خدع احتراف الانستقرام 🔥

اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

بعد أن شرحنا في المقال السابق حل مشكلة عدم ظهور الرسائل الخاصة في الانستقرام التحديث الجديد ، وصلتنا مجموعة من الاسئلة من المتابعين حول كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء، وذلك للتمتع ببعض الخصوصية وعدم إظهار المتابعين للأصدقاء أو حتى الأشخاص الآخرين الذين يدخلون على حسابك انستقرام.

بما أنك تقرأ الآن هذا المقال، فأنت تبحث عن طريقة اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء، من أجل منع المتطفلين من التجسس على متابعيك ومعرفتهم.

في هذا المقال سوف أقدم لك أسهل طريقة من أجل اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء فقط من إعدادات حسابك ودون أي صعوبة أو تعقيدات، فقط تابع معي.

قبل البدء في شرح هذا الموضوع، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة التي سبق أن شرحنا فيها بعض الأمور المهمة حول انستقرام، كل هذه المواضيع لها صلة بهذا الموضوع، يمكن أن تكون في حاجة إليها.

لقد عمل تطبيق انستقرام على مراعاة مشكلة تطفل الاشخاص على متابعين انستقرام لأشخاص آخرين، لهذا عمل على تقديم مجموعة من الخيارات والجواب عن سؤال كيف يمكنني اخفاء متابعين انستقرام وتقديم الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل تجنب هذا المشكل واخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء وعن الغرباء.

من أجل القيام بإخفاء متابعين انستقرام كل ما ستحتاج إليه هو القيام بتغيير بعض الإعدادات الخاصة بالحساب وضبطها بالشكل الصحيح، كيف ذلك؟ هذا ما سأوضحه الآن.

قبل البدء في شرح الموضوع، إذا كنت تريد زيادة متابعين انستقرام في حسابك بطريقة سهلة جدا يمكنك التعرف على الطريقة في الرابط التالي:

كيفية اخفاء المتابعين في انستقرام.

أحيانا تضطر إلى إخفاء متابعين انستقرام على حسابك وذلك حتى لا يتعرف أحد عليهم ويقوم بالتحدث إليهم أو تحريضهم عليك أو شيء من هذا القبيل.

على اعتبار أن هناك بعض الأشخاص السيئئين يمكن أن يعملوا على تشويه صورتك عند أحد المتابعين الذين تتابعهم وذلك لحقده عليك أو أنه لم يستطع الوصول إلى عدد المتابعين الذين تتوفر عليهم أنت في حسابك، لذا من الأفضل أن تتفادى كل هذه المشاكل، وذلك عن طريق إخفاء متابعين انستقرام.

في حال كان لديك متابعين مهمين يتابعون حسابك وأردت إخفاءهم عن أي شخص سواء الاصدقاء أو المتطفلين، فالأمر سهل.

بإمكانك اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء بطريقة سهلة فقط من خلال إعدادات حسابك، وذلك باتباع بعض الخطوات بالشكل الصحيح، هذه الخطوات هي التالية:

الخطوة 1:

أول خطوة تقوم بها هي الدخول على حسابك انستقرام من هاتفك، ثم قم بعد ذلك بالدخول إلى ملفك الشخصي، أي البروفايل الخاص بك.

الخطوة 2:

الآن، بعد أن دخلت على ملفك الشخصي، قم بالتوجه إلى الأعلى، سوف تجد ثلاث خطوط أفقية قرب صورة البروفايل، قم بالدخول عليها. سوف تظهر لك أيقونة “الإعدادات Settings” في الاسفل قم بالدخول عليها.

اخفاء المتابعين في الانستقرام

الخطوة الثالثة:
الآن بعد أن دخلت على إعدادات الحساب، سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات من بينها خيار “الخصوصية Privacy” قم بالدخول عليها.

اخفاء متابعين الانستقرام عن المتابعين

الخطوة الرابعة:
الآن سيتم توجيهك إلى إعدادات الخصوصية، سوف تجد أيضا مجموعة من الخيارات، توجه إلى الخيار الأول الذي سيظهر لك وهو خيار “حساب خاص  Private Account “، قم بوضع علامة صح عليه.

اخفاء متابعين الانستقرام عن المتابعين

بهذه الطريقة سيتحول حسابك من حساب عام إلى حساب خاص، في هذه الحالة لن يتمكن أي شخص من الاطلاع على متابعيك ومعرفة الاشخاص الذين يتابعونك على انستقرام.

الآن إذا دخل أي شخص لا يوجد ضمن متابعيك إلى حسابك، لن يظهر له أي متابع، وسيظهر له مكتوب على حسابك Private Account.

هذه الطريقة يمكنك استخدامها أيضا من أجل إخفاء منشوراتي عن الاصدقاء في انستقرام، بحيث لن يتمكن أي شخص دخل على حسابك من مشاهدة أي منشور لك، وبالتالي يجب عليه أخذ الإذن منك، ولن يتمكن من ذلك إلى إذا إضافته إلى قائمة المتابعين.

ملاحظة:
من خلال تطبيق هذه الطريقة سوف تمنع أي شخص ليس في قائمة متابعيك على الانستقرام من مشاهدة متابعيك، لكن يمكن للأصدقاء الموجودين ضمن قائمة متابعيك أن يدخلوا عل قائمة المتابعين، لأنهم ينتمون إليها.

اخفاء متابعين انستقرام بالعربية

في حال كان حسابك باللغة العربية ووجدت صعوبة في اتباع الخطوات السابقة التي شرحت بسبب اللغة، يمكنك التعرف على طريقى إخفاء المتابعين انستقرام بكل سهولة بللغة العربية عن طريق الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بالدخول على حسابك، ثم الدخول على حسابي من الايقونة الني تجدها في الأسفل.

الخطوة 2:

الآن اضغط على خيار المزيد ثم الدخول على خيار “الإعدادات” كما هو موضح في الصورة التالية

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

الخطوة 3:

سوف تظهر لك صفحة أخرى بها مجموعة من الخيارات، ادخل على خيار “الخصوصية”.

ازاي اخفي المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

الخطوة 4:

الآن سيظهر لك خيار “حسلب خاص”، قم بتفعيل هذا الخيار ثم الضغط على خيار “التبديل إلى حساب خاص”.

كيف اخفي المتابعين في الانستقرام

بهذه الطريقة سوف يتم تحويل حسابك انستقرام إلى حساب خاص ولن يتمكن اي شخص من الاطلاع أو التعرف على متابعيك.

في حال وجدت اي صعوبة في تطبيق هذه الخطوات، يمكنك الاطلاع على الفيديو التالي:

اخفاء منشوراتي عن صديق في الانستقرام عن طريق الحظر

كما قلت أن الطريقة السابقة سوف تمكنك من إخفاء المتابعين والمنشورات الخاصة بك عن الاشخاص الذين لا يتواجدون ضمن متابعيك، لكن هنا بعض الاشخاص الذين يستخدمون تطبيق انستقرام عندما ينشرون صورة أو مقطع فيديو على حسابهم انستقرام، فإنهم لا يريدون أن يرى شخص ما هذا المنشور، وذلك لعدة اسباب.

مثلا هناك بعض مستخدمي انستقرام الذين ينشرون صور لهم، وبالتالي لا يريدون لفرد من العائلة مشاهدة هذه الصور، في هذه الحالة تجدهم يبحثون عن كيفية إخفاء منشوراتي عن صديق في الانستقرام.

كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام هذا السؤال سوف أجيب عنه من خلال شرح بعض الخطوات الضرورية التي يجب عليك اتباعها، تابع معي هذه الخطوات.

الخطوة 1:

دائما أول خطوة نقوم بها هي فتح تطبيق انستقرام من هاتفنا الذكي سواء كنت تستخدم نظام اندرويد أو أي إس اوISO، من ثم قم بالدخول على حسابك.

الخطوة 2:

الأن قم بالدخول على ملفك الشخصي، قم توجه إلى خيار “المتابعين Followers” ثم قم بالدخول عليه.

كيف اخفي المتابعين في الانستقرام للايفون

الخطوة 3:

الآن سوف يظهر لك جميع الأشخاص الذي يتابعونك، قم بالبحث عن الشخص أو الصديق الذي لا تريده أن يشاهد منشوراتك، ثم قم بالدخول الى ملفه الشخصي.

عدم ظهور المتابعين في الانستقرام

الخطوة 4:

الآن بعد أن دخلت على بروفايل الشخص الذي لا تريده أم يشاهد منشوراك، قم بالنقر على ثلاث نقط الموجودة في أعلى البروفايل (…)

الخطوة 5:

سيتم نقلك إلى خيارات الحساب الخاصة بالشخص الذي لا تريده أن يشاهد منشوراك، سوف تظهر لك بعض الخيارات، كل ما عليك القيام به هو النقر على خيار “خظر  Block”، ليتم حظر هذا الشخص.

طريقة اخفاء المتابعين في الانستقرام

ملاحظة مهمة:
عند حظر الشخص الذي لا تريده أن يشاهد منشوراتك على انستقرام، فإنه لن يحس بأنه محظور، يعني لن يصله أي إشعار بأنك قمت بحظره، بل فقط لن تظهر له منشوراك بعد الآن.

يمكنني أيضا إخفاء منشوراتي عن صديق في انستقرام بطريقة أخرى سهلة من خلال خاصية Hide Story From.

يمكنك أيضا تجربتها وهي طريقة مضمونة تمكنك من إخفاء منشورات انستقرام عن أي شخص تقوم باختياره بنفسك، سبق أن شرحت هذا الأمر سابقا وبالتفصيل في:

كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام

إلغاء حظر صديق في انستقرام

يمكنك إلغاء حظر أي شخص في انستقرام عن طريق بعض الخطوت البسيطة، وهي كالتالي:

الخطوة 1:

قم بفتح حسابك ثم ادخل على البروفايل الشخصي، قم بالنقر على ثلاث خطوط الموجودة في الأعلى، قم بالدخول على خيار الإعدادات الذي سيظهر لك في الاسفل.

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن المتابعين

الخطوة 2:

الآن ستجد خيارات متعددة، قم بالدخول على خيار ” Privacy “.

الخطوة 3:

الأن يتوجب عليك النزول إلى الاسفل حتى تجد خيار “Blocked Account”، أي الحسابات التي قمت بحظرها، قم بالدخول عليها.

كيف اخفي متابعين الانستا

الخطوة 4:

سوف تجد جميع الاشخاص الذين قمت بحظرهم من حسابك، من أجل رفع الحظر كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Unblock من أجل رفع الحظر عن المتابع الذي تريد.

اخفاء اللايكات والتعليقات في انستقرام

كيفية اخفاء متابعين الانستقرام عن الاصدقاء

من الممكن أن تقوم بوضع لايك أو تعليق على شخص في الانستقرام، لكن تقرر بعد ذلك إزالته، في هذه الحالة كيف يمكن إزالة لايكات في انستقرام.

بكل بساطة لا توجد طريقة فعلية يمكنك استخدامها من أجل إخفاء اللايكات والتعليقات في انستقرام، لكن بإمكانك إزالتها.

في هذه الحالة أي إذا كنت تريد إزالة الايكات عن صورة في انستقرام، كل ما عليك القيام به هو الدخول على تلك الصورة، من ثم قم بالنقر على القلب الخاص بالإعجاب وسوف يتم إزالة اللايك.

أما بالنسبة للتعليقات، فيمكن ايضا إزالتها بطريقة سهلة، كل ما عليك القيام به، هو الدخول على التعليق الذي قمت بوضعه على الصورة ثم لضغط عليه ضغطة مطولة ثم الضغط على delete.

أو إذا كنت تدخل من الكمبيوتر ادخل على التعليق ، ثم اضغط على ثلاث نقط (…) الموجودة أمام التعليق، ثم اختر خيار “حذف delete”، وسيتم حذف العليق فورا.

في الأخير نخلص إلى القول بأنه يمكنك بإمكانك اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء بطريقة سهلة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التي ذكرت لك في الأعلى بالتفصيل. أحيانا يكون من الضروري عليك إخفاء متابعيك وذلك لتجنب مجموعة من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها.

أرجو أن تكون هذه الطرق التي ذكرت لك هنا قد نالت إعجابك واستفدت منها، كالعادة وكما أقول دائما في نهاية كل مقال، إذا كانت لديك اي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، كل ما عليك القيام به تركها في قسم التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments