بنك التسليف

بنك التسليف كفالة شخصية

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-12-26-at-1.31.40-PM-16.jpeg
بنك التسليف كفالة شخصية

بنك التسليف كفالة شخصية


يوفر بنك التسليف السعودي كما كان يسمى في الماضي و بنك التنمية الاجتماعية كما يصطلح عليه حاليا نموذج 105 للكفالة الشخصية لفائدة عملائه بشكل إلكتروني ، و نظرا لأهمية نموذج 105 للكفالة الشخصية لدى عملاء بنك التسليف كأحد أبرز شروط و متطلبات التقديم لعدد من قروض و تمويلات بنك التسليف فإن البنك يوفر من خلاله موقعه الإلكتروني نموذج جاهز و رسمي .


و الآن سنقدم لكم عبر فقرات هذا المقال نموذج 105 للكفالة الشخصية من طرف بنك التسليف ، إضافة لطريقة تعبئته و معلومات و تفاصيل أخرى تهم موضوع نموذج 105 بشكل شامل .

معلومات عن نموذج 105 لبنك التسليف


ـ من أجل تسهيل و تنظيم المعاملات بشكل جيد و كذلك تنظيم عملية إعطاء القروض لذوي الدخل المحدود و فئة الشباب الراغبين في الزواج أو الراغبين في العمل في قطاع السيارات ، أو فئة النساء الأرامل و المطلقات ، و باقي الفئات التي تستفيد من تمويلات و قروض بنك التسليف ، فإنه تم إنشاء نماذج من طرق بنك التنمية لفائدة عملائه لتسهيل هذه العملية علما أن نموذج 105 للكفالة الشخصية يعتبر أحد متطلبات القروض و التمويلات .

ـ يتم تعبئة نموذج 105 للكفالة الشخصية من طرف عبر ثلاثة أجزاء ، كل جزء مخصص لجهة معينة . مما يجعله نموذجا يكتسي أهمية كبيرة لدى بنك التسليف .

ـ جزء من نموذج 105 للكفالة الشخصية مخصص للكفيل و جزء مخصص لمعلومات و بيانات المستفيد من تمويل بنك التسليف ، ثم جزء ثالث مخصص لجهة العمل . حيث أن موافقة جهة العمل على أن تقوم بكفالة المقترض سيساعد هذا الأخير على الاستفادة من قرض بنك التسليف بشكل أكبر . كما أن جهة العمل توضح العديد من الأمور التي تخص المستفيد التابع لها كالمكافآت و راتبه ، و هو ما سنتعرف عليه بالتفصيل في الفقرة الموالية.

إقرأ هنا : بنك التسليف تسجيل الدخول

كيفية تعبئة نموذج كفالة شخصية رقم 105


سنتطرق الآن لكيفية تعبئة نموذج كفالة شخصية رقم 105 و الذي ينقسم إلى 3 أجزاء ، و بالتالي فخطوات تعبئة هذا النموذج تتكون من 3 خطوات :

الخطوة الأولى : هذا الجزء يخص البيانات و المعلومات الشخصية الخاصة بالكفيل أهمها كتابة الإسم الكامل ، ثم رقم بطاقة الأحوال الخاصة بكم ثم رقم السجل ، ثم رقم الجوال .

الخطوة الثانية : هذا الجزء يخص البيانات و المعلومات الخاصة بالمستفيد من التمويل ، من حيث نوع التمويل و مبلغه و الأقساط الشهرية .

الخطوة الثالثة : هذا الجزء يخص جهة العمل ، يتم تعبئته من جهة العمل التي تكفل المستفيد ، حيث يتم توقيعه ، ثم ختمه من أجل إقرار و إثبات الكفالة من طرف جهة العمل ، حيث يتم توضيح إسم عمل أو وظيفة الكفيل ، و مستواه الوظيفي ، ورقمه الوظيفي ، و قيمة راتبه الشهري .

إقرأ هنا : بنك التسليف برقم الهوية وكلمة المرور

نموذج كفالة شخصية رقم ” 105 ” word بنك التنمية الاجتماعية


WORD هو برنامج معالجة النصوص المشهور ، يلقى استخداما و إقبالا كبيرا بسبب سهولة و بساطة التحكم في الملفات و النصوص ، و نظرا لكون نموذج 105 الخاص بالكفالة الشخصية يحتاج تغييرات و إدخال المعلومات و البيانات فقد تم إعداد و تجهيز نموذج من أجل تعديله و طباعته فيما بعد ، إليكم الآن نموذج كفالة شخصية رقم 105 على شكلword :

رابط كفالة شخصية رقم 105 من بنك التنمية الاجتماعية


قام بنك التسليف بتوفير نموذج رسمي و موحد و جاهز للطباعة للعملاء المستفيدين من القروض و التمويلات ، و نموذج رقم 105 للكفالة الشخصية نقدمه لكم الآن على شكل رابط مباشر الذي سيوجهكم للنموذج

https://www.sdb.gov.sa/getattachment/68efb231-63d7-4262-a69d-d01093dca0a5/attachment.aspx

كما بإمكانكم تحميل نموذج الكفالة الشخصية رقم 105 من الموقع الإلكتروني لبنك التسليف بواسطة هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/

أنواع نماذج بنك التسليف


قد يشترط بنك التسليف أو ما يصطلح عليه كذلك حاليا ببنك التنمية الاجتماعية نماذج للراغبين في الاستفادة من أحد تمويلات و قروض البنك ، نجدها في موقع بنك التسليف جاهزة حيث يتم تعبئتها بتركيز وفقا للبيانات المطلوبة ، و النماذج هي على الشكل التالي :

نموذج 104 : هو نموذج يتعلق بتعهد جهة العمل .

نموذج 105 : هو النموذج الذي أشرنا له في الفقرات السابقة الخاص بكفالة جهات العمل للراغب في الاستفادة من قروض و تمويلات بنك التسليف .

نموذج ذوي العصبة : نموذج يتعلق بمنح التمويل للمرأة المهجورة .

إقرأ هنا : بنك التسليف بدون كفيل

بهذا نصل لنهاية هذا المقال الذي تطرقنا فيه لموضوع ” بنك التسليف كفالة شخصية ” ، نأمل أن تكونوا تعرفتم بشكل مفصل على الكفالة الشخصية في قروض و تمويلات بنك التنمية الاجتماعية خاصة نموذج 105 للكفالة الشخصية ، موعدنا متجدد دائما في مقالات أخرى عبر موقعكم الإلكتروني الشامل ” معلومة ” .

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments