الإستعلاماتالخليج العربي

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية من بين الخدمات الأساسية التي تتيحها المملكة العربية العسودية الكترونيا، فعن طريق رقم الهوية يستطيع المستخدم الإطلاع على جميع لتفاصيل الخاصة بتأمينات كالرواتب وغيرها من الأمور، يمكنك طلب الإستعلام عن خدمة التأمينات الكترونيا من الموقع الرسمي لتأمين الإجتماعي، والذي يعد هو الآخر أحد التحولات الإيجابة التي تتبناها المملكة في أفق 2030 بنقل كافة الخدمات إلكترونية.

وتقوم ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ الآن بتقديم  ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻴﻦ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ ﻭﺃﻋﻄﺖ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ  للإﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﻠﺘﺄﻛﻴﺪ ﻣﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﻣﺴﺘﺤﻘﺎﺕ ﺗﺄﻣﻴﻨﻴﺔ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺗﺴﻤﺢ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺻﺮﻓﻬﺎ ﻭﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﻓﻲ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ.

 كما توفر ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﺍﺗﺐ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺎ ﺑﻌﺪ وسهلت ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ بدلا ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺔ .

“تابع معنا اليوم طريقة الإستعلام عن التأمينات برقم الهوية، تعرف على نظام التأمينات الإجتماعية كحق ومكتسب، تعرف على الآليات الكفيلة بالإطلاع عن الأسماء والرواتب للتأمينا وغيرها”

تابع: بروج للتأمين التعاوني للسيارات

ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ

هو ﻧﻈﺎﻡ ﺗﻜﺎﻓﻠﻲ  سعودي ﺗﺸﺮﻑ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ الغرض منه ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺘﻜﺎﻓﻞ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻲ وذلك ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﻭﺍﻟﺪﻋﻢ ﻟﻸﺳﺮ التي تستحقه وﻳﻮﻓﺮ هذا ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﻟﻠﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ ﺑﻨﻈﺎﻡ ﺍﻷﺟﻮﺭ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻟﺘﻌﺮﺿﻬﻢ ﻟﻠﺘﻘﺎﻋﺪ ﺃﻭ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ كما ﻳﻀﻤﻦ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺣﻴﺎﺓ ﻛﺮﻳﻤﺔ ﻟﻜﺎﻓﺔ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ.

ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﻣﺴﺘﺤﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺑﺮﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ

منها خدمة ﺗﺤﺼﻴﻞ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻛﺎﺕ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ وايض ﺍﻹﺷﺮﺍﻑ ﻋﻠﻰ ﺻﺮﻑ ﺍﻹﻋﺎﻧﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﻸﻓﺮﺍﺩ ﻭﺍﻷﺳﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻘﺔ واﻟﻤﺸﺘﺮﻛﻴﻦ ﻓﻲ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ كلها خدمات تعمل ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ على ﺗﻮﻓﻴﺮها عن طريق ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ مثل الاستعلام ﻋﻦ ﻣﻠﻜﻴﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﻣﻊ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺍﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ وهي خدمة توفرها ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ وﺗﻮﻓﺮ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﻟﻠﺴﻴﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺷﺮﺍﺋﻬﺎ ﺃﻭ ﺑﻴﻌﻬﺎ.

شاهد: التامينات اون لاين

ﺧﻄﻮﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺭﺍﺗﺐ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺑﺮﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ

يمكن للمستخدمين الإستعلام عن راتب التأمينات ومعرفتها فقط من خلال رقم الهوية إلكترونيا، كل ما عليكم زيارة الموقع الرسمي للتأمينات، ومباشرة عملية التسجيل وفق التعليمات التالية:

اولا: عليك باﻟﺪﺧﻮﻝ ﻋﻠﻰ الموقع الإلكتروني الرسمي للتأﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ من هنا

تانيا: ثم كتابة ﺍﺳﻤﻚ ﻭﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ ﺛﻢ ﺍﺿﻐﻂ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ

تالثا: الضغط ﻋﻠﻰ ﻋﺮﺽ ﻣﺪﺓ ﺍﺷﺘﺮﺍﻙ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ

ﺍرابعا: الضغط ﻋﻠﻰ ﻛﻠﻤﺔ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻷﺟﺮ

خامسا: ﺳﻴﺘﻢ عرض ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺮﺍﺗﺐ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ

إليك كذلك: استعلام بي رقم الهويه في التامينات،، استعلام برقم الهويه في التامينات

بوابة ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺑﺮﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮية

من بين الطرق أيضا التي تتيحها المملكة العربية السعودية لكافة مواطنيها و المقيمين بأراضيها، للإستعلام عن التأمينات هو رقم الهوية، تعتبر هذه الطريقة الأسهل في معرفة تفاصيل التأمين الخاص بك، ويمكنك التعرف على كيف عبر الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بالدخول أولا إلى ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ من هنا

الخطوة الثانية: بعدا قم بالضغط ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ

الخطوة الثالثة: ثم الضغط ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺮﻳﺪﻩ

الخطوة الرابعة: عند الإنتهاء انقر على خيار ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ

الخطوة الخامسة: كتابة رقم ﺍﻟﺴﺠﻞ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﺃﻭ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ.

الخطوة السادسة: في الأخير اضغط ﻋﻠﻰ ﻛﻠﻤﺔ ﺍﺳﺘﻌﻼم، وستظهر لك جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بالتأمين الخاص بك.

ﻛﻴﻒ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﺳﻤﻲ ﺑﺎﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ

مبلغ التأمين هو ﻣﺎ ﻳﺪﻓﻌﻪ ﺍﻟﻤﺆﻣﻦ ﻟﻪ ﻛﻲ ﻳﺤﻀﻰ ﺑﺎﻟﺘﻌﻮﻳﺾ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻭﻗﻮﻋﻪ ﻓﻲ ﺧﻄﺮ ﻣﺎ ﻭﻫﻲ ﻧﺴﺒﺔ ﺇﻗﺘﻄﺎﻉ ﻣﺤﺪﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﺇﺑﺮﺍﻡ ﻋﻘﺪ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ وهي خدمة تمكنك من ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﺓ من ﺭﺍﺗﺐ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺳﻮﺍﺀﺍً ﻓﻲ ﺣﺎﻝ كنت ﻣﻮﻇﻒ ﺃﻡ متقاعد ﺃﻭ ﺣﺼﻞ لك ﻋﺠﺰ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﻭﻓﺎﺓ ﻻﻗﺪﺭ ﺍﻟﻠﻪ.

ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﻣﺴﺘﺤﻘﺎﺕ ﺗﺄﻣﻴﻨﻴﺔ هي خدمة يمكن ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﻋﺮﺽ ﻣﺴﺘﺤﻘﺎﺕ ﺍلتأﻣﻴﻦ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﻌﻤﻠﻮﻥ ﺑﺎﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ ﺑﺎﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺣﻴﺚ ﺗﻈﻬﺮ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﻠﻤﻴﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻮﺿﺢ ﻟﻠﻤﺸﺘﺮﻙ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ للتأﻣﻴﻦ وموعد تحويلها إلى ﺣﺴﺎﺑﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﺒﻨﻜﻴﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ.

تابع: استعلام عن التامين

ﺍﻹﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﺍﺗﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺑﺮﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ

الخطوة 1: ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ إلى ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ gosi.gov.sa

الخطوة 2: ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﺩﺧﺎﻝ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﻭﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ

الخطوة 3: ﺍﻟﻨﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺓ ﺍﻹﺷﺘﺮﺍﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ

الخطوة 4: ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻷﺟﺮ

الخطوة 5: ﻳﺤﻮﻟﻚ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺇﻟﻰ ﺻﻔﺤﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻣﻮﺿﺢ ﺑﻬﺎ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻷﺟﺮ .

ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺣﺠﺰ ﻣﻮﻋﺪ ﻓﻲ التأمينات الاجتماعية

اولا: ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ

تانيا: ﺍﻟﻨﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻨﺎﺕ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ

تالثا: البحث ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻨﺴﺪﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﻋﻦ ﻛﻠﻤﺔ ﻣﻮﻋﺪ والنقر ﻋﻠﻴﻬﺎ

رابعا: بعدها ﻳﺤﻮﻟﻚ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺻﻔﺤﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺑﻬﺎ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﻣﻨﻚ ﺗﻌﺒﺌﺘﻬﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭﺩﻗﻴﻖ وﻳﺘﻌﻴﻦ ﻋﻠﻴﻚ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺳﺒﺐ ﺣﺠﺰ ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﻃﻠﺐ حجز الموعد

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments