أسئلة وأجوبةتعليم

اعلان اخباري او تجاري قصير

اعلان اخباري او تجاري قصير

الإعلانات من أهم الوسائل التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في عرض المنتوجات أو الأخبار، لهذا أصبحنا نراها كثيرا في العديد من الأماكن وعلى شاشة التلفاز أو على الحاسوب، كما أكدت العديد من التجارب أن الاعلانات تلعب دور كبير في اختيار زبون لمنتوجك، لهذا اليوم سنتعرف عن كيفية تصميم إعلان تجاري أو إخباري، وسنقدم لكم نمادج للإعلانات، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق حول تصميم إعلان اخباري أو تجاري للصف الخامس الإبتدائي.

أنظر أيضا:

مواقع الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الاعلانات

كيفية تصميم إعلان تجاري او اخباري

لتصميم إعلان ناجح، يجب عليكم اتباع الخطوات التالية:

  1. البدء بمقدمة صغير تجذب القارئ لمحتوى الإعلان
  2. بعدها يجب تحدث عن الفكرة الرئيسية التي ترغب بإيصالها للقارئ
  3. كما يجب أن تحدد الهدف من هذا الإعلان
  4. في نهاية حول أن تربط القارئ بإعلانك، عبر وضع عنوان أو بريد إلكترروني أو رقم الهاتف، كل إعلان ومكوناته للتواصل مع الزبائن.

اعلان تجاري عن القهوة

في هذا الاعلان سنحلاظ انه تم التركيز على حياة القهوة والتي تعطي انطباع جيدة للمستهلك وفكرة عن جودة المنتج، إلى جانب إضافة بيت شعري حول قهوة يعزز من الاعلان، ويجعل المستهلك يدوب في هذا الاعلان التجاري.

دعونا نشاهد الفيديو معنا حتى نأخد فكرة حول كيفية تصميم اعلانات تجارية:

اعلام تجاري حول العقارات

اما في هذه الاعلان التجاري تم الترويج لعقار جميل جدا وسط عاصمة تركيا اسطنبول بجانبه مجموعة من المناظر الخلابة والرائعة، وذلك لاقناء المشاهدين في الحصول هم أيضا على العقار الخاص بهم في تركيا، وتم اضافة عبارة جميلة جدا حول العقار: (( امتلاك العقار حق لا مكرُمة & ومن سعادة المرء البيت الواسع الهني )).

في الاعلان أيضا يظهر لنا كيف يتم الاهتمام بالزقون فور وصوله من المطار الى ان يمتلك سند الملكية وهذه الخدمات جميعها بشكل مجاني. دعونا نشاهد الفيديو لاخد فكرة حول هذا الاعلان:

تصميم اعلان اخباري

قام وزير الهيئة العامة للتعليم، بإصدار قرار يخص تعديل في التقويم بالطالب، والهدف من هذا القرار هو تحسين من المستوى العام للطلبة والقدرة التمكينية التي تخصهم، لاجتياز الاختبارات والامتحانات بطريقة سريعة وبسيطة، وذلك يوم 2019 / 12 / 4 طبقا للبند الحكومي رقم 25645، الذي ينص عن ضرورة التعديل بالشأن التعليمي عند الحاجة، وبهذا نعلم جميع الأطر التعليمية الحرص على الإلتزام الشديد بالتعديل القادم من الهيئة العامة للتعليم.

تصميم اعلان تجاري

لقد تم الاعلان من طرف اكاديمية التطوير واللغات بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم في المملكة العربية السعودية، عن عقد دورة تخص محادثة باللغة الفرنسية لجميع الفئات، بالإضافة إلى الكلمات والقواعد والاساسات الصحية للغة الفرنسية، والتي تعمل على تطوير من رصيد المعرفي للمشارك لتؤهله للتحدث بطلاقة باللغة الفرنسية في نهاية الدورة، التي ستكون يوم السبت الموافق 2019 / 12 / 7 ميلادي، في الساعة الثالثة مساء في قاعة رويال بمدينة جدة، لهذا نشير لجميع راغبين بالاشتراك والتسجيل لدى منسق الدورة الأخ محمد على الرقم 06**** ومن يتسجل الأول ستكون له الأولوية.

أنظر أيضا:

نموذج اعلان وظيفة جاهز

الأسئلة الشائعة حول اعلان اخبار او تجاري قصير

في هذه الفقرة الأخيرة من المقال سنتعرف على مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تدور حول موضوع الإعلانات، وسنحاول الإجابة عنها بكل سهولة وبشكل مختصر، تابعوا معنا القراءة الى النهاية:

  • ما هي الإعلانات التجارية؟

الاعلان تجاري دائما ما يقدم حل للمستهلك الذي يبحث عن شيء ما على سبيل المثال في حالة كان المستهلك يبحث عن منتوج خاص بالنظافة هنا ياتي الاعلان التاجري ليطرح مشكل “هل تعاني من اوساخ كثير على الفرون او على الثلاجة او في المطبخ .. مقدم لكم الان هذا المنتوج المزيل للاوساخ ” وهذا المثال يمكنكم تطبيقها على مختلف الأشياء.

  • كيفية تصميم اعلان تجاري؟

1- يمكنك الدخول على موقع Canva وانشاء حساب عليه من خلال حسابك على جوجل او فيس بوك.
2- بعدها يمكنك البحث عن القالب المناسب لنوعية الاعلان الذي ترغب بتصميمه.
4- بعدها يمكنك تخصيص تصميمك.
5- يمكنك اضافة اسم المنتوج او الاعلان واضافة مجموعة من العناصر الأخرى ليظهر أكثر احترافية.
6- بعدها يمكنك طلب الاعلان الخاصة بك وحفظه.

  • كيف اجعل اعلاني جذاب؟

حاول دئما ادراج بعض الكلمات الرئيسية في الوصف الخاص بالاعلان هذا سيساعد في نشره على نطاق واسع وسيؤثر هذا على عملية البيع بشكل ملحوظ.

  • ما هي انواع الإعلانات؟

الإعلانات النصية والمصورة.
اعلانات الفيديو.
اعلانات التفاعلية ( والتي تتوفر على عنصر تفاعلي نقل اعلان حول لعبة جديدة ).

  • ما هي فوائد الإعلانات التجارية؟

وهي وصف بسيط حول منتوج ما من خلاله يتعرف المستهلك على خدمات ومميزات هذا المنتوج بكل سهولة وفي اعلان واحد الى جانب التعرف على بافي منتوجات الشركة وهذا ما يعزز تواجد الشركة في السوق بين المنافسين عكس شركة لا تعتمد على الاعلانات تبقى مهمشة وغير معروفة.

  • ماذا اكتب في الإعلانات؟

من ضروري ذكر جميع مميزات وفوائد المنتوج عند تصميم اعلان حوله حيث يرغب المستهلكين بمعرفة مزايا المنتج بشكل مختصر على جانب طرح المشاكل التي يمكن ان يقوم يحلها هذا المنتج هذا الأمر سيساعد كثيرا في اقناع المستهليكن بشراء المنتج.

أنظر أيضا:

كيفية منع الاعلانات في الاندرويد

في نهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص الاعلان التجاري أو الإخباري، وذلك عن طريق شرح كيفية تصميم الإعلان عبر خطوات بسيطة، كما قدمنا لكم نمودجان للإعلان التجاري والإعلان الإخباري، كما نشير أن الإعلان التجاري هدفه كسب المال عن طريق عرض المنتوج للزبائن، أما الإعلان الإخباري يكون صادر عن مؤسسات حكومية أو تعليمية أو غيرها، للإعلام عن خبر أو قرار أو تصريح.
شكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments