تقنية

اصعب سؤال في العالم عجز عن حله العلماء؟

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات موثوقة وأكثر دقة، لذلك نعمل جاهدين لنكون دائما عند حسن ظنكم.
سؤال اليوم هو:

اصعب سؤال في العالم عجز عن حله العلماء:

اللغز هو عبارة عن الشؤال التالي:


ما هو الشيئ الذي، يوجد في القرن، ٤ مرات وفي العقد ٥ مرات وفي السنة ٨ مرات وفي الشهر ٢ مرات وفي الأسبوع ١٠ مرات وفي الساعة مرة واحدة وفي وفي التانية ٦ مرات؟

الجواب هو:


١: الشيئ الذي يوجد في القرن، ٤ مرات هو العدد ٢٥، لأن القرن يساوي ١٠٠ سنة، إذا ما ضربنا العدد ٢٥ في ٤، سيعطينا ١٠٠.
٢: والشيئ الذي يوجد، في العقد ٥ مرات، هو الرقم ٢، والعقد يساوي ١٠ أعوام، إدا ٥×٢=١٠.
٣: والشيئ الذي يوجد، في السنة ٨ مرات، هي الشهور الميلادية، التي تنهي ب٣١ يوم.
٤: والشيئ الذي يوجد في الشهر ٢، هو شهر فبراير، تارتا يأتي ب٢٨ يوما أو يأتي ب٢٩ يوما، أي حالتين.

اصعب لغز في العالم:

السؤال الصعب هو، عبارة سؤال بعيد كل البعد، عن الإجابة عنه، وهنالك بعض المسائل، التي إستفزت عقول علماء الرياضيات، بسبب صعوبة حلها، أو بالأحرى لم يتمكنو من، العثور عن حلول لها، ومن يعلم قد تكون أنتة أو أنتي، لكم الحض في العتور عن حل لها.

لغز غولدباج:

التي تقول أن كل عدد زوجي أكبر من ٢، يمكن كتابته على شكل، مجموع عددين أوليين، وكان قد قام بنشرها سنة ١٧٤٢، تقريبا عمر هذه الحدسية ثلات قرون، من دون الوصل إلى حل لها.
مثال: ٤ هو عدد زوجي، ويمكن كتابته على شكل مجموع عددين أوليين، هي: ٢+٢=٤، أيضا ٦ هو عدد زوجي، ويمكن كتابته على شكل مجموع عددين أوليين، ٣+٣=٦، ١٢ هو عدد زوجي، ويمكن كتابته على شكل أعداد أوليين، ٥+ ٧=١٢، ولها خاصية أخرى أيضا، أن كل فردي، يمكن كتابته على شكل مجموع، ثلات أعداد أولية، لأن العدد الفردي، دائما يمكن كتابته على شكل عدد زوجي زائد عدد أولي، أي على شكل مجموع ثلات أعداد أولية، وفي حدسية غولدباج، يمكن كتابته على شكل عددين أوليين، وقد تم التفحص من التخمينات، عبرة أجهزة الكمبيوتر، ولاكن لن يتم التوصل لئي برهان، عن إتبات هذه الحدسية، لحد الأن، وهي من بين المشاكل المطروحة في الرياضيات، وهنالك من يقول أن هذه الحدسية، مرتبطة بمشكل توزيع العدد الأولي، وكان جاء على لسان، عالم الرياضيات الأسطوري، ليوناردو أويلر، أنا أعتبر النضرية، هي نضرية مئكدة، على الرغم من عجزي عن إتباتها.

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments