هندسية متنوعة مثل المستطيلات و الدوائر و باقي الأشكال، كما يمكن من خلال البرنامج القيام بقص الصور و تعديل خلفيتها بشكل احترافي، و يتيح البرنامج تحويل الصورة إلى لوحة فنية باستخدام المؤثرات و المرشحات .

لكل ذلك فإن برنامج الرسام Paint.net يعد من بين أفضل برامج التعديل الخاصة بالكمبيوتر ذو نظام التشغيل ويندوز، حيث لازال يحظى بشعبية و شهرة واسعة في مختلف أنحاء العالم، لكونه يساعد بشكل جيد المستخدمين في تعديل و تحرير الصور و إصلاح مختلف الأخطاء الموجودة في تلك الصور، و ما عليك سوى تحميل برنامج الرسام Paint.net لاكتشاف كافة مميزاته  خاصة و أنه برنامج مجاني متاح للجميع بخلاف باقي البرامج الأخرى الخاصة بالرسم و التصميم و التعديل التي أصبحت مدفوعة أو أن البرنامج يكون مجاني لكن أهم الأدوات بداخله تكون مدفوعة .

مميزات برنامج الرسام Paint.net

و إن كنا قد أبرزنا بعض مميزات برنامج الرسام Paint.net في الفقرات السابقة إلا أننا سنفصل فيها بدقة ضمن هذه الفقرة، حيث يمكن إجمال مميزات برنامج الرسام في ما يلي :

1 ـ يتيح برنامج الرسام تعديل أي صورة و معالجة الألوان المكونة للصورة بطريقة سهلة

2 ـ يتيح البرنامج الكتابة على الصور بخطوط متنوعة

3 ـ تقطيع أي جزء داخل الصورة

4 ـ يتيح البرنامج تدوير الصورة بحسب الاتجاه

5 ـ وجود تنيسقات للصور كثيرة مثل JPG و GIF

6 ـ تلميع الصور الخاصة بنا

7 ـ سهولة الاستخدام وواجهة رائعة و أنيقة و أدوات احترافية .

8 ـ يتوافق برنامج الرسام مع كافة أنظمة الويندوز للكمبيوتر .

معلومات عن برنامج الرسام Paint.Net

ـ طبيعة ترخيص برنامج الرسام : مجاني

ـ حجم البرنامج : 12  ميجا

ـ إصدار برنامج الرسام : 4.2.15

ـ الشركة الناشرة للبرنامج : Washington State university

ـ توافق برنامج الرسام : جميع إصدارات الويندوز

رابط تحميل برنامج الرسام Paint.Net

رابط اخر لتحميل برنامج الرسام paint.Net  

أنظر أيضا
اطارات التصميم

و بهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي خصصناه للحديث عن تحميل برنامج الرسام Paint.Net كامل مجانا ، حيث تناولنا بشكل مفصل و شامل كل ما يتعلق ببرنامج الرسام مع توفير الرابط المباشر لتحميل البرنامج، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم و تمكنتم من تحميل برنامج الرسام، أطيب التحيات متابعينا الكرام .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments