تقنية

افضل ماركات لابتوب فى العالم

لا يمكن ان تجد شخص اليوم لا يتوفر على جهاز لابتوب يستخدمه سواء في العمل أو الدراسة، على اعتبار أن الحاسوب واللابتوب على وجه الخصوص مهم جدا في وقتنا الحالي، إذ أصبح من بين الأولويات، لكن تختلف ماركات لابتوب من شركة لآخرى، لهذا تجد أي شخص يريد شراء لاب توب جديد، يبحث عن افضل ماركات لابتوب.

لا تقلق حول هذا الأمر، في هذا المقال سوف أقدم لك افضل ماركات لابتوب يمكنك اختيارها اثناء تفكيرك في شراء لاب توب جديد.

إذا كنت تريد شراء لاب توب جديد لا أنصح بالذهاب وحدك إذا كنت مبتدئ ولا تعرف أنواع الحواسب المحلومات وافضل ماركات لابتوب، وذلك حتى لا يتم النصب عليك من طرف الباعة أو يمكن أن تختار ماركة لابتوب غير جيدة.

من الأفضل عندما تريد شراء لابتوب جديد أن تقوم بالبحث عن صديق له دراية بأمور التكنبوجيا والمعلوميات وعلى دراية بالحواسيب وماركات لابتوب، وذلك حتى يرشدك إلى افضل ماركة لاب توب.

في حال وجدت نفسك في موقف يجعلك تقدم على شراء لابتوب جديد لوحدك دون أن يرافقك أي شخص،لأن بعض الأشخاص وأنا منهم أحب أن أقتني مستلزماتي لوحدي دون أن يكون معي اي شخص، حتى أكون حر في الاختيار.

على أي، في هذه الحالة ما عليك سوى قراءة هذا المقال حتى الاخير حتى تتعرف على افضل ماركات لابتوب وتتجنب اي عملة نصب أو شراء لابتوب ضعيف.

اقرأ أيضا:
افضل 10 تابلت للاطفال

افضل ماركة لاب توب

سوف أقدم لك هنا افضل ماركة لاب توب وذلك حسب درجة الأفضلية، إذ سوف أرتب هذه المارات من الأفضل إلى الأقل أفضلية إلى المتوسطة ثم العادية، لكن لكي تكون على دراية كافية بكل ماركة على حدة، ادعوك للتعرف لماذا هناك أفضلية في ماركة لاب توب، وما المميزات الموجودة في ماركة ما ولا توجد في ماركة آخرى.

هناك مجموعة من العلامات التجارية والماركات المشهورة التي يمكنك أن تجدها في السوق، أغلب الماركات العالمية تكون ذات جودة عالية، لكن من الضروري أن نصنف هذه الماركات حتى تختار الأفضل من بينها.

1- شركة Apple أفضل ماركة لاب توب

Apple park cupertino 2019.jpg
مقر شركة أبل

من بين اشهر الشركات العالمية في مجال الأجهزة الإلكترونية والحواسيب هي شركة Apple العالمية، أغلب الأشخاص حول العالم يسعون إلى الحصول على منتجات شركة Apple من بينها أجهزة اللاب توب والحواسيب. وذلك راجع لجودة المنتجات التي تفدمها وتصميمها الأنيق الذي ينال إعجاب الجميع، بالإضافة إلى مجموعة من الخصائص والمميزات الأخرى التي تتوفر عليها هذه الشركة.

من بين ماركة لاب توب المشهورة التي تنتمي إلى شركة Apple هي اجهزة الماك الحديثة macOS، إذ تم تصميم هذه الأجهزة من طرف الشركة، وكما هو معروف، فإن أجهزة الماك هي أجهزة حديثة قد تعد بديل نظام الويندوز المشهور.

بالرغم من كل هذه المميزات الكبيرة التي تتوفر عليها ماركة Apple، فإن تصميم لاب توب الخاص بهذه الشركة هو تصميم بسيط وسهل، وهذا الأمر من خطط الشركة حتى تجعل منتجاتها بما فيها أجهزة لاب توب متاحة للاستخدام بالنسبة للجميع، سواء للمحترفين أو المبتدئين في مجال التكنولوجيا.

اقرأ أيضا:
أفضل 14 محاكي اندرويد خفيف للالعاب

أفضل لاب توب من ماركة Apple (MacBook Pro)

iBenzer Neon Party MacBook Pro 16" Touch Bar Case (Crystal Clear)

افضل ماركة لاب توب من شركة Apple يمكن أن تختاره من أجل اقتناءه سواء بالنسبة للعمل أو الدراسة، في الحقيقة ليس هناك نوع واحد من ماركة لاب توت خاصة بشركة Apple، لكن مع ذلك سوف أضع لك هنا تصنيف لاب توب من Apple الذي أرى بأنه أفضل خيار يمكنك استخدامه.

 لاب توب MacBook Pro

أفضل ماركة لاب توب من شركة Apple يمكن أن تختاره هو MacBook Pro، هذا لا يعني أن باقي أجهزة لاب توب الخاصة بهذه الشركة ضعيفة، بل هذا فقط خيار واحد من مجموعة من الخيارات القوية الاخرى في أجهزة لاب توب.

يتوفر هذا النوع من لاب توب يتوفر لى معالج قوي من نوع M1، كما يتميز بمواصفات عالية فيما يخص الأجزاء التي يتكون منها، يمكن أن نذكر بعض هذه المواصفات على الشكل التالي:

  • أفضل أنواع المعالجات الحديثة من نوع Apple M1
  • ذاكرة عشواية ذات حجم كبير
  • شاشة وجرافيك قوي جدا من طينة 13.3 بوصة وبدقة 2560 × 1600 بكسل
  • خفيف الوزن جدا
  • يتوفر على شكل أنيق ومظهر رائع.

فيما يخص مميزات الاستخدام التي يتوفر عليها هذا النوع من أجهزة لابتوب المنتمية إلى شركة Apple يمكن أن نذكر:

  • سرعة كبيرة في الأداء، واستجابة سريعة جدا
  • يتوفر على كامرة مميزة وعالية الجودة
  • البطارية تدوم لفترة طويلة

2- شركة Dell افضل ماركة لاب توب

الشركة الثانية التي يمكن أن نذكرها بعد ابل، هي شركة Dell وهي افضل ماركة لاب توب يمكن أن تجدها في مجال الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز.

الجميل في شركة ديل هو أنها شركة تتوفر على أجهزة عالية ومتاحة فقط للمتخصصين، كما تتوفر أيضا على أجهزة أخرى متاحة بالنسبة للمستخدمين العاديين، وهذا ما يميزها عن بعض الماركات الأخرى العالمية.

بالإضافة إلى المواصفات السابقة، تتوفر أجهزة ماركة Dell على تصميمات مميزة فيما يخص أجهزة اللابتوب، بالإضافة إلى توفر هذه الماركة على مواصفات عالية وتصميمات مميزة في أجهزة اللابتوب.

من بين أفضل أجهزة لابتوب التي يمكن أن نذكر والخاصة بأجهزة لاب توب Dell يمكن أن نذكر:

لاب توب Dell XPS 13 9310

Dell XPS 13 Laptop | Dell USA

إذا كنت تحب ماركة لاب توب من Dell أفضل خيار يمكن أن أنصحك به هو جهاز لاب توب Dell XPS 13 9310. يتوفر هذا البرنامج على العديد من المميزات الرائعة التي يمكن ان تستفيد منها، يمكن أن نذكر من بين هذه المميزات ما يلي:

  • يتوفر على معالجات قوية آخر إصدار Intel Core i7-1165G7
  • فيما يخص الجرافيك وكارد الشاشة هي الأخرى قوية وذات جودة عالية، إذ يتوفر على كارد شاشة من نوع  Intel Iris Xe Graphics
  • ستوفر أيضا على سعة تخزين داخلية كبيرة جدا تصل إلى 512 جيجا بايت
  • وزن خفيف جدا لا يتعدى 3 باوند

اقرأ أيضا:
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

3- شركة Microsoft

شركة مايكروسوفت هي واحدة من الشركات الخاصة بالحواسيب وأجهزة لاب توب هي ملك للملياردير المشهور بيل غيتس. تعد مايكروسوفت واحدة من الشركات المنافسة للشركات الأخرى العالمية. تعد شركة ايكروسوفت اكبر شركة من حيت العائدات.

ماركة لاب توب التي تنتمي إلى شركة مايكروسوفت تتميز بكونها من الأجهزة القوية التي تم تطويرها، بالإضافة إلى الحواسيب المكتبية وأجهزة اللاب توب.

لاب توب Microsoft Surface Pro 4

من بين أفضل أجهزة اللابتوب التي يمكنك استخدامها من من شركة هو لابتوب Microsoft Surface Pro 4، يتوفر هذا النو من اللابتوب على عدة مميزات هائلة يمكن الاستفادة منها في جميع أجزائه، من بين أهم مميزاته نذكر:

  • يتوفر على معالج قوي من جميع الأجيال Core i3/i5/i7
  • يتوفر على جرافيك عالية الجودة يمكن استخدامها في تشغيل الألعاب
  • يتوفر على ذاكرة عشوائة ذات حجم كبير
  • يعمل هذا الحاسوب بجميع إصدارات ويندوز.

4- شركة Lenovo أفضل ماركة لاب توب

من بين أفضل ماركة لاب توب يمكنك اختيارها هي ماركة شركة Lenovo، إذ تعد هذه الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر.

تأسست سنة 1984 ويقع المقر الرئيسي لشركة Lenovo في مدينة بكين بالصين، كما تتوفر أيضا على مقر آخر في الولايات المتحتدة بالضبط في ولاية كارولاينا الشمالية .

تعمل شركة Lenovo على تطوير أفضل الأجهزة الخاصة بالحواسيب والكمبيوتر بشكل عام، إذ تعد حواسيب شركة Lenovo أفضل الحواسيب العالمية.

تعمل شركة Lenovo في مجموعة من الدول يصل عددها إلى 60 دولة، كما أنها تقوم بتسويق منتجاتها في مجموعة من الدول تصل إلى أكثر من 180 دولة.

لا تقدم شركة Lenovo فقط أجهزة لاب توب والحواسيب، بل تعد أيضا من الشركات الرائدة في بيع قطع وأجزاء الكمبيوتر بالإضافة إلى كونها من الشركات الأولى في مجال الهواتف الذكية.

أفضل لاب توب من شركة Lenovo

Lenovo 14" ThinkPad X1 Carbon Gen 8 Laptop (Black)

كما قلت تتوفر شركة Lenovo على منتجات لاب توب عالية الجودة، ولا يمكن أن نحصر جميع منجات هذه الشركة في جهاز لاب توب واحد، لكن سأضع لك نموذج لأفضل لاب توب من شركة Lenovo.

لاب توب Lenovo ThinkPad X1 Carbon

يعد جهاز لاب توب Lenovo ThinkPad X1 Carbon من شركة Lenovo الإصدار الثامن من أجهزة الحواسيب المحمولة التي تتوفر عليها الشركة إذ تم إصدار هذا النوع فقط قبل بضع أشهر أي في اوائل سنة 2021. يتوفر هذا الجهاز على العديد من المميزات التي يجب أن تكون في أي لابتوب قوي، من بين أهم هذه المواصفات ما يلي:

  • يستخدم معالجات قوية نتنمي من نوع Core، آخر جيل من إصدار Core i7
  • يتوفر على بطاقة قوية يمكن ان تصل حتى 11 ساعة، وتدوم لفترة طويلة
  • يتوفر على سعة تخزين عالية جدا تصل إلى 1 تيرابايت
  • يتميز بالشاشة وكارد جرافيك القوية التي يتوفر عليها Intel® UHD Graphics

هذه فقط بعض من المميزات التييتوفر عليها هذا اللابتوب من شركة Lenovo، كما أن هذا لاب توب هو فقط نموذج واحد لمجموعة من منتجات الشركة العالية الجودة.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين

 5- شركة Acer للحواسيب

من الشركات الأخرى المتخصصة في تطوير أجهزة الكمبيوتر والحواسيب هي  شركة Acer المعروفة، نتنتشر هذه الشركة في جميع أنحاء العالم، إذ تعرف شهرة كبيرة في مجال صناعة وتصوير الحواسيب وملحقاتها.

تعد  شركة Acer من الشركات القديمة في هذا المجال، تأسست سنة 1976، وهي شركة تايوانية الأصل، من خلال العمل الدؤوب الذي تقوم به في مجال تطوير أجهزة لاب توب والحاسوب بشكل عام، استطاعت  شركة Acer أن تصبح أول شركة رائدة في هذا المجال.

تنشط  شركة Acer في أكثر من 38 دولة حول العالم، كما تتوفر على عدد كبير من المكاتب تصل إلى 80 مكتب منتشرة في مجموعة من الدول.

أفضل لابتوب Acer Aspire V3-772G-9402

أيسر أسباير V3-772G مفكرة

كما قلت بخصوص الماركات السابقة، فإنه لا يمكن أن نحصر الملايين من المنتجات في منتج واحد، لكن من الضروري أن أقدم لك على الأقل نمودج واحدلكل مارمات لاب توب حتى تتعرف على مميزاتها.

فيما يخص شركة Acer هي الأخرى تتوفر على عدد كبير من الحواسيب العالية الجودة، من بين أفضل هذه الحواسيب Acer Aspire V3-772G-9402. يتوفر هذا الحاسوب على مجموعة من المميزات نذكر أهمها.

  • يأتي مع معالج قوي من نوع Core i7  الذي ينتمي إلى ماركة Intel
  • يتوفر على آخر إصدارات كارت جرافيك من نوع  Nvidia
  • بطارية قوية تدوم لأكثر من 8 ساعات
  • شكله مميز ومقبول، كما أن وزنه خفيف للغاية
  • سعة تخزين الهارد ديسك كبيرة تصل إلى 1 تيرابايت

6- شركة HP لأفضل أجهزة الكمبيوتر.

شركة HP مشهورة جدا في مجال الحواسيب وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، وهي من أقدم الشركات في مجال الحواسيب، إذ لم نقل أقدمها، إذ تأسست سنة 1939 في ولاية كاليفونيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تختص هذه الشركات في كل ما يهم أجهزة الحاسوب وأجزاء الكمبيوتر بكل أنواعها.

HP هي اختصار للاسم الانجليزي Hewlett-Packard، وقد حولت اسمها إلى الاسم الحالي HP. تتوفر الشركة الآن على أفضل أجهزة لابتوب حول العالم، وبالرغم من قدم هذه الشركة، إلا أنها لازالت تتفوق على مجموعة من الشركات العالمية الحديثة.

أفضل لاب توب HP Envy 13

لاب توب HP Envy x360 13 أفضل لاب توب متحول من Hp

من بين أفضل الحواسيب التي يمكن أن تتعرف عليها والتي تنتمي إلى شركة HP هو لاب توب HP Envy 13، إذ يتوفر هذا الأخير على مجموعة من المميزات يمكن ان نذكر من أهمها:

  • أحد أفضل كارت الشاشة من نوع Intel UHD Graphics 620 / Nvidia GeForce MX250
  • حجم الشاشة 13.3 بوصة وبدقة 4k
  • معالج قوي آخر الإصدارات  i5 – i7 من ماركة ماركة Intel
  • سعة تخزين الهارد ديسك تصل إلى 1 تيرابايت، لا يتعدى وزنه 1.27 إنش.

اقرأ أيضا:
عمل باركود اون لاين

7- شركة MSI لأجهزة الكمبيوتر

افضل ماركة لاب توب الأخرى التي يمكن إضافتها هنا هي ماركة شركة MSI. الإسم الكامل للشركة هو Micro-Star International، هذه الشركة تايوانية الأصل، وقد تم تأسيسها سنة 1986 كشركة متخصصة في تصنيع أجهزة الكمبيوتر بكل أنواعها.

تتوفر شركة Micro-Star International على أجهزة لابتوب من نوع عالي وبمواصفات ترق للشركات العالمية السابقة. قد يبدو لك بأن اسم هذه الشركة ليس مشهور كثيرا في الدول العربية، وهذا راجع لهيمنة الشركات العالمية الأخرى على الأسواق العربية.

ما يميز ماركة لاب توب شركة MSI هو توفرها على أجهزة لاب توب خاصة بالألعاب على اعتبار أن أن هناك أجهزة مخصصة بألعاب الفيديو، وغالبا ما يكون هذا النوع من اللاب توب ذو جودة عالية

فيما يخص أسعار لاب توب من شركة Micro-Star International تختلف حسب جودة كل لاب توب والمميزات التي يتوفر عليها.

جهاز لابتوب MSI GS65

ORDINATEUR PORTABLE PC Portable Gamer - MSI GS65 Stealth 9SD-1676FR -

هذا الجهاز هو واحد من بين أفضل منتجات لاب توب الخاصة بشركة Micro-Star International. يتوفر هذا الجهاز على مجموعة من المميزات نذكر منها:

  • يأتي هذا الجهاز مع معالج قوي من نوع Intel® Core™ i7‎-8750H
  • يتوفر على كارد شاشة عالي الجودة من نوع Nvidia GeForce GTX 1070 Max-Q
  • سعة تخزينه متوسطة إلى كبيرة، إذ تصل إلى أكثر من 512 جيجا بايت
  • يتوفر على ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيحابايت.

8- شركة سامسونغ Samsung للالكترونيات

سامسونغ هي واحدة من أفضل ماركات لاب توب التي يمكن اختياها أثناء شراء أي جهاز لابتوب. إذا كنت تريد الحصول على لاب توب عالي الجودة وبأسعار منخفظة عن ماركات لابتوب السابقة، فإن ماركة لابتوب من سامسونغ هو أفضل خيار بالنسبة لك.

شركة سامسونغ هي شركة كورية جنوبية مشهورة ومنتشرة في أغلب دول العالم، وذلك لأنها تعتمد في تسويق منتجاتها على الأسواق الخارجية.

صبحث شركة Samsung منذ سنة 1969 واحدة في مجال الالكترونيات بصفة عامة، إذ لا تقتصر على الحواسب فقط، بل تقوم شركة Samsung بتطوير جميع الأجهزة الإلكترونية بدءا من أجهزة الكمبيوتر واللابتوب إلى أجهزة المنزل والمطبخ.

 Samsung Chromebook Series لاب توب

يمكنك اختيار شركة Samsung كأفضل خيار إذا كنت تريد شراء لابتوب من ماركة عالية وبجودة عالية أيضا. من أفضل أنواع لاب توب الخاصة بشركة سامسونغ هو لابتوب  Samsung Chromebook Series 3.

توجد مجموعة من الحواسيب الجيدة الأخرى، لكني وضعت لك هذا النموذج كواحد من أفض منتجات الشركة، وذلك لتوفره على مجموعة من المميزات العالية والقوية من أهمهاك

  • معالج عالي الجودة
  • سعة تخزين مناسبة بالنسبة للاستخدامات العادية
  • سعر جد مناسب لا يتعدى 300 دولار

9- شركة Asus لاجهزة لابتوب

تتوفر هذه الشركة على أجهزة لاب توب ذات جودة عالية، هي أيضا من الشركات التايوانية الأصلية. تختص هذه الشركة في تصنيع أجزاء الحواسيب المحمولة واللوحات الأم وجميع الأجهزة والأجزاء الأخرى.

تتوفر شركة Asus على أجهزة الألاب الإلكترونية أيضا بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب، كما أن أسعال أجهزة شركة Asus مناسبة، ومختلفة إذ يمكن أن تجد أجهزة رخيصة، بالإضافة إلى أجهزة أخرى غالية الثمن، وهذا الأمر تتحكم فيه مميزات كل جهاز على حدة.

استنتاج:

في الأخير، كانت هذه أهم افضل ماركات لابتوب التي يمكنك اختيارها من أجل شراء أفضل لاب توب بمواصفات عالية يدوم معك لمدة طويلة.

تقريبا سوف تجد ماركات لاب توب التي ذكرت لك في الأعلى مصنفة حسب درجة الأهمية من الأولى إلى التاسعة، لكن هذا لا يعني أن الشركات الأخيرة في هذا الترتيب ليست جيدة، بل على العكس هي شركات ذات جودة عالية أيضا، وهذا ما جعلنا ندرجها في هذا المقال.

في الأخير وكما أقول دائما يمكنك أن تترك لنا أسئلتك واستفساراتك كيفما كانت لأنها مهمة جدا وتجعلنا نقدم دائما الأفضل، بفعل انتقاداتكم وتشجيعاتكم.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments