بنك التسليف

بنك التنمية الاجتماعية زود

بنك التنمية الاجتماعية زود

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-12-26-at-1.31.40-PM-6-1.jpeg
بنك التنمية الاجتماعية زود

أطلق بنك التنمية الاجتماعية سنة 2018 برنامج ادخاري لصالح عملائه المستفيدين من التمويلات و القروض المتنوعة يسمى ” منتج زود ” ، و ذلك من أجل مساعدة الأسر و المواطنين الذين استفادوا من قروض البنك التمويل الخاص بترميم المنازل أو التمويل الخاص بالزواج و غيرها من التمويلات و إعانتهم على ادخار رصيد مالي شهري وفق خطة ادخار مبسطة و يسيرة يقوم بها البنك لصالح عملائه .

و لمعرفة كل ما يتعلق بمنتج زود الخدمة التابعة لبنك التنمية الاجتماعية من شروط الاستفادة من المنتج و مميزاته و تفاصيل أخرى تابعوا معنا هذا المقال إلى آخره .

نبذة تعريفية عن منتج زوج لبنك التنمية الاجتماعية


أطلق برنامج منتج زود باعتباره جزء من البرامج الادخارية التي باتت تنهجها المملكة العربية السعودية من خلال بنك التنمية الاجتماعية ، و جاء إطلاق هذا البرنامج سنة 2018 في نفس يوم الادخار العالمي ، يأتي هذا البرنامج تزامنا مع سياسة و رؤية المملكة لسنة 2030 الرامية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف و المكتسبات أهمها زيادة المدخرات الخاصة بالأسر .
لذلك تم إطلاق هذا البرنامج لتحقيق هذه الغاية إضافة إلى تحسين الثقافة المالية الادخارية لدى المواطن السعودي لاكتساب و تعزيز الوعي الادخاري و جعله عادة


عدد المستفيدين من منتج زود التابع لبنك التنمية الاجتماعية


لقي منتج زود لبنك التنمية الاجتماعية إقبالا كثيفا و استحسانا من طرف عملاء بنك التنمية الاجتماعية ، حيث يقدر عدد المشتركين من منتج زود حوالي أكثر من 70 ألف مشترك من عملاء قروض و تمويلات البنك . و تجاوزت نسبة ادخار المشتركين أكثر من 200 مليون ريال سعودي .

إقرأ هنا : بنك التسليف استعلام عن طلب

مميزات و فوائد منتج زود لبنك التنمية الاجتماعية

لميزة رقم 1 : تقديم حافز نقدي شهري قد يصل ل 20 %.

الميزة رقم 2 : تقديم حافز عند نهاية البرنامج يصل ل 3000 ريال سعودي.

الميزة رقم 3 : أدنى حد للحوافز الشهرية يصل ل 20 ريال ، أما الحد الأعلى يتراوح عند 200 ريال سعودي .

الميزة رقم 4 : منتج زود متوافق مع أحكام و معاملات الدين الإسلامي.

الميزة رقم 5 : هناك مرونة كبيرة في إدارة المدخرات.

الميزة رقم 6 : برنامج منتج زود يسمح بالسحب و الإيداع بدون أية رسوم .

الميزة رقم 7 : برنامج منتج زود لا يلزم العملاء بعدد معين محدد من المدخرات الشهرية لكي يبقى العميل مشتركا فيه.
الميزة رقم 8 : تتراوح مدة برنامج منتج زود 5 سنوات .

الميزة رقم 9 : يتم إيداع الحافز الشهري عند تاريخ بداية الشهر الموالي .

الميزة رقم 10 : تتنوع أساليب و طرق الإيداع داخل حسابكم الادخاري لدى بنك التنمية سواء بالإيداع النقدي أو عن طريق أجهزة الصرافات أو بالطريقة السريعة ، و أخيرا عن طريق فروع البنك .

شروط و متطلبات الاشتراك في منتج زود الادخاري لبنك التنمية الاجتماعية

للاستفادة من منتج زود الادخاري التابع لبنك التنمية الاجتماعية يجب أن تتوفر بعض الشروط المهمة التي نبرزها على الشكل التالي :

الشرط رقم 1 : ضرورة أن يكون طالب الاشتراك في منتج زود أحد عملاء القروض و التمويلات الاجتماعية ، بالإضافة أنه يجب أن تنطبق على العميل شروط الاستحقاق الواجبة عليه .

الشرط رقم 2 : أن يحصل العميل المتقدم للاشتراك في خدمة منتج زود على موافقة من البنك ، تكون هذه الموافقة مبدئية .

الشرط رقم 3 : ينبغي على العميل المتقدم للاشتراك في خدمة منتج زود زيارة أقرب فرع من فروع البنك ، و إنشاء حساب ادخاري له في برنامج منتج زود الادخاري .

إقرأ هنا : التقديم على قرض برنامج كنف بنك التنمية الاجتماعية

الشروط و المتطلبات لاستحقاق الحافز الشهري من برنامج منتج زود الادخاري


لاستحقاق الحافز الشهري من برنامج منتج زود الادخاري ينبغي توفر بعض الشروط أهمها :

الشرط رقم 1 : ينبغي أن يكون حساب العميل الطالب للاشتراك في برنامج زود في حالة نشطة في البنك .

الشرط رقم 2 : ينبغي دفع 5 سنوات من الحوافز ابتداء من تاريخ تسجيل العميل و اشتراكه في منتج زود الادخاري .

رابط التقديم للاشتراك في منتج زود الادخاري

بعد قراءة الشروط السابقة بتركيز و تمعن ، و كانت تتوفر لديكم شروط الاشتراك في منتج زود الادخاري يتم تقديم طلب التقديم بزيارة موقع بنك التنمية الاجتماعية في الصفحة الخاصة بمنتج زود الادخاري بالضغط على هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/our-products/personal/saving-program ، ُثم نقوم باتباع الخطوات بالاعتماد على التعليمات الموجودة هناك ، خاصة فيما يتعلق بإنشاء حساب داخل مصرف الإنماء الادخاري .

التواصل مع قنوات تواصل بنك التنمية للاستفسار عن منتج زود أو تقديم شكوى

للاستفسار بشكل مفصل عن معلومات أخرى تهم منتج زود التابع لبنك التنمية الاجتماعية هناك طرق و وسائل تواصل متنوعة لدى البنك أهمها :

الطريقة رقم 1 : الاتصال ببنك التنمية من خلال هذا الرقم 920008002 ، الرقم متاح للاتصال على مدار الأسبوع 24 /24 ساعة . الاستجابة تكون فورية .

الطريقة رقم 2 : مراسلة بنك التنمية الاجتماعية عن طريق البريد الالكتروني التالي [email protected]
طوال أيام الأسبوع ، كما أن وقت الاستجابة يتجلى في يوم عمل .

الطريقة رقم 3 : رفع بلاغ إلكتروني بزيارة الرابط التالي https://len.sdb.gov.sa/Guest/Login.aspx ، توفر الخدمة طول أيام الأسبوع و على مدار 24 ساعة . وقت الاستجابة يكون 3 أيام عمل .

الطريقة رقم 4 : زيارة صفحة المحادثة الفورية التي تشتغل طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة عبر هذا الرابط المباشر . و الاستجابة تكون فورية https://chat.199099.gov.sa/?project=sdb&lang=ar

إقرأ هنا : التسجيل في كنف

إلى هنا نصل لختام هذا المقال الذي تناول موضوع ” منتج زود الخاص ببنك التنمية الاجتماعية ” ، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المعلومات التي يتضمنها و تعرفتم على جل تفاصيل برنامج زود التابع لبنك التنمية الاجتماعية . موعدنا متجدد في مقالات أخرى عبر منصتكم الإلكترونية ” معلومة ” .

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments