Excel

اقوى برنامج لفك باسورد excel

العديد من الناس يفضلون وضع باسوورد لملف اكسل حتى يحافظوا على ملفات العمل والدراسة خاصتهم، وعدم السماح لشخص آخر بالاطلاع على هذه الملفات، لهذا يلجأ الأغلبية إلى استخدام باسورد excel، لكن ماذا لو نسيت على باسورد excel ما العمل في هذه الحالة.

في حال نسيت على باسوورد اكسل، فمن الضروري أنك ستحتاج إلى برنامج لفك باسورد excel، حتى تقوم باسترجاع كلمة السر مرة أخرى والتمكن من الدخول على ملفاتك بشكل عادي.

بعد أن تحدثنا في مقال سابق عن أفضل مواقع فك باسورد excel توصلنا بعدد من الاسئلة حول إمكانية وجود برنامج لفك باسورد excel، على اعتبار أن العديد من الناس يفضلون استخدام البرامج لما توفره من مزايا.

لهذا في هذا المقال سوف نتطرق إلى الإجابة عن برنامج لفك باسورد excel ، وسأقدم لك أفضل برنامج لفك باسورد excel الذي يمكن استخدامه بسهولة وبالمجان، سوف تجد خطوات استخدام هذه البرامج في هذا المقال.

إذن لنبدأ على بركة الله.

بعد إكمال هذا المقال لن تجد أي مشكل في حال نسيان باسورد excel حيث ستتمكن من فتح باسورد اكسل دون الحاجة لبذل جهد كبير، أو إعادة فرمتة الجهازك، أو إلغاء تثبيت برنامج إكسل، لأن هذه الحلول سوف تؤدي إلى ضياع كل الملفات المحفوظة عندك على إكسل.

اقرأ أيضا:
ملفات excel جاهزة عربي
شرح وتحميل برنامج ليبر اوفيس Libre Office

إذن دعنا ننتقل إلى ذكر أفضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا الغرض.

برنامج PassFab لفك باسورد اكسل

يعد PassFab برنامج لفك باسورد excel وذلك لطريقة عمله في استرجاع كلمة السر اكسل، يتوفر هذا البرنامج على العديد من المميزات التي تجعله في الصدارة بين البرامج الأخرى.

لا يقتصر برنامج PassFab على فتح باسورد اكسل فقط،بل خدماته تفوق ذلك بكثير، حيث يتم استخدام هذا البرنامج لفك جميع الملفات بخاصية WinZIp و Zip وبالعديد من الصيغ الأخرى، على اعتبار أن هناك نسخ متعددة من البرنامج، لكن سنقتصر هنا على ذكر نسخة ايكسل.

يعمل البرنامج عبر شن هجمات على الملفات التي تكون محمية بكلمة مرور، إذ يشن البرنامج هجماته عبر ثلاث هجمات رئيسية يستهدف فيها الأمان في الملف حتى يستطيع العثور على باسورد وإظهاره لك.

بإمكانك استخدام برنامج PassFab بدون أي قيود فيما يخص الحجم، كما أنه يدعم نظام ويندوز ولا يحتاج إلى متطلبات كثيرة حتى يعمل معك على جهازك، فقط تحتاج إلى وجود معالج متعدد النواة حتى يعمل البرنامج بكل حرية على الكمبيوتر ودون اي أخطاء. فيما يخص تحميل برنامج ازالة كلمة السر لملفات اوفيس excel PassFab، سوف تجج رابط تحميله في الأسفل.

مميزات برنامج PassFab

هناك مجموعة من المميزات التي يوفرها لك برنامج لفك باسورد excel يمكن أن نذكر هنا أهم هذه المميزات:

  • يعمل على فك باسوورد اكسل المنسية بسرعة ودقة كبيرة.
  • لا يقتصر فقط على فك باسوورد excel، بل يعمل على فك باسورد جميع ملفات WinZIp و Zip.
  • يمكنك استخدامه مع أي ملف مضغوط، حيث يدعم جميع الملفات المضغوطة والمشفرة.
  • يستخدم نقنية حديثة وهي تقنية SSE المتقدمة جدا في هذا المجال.
  • يستطيع البرنامج أيضا إصلاح مجموعة من المشاكل الأخرى، بغض النظر عن فك باسورد اكسل.
  • يمكن استخدامه كـ برنامج إزالة كلمات السر لملفات اوفيس كاملة
  • متوافق مع نظام ويندوز بالنواتين 32بت و 64 بت.
  • طريقة استخدامه سهلة وبسيطة، إذ يتوفر على واجهة سهلة تمكنك من استخدامه من دون أي صعوبات.

طريقة استخدام برنامج PassFab لفك باسورد excel

كما سبق وذكرت في المميزات، فإن طريقة استخدام برنامج PassFab لفك باسورد excel، سهلة، ولن تجد فيها أي صعوبات، لكن لاستخدامه بنجاح، سوف تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات من الأول حتى الأخير حتى تتمكن من استخدامه بالطريقة الصحيحة، ودون أي أخطاء، تابع معي هذه الخطوات.

  • الخطوة الأولى:
    أول شيء تقوم به هو تحميل البرنامج من الرابط الذي ستجده في الاسفل، ومن ثم قم بالدخول علىيه وتثبيته على الكمبيوتر. طريقة تثبيت البرنامج سهلة مثل أي برنامج آخر،كل ما عليك القيام به هو النقر على البرنامج الذي قمت بتحميله، سوف يظهر لك خيار متابعة next، قم بالنقر عليه، ثم تابع النقر في جميع المراجل حتى يتم التثبيت بنجاح، لن تجد فيها أي صعوبات.
  • الخطوة الثانية:
    بعد تثبيت البرنامج، كل ما عليك القيام به هو الدخول إليه، سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج، وهي واجهة بسيطة وأنيقة.
  • الخطوة الثالثة:
    الآن بعد الدخول على البرنامج، سوف تجد خيار إضافة Add، قم بالنقر عليه، ثم قم بعد ذلك بإضافة ملف اكسل المشفر والذي تريد فك الباسورد الخاص به.
  • ستظهر لك بعض الخيارات في الأسفل، قم بوضع علامة على الخيار الأول وهو dectionary Attack، هذه الطريقة تسمى الهجوم باستخدام القاموس.
  • الخطوة الرابعة:
    سوف تظهر لك أيقونة settings أمام الخيار الأول الذي قمت بوضع علامة عليه، قم بالنقر عليها ستظهر لك قائمة صغيرة قم بوضع علامة على خيار Alllowrcase metters (a-z)ثم وعلى خيار All members (0-9)، ثم قم بإزالة العلامة على جميع الخيارات الأخرى. بعد ذلك قم بالدخول على خيار Details الخاصة بالخيار السابق.
  • الخطوة الخامسة:
    عند الدخول على Details، سوف تظهر لك مجموعة من الأيقونات، يمكن أن تجد عليها علامة، قم بإزالة العلامة عن جميع الخيارات التي تجدها في هذه القائمة، ثم اضغط على ok. بعدها اضغط أيضا على كلمة Details الخاصة بالخانة الأخرى All members (0-9)، ثم قم بإزالة جميع العلامات أيضا.
  • الخطوة السادسة:
    الآن سوف تقوم بوضع علامة على خيار specify prefix، وقم بكتابة على هذه الخانة حرف من الحروف الموجودة في كلمة المرور إذا كنت تتذكر أي حرف ، ثم قم بوضع علامة أخرى على خيار specify suffic، وكتابة أي رقم تذكرته وكنت تستخدمه في الباسوورد حتى يقوم البرنامج بالبحث عن كلمة السر اكسل بجميع الصيغ، في الأخير قم بالنقر على ok.
  • الطوة السابعة:
    الآن قم بالنقر على أيقونة start، حتى تعطي الأمر للبرنامج في البدء في عملية البحث عن اسرجاع باسوورد اكسل. قم بالاتتظار بعض الوقت حتى يقوم البرنامج بعملية البحث، قد يأخد منك بعض الوقت. في الأخير سيظهر لك باسورد excel الذي نسيته.
  • الخطوة الأخيرة:
    كل ما عليك القيام به الآن هو فتح ملف excel الذي نسيت باسورد الخاص به، ثم قم بنسخ كلمة المرور التي وجدها البرنامج، ولصقها على الملف، وسوف يدخل بطريقة عادية، سوف تجد جميع البيانات لازالت محفوظة على ملف excel الخاص بك.

مبروك، لقد استطعت فك باسورد excel، وتمكنت من استرجاعه.

اقرأ أيضا:
قوالب بوربوينت مجانية للتحميل
تحميل قوالب وورد جاهزة

الطريقة الثانية: القوة الغاشمة باستخدام القناع

هناك أيضا طريقة أخرى يمكنك استخدامها في فك تشفير باسورد excel، هذه الطريقة تسمى brute force with masc Attack، او ما يسمى بطريقة القوة الغاشمة باستخدام الماسك.

هذه هي الطريقة الثانية التي يمكنك اختيارها أيضا والتي يوفرها برنامج PassFab اكسل. طريقة استخدام هذه الطريقة لن تحتاج منك إلى مهارات كبيرة.

الخطوة الأولى:
عند الدخول على الموقع، ورفع ملف اكسل عليه، كما شرحت في الطريقة السابقة، الآن سوف تقوم بالتعليم فوق خيار brute force with masc Attack ثم بعد ذلك تابع العملية.

الخطوة الثانية:
سوف تقوم بتحديد متوسط حجم كلمة السر التي نسيتها، ثم قم بكتابة حرف أو رقم أنت متأكد أنه موجود على كلمة السر، بعد تحديد كل هذه الخيارات، كل ما عليك القيام به هو النقر على ok، ثم قم بالنقر بعد ذلك على خيار start، من اجل البدء في البحث. سوف يقوم البرنامج في عملية بحث سريعة، ويسظهر لك باسوورد اكسل المشفر.

في الأخير قم بفتح ملف اكسل وكتابة كلمة المرور، وسيتم فتح الملف بشكل عادي.

الطريقة الثالثة: استخدام خيار القوة الغاشمة، لفك باسورد excel

هذه الطريقة يمكنك استخدامها في حال لم تتذكر أي رمز من كلمة المرور اكسل التي نسيت، على عكس الطريقتين السابقتين، يعني في حال كنت قد نسيت على باسوورد، أو لم تكن تعرفه أصلا، يمكنك استخدام هذه الطريقة.

الطريقة الثالثة والأخيرة التي يستخدمها برنامج PassFab اكسل، في فك تشفير باسورد هي عن طريق القوة الغاشمة، بدون ماسك. لا تختلف هذه الطريقة كثيرا عن الطرق السابقة.

لتحديد هذا الخيار، ما عليك سوى وضع علامة على خيار brute force، ثم اتبع العملية وقم بتطبيق الخطوات التي ذكرت في الطرق السابقة، أو بإمكانك من خلال هذه الطريقة البحث مباشرة، دون تحديد أي حرف أو رقم تتذكره.

أفضل برنامج يمكنك استخدامه في هذا الغرض هو برنامج PassFab اكسل، لأنه يعد أفضل برنامج يمكن الاعتماد عليه. لقد حاولت طيلة هذا الموضوع، أن اشرح لك بالتفصيل طريقة استخدام برنامج PassFab اكسل، من خلال شرح جميع الطرق، وذلك حتى تتمكن من استخدامه دون اي صعوبة.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن فك باسورد Excel من الأمور المهمة التي غالبا من نجد أنفسنا في حاجة إليها، وذلك في حال نسيت على باسوورد Excel. في هذه الحالة من أفضل الحلول التي يمكن أن تستخدمها هي برنامج فك باسورد Excel، إذ يمكنك هذا البرنامج من فك تسفير Excel، بمجموعة من الطرق، كل هذه الطرق قوية، ويمكنك استخدامها بشكل مضمون، حتى تتمكن من استرجاع كلمة مرور ملف Excel.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت منه، في حال كانت لديك أي إضافات يمكنك أن تنفع بها غيرك حول هذا الموضوع، يمكنك وضعها في قسم التعليقات، ايضا أذا كانت لديك اسئلة اخرى، ما عليك سوى طرحها، وسنكون سعداء بالإجابة عنها، إنشاء الله.

في حال أعجبك المقال بإمكانك مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.

انتهى


فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments