أسئلة وأجوبةلعبة حيوان نبات جماد

بلد بحرف ض الضاد – دوله بحرف ض

بلاد بحرف ض هذا السؤال هو واحد من الاسئلة التي يطرحها العديد من الناس على الانترنت، خصوصا الاشخاص الذين يحبون ألعاب مثل لعبة خظر فواكه، مدينة دولة المشهورة. إذ أن هذه اللعبة يوجد بها خيار بلد، وبالتالي يمكن أن تصادف في اللعبة بلاد بحرف ض.

في الحقيقة هذا سؤال بلاد بحرف ض، بالرغم من أنه يظهر سهل، لكنه في نفس الوقت صعب، أنا شخصيا وجدت صعوبة في معرفة بلاد بحرف الضاد، وذلك لقلتها.

في هذا الموضوع إنشاء الله، سوف أقدم لك بلاد بحرف ض حتى تتمكن من إيجاد الحل الصحيح لهذا اللغز، وتجاوز النراح في اللعبة وتحقيق الاستفادة في نفس الوقت.

بلاد بحرف ض

يمكن أن نجيب عن سؤال بلاد بحرف الضاد من خلال تقديم بعض الأماكن الموجودة في العامل التي تبدأ بحرف الضاد.

دعني أقول لك أولا، إذا كنت تقصد بـ بلاد بحرف ض أنك تبحث ن دولة بحرف الضاد، فإن هذا الأمر صعب نسبيا. أثناء البحث الذي قمت به حول سوال دولة تبدأ بحرف الضاد، لم أجد أي دولة تبدأ بهذا الحرف، وقد قمت ببحث طويل لعلي أجد دولة تبدأ بحرف ض أقدمها لك هنا، لكني في الحقيقة لم أتمكن من العثور على أي بلد يبدأ بهذا الحرف.

لعذا دعني أقول لك بأن بلاد بحر الضاد إذا كنت تبحث عن اسم دولة، فإنه غير موجودة حسب علمي، إذا كنت تعرف اسم دولة بحرف الضاد أرجو أن تضعها في التعليقات حتى يستفيد منها الآخرون.

بالرغم من أنه لم نعثر على اسم بلد بلاد بحرف الضاد بدون عصا بالعربية إلا أننا ارتأينا هنا لتقديم بعد مدن بحرف الدال، على اعتبار أن هناك مجموعة من المدن تبدأ بهذا الحرف، هذا ما سأعرض لك إنشاء الله في هذه الفقرة.

 ضتش لاند (أحد الأسماء التي تطلق على ألمانيا)

ضفة الغربية.

ضرما

ضباء.

ضمد.

ضبعة في جمهورية مصر العربية.

ضرباء.

ضمك.

ضرية.

مدينة بحرف ض”ضفة الغربية”

ضفة الغربية نكرة أو الضفة الغربية معرفة بالألف واللام، هي إحدى المدن المتواجدة في دولة فلسطين الحبيبة. تقع هذه المدينةفي الجهة الغربية على جهة نهر الأردن، وهذا هو سبب تسميتها بالضفة الغربية. تبلغ مساحة مدينة الضفة الغربية الفلسطينية ما يقارب 5.860 كلم مربع.

فيما يخص الموقع الجغرافي والخصائص المناخية والطبيعية التي تتوفر عليها ضفة الغربية في دولة فلسطين، نجد أنها تتوفر على مجموعة من السلاسل الجبلية الممتدة على مساحات شاسعة، حيث نجد جبال الخليل، وجبال نابلس، بالإضافة إلى مجموعة من المرتفعات والقمم الأخرى. كما تتوفر ضفة الغربية على مجموعة من الموارد الطبيعية الأخرى مثل الفرشة المائية، وغيرها.

اسم بلاد يبدأ بحرف ض “ضرما”

مدينة ضرما، هي الأخرى إحدى مدن تبدأ بحرف الضاد. تتواجد مدينة ضرما داخل تراب المملكة العربية السعودية، تقد هذه المحافظة في منطقة “نجد” في الجهة الغربية للعاصمة الرياض. عدد سكان محافضة الضرما يبلغ ما يقارب من 30 ألف نسمة.

بلد بيدأ بحرف الضاد ” ضباء”

من المدن الأخرى التي تبدأ بحرف ض هي محافظة ضباء السعودية. تعد محافظة ضباح إحدى المحافظات التابعة لمتطقة تبوك وتتموقع على ساحل البحر الأحمر في الشمال الغربي للمملكة السعودية.

سميت محافظة ضباء بهذا الاسم لأن المنطقة التي تتموقع فيها تتميز بالجو الضبابي والكاثم، وبالتالي تكون هذه المنطقة غالبا ضبابية، كما أنها تتمرز أيضا بالجو الرطب والحار.

تتوفر محافظة ضباء على العديد من الثروات الببيعية لتمركزها على الساحل، وتوفرها على ميناء ضباء، هذا يجعلها من المحافظات الساحلية، بالإضافة إلى أن المحافظة تعتبر مكان تاريخي بحيث تتوفر على العديد من الآثارات التاريخية القديمة.

بلدان بحرف ض ” ضمد”

محافظة ضمد هي واحدة من المحافظات المتواجدة داخل حدود المملبكة العربية السعودية. تتمركز محافظة ضمد داخل منطقة جازان. تتكون محافظة ضمد من مجموعة من القرى والمدن الضغيرة، وتعد مدينة ضمد هي المركز الإداري لهذه المحافظة.

تقع محافظة ضمد تحديدا على ضفاف واد ضمدن وتتوفر المنطقة على ثروات طبيعية نظرا لتوفرها على أراضي خصبة صالحة للزراعة، وتوفرها كذلك على فرشة مائيةن مما يجعلها من الأراضي الخظراء داخل المملكة.

بلد بحرف الضاد ” الضبعة”

المدينة الأخيرة في قائمة بلاد بحرف ض اليوم هي مدينة الضبعة. تعد مدينة الضبعة إحدى المدن المصرية، وتتمرزفي الجهة الغربية ،إذ تعد إحدى المدن المتواجد داخل محافظة المطروح.

تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة الضبعة تقريبا 60 كيم مربع، لقد تم اختيار مدينة الضبعة حتى تكون من المدن السياحية داخل الجمهورية المصرية، وهذا الأمر أثار جدلا على اعتبار هذه المنطقة كانت مخططة لبناء مشروع لمحطات نووية، الشيء الذي سيهدد المشروع السياحي.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن بلاد بحرف ض لا توجد حسب علمي، هذا إذا كنت تقصد دولة، أما فيما يخص المدن، فهناك بعض المدن التي تبدأ بحرف الضاد والتي قمت بعرضها في هذا المقال مع تقديم معلومات مهمة حول كل مدينة أو محافظة على حدة.
أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منها، كما أقول دائما، إذا كانت لديك أسئلة أخرى ما عليك سوى وضعها في التعليقات، وسنكون سعداء بالإجابة عنها.

السلام عليكم.

بعد تقديم بلاد بحرف ض، سوف أقدم لك بعض المواضيع التي نشرنا سابقا، واتي لها علاقة كبيرة بهذا الموضوع، من الممكن أن تبحث عنها أو أن تكون في حاجة إليها.

مدن بحرف العين
بلاد بحرف ذ
اسم بلد بحرف الفاء
بلاد بحرف (د)
أكبر دولة إفريقية
قبيلة إفريقية مشهورة

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments