صحة

امبولات الكولاجين فوائدها وأضرارها ؟

تعاني الكثير من الفتيات والنساء من العديد من المشاكل في البشرة والشعر، حيت أنه وكلما بدأت المرأة بالتقدم في السن بدءا من سن العشرين فالجسم ينقص انتاج الكولاجين فيه الشيء الذي يتسبب بظهور الشيب والتجاعيد وشحوب البشرة، وقد انتشرت أمبولات الكولاجين بشكل كبير في العالم ولقية اقبالا واسعا من طرف مختلف الفئات العمرية،

لذلك سيدتي إن كنت تعانين من مشاكل في البشرة سواء حبوب أو بثور أو الهالات السوداء وحتى التجاعيد فضلا عن أن شعرك يتساقط وبدأ الشيب يظهر فيه بالطبع هذا الأمر مزعج لجميع الفتيات والنساء، لذا ننصحك أن تكملي قراءة هذا المقال كاملا وسوف تجدين الحل لمشاكل.

حيت سوف نقوم بذكر جميع المعلومات التي تخص امبولات الكولاجين، وماهي امبولات الكولاجين؟ وما فوائدها وأضرارها؟ وما هو سعر امبولات الكولاجين في السوق ؟ وهل هناك مواد غذائية طبيعية تحفز انتاج الكولاجين في الجسم؟

ما هو الكولاجين

الكولاجين هو مادة مهمة جدا في جسم الإنسان وتشكل نسبة 30% من البروتينات الموجودة فيه أي بمقدار الثلث، وهذه المادة هي المسؤولة بشكل أساسي في نمو الشعر وجعله في صحة جيدة وتأخر ظهور الشيب في الرأس مما أنها هي المسؤولة عن نظارة ونعومة البشرة وتمنع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والهالات السوداء، وبهذا فكلما نقصت مادة الكولاجين في الجسم زاد ظهور الشيب والتجاعيد، وعملية افراز الكولاجين تبدأ في النقصان ابتداء من سن 30 مع التقدم في العمر.

كما أن بروتين الكولاجين يتواجد في العظام والعضلات وهو المسؤول عن قوتها كما أنه يجعل الجسم في صحة جيدا وأكتر نشاطا، وهو الذي يقوم بربط الأوتار والمفاصل.

أنضر أيضا:قارن بين البشرة والادمة

ونقص الكولاجين في الجسم ليس بالضرورة أن يكون بشكل طبيعي بسبب التقدم في السن بل هناك بعض العوامل الأخرى التي تتسبب في نقصانه مثل السمنة أي الوزن الزائد في الجسم، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية بشكل مفرط، وربما يكون بسبب تغير بعض الهرمونات في الجسم أو بسبب بعض العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحول، كل هذه الأسباب إلى جانب التقدم في السن تساهم في نقص الكولاجين في الجسم.

ملاحظة


تفاديا لأي مشاكل يمكن أن تحدث من الأفضل مراجعة الطبيب قبل الاقدام على تناول امبولات الكولاجين، لأنه هو الذي سوف يحدد لك الكمية الواجب تناولها حسب صحتك الجسدية والطريقة الصحيحة.

فوائد أمبولات الكولاجين

أمبولات الكولاجين تعمل بشكل جد فعال وسحري في معالجة مشاكل الشعر وظهور الشيب كما أنها تساهم في الحفاظ على البشرة وتمنع ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى أنها لها العديد من الفوائد للجسم والعظام، وسوف نقوم بذكر كل هذه الفوائد في الأسطر التالية وهي كالتالي :

فوائد أمبولات الكولاجين للبشرة:

امبولات الكولاجين لها العديد من المزايا والمنافع التي تعود بالنفع على البشرة والوجه، فمع التقدم في العمر تنقص مادة الكولاجين التي تنتجها البشرة بشكل طبيعي والتي تساهم في جعل البشرة أكثر نظارة واشراقا وتأخر ظهور التجاعيد، لكن عندما تنقص هذه المادة تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور على الوجه وفي الشعر بظهور الشيب وتساقطه وتبدأ الترهلات في الظهور والبقع الداكنة.

شكل امبولات الكولاجين الأصلي

وبهذا فأمبولات الكولاجين تساهم في معالجة مشاكل الشيخوخة المبكرة و ظهور التجاعيد في الوجه، فهو يعمل على ملأ الفراغات الموجودة في الجسم وتعمل على معالجتها وشد بشرة الوجه وتمنع تكون الفراغات في والخطوط في الوجه.

أنضر أيضا:انواع الشعر : كيف اعرف نوع شعري وما هي طرق العناية بالشعر ؟

كما أن أمبولات الكولاجين تساعد في تفتيح البشرة ومعالجة البقع الداكنة والتخلص من الحبوب والآثار الناجمة عنه بالإضافة إلى أنها تساهم في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

وتقوم أيضا بجعل بشرة الوجه أكثر نعومة ولونها موحد، فضلا على أنه يجعل الخدود أكثر اشراقا بلون وردي جميل

فوائد الكولاجين للشعر

الفوائد التي يمنحها الكولاجين للشعر جد فعالة، فلكونه يحتوي على كل البروتينات الضرورية التي يحتاجها الشعر من أجل نمو سليم فهو يساهم في حل مشاكل جدور الشعر، فهو يعالج مشاكل تساقط الشعر ويجعل بصيلات الشعر أكثر قوة من ذي قبل وذلك لكونه يحتوي على جميع المغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الشعر.

كما أن الكولاجين يعمل على جعل الشعر أكثر نعومة وليونة ويصبح لونه أكثر اشراقا، ويعالج مشاكل تقصف الشعر وخشونته الناتجة عن استعمال بعض المواد والصبغات الكيماوية عليه وتصفيفه بشكل مستمر ما يجعله يفقد قوته.

تجارب امبولات الكولاجين

وطريقة استخدام الكولاجين للشعر تتم عن طريق وضعه على فروة الرأس ويترك لمدة ربع ساعة قم يغسل بالشامبو والماء، ويجب استعماله كل اسبوع لضمان الحصول على نتائج فعالة ومرضية.

فوائد الكولاجين للجسم والعظام

إن للكولاجين العديد من المنافع والمزايا التي تساعد في حل العديد من المشاكل المتراكمة في الجسم والتي تسبب الازعاج و مشاكل البشرة الغير مرغوب فيها.

  • فالكولاجين يقوم بتجديد الخلايا داخل جسم الإنسان ويقوي جهاز المناعة.
  • كما أنه يعمل على تقوية الأظافر والحد من تشققها.
  • يعالج ويقلل من مشاكل تشقق القدمين.
  • كما أنه يستعمل من أجل التخلص من الترهلات الموجودة في الجسم ويعالج مشاكل السلوليت.
  • كما أن الكولاجين يحارب العديد من الأمراض.
  • فضلا عن كونه يحل مشاكل الهالات السوداء والاسمرار الموجود حول الفم وفي الرقبة وأيضا تلك الخطوط الرفيعة التي تكون حول العينين والفم والجبهة، وتعمل على شد الوجه.
امبولات الكولاجين للمفاصيل

أنضر أيضا:فوائد و أضرار القرنفل للشعر مع الشامبو للشعر (تطويل الشعر)

  • ومن فوائد الكولاجين للعظام أيضا أنه يعمل على حماية العظام من الهشاشة ويجعلها أكثر قوة لأنه يحتوي على البروتينات اللازمة لنمو العظام بشكل طبيعي، كما يحافظ الكولاجين على الصحة العامة للجسم.

استعمال الكولاجين لعلاج مرض السكري

  • يساهم الكولاجين ويستعمل في علاج التقرحات والالتهابات الناتجة عن الإصابة بمرض السكري وذلك لأنه يقوم بجعل الأنسجة في الجسم والعظام متماسكة ويعمل بشكل فعال في علاج الجروح والالتهابات لأنه يحتوي على المادة التي تجعل الجروح تلتئم.
  • ويعاني مرضى السكري من 15٪ من القروح والالتهابات الناتجة عنه وتلك القروح غالبا ما تكون في القدم أو أصابع القدم، لذا فالكولاجين يستعمله الكثير من الأطباء لمعالجة تلك القروح والالتهابات التي يتسبب تكاثرها إلى بثر القدم.

امبولات الكولاجين من شركة إيفا

تعتبر أمبولات الكولاجين التي تقدمها شركة إيفا لمستحضرات التجميل ذات جودة عالية وآمنة وتعطي أفضل النتائج، فهي تطرح للمستهلك 10 امبولات من الكولاجين الطبيعي ويتم استخدامها وتطبيقها على البشرة بعد التأكد من تنظيفها جيدا،

امبولات الكولاجين للشعر

وتوضع على الوجه قبل النوم حتى الصباح ويغسل الوجه بالماء الفاتر ويجب تطبيقه على البشرة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع بشكل منتظم حتى تحصلي على النتائج والتي ترغبين بها، وتتمتعي ببشرة صافية وخالية من التجاعيد وخدود وردية رائعة وشفاه مليئة بالنعومة الحيوية.

طريقة استخدام امبولات الكولاجين للبشرة

من الضروري جدا من أجل الحصول على النتائج المطلوبة ونتائج فعالة أن يتم استخدام امبولات الكولاجين بشكل صحيح وبالطريقة المناسبة والمدة المطلوبة، والطريقة المناسبة لاستعمال امبولات الكولاجين هي :

إن كنت سوف تستخدمين امبولات الكولاجين كماسك للوجه، يجب أن تغسلي وجهك جيدا وبطريقة صحيحة وباستخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك، ثم طبقي الكولاجين على وجهك ولا تنسي الرقبة أيضا، واحرصي على مداومتها يوميا وطبقيه على وجهك في الليل وعندما تستيقظين اغسلي وجهك بالماء الفاتر وسوف تلاحظين الفرق والتغيير الكبير الذي سوف يطرأ على بشرتك.

أنضر أيضا:أهم طرق علاج انتفاخ الوجه بسبب صبغة الشعر

تجربتي مع امبولات أيفا بالكولاجين

وفي حالة كنت سوف تستعملين امبولات الكولاجين كمشروب عليك تخفيف محتويات الأمبولة بمقدار لتر من الماء وذلك لأن محتويات أمبول الكولاجين مركزة جدا، واشربيه كل يوم ولمدة ثلاثة أشهر لكي تضمني استفادة جسمك جيدا والحصول على النتائج المرغوبة.

كيف أعرف أمبولات الكولاجين الأصلية؟

مع الطلب المتزايد لأمبولات الكولاجين وتهافت الكثير من النساء عليه أصبح منافسة، وظهرت العديد من الشركات المقلدة التي تنتج امبولات الكولاجين الغير أصلية بسعر أقل لكي يكون ثمنه مناسبا وفي متناول الجميع، لكن يجب أخد الحيطة والحذر عند الرغبة في شراء أمبولات الكولاجين،

فتلك المقلدة تحمل الكثير من الأضرار والمخاطر على البشرة والشعر والصحة كاملة بشكل عام، فعوض أن تقومي بمعالجة بعض الأمور في جسدك سوف تتسببين في مشاكل ونتائج سلبية قد تدمر صحتك.

العديد من الشركات الزائفة والمقلدة للمنتج الأصلي تقوم بإنتاجه في عبوات وتغليف مطابق تماما للأصلي حيت لن تكوني قادرة على تمييز الأصلي والمزيف.

لهذا قبل أن تقدمي على شراء أمبولات الكولاجين تأكدي أنك قمت بشرائها من مكانها الصحيح ومن الشركات الأصلية المصنعة له، ويمكن معرفة الفروقات في العبوة عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة مشهورة بإنتاج امبولات الكولاجين،

امبولات الكولاجين شراب

وتوجهي إلى الأماكن التي تبيعها في بلدك ولاحظي هل هناك فرق حتى لو كان بسيط ولو قليلا فاعرفي أنه مزيف، والفروقات في شكل عبوات الكولاجين الأصلية والمزيفة يمكن ادراجها كالتالي:

دققي جيدا في الاسم المكتوب على العبوة فالشركات التي تنتج الكولاجين المزيف تقوم بالتلاعب بطريقة الكتابة بطريقة لا يمكنك ملاحظتها سوى إن تمعنت النظر جيدا فيمكن أن يكون الاختلاف في حرف واحد أو في شكل بسيط.

لاحظي أيضا جودة تصنيع العبوة والأمبولة وكذلك اسم والعلامات والكتابة والصور الموجودة في غلاف العبوة، فالمزيفة يكون لونها باهتا أما الأصلية فلونها وردي فاتح، كما أن الكتابة قد تكون مكتوبة بجودة رديئة ومختلفة عن الأصلية.

أنضر أيضا:أسرع طرق تكثيف الشعر

كما أن السعر قد يكون حاسما في معرفة إن كانت امبولات الكولاجين أصلية أو مزورة، لأن المنتوجات المزورة غالبا ما يكون ثمنها أقل بكثير من الثمن الأصلي للعبوة الحقيقية، لكن هذا الأمر يقع فيه تلاعب أيضا فلكي تبيع الشركة المنتج ولكي لا يشك المستهلك في جودته

امبولات الكولاجين للوجه

تقدم على بيعه بالثمن الذي تبيعه الشركات الأصلية، وتجدر الاشارة إلى أن أسعار أمبولات الكولاجين الأصلية تتراوح ما بين 50 ل 100 دولار أمريكي وذلك بحسب الشركة المصنعة وأيضا الثمن يختلف من بلد لآخر.

أضرار أمبولات الكولاجين

لا توجد أي نتائج أو شهادات أو أي اختبارات علمية تأكد أضراره كما أن تجارب أمبولات الكولاجين تثبت أنه لا يشكل أي خطر على الصحة وليس لها أضرار وأعراض جانبية على الصحة والشعر والوجه.

طريقة استخدام الكولاجين


وطالما يتم استخدام المنتجات الأصلية لامبولات الكولاجين ومن مصادرها فلا خوف على الصحة أبدا فهي مجرد فيتامينات طبيعية يحتاجها الجسم لأنه بدأ يفقدها مع التقدم في السن فيحتاج لاكتسابها مرة أخري لكي يحفز الجسم والبشرة على انتاج الكولاجين والتخلص من آثار الشيخوخة المبكرة وبعض المشاكل الأخرى في الجسم.

وبالنسبة لمشروب الكولاجين عن طريق شربه في شكل أقراص أو مشروب، لا ينبغي استعماله من تلقاء نفسك وبالكميات التي تريد فمن الضروري زيارة الطبيب المختص هو الذي يستطيع تحديد الجرعات اللازم شربها في اليوم، كما أنه سوف يرشد إلى الأنواع الموثوقة والأصلية لكي لا تقعي في فخ الشركات المزورة، وفي الغالب الكمية التي ينبغي شربها لا تزيد عن 2جم في اليوم.


ولو كنت تعانين من بعض الأمراض من الضروري جدا استشارة الطبيب أولا، أما في حالة كنت حامل أو ترضعين فيمنع عليك منع كليا شرب امبولات الكولاجين تفاديا من وقوع أي مشاكل لك وللجنين.

كيف تحصل على فوائد الكولاجين بشكل طبيعي؟

هناك العديد من المصادر الطبيعية من أجل الحصول على الكولاجين وهي متواجدة في مطبخك، فلكي تحافظي على نظارة بشرتك وشبابها والمحافظة على شعرك وأظافرك في صحة جيدة يمكن الحرص على تناول بعض المواد الغذائية التي تحفز انتاج الكولاجين ويمكن ذكر بعضها كالتالي :

  • فول الصويا ومشتقاته من أجبان وحليب، لأنه يحتوي على مادة تسمى الجينيسيتين والتي تسهام في تحفيز الجسم على انتاج الكولاجين، ولكن لا ينصح بأكله من طرف الأشخاص الذين يعانون حساسية تجاهه.
  • بدور الكثان والزيت الخاص بها .
  • فاكهة الأفوكادو.
  • الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر والأخضر مثل الجرجير، السبانخ، اللفت، الطماطم، الكرنب، الجزر، البطاطا الحلوة، الخوخ المجفف، فكل هذه الفواكه والخضروات تحتوي على فيتامين ج ومضادات الأكسدة والتي تعمل بشكل فعال في انتاج الكولاجين الطبيعي داخل الجسم.

أسعار الكولاجين للشعر والبشرة

الأسعار الخاصة بالكولاجين غير موحدة فهي تختلف من بلد لآخر وبحسب نوع الشركة المصنعة له بالإضافة إلى وجود فرق في الثمن بين الكولاجين المستخرج من الحيوانات والكولاجين الذي مصدره البشر، فالكولاجين الحيواني أقل سعرا من الكولاجين البشري.

وسعر الكولاجين الذي يستخدم ك كريم أو زيت يتراوح سعره ما بين 50 إلى 100 دولار أمريكي، أما الكولاجين الذي يتم استخدامه عن طريق الحق فسعره تقريبا 350 دولار أمريكي للحقنة الواحدة.

خلاصة:

خلاصة لما قلناه في موضوعنا المتعلق بأمبولات الكولاجين نكون قد ذكرنا ماهية الكولاجين، وأهم فوائده للشعر والبشرة والجسم، أضراره، كما أننا تطرقنا بالحديث عن كيف يمكن تمييز امبولات الكولاجين الأصلية عن نظيرتها المزيفة، كما أننا ذكرنا كيفية استعمال امبولات الكولاجين، وأسعارها في السوق وبعض المواد الغذائية التي تحفز افراز الكولاجين في الجسم.

وبهذا نكون قد تطرقنا بالحديث عن العديد من النقاط المهمة التي ينبغي معرفتها عن امبولات الكولاجين، ونأمل أن يكون هذا المقال قد نال اعجابكم واستفدتم ومنه.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments