تقنية

الرمز البريدي CODE POSTALE للمدن المغرب

الرمز البريدي CODE POSTALE للمدن المغرب

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

أهمية الرمز البريدي

معضم الأشخاص لايعطون للرمز البريدي أهمية، لهذا نرى الكثير من المواطنين لايعرفون الرمز البريدي الخاص بمدينتهم، في موضوعنا هذا سنقدم لكم طريقة جد سهلة من خلالها تستطيع معرفة الرمز البريدي الخاص بمدينتك أو أي مدينة بالمغرب على العموم.

الرمز البريدي معرفته لها أهمية قسوى خاصة وأن هذا الرمز يستعمل كثيرا في المواقع الرسمية المتعلقة بإدارات الدولة، كالتسجيل في مباراة ما أو انجاز وثيقة عبر الأنترنت، أو ارسال شيء ما عبر بريد المغرب، هذه الأمور هي تعتبر ضمن النشاطات الرائجة بشكل يومي في المجتمع لهذا عليك معرفة الرمز البريدي الخاص بمنطقتك أو مدينتك أو أي مدينة تريد، لأنك وبلا شك ستحتاج إلى الرمز البريدي عاجلا أم أجلا.

قد تضطر يوما إلى إرسال بضاعة أو رسالة أو أي شيء لمدينة ولا تعلم الرمز البريدي الخاص بها، في هذا المقال سنشرح لك الطريقة لمعرفة code postale لأي منطقة في المغرب بطريقة جد آمنة وموثوقة مئة بالمئة.

 الرمز البريدي المغرب

Code postale   أو الرمز البريدي أو zip code قد تختلف تسمياته لكن معناه ووظيفته ودلالته واحدة، هذا الرمز في الأصل عبارة عن كود مكون من عدد معين من الحروف والأرقام، لكن في الغالب نرى الرمز البريدي مكون من أرقام فقط، تتجلى وظيفته في تمكين أي شخص من تحديد أي منطقة بالمغرب انطلاقا من المدن وصولا إلى الأحياء التي تتواجد بها وكالات البريدية بالمغرب، المعرفة الصحيحى للرمز البريدي ضرورية خاصة الأشخاص التي يطلبون السلع من المواقع وغيرها، إذا كان الرمز مغلوط فالشحنة لن تصلك أو ستصل غيرك بالغلط.

إن الأرقام التي تكون الرمز البريدي تميز كل مدينة على حدة وكل منطقة عن الأخرى، كما أن كل رقم من هذا الرمز البريدي له معناه الخاص ويدل على معلومة كما هو موضح تماما في الصورة.

مسألة معرفة الرمز البريدي الخاص بمدينتك ثم منطقتك أمر جد غاية في الأهمية، لأن الوكالات البريدية بالمغرب لها مهام تتماشى مع نشاط المجتمع وبالتالي أكيد أنك ستلجأ إلى إليها عما قريب، يواء لمراسلة ادارة أو شخص أو ارسال رسالة أو بضاعة أو أي شيء، فعلى لأقل يجب أن تعلم كيف تبحث عن الرمز البريدي الخص بمنطقتك أو أي مدينة على العموم، وهذا ما سنشرحه بالتفصيل البسيط فقط تابع المقال.

طريقة معر فة الرمز البريدي “كود بوستال” بالمغرب

هناك الكثير من الأشخاص الذين لايعلمون الرمز البريدي الخاص بمدينتهم، وبالتالي يبحثون عن كيفية معرفة هذا الرمز، الأمر سهل للغاية وسنشرحه وفق التعليمات التالية، فقط اتبع الشرح من أجل معرفة الرمز البريدي لأي مدينة وليس مدينتك فقط:

أول خطوة عليك القيام بها هو التوجه إلى هذا الموقع عن طريق الرابط التالي:

http://www.codepostal.ma/

سيفتح معك الموقع إتجه إلى الخانة المكتوب عليها Recherche rapide ثم أكتب إسم مدينتك، أو المدينة التي تريد أن تعرف الرمز البريدي الخاص بها

بعد الإنتهاء قم بالنقر على خيار البحث 

مباشرة وراء هذا ستظهر لك نافد بها قائمة تتضمن الرمز البريدي الخاص بمدينتك

حدد عنوانك بدقة واعرف الرمز البريدي الخاص بمنطقتك في المدينة

معرفة الرمز البريد لمدن المغرب دفعة واحدة

جنبا إلى الطريقة الأولى التي قمنا بشرحها، هناك وسيلة أخرى من خلالها تستطيع معرفة الرمز البريدي لكافة مدن المغرب، يكفي أن تبحث عن مدينتك والحي أو المنطقة التي تنتمي لها، جميع الرموز البريدية لمدن لمغرب مجمعة في ملف PDF فقط قم بالضغط على الرابط أسفله من أجل تنزيل الملف، وعليه سيصبح لك الرمز البريدي code pstaleلأي مدينة، أكيد أن هذه العملية ستفيد بلا ريب خصوصا قد تحتاج إلى معرفة الرمز البريدي لمدينة معينة وقد لا تمتلك الأنترنت مثلا في تلك الحالة.

يمكنك تنزيل ملف PDF الخاص بالرموز البريدية لمدن المغرب فقط من خلال هذا الرابط:

http://www.codepostal.ma/annuaire.pdf

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments