بنك التسليف

بنك التسليف استعلام عن الإعفاء

بما أنك في حيرة من أمرك،  وترغب في التعرف على الشروط الضرورية،  للإستفادة من خدمة الإعفاء عن سداد أقساط القرض في حالة العجز عن الأداء،  أو في حالة وفاة المستفيد،  أو عند عجز الورثة من تسديد الأقساط المتبقية على عاتق المستفيد المتوفى،  هذا ما سنتعرف عنه اليوم في مقالنا بدقة وبطرق فعالة ومبسطة للغاية. 

هناك عدد كبير من المواطتين السعوديبن، يبحثون بشغف عن أهم المستندات الواجب الإدلاء بها لبنك التنمية الإجتماعية، أو مايسمى ببنك التسليف، للإستفادة من خدمة الإعفاء، وماهي الطرق الصحيحة لتقديم طلب اعفاء بنك التسليف 1442؟ وماهي الوثائق والشروط الصرورية الإيقاط مختلف أنواع القروض البنكية لبنك التنمية الإجتماعية؟ وماهي الخطوات الأساسية الواجب اتباعها للإستعلام عن اعفاء بنك التسليف برقم الهوية؟

كل هذه التساؤلات سنقوم بالإجابة عنها بشكل مدقق ومفصل للغاية، ماعليك سوى التحلي بدقة الملاحظة أمام كل خطوة ستجدها خلال الأسطر الموالية، ختى لا تفواك أي معلومة متعلقة بطريقة الإستعلام عن اعفاء بنك التسليف.

ما هو بنك التسليف

يعتبر بنك التنمية الإجتماعية أو بنك التسليف، من أهم المؤسسات البنكية على الصعيد الوطن السعودي، والتي تنطوي على مجموعة من الخدمات الفعالة والشيقة التي تعمل على تلبية مختلف احتياجات المواطنين، من تقديم المساعدات المالية بدون فائدة، سواء للأشخاص او المؤسسات، سواء لمسايرة الحياة المعيشية،

أو لبناء مشروع معين، كما أن بنك التنمية يقدم محموعة من المساعادات المالية على شكل قروض، نجد في مقدمتها قرض الأسرة أو قرض الزواج او قرض مشروع أو قرض الإستثمار، يعمل على البنك على استرداد هذه القروض من خلال الأقساط التي يقوم المقترض بتأديتها كل شهر، ومن أروع مايميز بنك التنمية الإجتماعية عن باقي البنوك الأخرى، أنه لا يعتمد على الفوائد في جميع معاملاته البنكية،

ومن أروع خدماته التي جعلته يحقق إقبال مهول طيلة مسيرته البنكية، وهي خدمة الإعفاء من سداد أقساط القرض، عند تحقق بعض الشىروط والأسباب، نجد في مقدمتها وفاة المقترض، أو في حالة عدم توفره على المال، أو عند تعثر الورثة من تسديد القرض، نضرا لعجزهم المادي، وليتحقق هذا الأمر، مم الضروري الإكلاء بالوثائق والمستندات الرسمية والقانونية التي تثبت صحة هذه الأسباب.

استعلام اعفاء بنك التسليف برقم الهوية

من أهم الخدمات المميزة التي قامت الوزارة المالية للمملكة العربية السعودبة بإدراجها داهل بنك التنمية الإجتماعية، نجد خدمة  الإستعلام عن الإعفاء  لتسديد الأقساط المتبقية من القرض، برقم الهوية، ويحق لجميع المقترضين السعوديين، الإستفادة من هذه الخدمة بشكل إلكتروني، من خلال المنصة الرسمية لبنك التسليف.

للإستفادة من هذه الخدمة من الواجب الإدلاء بمحموعة من المستندات والوثائق القانونية التي تثبت بأن المفترض توفى أو انه من المستحقين للضمان الإجتماعي، وذلك للحصول على طلب الإعفاء من تسديد الأقساط المتبقية من القرض الذي حصل عليه من بنك التنمية الإجتماعية.

طريقة الإستعلام عن إعفاء بنك التسليف في السجل المدني 1442

من أروع الخدمات الفعالة والشيقة التي قامت وزارة المالية للسعودية بإدماجها داخل بنك التسليف، نجد خدمة الإستعلام عن إعفاء المقترضين العاجزين عن تسديد أقساط دينهم، ومختلف الفئات الإجتماعية دات الدخل المحدود وجميع الأفراد التي تعاني من أزمات مادية بقوة، يضع بنك التسليف مجموعة من الوثائق والمستندات أمام المفترض لإثبات عجزه عن تسديد أقساط القرض وهي كمايلي:

الخطوة الأولى: يجب على المقترض الدخول للموقع الرسمي لبنك التنمية الإجتماعية أو بنك التسليف من هنا.
الخطوة الثانية: يجب على المقترض الإدلاء بطلب الإعفاء عن تسديد أقساط الدين، وإلتزامه بتقديم مختلف الوثائف والمستندات القانوينة التي تثبت ذلك وهي كمايلي:

  • أولا: يجب على المقترض تقيدم صورة لبطاقة الهاوية الخاصة به.
  • ثانيا: يجب على المقترض الإدلاء بمرفق يضع فيه أحواله المعيشية وظروفه المادية المتأزمة التي يمر منها.
  • ثالثا: يجب على المقترض تقديم كرت العائلة.
  • رابعا: يجب على المقترض تقديم مختلف التقارير الطبية التي تبرهن على عدم قدرته عن العمل.
  • خامسا: يجب على المقترض الامضاء فوق ورقة طلب الإعفاء المتعلقة ببنك التنمية الإجتماعية.
  • سادسا: يقوم المقترض بإرسال جميع الوثائق والمستندات التي يطلبه بنك التسليف،  وكذى نمودج للإعفاء من بنك. التنمية الإجتماعية،  ثم يعمل على إرسالها وفق البربد الممتاز بسهولة.
  • سابعا: بعد إرسال مختلف الوثائق الرسمية المطلوبة وكذى نمودج الاعفاء لبنك التسليف للبربد، ماعليك الأن سوى الدخول للموقع الأصلي للبنك التسليف، والإستعلام عن إعفاء بنك التسليف في ااسحل المدني 1442.

للتعرف على نموذج كفالة بنك التسليف، بشكل موضح بالصور والمعطيات المهمة والضرورية التي لا يحب الإعفال عنها ماعليك سوى الضغط هنا.

الإستعلام عن أقساط قروض بنك التنمية الإجتماعية

من أبسط المراحل للإستفادة من خدمة الإستعلام عن إعفاء بنك التسليف، وهي الإدلاء ببعض المستندات والوثائق القانونية التي تستوجب للشروط والمعايير بنك التسليف، للفئات العاجزة عن تسديد الدين بالخصوص،  إذا ماعليك سوى اتباع الخطوات الأتية:

  • الخطوة الأول:  يجب على المقترض الدخول الدخول للموقع الرسمي لبنك التسليف من هنا.
  • الخطوة الثاني: قم بالذهاب مباشرة لأيقونة خدمة حسابي.
  • الخطوة الثالثة: هنا ستنبثق اك مجموعة من الخانات الفارغة، قم بكتابة معطياتك الخاصة بعناية.
  • الخطوة الرابعة: في الخانة الأولى قم بتركيب رقم هويتك، وفي الخانة الثانية، قم بتسجيل كلمة المرور لحسابك الخاص.
  • الخطوة الخامسة: قم بالتأكد من المعلومات المسجلة داخل الموقع، وانقر مباشرة على زر الموافقة.
  • الخطوة السادسة: هنا سوف تنبثق لك مجموعة من المعطيات والتفاصيل بخصوص نوعية القرض التابع للمستفيد.
  • الخطوة السابعة: إذا كان المقترض ينطوي حسابه على عظة قروض، قم بتحديد القرض المرغوب في التعرف على معطياته وتفاصيله بنقرة واحدة.

طريقة الإستعلام عن الأقساط المتبقية من القرض

من أهم الخطوات المهمة للإستفادة من خدمة الإعفاء عن أداء الأقساط المتبقية من القرض الذي حصل عليه المقترض من بنك التنمية الإجتماعية، وهي الإطلاع على مجموع الأقساط المتبقية من الدين، وللقيام بذلك يجب على المستفيد أن يكون ضمن قائمة المسلجين عبر بنك، وإذا كان لا يتوفر على حساب خاص به، من الواجب فتح حساب جديد، لكي يتمكن من الإستعلام عن كافة الأقساط التي لم تسدد لحد الأن، وفق الخطوات البسيطة الآتية:

  • الخطوة الأولى: يجب على المستفيد من القرص الدخول للموقع الرسمي لبنك التسليق.
  • الخطوة الثانية: ستظهر لك واجهة الموقع، قم بالنقر على رقم الحساب المتعلق ببقية الأقساط غير المدفوعة.
  • الخطوة الثالثة: هنا يجب على المقترض تسجيل رقم بطاقة الهوية الخاصة به.
  • الخطوة الرابعة: بعد ذلك ستنبثق لك واجهة جميع الأقساط المتبقية من القرض للإستعلام عن الاعفاء من تسديدها.

شروط الاعفاء بنك التسليف

هناك مجموعة من الشروط يضعها بنك التنمية الإجتماعي رهن إشارة كل الزبناء العاجزين عن تسديد أقساط قروضهم، وحتى لكل  من يرغب في الإستفادة من خدمة الإستعلام عن اعفاء بنك التنمية الإجتماعية بىقم الهوية، بنا أنك تطمح في التعرف على هذه الشروط المهمة، ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية:

  • من الضروري أن لا يقل عمر المقترض عن 25 سنة أو 55 سنة كحد أقصى.
  • من الضروري أن تكون جنسية المستفيدة تنتمي للموقع الجغرافي الذي يقطن فيه.
  • من الضروري تقديم المقترض جميع الوثائق والنستندات التي تثبت عجزه عن تأدية الأقساط المتبقية من القرض، سواء كان عاطل عن العمل أو أنه يمر من ظروف صحية مهولة أو أنه يعاني من أزمة مالية ألى غير ذلك من الأسباب.
  • إذا كان القرض تم أخده من بنك التسليف من أجل إصلاح المنزل، من الصروري أن يمر عن تاريخه حوالي 5 سنوات.

بما أنك في حيرة من أمرك، وترغب في التعرف على البيانات المطلوبة لتعبئة نموذج المكفيل في بنك التسليف، ماعليك سوى الضغط هنا.

بنك التسليف استعلام عن الاعفاء


يقوم بنك التسليف، بمساعدة مختلف الفئات الإجتماعية التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، ومختلف الأفراد العاطلين عن العمل لإنشاء مشروع معين، ومن أبرز القروض التي يحق للمستفدين الحصول على الإعفاء من تسديد أقساطها المتبقية وهي كميلي:

  • قرض الأسرة
  • قرض الزواج
  • قرض الترميم
  • قروض الآهل
  • قروض الكنف

للاشارة فقط يعمل بنك التنمية الإجتماعية، على منح المساعدات المالية، لتخفيف الظروف المعيشية لكافة المواطنين السعوديين  دوي الدخل المحدود،  والعاطلين عن العمل والذين يعاونو من أزمة مالية خانقة  بدون استثناء، يعمل البنك على منح القروض وفق مجموعة من الشروط، ولكل قرض ورنوعية شروطه والوثائق والمستندات الخاصة له إلى غير ذلك من المفارقات بين كل قرض.

طريقة التواصل ببنك التسليف


هناك رقم موحد لبنك التنمية الاجتماعية، يحق لأي مستفيد الإستفسار من خلاله عن أي مشكل قد يواجهه،والذي يظل شغال طيلة اليوم في كل وقت وحين،  كما ينطوي بنك التسليف على بريد الإلكتروني خاص به والذي يعد من أهم الطرق للتواصل بخدمة العملاء للبنك،  من أروع المميزات الشيقة لهذه المؤسسة البنكية الناجحة وهي تعزيز وتكثيف قسم خدمة العملاء ليتم الرد على كافة الإتصالات والإستفسارات بكل مرونة.

  • رقم الهاتف لبنك التسليف: 920008002
  • البريد الإلكتروني: cqrz@sdb.gov.sa.

هناك رقم متعلق بمركز الإتصالات الوطنية، والذي من خلاله يحق لأي مستفيد الإستفسار والتعرف على أي معلومة متعلقة بخدمة الإستعلام عن إعفاء بنك التسليف، كما تستطؤع اللجوء الأحد الفروع التابعة للبنك في مختلف أجاء المملكة العربية السعودية، والتي تعمل إبتداء من يوم الخميس إلى غاية يوم الأحد.

رقم الإتصال المتعلق بالمركز الوطني: 199099.

نمودج الاعفاء بنك التسليف


لقد عملت الوزراة المالية للمملكة العربية السعودية بإطلاق نمودج الاعفاء عن تسديد أقساط القرض المتبقية لفائدة المستفيدين العاجزين عن تسديد ديونهم،  أو أن المقترض توفى،  ولا يمكن للورثة تسديد تلك الأقساط نظرا لمرورهم من أزمة مالية مهولة،  لهذا الشأن قام البنك بتسهيل سبل المعاملات البنكية أمام حميع المواطنين، 

لما يعمل المستفيد على تقديم كلب الاعفاء لبنك التنمية الإجتماعية،  يقوم البنك بدراسته،  وسيتم إشعارك برسالة عبر حسابك الخاص داخل الموفع الرسمي أو عبر هاتفك المحمول،  بأن وزارة المالية ستعمل على دراسة طلبك،  ماعليك سوى الإنتظار قليلا من الوقت ليحظى طلب الاعفاء الخاص بك بالقبول. 

إلى هنا ينتهي حديثنا عن بنك التسليف استعلام عن الإعفاء،حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الطرق الفعالة والمجربة والشغالة بقوة بالمملكة العربية السعودية، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments