استعادة الملفات المحذوفة 📥

اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها سواء صور او فيديوهات او ملفات

مشكل تلف الملفات الأغلبية من مستعملي الحواسيب بكثرة يعاني منه، نظرا لكثرة عمليات التصفح وغيرها من النشاطات على الويب أو ادخال عناصر خارجية على الجهاز قد تسبب في نقل أشياء تعمل على تشتيت الملفات وعناصرها الأساسية وهكذا تسبب في تلفها.

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

في هذا الموضع لذينا لكم الحل لهذه المشاكل، عن طريق برامج اصلاح الملفات بعد استرجاعها، يمكنك اصلاح الأعطاب واعادة تشغيل أي ملف عاطل تابع أكثر.

مشكل تلف الملفات

يلجأ المستخدمون لحل ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ إلى بعض البرامج والأدوات لإصلاح تلك الملفات لكن ومن باب العلم فحالة التلف ﺗﺨﺘﻠﻒ من ملف إلى ملف وذلك ﺣﺴﺐ ﻣﺪﻯ ﻭﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﻔﻘﻮﺩﺓ ﻣﻦ ذلك ﺍﻟﻤﻠﻒ، تلك الأدوات والبرامج ﺗﺤﺎﻭﻝ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﻭإﺿﺎﻓﺔ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ في محاولة لإرجاع ﺻﻮﺭﺓ ﻣﺼﻐﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻠﻒ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ إﻥ ﻛﺎﻥ ﺻﻮﺭﺓ مثلا.

وكملاحظة مهمة قبل استعراض هذه ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ فإن بعضها قد ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺷﺮﺍﺀ ﺍﻟﻨﺴﺨﺔ ﺍﻟﻤﺪﻓﻮﻋﺔ ﻟﻜﻲ ﺗﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺗﺼﻠﻴﺢ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ وذلك عبر ﺩﻓﻊ ﻣﺒﻠﻎ ﻗﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭﺍﺕ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻧﺴﺨﺔ ﻣﺪﻓﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﻘﻮﻡ ﺑﺘﺼﻠﻴﺢ ﺍﻟﻤﻠﻒ.

ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ

هناك الكثير جدا من الأسباب التي تجعل من ملفاتك على الحاسوب تصاب بالتلف، والأكثر من هذا كله أن تلف الملفات هذا قد يصل إلى نظام التشغيل فيتم تعطيله، فتضطر إلى عمل فورمات لحاسوبك، وقد يسبب هذا في ضياع جميع ما تخزنه بالحاسوب لذا وجب الحذر.

خاصة لمن لا يقومون بأي احتياط أو تفعيل أي برامج منع الأجسام الضارة والخبيثة التي قد تمر عبر عمليات التحميل والتصفح، والنقر على الروابط الملغمة وغيرها….، ولك أن تتعرف أكثر على أسباب تلف الملفات لكي تتجنبها قدر الإمكان.

‏ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ – Bad Sectors

في حال ﺣﺪﺙ ﺑﺎﺩ ﺳﻴﻜﺘﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺹ ﺍﻟﺼﻠﺐ ﻓﻬﺬﺍ ﻗﺪ ﻳﺆﺩﻱ إلى ﻓﻘﺪ ﻛﻞ ﻣﻠﻔﺎﺗﻚ ﺑﻨﺴﺒﺔ كبيرة ﻭﻟﻜﻦ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺳﺒﺐ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ ﻫﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ فهناك إمكانيات وحلول لإصلاح ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺘﺠﺖ ﻋﻦ الباد ﺳﻴﻜﺘﻮﺭ.

‏ﺧﻠﻞ ﻓﻲ ﻣﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﺘﺨﺰﻳﻦ

 ينتج هذا الخلل ﻋﻨﺪﻣﺎ يقوم المستخدم ﺑﻨﻘﻞ ﺍﻭ ﻧﺴﺦ الملف ولصقه ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﺎ أو قرص آخر به ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﺔ فقد ﻳﺘﻢ ﺃﺧﺬ ﺟﺰﺀ ﻣﻦ هذا الملف خاصة ﺍﺫﺍ كان الملف مضغوطا مما يسبب في تلفه.

‏ﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺳﺎﺕ

تعد الفيروسات ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭﺍً في تلف الملفات لذلك ينصح باستخدام ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺳﺎﺕ حتى تقوم بفحص ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ من الملفات الخبيثة.

برامج اصلاح المفات التالفة بعد استرجاعها

بعد التعرف على أسباب تلف الملفات، إليك الآن اشهر الأدوات البرامج التي من خلالها يمكنك علاج مكامن الخلل والعطل بهذه الملفات، بعد استرجاعها ثم اعادة تشغيلها من جديد، هناك من الأدوات ما تمكنك من استرجاع المحذوفات، تعرف على هذه البرامج والمميزات التي تتيها.

ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ Stellar File Repair Toolkit

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-154-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

برنامج يختص كذلك في إصلاح الملفات التالفة ﻭﺑﺎﻷﺧﺺ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﻨﺼﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﻤﻀﻐﻮﻃﺔ ﺳﻮﺍﺀ ﺑﺼﻴﻐﺔ Zip – Rar، من ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ أنه يتيح المشاهدة والتعرف على ﻣﺤﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﻠﻒ ﺍﻟﺬﻱ تم إصلاحه ﻗﺒﻞ ﺣﻔﻆ ﺍﻟﻤﻠﻒ أو ﺗﺼﺪﻳﺮﻩ.

ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ Hetman File Repairذ

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-154-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

هو برنامج ﺳﻬﻞ متخصص ﻓﻲ ﺍﺻﻼﺡ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ وهو  صغير الحجم ﻭﻻ ﻳﺤﺘﺎﺝ إلى ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺎﺕ ﻋﺎﻟﻴﺔ في الحاسوب ﺣﺘﻰ ﻳﻌﻤﻞ بكفاءة وهو برنامج يساعد على ﺍﺻﻼﺡ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ ﻛﻤﺎ أنه ﻳﺪﻋﻢ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺻﻴﻎ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ.

تحميل الأداة من هنا

ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ Digital Video Repair

هو برنامج ﻣﺠﺎﻧﻲ يستخدم في إصلاح ﻣﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ التالفة فالبرنامج ﻣﺼﻤﻢ ﻹﺻﻼﺡ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ ﺑﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﺼﻴﻎ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ

ﺳﻮﺍﺀ ﻛﺎﻧﺖ MP4 ﺃﻭ MOV ﺃﻭ AVI ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ كما اذ يكفي البحث عن الملف التالف وإجراء ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻹﺻﻼﺡ.

‏ﺃﺩﺍﺓ Repair Toolbox

هي أداة من ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻴﺢ إمكانية ﺍﺻﻼﺡ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ ومن ﻣﻦ أﻫﻢ ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ هذه الأداة هي دعمها كل ﺻﻴﻎ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ مما يمنح المستخدمين من  إمكانيات وفرص كبيرة ﻻﺻﻼﺡ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ.

حمل الأداة الأن من هنا

تحميل برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها مجانا

 File Repair أحد أقوى البرامج المعروفة لذا مستعملي الحواسيب، هذا البرنامج طور وصمم لكي يعمل على اصلاح كل الملفات المتضررة والتالفة، وأيضا استرجاع ل المحذوفات بالجهاز مع العمل على اصلاحها هي الأخرى واعادة تشغيلها بشكل طبيعي، برنامج File Repair يتمتع بالكثير من المميزات لعل أهمها أنه مجاني، لا يحتاج إلى ضبط أو اعدادات فالمهام الرئيسية من تحديد العطب واصلاحه يقوم بها تلقائيا.

يمكنك الآن تحميل برنامج اصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها مجانا File Repair ، وتقوم بحل مشاكل عطل الملفات أو عدم اشتغالها، ثم إصلاح أيضا مشاكل الألعاب والملفات التالفة الموجودة.

الجميل في الأمر أنه برنامج عربي ومميز جدا والآن يعتبر أحد أقوى البرامج لإصلح الملفات وينافس أكثر البرامج شهرة في المجال، بالنسبة لمستخدمي الحواسب فأغلبيتهم يعرفون البرنامج معظمهم يعملون به، إذا كنت أول مرة تتعرف عليك كل ما عليك هو تجربته.

برنامج file repair يعمل بدقة كبيرة على إصلاح الملفات التالفة والأعطاب التي تتواجد  داخل اللعبة ، ويمكنه أن يقوم بهذه العملية على أكثر من الملفات وبصيغ متنوعة كثيرة مثل  ” mov , avi, mde , pps , jpeg , zip , pdf , mp4 , png , gif , xla , rar , doc , mp3 , zip , docx . tiff , xls.

التسهيلات التي يقوم بها برنامج إصلاح الألعاب والملفات التالفة

البرنامج تم تصميمه وفق مقومات برمجية جيدة من أجل الوصول إلى أبعد عطل ممكن بالملفات، وهذه العملية مبرمجة للتم بشكل تلقائي مع البدأ في اجراءات الإصلاح والترميم، البرنامج إلى الآن يعد أحد أفضل أوقوى البرامج التي تختص باصلاح تلف الملفات، والسبب يرج إلى المميزات والسهولة التامة التي ستجدها بالبرنامج.

وما يجعل الأغلبية يفضل العمل بهذا البرنامج كونه غير ضار على حاسوبك، أو يؤثر على سرعة عمله، بل على العكس تماما فعند العمل به ستلاحظ أنه يعمل على تسريع أداء الجهاز في نفس الوقت يقوم بإصلاح بعض ملفات البرامج وكذا إصلاح الملفات المعطوبة داخل نظام التشغيل الويندوز، إضافة إلى جانب الحماية والذي يوفره البرنامج لك وللجهاز بقوة، إذ يقوم بإصلاح الملفات التالفة، ويشكل سد لثغرات تسرب الفيروسات وغيرها.

الأدوار التي  يقوم بها برنامج إصلاح الألعاب والملفات التالفة؟

فيما يخص المهام التي يقوم بها البرنامج فهي كثيرة لكن جميعها تسير إلى اصلاح تلف الملفات المصابة بخلل أو ضرر نتيجة نقص بعض مكوناتها أو تعطلها، يعمل بالأساس البرنامج بعد تشغيله بشكل تلقائي  بسلاسة تام ودون أي مشاكل أو تعقيدات على اصلاح الملفات المتضررة، وتبدأ هذخ العملية بعد قيام البرنامج بشكل اتوماتيكي بتحديد أمكان عطب الملفات، ثم يقوم بمباشرة عملية اصلاح هذا العطب وسط ملف اللعبة  دون أي مشكلة.

البرنامج يقدم لك صلاحيات عديدة تتمثل في كثرة الخيارات التي من نخلالها يمكنك ترميم أي عطل بأي ملف، ثم تعيده للعمل بسهولة، البرنامج متاح للعموم والمميز أنه مجاني ولا يتطلب أي ملف تفعيل أو سيريال لأنه برنامج مباشر، إضافة إلى كل هذا يمكنك وضع الملفات الصوتية التي لا تعمل على الكثير من البرامج عرض الصوت، وستى أنها تعمل بقوة.

مميزات برنامج إصلاح الألعاب والملفات التالفة  file repair

ما يجعل هذا المبرنامج ذا قوة هي المميزات التقنية التي صمم عليها، ونظرا لفعاليته الكبيرة في ترميم وإصلاح الملفات التالفة أصبح البرنامج أكثر استخداما في الآونة الأخيرة، وإليك من المميزات ما ستجده ب file repair كالتالي:

من خلال البرنامج يمكنك استرجاع تشغيل الملفات بسهولة تامة، يمكنك هذا بعد قيام البرنامج من اصلاح تلف الملفات.

  • الجميل في البرنامج أنه يمكن المستخدمن من استرجاع المحذوفات من ملفات المفقودة من الهاردس ديسك والتي قد تكون جد مهمة، هكذا تستطيع استراجاع ملفاتك المحذوفة ببساطة.
  • عن طريق البرنامج يمكنك الوصول إلى كافة البيانات المعمقة بالجهاز بشكل طبيعي، ثم العمل على اصلاح تلفها، وترميم قواعد البيانات المصابة بالضرر بشكل تلقائي.
  • كذلك من أحد أهم المميزات التي قد تروقك في هذا البرنامج أنه يشتغل حتى على إصلاح ملفات الألعاب التالفة، وهكذا يمكنك اعادة تشغيل هذه الألعاب بكل سهولة بعد تلفها .
  • لكل مميزاته التي قد تجردها بالبرنامج اكيد أنك ستعتمده لدرجة كبيرة، خصوصا وأننا جميعا نعاني من تلف الملفات بسبب تسرب الفيروسات، وهكذا فالبرنامج يلقى استحسان الآلاف من مستخدمي الحواسيب.
  • من حيث أداء البرنامج فهو ممتاز، والرائع في الأمر أنه لا يؤثر على سرعة الجهاز ولا يشغر أي مساحة كبيرة، لا يسبب في استهلاك موارد الحاسوب، بل على العكس البرنامج سريع العمل، ويساعد في تسريع أداء جهاز الكمبيوتر .
  • البرنامج متاح مجانا وفعال إلى درجة كبيرة، سهل عند الإستخدام، يعتمد واجهة تشغير غير معقدة، المميز أنه يتوافق مع كافة برامج تشغيل الحاوسيب الويندوز  32 بت أو 64 بت .

تحميل البرنامج من هنا

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments