مواقع التسوق

ارامكس الشحن البحري

الكثير من الأشخاص الذين يستعملون شركة ارامكس من أجل نقل شحناتهم أو حتى الأشخاص الذين يفكرون في التعامل مع ارامكس من أجل التوصل بشحناتهم، يسألون عن الكيفيات التي تتم من خلالها نقل الشحنات من بلد لآخر وهل هذه الشحنات يتم نقلها جوا أو بحرا أو برا، وهل يختلف سعر الشحن بين النقل الجوي والبحري مثلا، كل هذه التساؤلات سوف نجيب عنها في هذا المقال، وسنتعرف على كل كيفية من هذه الكيفيات، ومزايا كل واحدة على حدة.

عرفت شركة ارامكس للنقل شهرة واسعة في العقد الأخير، إذ وسعت من رقعة تعاملاتها لتصبح من ضمن الشركات العالمية في مجال النقل وشحن المنتجات، سواء الشحن الداخلي أو الخارجي، تأسست الشركة سنة 1983 ويوجد المقرها الرئيسي في الشرق الأوسط وبالضبط في الإمارات العربية، بعد أن كان سابقا في الإدرن. تملك الشركة اليوم أسهما في برصة نيويورك العالمية إضافة إلى تعاملها مع سوق دبي في الشرق الأوسط. فاقت أرباح ارامكس 400 مليون درهم إماراتي لتصنف أول شركة في الشرق الأوسط في مجال النقل واللوجستيك.

اقرأ:
الشراء من المواقع الأمريكية
أفضل 14 مواقع تسوق الملابس

خدمات ارامكس

تقدم شركة ارامكس لمستخدميها مجموعة من الخدمات القيمة والتي توفر على المستخدين الكثير من الجهد وتسهر على راحة المستخدمين وإيصال شحناتهم في ظروف جيدة.

من بين أبرز الخدمات التي تقدمها ارامكس، خدمة الدفع عند الاستلام، إذ بإمكان المستخدمين دفع ثمن التوصيل بعد وصول الشحنة واستلامها كي يكونوا على يقين تام بوصولها، ويستحسن الكثير من الناس هذه الخدمة خصوصا في المناطق المعزولة نوعا ما، وكذا من لا يتوفر على بطاقة ائتمانية.

تقدم ارامكس أيضا خدمة تتبع الشحنة في كل مرحة تنزل فيها إلى أن تصلك إلى البيت، وذلك لكي يكون صاحب الشحنة مطمئنة حول شحنته، وقد وضعت أرامكس خدمة تتبع الشحنة من خلال الموقع الرسمي لارامكس الذي يمنحك إمكانية تتبع الشحنة track shipment في جميع محطاتها وذلك من خلال الرقم المرجعي الذي تحصل عليه من الموقع الذي اشتريت منه طردك.
الرابط: Aramix.com.

إضافة الى ذلك يمكنك الاستفادة من خدمة التتبع عن طريق خدمة العلماء من خلال البريد الالكتروني أو رقم الهاتف، كما تقدم ارامكس أيضا خدمة شوب اند شيب وكذا خدمة الاستراد اللا محدود.

وتستغرق الشحنة في ارامكس حتى تصل إلى صاحبها تقريبا 8 أيام كحد أقصى، هذا في حالة الشحن العادي، أما في حالة الشحن السريع فتكون المدة أقل من ذلك، كما ينبغي أن تراعى في مسألة مدة الشحن المسافة التي ستقطعها الشحنة حتى تصل إلى صاحبها، فكلما كانت المسافة أبعد كلما زاد احتمال أن تزداد مدة التوصيل.

اقرأ أيضا:
ارامكس الدفع عند الاستلام
موقع أجمل للعطور الإلكتروني

الشحن البحري في ارامكس

يمكن الاستفادة من خدمة الشحن البحري في ارامكس، على اختلاف نوع الشحنة، سواء كانت حمولة الشحنة كاملة أو ذات وزن كبير، إذ تتوفر هذه الخدمة من خلال مكاتب خطوط الشحن المنتشرة في العالم والتابعة لارامكس، وتسهر هذه المكاتب على توصيل الشحنة في ظروف جيدة وسليمة، كي لا يصيبها أي ضرر أو خدش وذلك من خلال اعتماد وسائل تكنولوجية حديثة في عملية التوصيل.

تخلصك ارامكس في حالة الشحن البحري من الضرائب الجمركية وكافة المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها الشحنة، وفي حالة كانت الشحنة ثقيلة يتم تقسيم الحاوية حتى تصل في أفضل الظروف.

الشحن الجوي

الشحن الجوي من أفضل طرق الشحن التي يمكن للشخص اختيارها، للفوائد الكثيرة التي تتوفر عليها هذه الطريقة، إذ أنها أكثر أمانا وسرعة في توصيل الشحنة إلى جميع بلدان العالم، فإذا كنت تعيش في بلد بعيد عن مراكز ارامكس يمكن اختيار هذه الطريقة من أجل التوصل بشحنتك في وقت قصير، وغالبا ما تستخدم هذه الطريقة في الشحن السريع، لإيصال الطرود في وقت قياسي.

تمكنك هذه الطريقة في الشحن أيضا من التخلص من مشاكل الجمارك، إذ تتكلف الشركة بكافة هذه الأمور، كما تضمن لك أرامكس أيضا التوصل بكافة أنواع المنتجات، حتى المأكولات أو المنتوجات القابلة للتلف، إذ تتوفر على خدمة المبرد الذي يحفظ كافة المنتجات القابلة للتلف، حتى تصلك إلى بيتك سالمة تماما.

إضافة إلى كل هذا تقدم خدمة التوصيل السريع من خلال استئجار طائرة خاصة من أجل توصيل الشحنة المطلوبة في أقل وقت ممكن.

اقرأ أيضا:

من هي تريزا فيدالجو teresa fidalgo
الطن كم كيلو؟

الشحن البري

في حالة كانت الشحنة المراد توصيلها يوجد صاحبها في مكان قريب من مراكز ارامكس المنتشرة عبر العالم، تكتفي الشركة بإيصال الشحنة عن طريق الشحن البري، لكن لا يكون ذلك إلا في حالة كان صاحب الشحنة قام بالشحن بالطريقة العادية ولم يختر الشحن السريع، الشيء الذي يبين للوكلاء أن الشخص ليس في حاجة إلى الشحنة في وقت قريب، وبالتالي تعتمد الشحن البري، وغالبا ما تستعمل هذه الطريقة في دول الشرق الأوسط والتي تتوفر على حدود برية مع الإمارات العربية المتحدة.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments