كاشف الارقام: معرفة رقم واسم المتصل

بحث عن رقم جوال بالاسم

تبحث عن رقم جوال معين ؟ ضاع منك رقم أحد الأشخاص ؟ لا تعرف من معلوماته سوى الإسم ؟ تريد طرق البحث أو استعادة رقم الجوال بالإسم ؟ إليك هذا المقال الشامل الذي سنعرض فيه بالتفاصيل كل طرق البحث عن رقم جوال بالاسم سواء عن طريق تطبيقات تقوم بهذا الأمر أو بطرق و وسائل أخرى .

في بعض الأحيان قد نريد معرفة أرقام أشخاص بواسطة أسمائهم ، إن عملية البحث عن رقم الجوال بالاسم أصبحت متاحة للمستخدمين بعد التطور التكنولوجي و التقني الهائل ، بما يسمى بالذكاء الاصطناعي . 

من أبرز طرق البحث عن رقم جوال بالإسم هي التطبيقات المتنوعة و المتعددة ، لكن في هذا المقال سنختار لكم أفضل و أشهر و أجود هذه التطبيقات . و تتم هذه العملية بالاعتماد على السجلات الخاصة بالمستخدمين المسجلين لدى شركات الاتصالات . و الآن نقدم لكم أفضل طرق البحث عن رقم جوال بالاسم .


شاهد أيضا:
10 طرق لتفريغ مساحة الآيفون وتحسين أداءه

تطبيق CIA- app de ID 

يمكن اعتباره أفضل تطبيق بخصوص البحث عن رقم جوال بالإسم ، حيث يقوم التطبيق بأخذ المعلومات و البيانات من الأرقام التي تكون مسجلة لدى شركات الاتصالات ، عند البحث داخل التطبيق عن إسم معين ، سيعطيك التطبيق رقم الجوال إذا كان مسجل هذا الاسم في شركات الاتصال ، و يمكن كذلك القيام بالعكس ، و ذلك بإدخال رقم الشخص و البحث عن إسمه داخل التطبيق ، هناك العديد من المزايا الأخرى داخل التطبيق منها حظر الأرقام الغير مسجلة . 

رابط تحميل تطبيق CIA- app de ID  


شاهد أيضا:
أخطر تحديثات الأمن السيبراني المنتظرة 2021
كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة

تطبيق Number Book 

من التطبيقات المشهورة المعروفة بكشف رقم الجوال بالاسم ، يحتوي البرنامج على قاعدة بيانات كبيرة لأرقام الجوالات على المستوى العالمي ، و كذلك الدول العربية .

ما عليكم سوى كتابة إسم الشخص و اختيار الدولة ، ثم البحث عن رقم الهاتف ، و سيظهر الرقم الخاص بذلك الشخص كاملا . التطبيق يحمل تقييما مرتفعا لدى مستخدمي جوجل بلاي . كما ننوه على ضرورة التسجيل داخل التطبيق قبل استخدامه . 

رابط تثبيت تطبيق Number book  


شاهد أيضا:
كيفية قفل التطبيقات على الآيفون عبر البصمة

تطبيق دليلي Dalily

هو تطبيق مشهور في المنطقة العربية كما يحصل على تقييمات كبيرة ، حيث يصنفه الكثير على كونه أفضل تطبيق خاص بالبحث عن اسم المتصل و التحقق من هويته ، و ما يميزه عن غيره هو السرعة خلال عملية البحث عبر رقم المتصل أو بالاسم ، التطبيق متاح لحوالي أكثر من 10 دول عربية . 

يتميز التطبيق بواجهة بسيطة بشكل مميز ، و قاعدة كبيرة للبيانات الخاصة بالأرقام العربية 

رابط تحميل برنامج dalily بالنسبة لأجهزة الأندرويد 


شاهد أيضا:
ما هو الفي بي إن ؟ ومتى يجب استخدامه ؟
كيفية منع فايس بوك من تتبع موقعك الجغرافي عبر الهاتفشاهد أيضا: كيفية منع نسخ ملفات الكمبيوتر الى الفلاش ميموري

موقع Pipl 

بعد التطرق للتطبيقات ، هناك وسيلة أخرى للبحث عن رقم الجوال بالاسم و ذلك من خلال المواقع المتخصصة في هذا الأمر ، و موقع Pipl يعتبر من أفضل المواقع لإيجاد رقم الجوال بالاسم ، و ليس هذا فقط ، بل الموقع يتيح العثور على حساب الفيس بوك أو العثور على عنوان السكن بالاسم ، و للبحث عن رقم الجوال بالاسم من خلال الموقع يتم إتباع الخطوات التالية : 

الخطوة رقم 1 : زيارة الموقع من خلال الرابط التالي

الخطوة رقم 2 : نقوم بإدخال الاسم الكامل للشخص الذي نبحث عنه باللغة الإنجليزية 

الخطوة رقم 3 : نقوم بإدخال الدولة ، بعد ذك نضغط على بحث 

الخطوة رقم 4 : ستظهر كافة البيانات التي نبحث عنها . 

استخدام الفايسبوك للبحث عن رقم الجوال 

تطبيق الفايسبوك هو الآخر وسيلة من أجل العثور على رقم شخص معين بسهولة وذلك عندما يترك الشخص رقمه مكشوف للعموم . و بالتالي ينبغي البحث عن اسم الشخص في أيقونة البحث داخل الفايسبوك  . و من تم سيظهر لك رقمه في صفحته الشخصية إن كان يسمح بكشف الرقم للعموم .

شاهد أيضا:
كيف تعرف أن هاتفك مخترق ؟ علامات تدل على اختراق الهاتف
كيفية حماية الراوتر من الاختراق – خطوات حاسمة لحماية الراوتر 100%

محرك Bing 

يساعد هذا المحرك في جمع بيانات و تفاصيل عن العناوين و أرقام الاتصال و غير ذلك ، ما ينبغي فعله هو إدخال اسم الشخص ، ثم ستظهر النتيجة الأقرب لذلك البحث ، كمعلومة فالمحرك هو تابع للشركة العملاقة مايكروسوفت 

رابط محرك Bing 

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الذي خصصناه للحديث عن أفضل الطرق و الوسائل للبحث عن رقم الهاتف بالاسم ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في نقل المعلومة ، موعدنا متواصل و متجدد في مقالات متنوعة أخرى في كل الميادين و المجالات . إلى اللقاء 

شاهد أيضا:
شاهد أيضا: كيف تتمكن مواقع التورنت من العمل بدون توقف
شاهد أيضا: أكواد سرية لهواتف الآيفون تعرف عليها الآن
شاهد أيضا: طريقة تغيير باسوورد الواي فاي لكافة أنواع الراوتر
شاهد أيضا: كيفية تعطيل منافذ اليو إس بي USB لحماية حاسوبك
شاهد أيضا: أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للآيفون
شاهد أيضا: أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح للآيفون
شاهد أيضا: أفضل تطبيقات إدارة الملفات للآيفون
شاهد أيضا: برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments