أسئلة وأجوبة

إنشاء حساب في فيسبوك Facebook

هناك ملايين من عشاق عالم الدردشة، يبحثون كل يوم عن أروع طريقة لفتح حساب جديد على أشهرة منصة للتواصل الإجتماعي عبر العالم وهي الغايسبوك، والذي لا يمكن الإستغناء عنه داخل الهواتف الذكية ناهيك عن أجهزة الكمبيوتر،  بفضل التطور التكنولوجي والمعلوماتي الذي وصل إليها عصرنا لحالي،

  أصبحت برامح التواصل الإجتماعي تستخدم بقوة كبيرة،  نظرا لمميزاتها الفعالة وقدراتها الهائلة،  في تسهيل التواصل بين مستخدميها،  سواء عن طريق الرسائل النصية أو عن طريق المكالمات بالصوت والصورة،  أو عبر المكالمات الصوتية،  إستطاع موقع الفايسبوك أن يتربع على عرش الصدارة والشهرة طيلة مسيرته العملية،

وأصبح عددد مستخدمييه يفوق 3.5 ملايير عبر العالم،  والجميل في الأمر أن هذا الرقم الضخم يتزايد يوم بعد يوم،  لهذا سنتعرف خلال الأسطر الموالية،  عن كيفية إنشاء حساب فيس بوك خطوة لخطوة وبالصور التوضيحية،  ماعليك سوى التحلي بقوة التركيز ودقة الملاحظة.

مالاتعرفه عن الفايسبوك


يعتبر موقع الفييسبوك من أبرز وأشهر مواقع التواصل الإجتماعي المتألقة طيلة مسيرته العملية،  مند تاريخ تأسيسه سنة 2004 إلى حدود اليوم،  إستطاع أن يحطم قلوب مستخدميه الذين فاق مجموعهم 3.5 مليار عبر العالم،  وذلك بفضل مميزاتها الخارقة للعادة،  بصرف النظر عن جودة خدماته الشيقة التي تجذبك لقضاء ساعات طويلة بداخله دون شعورم بذلك،  من أبرز مميزاته الممتعة نجد،  مشاركة الصور والفيديوهات  والرسائل النصية، 

مع إمكانية نشر الهالة الإجتماعية للمستخدم،  كما يفنح لك المجال للتعبير عن أحساسيسك ومشاركتها مع العالم،  من الجميل بالذكر أن منصة الفايسبوك تنكوي على واحهة الإستخدام حميلة ومصممة بحترافية غتية في الروعة،  وبسيطة الإستخدام يحق الأي شخص التعامل مع أزراره والتنقل بين لأيقونتها بكل مرونة، لكي لا يجد المستخدمين صعوبة في التعامل معه، 

أنضر أيضا:طريقة تحميل وحفظ رسائل اصدقائق على الفايسبوك على الحاسوب

من أروع مميزاته الإستثنائية أنه يتوافق مع مختلف مواقع الويب عبر شبكة الأنترنت بدون استثناء،  فلا ننسى بأن منصة الفايسبوك تفتح المجال لجميع مستخدميها،  للإستمتاع بالعديد من الألعاب وقضاء وقت غاية في الروعة عليعا،  نحد على رايها،  لعبة Farmville andy crush Bejeweled،  ومختلف الألعاب الشيقة المجانية،  يحق لكافة مستخدمي منصة الفايسبوك عبر العالم،  بالدخولإليها بعحالة وسهولة، 

من أي موقع إلكتروني كيفما كان نوعه،  وذلك من خلال، كتابة عنوان الفايسبوك الرسمي WWW. facebook. com،  كما يمكن الدخول إليه من خلال الهاتف المحمول،  عن طريق تطبيق facebook،  الذي يعمل على مختلف الهواتف المحمولة وحتى أجهزة الكمبيوتر بصرف النظر عن الأجهزة اللوحية.

مؤسس الفيسبوك


تم تأسيس منصة الفايسبوك الشهيرة عبر مختلف أرجاء العالم،  على يد المخترع والخبير والمتطور الساب الأمريكي مارك زوكربيرج،  والذي ولد بتاريخ 1984 من شهر مايو بيوم 14، كان من الطلبة المتفوقين في مجال برمجة الحاسوب،  بكلية هارفارد،  وخلال مساره الدراسي إستطاع أن يخترع لنا موقع للتواصل الإجتماعي بقدرات خارقة للعادة وبمميزات مذهشة،  لا يمكن الإستغناء عنها أبدا،  في عصرنا الحالي.

أنضر أيضا:كيف تجعل صفحتك على الفايسبوك قابلة للتقييم من طرف المعجبين

كيفية إنشاء حساب فايسبوم خطوة بخطوة

هناك ملايين من محبي عالم المراسلات الفورية،  خاصة منصة الفايسبوك،  يفضلون الإستمتاع بمميزاتها وخدماته الشيقة من خلال هاتفهم المحمول،  سواء تعلق الأمر بالهواتف التي تعمل بنظام ios او android.

للإشارة فقط جميع الخطوات البسيطة لفتح حساب جديد على منصة الفايسبوك،  التي سنعمل على شرحها خلال الأسطر الموالية،  تتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية كيفما كان نوعها.

إنتباه


يجب عليك فتح حسابك فايسبوك الجديد،  عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك،  ولا تقم بربطه برقم هاتفك المحمول،  وذلك بهدف حماية رقمك من المتطفلين ومختلف عمليات القرصنة،  لهذا الشأن نوصي بإنشاء حساب فايسبوك عبر البريد الكتروني،  وإذا كنت لا تتفور عنه، ماعليك سوى الحصول عليه ببساطة من خلال الرابط الموالي.

طريقة تنزيل تطبيق فايسبوك على الهاتف

من المحتمل أنك لا تتوفر على تطبيق الفايسبوك داخل هاتفك الذكي سواء مان نظامه الأي او إس او الأندرويد،  ماعليك سوى إتباع خطوات البسيطة لتحميل تطبيق فيسبوك عبر متحر جوجل بلاي وهي كمايلي.

أنضر أيضا:تطبيق Top Fans لمعرفة اكثر الاشخاص يضعون اعجابات وتعليقات على صفحتك في الفايسبوك

الخطوة الأولى: قم بالدخول لمتجر جوجل بلاي.


الخطوة الثانية: والأن قم بكتابة إسم تطبيق فايسبوك في خانة البحث.


الخطوة الثالثة: بعد النقر على تطبيق فتيسبوك، ستنبثق لك صفحة تثبيت التطبيق، ماعليك سوى النقر على مربع التثبيت الظاهر في الصورة الموالية.

الخطوة الرابعة: وبالتالي سينبثق لك شريط التحميل، يحب عليك الإنتظار لتتم عملية التثبيت بنجاح، وبعد ذلك قم بمرافقة خطوات فتح حساب جديد خلال الأسطر الموالية.

طريقة فتح حساب فيسبوك عبر الهاتف المحمول الأندرويد

لما تتفوق في خطوة تثبيت تطبيق الفايسبوك على جوالك، ستظعر لك أيقونة فتح التطبيق باللون الأخضر، ماعليك سوى النقر عليها، لتبدء في تطبيق خطوات إنشاء حساب جديد، يحق لك أيصا فتح تطبيق فتيسبوك من خلال قائمة التطبيقات على هاتفك.

أنضر أيضا:برنامج زيادة لايكات ومتابعين فيسبوك طريقة زيادة لايكات فايسبوك جديدة

الخطوة الأولى: عند التقر على زر فتح تطبيق فايسبوك أول مرة، ستنبثق لك الواجهة الموالية، قم  بالنقر على خيار، “إنشاء حساب جديد على فايسبوك”.

الخطوة الثانية: هنا يجب عليك تحديد الخيار التالي، لتتمكن من إنشاء الحساب بسهولة.

الخطوة الثالثة: هنا يجب عليك تركيب إسمك الشخصي على اليمين، والإسم العائلي على اليسار، بعد ذلك انقر على زر التالي لإتمام خطوات بنجاح.

الخطوة الرابعة: قم بتركيب تاريخ إزديادك، من الشهر واليوم والسنة، لكن من المهم أن لا يقل عمر المستخدم عن  13 سنة، بعد ذلك قم بالنقر على زر التالي.

الخطوة الخامسة: هنا قم بتحديد الجنس هل ذكر أم أنثى، بعد ذلك انقر مباشرة على زر التالي.

الخطوة السادسة: هنا يجب عليك تركيب رقم هاتفك المحمول الخاص بك، بعد

الخطوة السادسة: هنا يجب عليك تركيب رقم هاتفك المحمول الخاص بك، بعد ذلك، أنقر على زر التالي أسفل الساشة.

لك، أنقر على زر التالي أسفل الساشة.

الخطوة السابعة: والأن قم بتسجيل بريدك الإلكتروني، من المهم أن تعمل على ربط حسابك ببريدك الإلكتروني وليس رقم الهاتف، بعد ذلك انقر مباشرة على أيقونة التالي.

الخطوة الثامنة: والأن يحب عليك تحديد كلمة المرور لحسابك، من المهم أن تكون قوية ويصعب الوصول إليها بسهولة عن طريق التخمين، يحق لك تركيب كلمة المرور من رموز وأرقام وحرف كبيرة وصغيرة، كن حذرا لعدم نسيانها، بعد ذلك انقر على زر التالي.

الخطوة التاسعة: هنا ستنبثق لك واجهة إكمال التسجيل، والموافقة على جميع الشروط والقواعد والقوانين الأساسية التي ينطوي عنها الفايسبوك، من خلال النقر على زر التسجيل، لكن في حالة عدم الموافقة على الشروط والتقر على خيار، “تسجيل دون نحميل جهات اتثالي”، هذا الخيار سيمنعك من عمليات النشر وعدم الإطلاع على حسابات الأخرين.

الخطوة العاشرة: خلال هذه النقطة، سيطلب منك الفايسبوك حفظ كلمة المرور، والدخول للحساب بدون تسجيلها مرة أخرى على هذا الهاتف، ماعليك سوى النقر على زر”حفظ كلمة السر” او الضغط على خيار “لي للآن”.

الخطوة الحادية عشر: خلال هذه النقطة سيذكر الفايسبوك،  ببريدك الالكتروني وكذى كلمة المرور، وذلك بهدف عدم نسيانها، ولكي تظل محافظا عليها في كل وقت وحين الأنك كثير النسيان، ماعليك سوى أخد صورة لهذه الصفحة والإحتفاظ بها في مكان بعيد عن أيادي وأنظار الأخرين.

الخطوة الثانية عشر: والأن يجب عليك إدخال صورة شخصية خاصة بك، مما سيسهل على أصدقائك التعرف عليك والوصول لحسابك ببساطة، إذا ماعليك سوى أخد صورة عن طريق عدسة الكاميرا لهاتفك، أو عن طريق معرض الصور الخاصة بك، كما يحق لك تخطي هذا الخيار من خلال النقر على أيقونة”تخطي”.

الخطوة الثالثة عشر: هنا ستظهر لك واجهة “تحميل جهات الإتصال”، وذلك لإضافة أصدقاء جدد على حسابك، إذا كنت غير مهتم بهذه الخطوة الأن، ماعليك سوى النقر على خيار تخطي في اعلى الشاشة.

الخطوة الرابعة عشر: ألف مبروك عليك الحساب فايسبوك الجديد، أنت الأن أصبحت من ملايير المستخدمين لهذه المنصة الشهيرة عبر العالم، ويحق لك الإستمتاع بمختلف الخدمات والمميزات الخاصة بموقع فتيسبوك، من نشر الصور والفيديوهات، ومشاركة حالتك الإجتماعية، ونشر الرسائل النصية، والإستمتاع بمختلف المراسلات الفورية  مع الأخرين وبسهولة.

الخطوة الخامسة عشر: عند الدخول لحساب الفايسبوك الجديد، سيطلب منك التطبيق، إثبات الملكية عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ولكي تتفوق أمام خكوة التأكيد هذه، ماعليك سوى النقر على خيار،”تأكيد باستخدام الرمز دبلا من ذلك”، بعد ذلك يحق لك ربط حسابك سواء عن طريق بريدك الإلكتروني الخاص بك أو عن طريق رقم جوالك، أنصحك باختيار البريد الإلكتروني، وبعد ذلك، يجب عليك إدخال كود تفعيل حسب الخيار الذي حددته.

طريقة إنشاء حساب فايسبوك عن طريق جهازك الكمبيوتر.

خطوات فتح حساب جديد عبر منصة الفايسبوك، باستخدام جهازك الحاسوبك، من أسهل الخطوات التي تتطلب منك القليل من التركيز والملاحظة، إذا تابع معي الأسطر الموالية.

أنضر أيضا:برنامج زيادة لايكات ومتابعين فيسبوك طريقة زيادة لايكات فايسبوك جديدة

الخطوة الأولى: قم بالدخول الأي صفحة الويب على شبكة الانترنت، سواء تعلق الأمر بصفحة جوجل كروم أو موزيلا أو فايرفوكس، بعد ذلك قم بكتابة www.facebook.com، داخل خانة البحث.

الخطوة الثانية: ستنبق لك واجهة منصة الفايسبوك كما موضح في الصورة الموالية، ماعليك سوى النقر على زر، “إنشاء حساب في فايسبوك”.

الخطوة الثالثة: قم بإدخال جميع بياناتك الشخصية، من إسمك الشخصي والعائلي، وبريدك الإلكتروني، أو رقم هاتفك المحمول، قم بتكرار كتابة بربدك الإبكتروني مرة أخرة، بعد ذلك بحب عليك ختتيار كلمة المرور أن تكون قوية، وأن لا تتعدى 8 أرقام او حرووف او رموز حسب ختيارك،  بعد ذلك قم بإدخال تاريخ إزديادك بالطريقة الصحيحة،  ناهيك عن تركيب عمر المستخدم الذي يجب ان لا يقل عن 13 سنة،  ثم تأتي الأيقونة الأخيرة،  لتحدد من خلال الأيقونة الموالية جنسك هل أنت ذكر أ أنثى.

الخطوة الخامسة: هنا يجب عليك إدخال كود تأكيد حسابك، والذي ستتوصل به من خلال بريدك الالكتروني أو عبر رسالة نصية sms  رقم هاتفك المحمول، حسب الخيار الذي حددته في السابق، قم بإدخال رمز التأكيد في المربع الظاهر في الصورة، وبعد ذلك أنقر على متابعة.

الخطوة السادسة: هنا ستنبثق لك رسالة تتضمن نجاح تأكيد الحساب، عن طريق بريدك الإلكتروني، كل ماعليك فعله، النقر على زر، الموافقة على الطلب، ثم بعد ذلك قم بالبدء في عيش متعتك وتجربتك الخاصة على منصة الفايسبوك بكل اريحية.

ملاحظة: سطللب منك الفايسبوك إثبات ملمية خسابك الجديد، عن طريق كود تفعيل ستتوصل به إما عن طريق بريدك الإلكتروني أو عبر هاتفك المحمول، ماعليك سوى إدخال هذا الكود بسهولة، وستكون تفوقت في أثبات ملكية حسابك الجديد.

طريقة فتح حساب فيسبوك جديد عبر هاتفك الآيفون

لكل عشاق أنظمة ISO، ومستخدمي الهواتف واللوحات التي تعمل بنظام الإي أو إس، سنتعرف خلال الأسطر الموالية، عن أبسط الخطوات لفتح حساب فيسبوك جديد بسهولة وبدون تعقيدات.

أنضر أيضا:كيفية توثيق صفحاتك على الفايسبوك وسناب شات، انستغرام وتويتر بشكل صحيح

الخطوة الأولى: يجب عليك تنزيل وتثبيت تطبيق فايسبوك على هاتفك الأيفون، من متجر الأبل.
الخطوة الثانية: بعد نتهائك من خطوة التثبيت، ماعليك سوى الدخول للتطبيق فايسبوك، ثم أنقر على خامة” إنشاء حساب جديد”.


الخطوة الثالثة: هنا ستظهر لك رسالة ترحب بك في العالم الأزرق للفايسبوك، ماعليك سوى التقر، على زر “بدء الإستخدام”،  لتصبح من المشتركين الأوفياء على منصة الفايسبوك.


الخطوة الرابعة: هنا يجب عليك كتابة إسمك الشخصي والعائلي، والتقر على خانة التالي.


الخطوة الخامسة: قم بإدخال تاريخ إزديادك، من اليوم والسنة والشهر، ومن المهم أن لا يقل عمر المستخدم عن 13 سنة.


الخطوة السادسة: قم بتحديد الجنس، هل أنت ذكر ام انثى، بعد ذلك انقر على زر التالي.


الخطوة السابعة: هنا سيطلب منك الفايسبوك تسجيل رقم هاتفك المحمول الخاص بك، لكن قبل ذلك من المهم تحديد الدولة التي تعيش فيها، أنثحك بربط حسابك الفايسبوك عبر بريدك الإلكتروني وليس رقم الهاتف، إذا أنقر على”إستخدام عنوان بريدك الإلكتروني”، وقم بترميب عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي بحذر، وبعد ذلك أنقر على زر التالي الإتمام خطوات التسجيل بنجاح.

الخطوة الثامنة: هنا قم بتحدبد كلمة المرور لحسابك، ويجب أن لا تتعدى 8 أرقام، ويحق لك ختبارها من خروف صغيرة وكبيرة ورموز وأرقام الخيار بين يديك، تجذر الإشارة الإختيار كلمة السر قوية يصعب الوصول إليها ببساطة، وكن حذرا لعدم نسيانها.

الخطوة التاسعة: هنا ستنبق لك مختلف الشروط والقواعد الأساسية التي بنبني عنها فايسبوك، ماعليك سوى الموفقة عنها، من خلال النقر على زر”التسجيل”.

الخطوة العاشرة: والأن سيعمل فايسبوك على دراسة مختلف المعطيات والبيانات التي قمت بإدخال طيلة خطوات التسجيل، ماعليك سوى الإنتظار قليل من الوقت، ليتم إنشاء الحساب بنجاح.

أنضر أيضا:طريقة حذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة

الخطوة الحادية عشر: سيشعرك هاتفك الآيفون، بحفظ كلمة المرور لحسابك فايسبوك الجديد،مما سيسهل عليك الدخول للحساب في كل وقت وخين بنقرة زر واحدة، دون حاجتك الإدخال كلمة المرور في كل مرة ترغب بالدخول فيها لحسابك فيسبوك، كما سيشعرك بها في خالة نسيانها، فخيار الحفظ بين يديك، ماعليك سوى النقر على زر، “حفظ كلمة المرور” أو “عدم السماح”.

الخطوة الثانية عشر: والأن يجب عليك إدخال صورة شخصية لحاسبك فيسبوك، مما سيسهل على جميع أصدقائك الوصول لحسابك بسهولة، يحق لك أخد صورة بعدسة كاميرة هاتفك الآيفون أو من خلال معرض الصور داخل هاتفك، إذا كنت غير مهتم بوضع صورتك، ماعليك سوى النقر على زر التخطي بالجهة.

الخطوة الثالثة عشر:  ستظهر  لك واجهة، تشعرك بالعثور على أشخاص والأصدقاء تعرفهم على منصة الفيسبوك، إذا كنت لا ترغب في إستضافة الأصدقاء في البداية، ماعليك سوى النقر على زر،”ليس الآن” وإذا كنت من عشاق التعرف على شخصيات وأصدقاء جدد، ماعليك سوى الضغط على خيار، الأن.

الخطوة الرابعة عشر: هنا يجب عليك إثبات ملكية بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول، وذلك من خلال المود الذي ستتوصل بسواء عبر رسالة نصية من هاتفك الآيفون، أو عن طريق بريدك الإلكتروني الخاص بك، بعد تركيب الكود داخل المكان المخصص له، أنقر مباشرة على زر “إرسال”.

ألف مبروك عليك حسابك فايسبوك الجديد، إذا ماعليك سوى الإنضمام لعالم المتعة داخل العالم الأزرق، يحق لك نشر مختلف الصور والفيديوهات وكل ماتريد داخل العالم الأزرق الفايسبوك الشهير.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة لإنشاء حساب في فيسبوك Facebook بسهولة تامة، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments