اسماء مزخرفة

اللهم صل وسلم على نبينا محمد بالحركات مزخرفة

فقط ادخل الى أحد المواقع في الاعلى واكتب اسمك او الاسم المراد زخرفته وسوف تحصل على زخرفات رائعة

صورةاسم الموقعوصف الموقع
زخرفة اسماءموقع بسيط وسهل الاستخدام لإنشاء نصوص مزخرفة جميلة، يمكنك إنشاء جميع أنواع أنماط النص تقريبًا مثل النصوص الفاخرة والخطوط الأنيقة المزخرفة،
lingojamموقع رسائل خيالية مزخرفة لنسخها ولصقها! قد يكون هذا المولد رائع للذين يريدون رموزًا خاصة لاسماء حسابات Instagram و Facebook.
fontscopyandpasteمنشئ نسخ الخطوط ولصقها هو نوع من الأدوات التي تعمل من أجلك لتحويل أنواع مختلفة من أنماط الخطوط. يعد منشئ الخطوط هذا أداة مجانية
copyandpastefontsCool Fancy Fonts Generator (𝕱𝕬𝕹𝕮𝖄 𝕱𝕺𝕹𝕿𝕾) هو أداة إنشاء نسخ ولصق الخطوط عبر الإنترنت. حيث يمكنك نسخ ولصق النص الخاص بك في منطقة النص الخاص بك.
copyandpastefontنسخ الخطوط ولصقها هي أداة 🎈🌈 مغير الخطوط عبر الإنترنت 🎈🌈 التي تولد 🅲🅾🅾🅻 𝐒𝐓𝐘𝐋𝐈𝐒𝐇 ❤️ Instagram Bio Fonts لنسخها ولصقها
fsymbolsتوليد النصوص ، الخطوط ، الحروف الخاصة الفاخرة. 𝗨𝘀𝗲 𝘁𝗵𝗶𝘀 إذا كنت 🆆🅰🅽🆃 🆃🅾 تقوم بتحويل النص إلى نمط خيالي رائع باستخدام الرموز في الألعاب
coolfontsخطوط النسخ واللصق هي مجموعة من أحرف أو رموز يونيكود تشبه الحروف الهجائية أو أشكالها الأخرى. يطلق عليه “نسخ الخطوط ولصقها”

اللهم صل وسلم على نبينا محمد بالحركات

  • صَلَّى اللَّهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمْ
  • اللهم صّلِ وسَلّمْ عَلۓِ نَبِيْنَا مُحَمد
  • صلہي الہلہه عہلہيہه و سہلہم
  • صلُِﮯ آلُِلُِهـ عٍلُِيهـ وُسلُِم
  • صہٰلہٰي الہٰلہٰه علہٰيٰه و سہٰلہٰم
  • صُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـﮯ آلُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـﮩ عٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـيﮩ وُڛـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـمـْـْْـْ
  • صلے آإللهـ♥̨̥̬̩ عليهـ♥̨̥̬̩ وسلمـ♥̨̥̬̩
  • صلُﮯ آلُلُہ عٍلُيَہ ۆسلُم
  • صَلَﯽ آلَلَﮩ عَلَيْﮩ ۄسُلَمـَ

2.ماهي الصلاة على النبي؟

هي عبارة تقال لتشريف وتكريم النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وهي واجبة على كل مسلم ومسلمة وذلك لقوله تعالى: ( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا )، وتسمى أيضا بالتصلية للنبي، كما أن لها عدة صياغات مثل قول مسلمي السنة ( صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلّم، وصَلَّىٰ ٱللَّٰهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ )،بالإضافة إلى تلاوتهم الصلاة الإبراهيمية في التشهد الأخير، أما بالنسبة لمسلمي الشيعة يصلون على النبي بهذه الصيغة ( صَلَّىٰ ٱللَّٰهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ، وصَلَّىٰ ٱللَّٰهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ ).

3.معنى الصلاة على النبي:

معنى كلمة الصلاة تختلف من مكان لآخر عند استخدامها من طرف المسلمين، ولكن في الأخير يبقى معنها هو “الدعاء” في أصول اللغة وكما ورد في المعجم الوسيط، ومن بين هذه الاستخدامات:

الصلاة من طرف البشر إلى الله: وهي العبادة التي تم تحديد أوقاتها في الشريعة الإسلامية مثل ما ذكر في هذه الآية: ( فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ ).
الصلاة من طرف الله تعالى على البشر: وهي رحمة من عنده سبحانه، فيها التعظيم ورفع درجات العباد، وذلك بذكرهم في الملأ الأعلى مثل ما ذكر في الآية: ( هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا ).
الصلاة من طرف الملائكة على المؤمنين: وذلك بالإستغفار ودعاء الله ليرحمهم.
الصلاة من طرف المؤمنين على المؤمنين: وذلك بدعاء كما في الآية: ( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ).
في كتاب جوهر المنظم لإبن حجر قال في معنى الصلاة والسلام: ( أن الصلاة من الله سبحانه وتعالى هي الرحمة المقرونة بالتعظيم ومن الملائكة والآدميين سؤال ذلك وطلبه له صلى الله عليه وسلم ).
قال أبو العالية: (صلاة الله على نبيه ثناؤه عليه عند ملائكته، وصلاة الملائكة عليه الدعاء).
قال العز بن عبد السلام:
( ليست صلاتنا على النبي صلى الله عليه وسلم شفاعة منا له، فإن مثلنا لا يشفع لمثله، ولكن الله أمرنا بالمكافأة لمن أحسن إلينا وأنعم علينا، فإن عجزنا عنها كافأناه بالدعاء، فأرشدنا الله لما علم عجزنا عن مكافأة نبينا إلى الصلاة عليه؛ لتكون صلاتنا عليه مكافأة بإحسانه إلينا، وأفضاله علينا، إذ لا إحسان أفضل من إحسانه صلى الله عليه وسلم، وفائدة الصلاة عليه ترجع إلى الذي يصلي عليه دلالة ذلك على نضوج العقيدة، وخلوص النية، وإظهار المحبة والمداومة على الطاعة والاحترام ).

4.حكم الصلاة على النبي:

الصلاة والسلام على النبي، اتفق عليها أهل السنة والعلماء، وذلك كما جاء في قول ابن عطية “الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- في كل حال واجبة وجوب السنن المؤكدة التي لايسع تركها ولايغفل إلا من لا خير فيه” وكان هناك عدة أقوال بالاختلاف في وجوبها، وأشهر هذه الأقوال:

  • في قول الشافعية وبعض المالكية أنها واجبة في التشهد الأخير بالصلاة.
  • في قول المفسر القرطبي، أنها واجبة في العمر مرة واحدة ولا خلاف في وجودها مرة في العمر، وأنها واجبة في كل وقت كوجوب السنة المؤكدة.
  • نقل عن الطحاوي أنها واجبة عند سماع ذكر النبي -صلى الله عليه وسلم- من شخص آخر، أو عند ذكره بنفسك.
  • من واجب الإكثار منها بغير تحديد.

5.أحاديث عن الصلاة على النبي -الصلى الله عيله وسلم:

  • حديث: ما جلس قوم مجلسا لم يذكروا الله فيه ولم يصلوا على نبيهم إلا كان عليهم ترة فإن شاء عذبهم وإن شاء غفر لهم.
  • حديث: من ذُكرتُ عنده فخطيء الصلاة عليّ خطيء طريق الجنّة.
  • حديث عن أبي بن كعب أنه قال: قلت: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي؟ فقال: ما شئت. فقلت: الربع. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: النصف. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: فالثلثين. قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك. قلت: أجعل لك صلاتي كلها. قال: إذا تكفى همك ويغفر لك ذنبك.
  • حديث: من صلى علي حين يصبح عشرا وحين يمسي عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة.
  • حديث: البخيل من ذُكرتُ عندَه ثم لم يصلّ عليّ.
  • حديث: من ذكرت عنده فليصلّ عليّ، ومن صلى عليّ مرة صلى الله عليه بها عشرا. وفي رواية: من صلى عليّ صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر سيئات ورفعه بها عشر درجات.
  • حديث: أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليّ صلاة.
  • حديث: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صعد على المنبر فقال آمين آمين آمين. قيل: يا رسول الله، إنك صعدت المنبر فقلت آمين آمين آمين؟ فقال: إن جبريل أتاني فقال: من أدرك شهر رمضان فلم يغفر له فدخل النار فأبعده الله، قل آمين، فقلت: آمين. ومن أدرك أبويه أو أحدهما فلم يبرهما فمات فدخل النار فأبعده الله، قل آمين. فقلت: آمين. ومن ذكرتَ عنده فلم يصل عليك فأبعده الله، قل آمين. فقلت: آمين.
  • حديث: من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خُلق آدم وفيه قُبض وفيه النفخة وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ، قالوا: يا رسول الله وكيف تعرض عليك صلاتنا وقد أرمت – أي وقد بليت – ؟ قال: إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء.
  • حديث: من صلى عليّ صلاة لم تزل الملائكة تصلي عليه ما صلى عليّ فليقلّ عبد من ذلك أو ليكثر.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments