Clash of Clansالعاب حرب استراتيجية

تحميل أفضل ألعاب استراتيجية اون لاين للكمبيوتر

هناك العديد من الدراسات الامريكية و الكندية التي اثبثت ان للالعاب الاستراتيجية انعكاس ايجابي على ذكاء لاعبيها و تصرفاته، بحيث نجد أن الألعاب الاستراتيجية تحرك فعلا أجزاء كبيرة من العقل وتمكنك من عمل العديد من التخطيطات والتكتيكات التي تساعدك بشكل كبير.

ستتعرف معنا عزيزي القارئ اليوم على موضوع مميز يحتوي على العاب تزيدك ذكاء ومهارة في التخطيط، فستتعرف على العاب اون لاين استراتيجية والعاب استراتيجية اون لاين بدون تحميل وغيرها من الأنواع، فكل ما عليك هو متابعة الموضوع الى النهاية للاستفادة من كافة الألعاب التي سنستعرضها.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع أفضل 15 ألعاب أونلاين مجانية للكمبيوتر عبر الإنترنت وكذا موضوع أفضل 12 ألعاب أونلاين مجانية بدون تحميل سوف تدمنها.

شاهد ايضا
العاب استراتيجية pc

1- لعبة Hearthstone أفضل ألعاب حرب استراتيجية بدون تحميل

تعتبر لعبة Hearthstone من أفضل ألعاب حرب استراتيجية بدون تحميل وهي لعبة استراتيجية مجانية مليئة ببطائق سحرية تستخدم لاستدعاء كائنات متنوعة من العالم السفلي، كما تعتبر لعبة ورق جماعية مجانية تدعم نمط اللعب المشترك والفردي ناهيك عن توفرها في كافة منصات التشغيل.

تعتبر اللعبة أيضا من أفضل ألعاب استراتيجية للأندرويد والآيفون، ويبدأ المستخدمون في لعبها بمساعدة برنامج تعليمي وبمجرد اكتماله سيسمح لهم بالانطلاق في عمل خالص حيث يمكنك اللعب مع ما يصل إلى 9 شخصيات جديدة تتمتع بالقوى والقدرات الخاصة سواء في وضع اللعبة أو في وضع الممارسة.

إذا هزمت جميع اللاعبين الآخرين فيمكنك لعب وضع Arena وبعد الفوز بالمعارك ستحصل على مكافآت رائعة، كما يتم تكليفك بمهام وإنجازات تتيح لك التقدم والحصول على جوائز على شكل بطاقات ذهبية وبطاقات خاصة، وهي تحظى بشعبية كبيرة جدا بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وبالإضافة الى مجانيتها توفر مدفوعات صغيرة لشراء حزم بطاقات إضافية.

تستوجب اللعبة الشخصيات من سلسلة Warcraft الشهيرة وهي تعد. من ألعاب التخطيط والتكتيكات، ولا ننسى أن ننبهك أن اللعبة يمتلك كل من لاعبيها حوالي 30 بطاقة بجانب بطل رئيسي ذو قدرات خاصة، يمكنك استخدام الأوراق في الهجوم على الخصوم والاستعانة ببعض الشخصيات لتدمير الخصم، وذلك من أجل الحصول على مكافئات.

2- لعبة Stronghold Kingdoms أفضل ألعاب استراتيجية للأجهزة الضعيفة

تعتبر لعبة Stronghold Kingdoms من أفضل ألعاب استراتيجية للأجهزة الضعيفة فهي لعبة استراتيجية خفيفة ومناسبة للأجهزة الضعيفة والمتوسطة، كما أنها من أفضل ألعاب استراتيجية حربية قديمة للكمبيوتر فهي لعبة استراتيجية قديمة من العاب اون لاين للكمبيوتر التي تمتاز بالعديد من المزايا والخصائص.

هذه اللعبة مجانية بالكامل نمطها قائم بالأسلحة على تصميم المباني الموجودة منذ العصور الوسطى بحيث يتعدد اللاعبين فيها، كما يمكن لعب هاته اللعبة على مختلف المنصات مثل:

  • الويندوز
  • الماك
  • الأندرويد
  • الآيفون

ولابد أن هذه المنصات جعلت منها أفضل العاب استراتيجية اون لاين PC وكذا أفضل العاب استراتيجية اون لاين للاندرويد والآيفون، يكمن هدف اللعبة في إنشاء مدينة خاصة بك يمكنك إدارتها حسب هواك، كما ستكون لديك قلعة تكون هي مركزك لتدبر بها المدينة وتتصدى لهجمات الأعداء.

تعتبر اللعبة من أفضل ألعاب للأجهزة الضعيفة والمتوسطة التي يمكنك لعبها على مختلف الأجهزة والأنظمة، فكل ما عليك هو التحلي بالتخطيط الاستراتيجي الجيد من أجل بناء مدينتك والتحكم في قوة القرارات لأنها تؤدي إلى قوة البناء والتحكم فيها.

3- لعبة Dota 2 أقوى ألعاب حرب استراتيجية مجانية

مصطلح Dota هو اختصار الى Defense Of The Ancients ما معناه دفاع القدماء، وتعتبر هذه اللعبة من الألعاب الاستراتيجية المميزة التي تعد من أقوى ألعاب الحرب الاستراتيجية المجانية، وهي أيضا من أفضل ألعاب تقمص الأدوار التي بتعدد فيها اللاعبين.

استطاعت هذه اللعبة ان تحقق نجاحا كبيرا واستطاعت الوصول الى ملايين الأشخاص حول العالم، وهي أيضا من الألعاب التي تقوم بتحديثات دورية وعمل إضافات جديدة، كما أنها لا تحتاج الى متطلبات كثيرة وتوفير لك فريقين يتنافسون، وكل فريق منهم بيتكوين من 5 لاعبين ويجب على كل فريق الدفاع على المنطقة الخاصة به.

يقوم كل لاعب بالتحكم في إحدى 10 شخصيات المتوفرة التي تتنافس فيما بينها كما تختلف أيضا كل شخصية عن أخرى خاصة من حيث المهارات والنمط الخاص بها، كما يجب على اللاعب ان يتعرف على جميع الشخصيات في اللعبة من أجل التمكن من معرفة نقاط الضعف والقوة فيها.

4- لعبة Desert operations أفضل العاب حربية عسكرية استراتيجية للكبار

تعتبر لعبة Desert operations من أفضل العاب حربية عسكرية استراتيجية للكبار وهي تصنف أيضا ضمن العاب حرب اون لاين على المتصفح، فهي من أفضل الألعاب الاستراتيجية أي من ألعاب المتصفح التكتيكية العسكرية المتعددة اللاعبين التي تدعم اللعب الجماعي بل وتدعم واجهتها اللغة العربية.

تدعى هذه اللعبة بجنرالات العرب فهي لعبة المتصفح المجانية التي تجمع لاعبيها منذ العام وحصلت على جائزة أفضل لعبة متصفح لعامين متتاليين، فيمكنك الدخول الى موقع اللعبة وإنشاء حساب مجانا وبعدها يمكنك البدء بناء المدن الخاصة بك وإنشاء جيش وعقد تحالفات وغيرها.

تتميز اللعبة بتقديم المتعة المستمرة وتنظيم مثير فيدخل اللاعبون صراعا قويا على السلطة والنفوذ والموارد، يمكن إنشاء التحالفات واتحادات وشن الحروب، بالإضافة إلى إجراء الصفقات التجارية والاجتماعات السرية وغيرها، من أجل السيطرة وتحقيق نفوذ اكبر على الخريطة.

اللعبة تجعلك في داخلها جنرال تمتلك العيد من الأشياء مثل:

  • الآلات الحربية
  • الآلات الجوية
  • الآلات البحرية
  • المباني والجيش

كل ما عليك هو استغلال هذه الموارد وترقيتها وتنفيذ بعض الهجمات وتحقيق الانتصارات على الأعداء وربح المعارك، فيمكنك الاعتماد على عدة وسائل أخرى مثل:

  • الطائرات
  • الدبابات
  • السفن الحربية
    وغيرها

اضغط هنا من أجل تحميل لعبة Desert operations

5- لعبة Call Of Arms أفضل ألعاب التكتيكات والحرب الاستراتيجية

إن كنت تبحث عن لعبة حرب على النت استراتيجية فأنصحك بلعبة Call Of Arms التي تعد من العاب حرب اون لاين للكمبيوتر وكذا من العاب استراتيجية حربية قديمة التي استطاعت الوصول الى العديد من الأشخاص حول العالم، وهي لعبة جماعية متعددة اللاعبين وما يميزها بالأخص هو التصميم والجرافيك الذي يجعلها أكثر واقعية.

بعد أن تدخل الى ساحة اللعب يمكنك السيطرة على الكثير من الأشياء التي تتواجد داخل اللعبة مثل:

  • المباني
  • المصانع
  • محطات القطار

وغيرها من الأشياء التي تعد قابلة للتدمير باكملها، ويمكنك لعب هذه اللعبة بشكل مجاني تماما وكل ما عليك هو هزيمة الأعداء عن طريق التخطيط الاستراتيجي ووضع أفضل التكتيكات لذلك سواء في البر أو البحر من أجل تحقيق الانتصار، وتبدأ اللعبة بوضع الفرق في خريطة اللعبة ثم التنافس على السيطرة على أكبر جزأ ممكن من الأراضي.

يجد اللاعب نفسه في البداية مالكا الى 12 مركبة و60 قطعة مختلفة من المعدات وذلك من أجل التمكن من الاستعداد للمعركة والتنفس مع قوة الخصوم، يجب عليك في هذه اللعبة توفير التفكير الاستراتيجي من خلال توزيعك للمعدات والجنود.

6- لعبة Travian أشهر الألعاب التكتيكية والاستراتيجية

لعبة Travian هي الألعاب الاستراتيجية القديمة التي استطاعت الحصول على جائزة أفضل لعبة في 2006 أون لاين وبدون تحميل، فهي من العاب اون لاين بدون تحميل حرب التي تصنف ضمن ألعاب حرب استراتيجية المميزة التي يمكنك لعبها مجانا بشكل كامل.

يمكن القول أنها من العاب حرب دول أو بالأحرى من ألعاب حرب القبائلية التي يمكنك لعبها في صفوف الرومان او الإغريق أو غيرها، كما تدعم أيضا ما يزيد عن 40 لغة مختلفة التي تشمل معها اللغة العربية، ويمكنك تحديد أرض اللعب او الخريطة في اللعبة فتمكنك من البدء كقائد لقرية صغيرة التطور بعدها.

يمكنك العمل على تنمية كافة الموارد التي تتوفر لديك والارتقاء بها وزيادة قوة القرية التي تقودها، كما يمكنك إنشاء مباني والبحث عن موارد جديدة عن طريق تجنيد الأفراد وتكوين جيش قوي من أجل غزو القرى الأخرى، أو يمكنك كذلك عقد بعض التحالفات مع القرى الأخرى وبالتالي تحقيق تبادل الموارد والتعاون.

اللعبة من الألعاب التي تشبه فورت نايت وتلعب اللعبة في سيرفرات و جولات و قد تمتد هذه الجولات الى شهور متعددة وفيها سيرفرات سريعة أيضا، ويضم السيرفر آلاف اللاعبين الذين يبدأون في قرية صغيرة وبدائية ليحولوها مع الوقت إلى امبراطوريّة ومجموعة ممالك اقتصادية عسكرية

7- لعبة Zero-K أفضل ألعاب التخطيط والذكاء الاستراتيجية

تعتبر لعبة Zero-K من أفضل ألعاب التخطيط والذكاء الاستراتيجية والتي استطاعت الحصول على تقييم ممتاز على ستيم، يمكنك تحميل هذه اللعبة ولعبها بكل مجانية، وهي تتيح لك مختلف المهام سواء في البر أو البحر أو الجو.

تحتاج هذه اللعبة منك ان تقوم بتطوير المعدات الخاصة بك للتفوق على الخصم في المعارك مثل:

  • البوارج
  • الطائرات
  • النفاثة

وبعدها يجب عليك بناء قاعدة باستخدام شخصية القائد فيجب عليك توسيع قاعدتك والهجوم على اللاعبين الآخرين، ويمكنك بعدها ترقية الشخصية الرئيسية وتحسين قدراتها وبالتالي الحصول على أسلحة أفضل، وتوفير لك اللعبة أنماط مختلفة مثل:

  • نمط اللعب الفردي 1v1
  • نمط اللعب الجماعي 32v32

ويجب على اللاعب القيم بالكثير من المهام بمثل هذه الأنماط داخل الكوكب أحيانا وفي الفضاء أحيانا أخرى.

8- لعبة Clash Of Clans أفضل ألعاب استراتيجية أون لاين

تعتبر لعبة Clash of Clans من أفضل ألعاب استراتيجية أون لاين، وقد تم تطويرها بواسطة شركة SuperCell، وتتكون بشكل أساسي في البداية من إنشاء القرية وحمايتها حيث يجب على اللاعب مهاجمة جميع المنافسين وتحويلها إلى رماد لتوسيع القلعة ما أمكن.

نالت اللعبة شهرة واسعة في مختلف مناطق العالم خاصة بين المستخدمين النشطين وأصبحت أفضل لعبة استراتيجية متعددة المنصات للأجهزة المحمولة في العالم وتمكنت من أن تكون واحدة من أكثر الألعاب ربحية في وقت قصير فهي من الألعاب التي استطاعت الحضور معنا اليوم في هذه القائمة المميزة لافضل الألعاب الاستراتيجية.

تسمح لك اللعبة ببناء قرية من الصفر وتحويلها إلى حصن منيع والدفاع عنها بالمدافع والأبراج ومدافع الهاون والقنابل والفخاخ والجدران، كما يمكنك تشكيل جيش من مختلف الوحدات العسكرية مع إمكانية بناء العشرات من الوحدات المختلفة بمستويات مختلفة من التحسين ومحاربة العديد من اللاعبين.

9- لعبة The Battle for Wesnoth أفضل ألعاب استراتيجية لتقمص الأدوار

لعبة The Battle for Wesnoth من ألعاب استراتيجية التي تعتمد على الأدوار، بحيث تتميز بموضوع خيالي وتتمثل المهمة الخاصة بك في تشكيل جيش عظيم لاستعادة عرش Wesnoth، كم أنها تعد واحدة من أشهر الألعاب الاستراتيجية مفتوحة المصدر التي يمكنك لعبها مجانا.

تأتي هذه اللعبة مع أكثر من 200 وحدة للسيطرة على 16 قبيلة مختلفة و 6 فصائل رئيسية وإذا لم يكن ذلك كافيا يمكنك حتى إنشاء الخرائط والسيناريوهات وأنواع الوحدات الخاصة بك بالإضافة إلى أنها تتطلب منك تحريك الوحدات لهزيمة أعدائك الأمر الذي يتطلب بعض العمل مع وحدات متعددة تتحرك في آن واحد.

10- لعبة Clash Royale أحسن الألعاب الاستراتيجية

تعتبر لعبة Clash Royale لعبة استراتيجية رائعة تم إنشاؤها بواسطة Supercell نفس مطوري لعبة Clash of Clans، وهي من الألعاب الجماعية أي أن اللعبة متعددة اللاعبين تعتمد على الأدوار في الوقت الفعلي لذلك عندما تبدأ في خوض معارك عبر الإنترنت ستلعب مع مستخدمين آخرين من جميع أنحاء العالم.

اللعبة واحدة من أكثر الألعاب التي تم تنزيلها في تاريخ الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية، فنجد ان هناك الكثير من الأشخاص الذين تعجبهم هاته اللعبة المميزة التي استطاعت أيضا الحصول على تقييمات عالية وهي مناسبة لك إن كنت تبحث عن الألعاب الاستراتيجية.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تختارو أفضل الألعاب التي تناسبكم وتناسب متطلبات الجهاز الذي تمتلكه، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك!!!

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments