خدع احتراف الانستقرام 🔥

إنشاء حساب انستقرام ثاني

من الميزات الرائعة التي يقدمها انستقرام لمستخدميه هو إمكانية إنشاء حساب انستقرام ثاني على نفس الجهاز مرتبطة بحسابك الأساسي للانستقرام.

هذا المقال موجه لك إذا كنت تبحث عن كيفية إنشاء حسابات انستقرام ثاني وإضافته على الجهاز الخاص بك، تابع المقال حتى النهاية لكي تتعرف على طريقة إنشاء حساب انستقرام ثاني بالتفصيل.

كل ما عليك فعله من أجل إنشاء حساب انسقرام ثاني هو تخصيص بريد إلكتروني خاص بكل حساب، أو بإمكانك استخدام رقم الهاتف، مع كلمة مرور مخصصة، هذا الأمر يمكنك من استخدام حسابات متعددة لاستخدامها لأغراض تجارية أو ترفيهية أو غير ذلك.

يصل عدد الحسابات التي يمكنك إنشاؤها وإضافتها إلى الحساب الرئيسي إلى خمس حسابات، يمكنك التبديل بين كل حساب دون تسجيل الخروج أو الدخول في كل مرة.

كيفية إنشاء حساب ثاني على الإنستغرام :

كما قلنا سابقا يمكنك انستقرام من إضافة حساب ثاني على نفس الجهاز ، يمكنك القيام بهذا الأمر و تحقيقة انطلاقا من هذه الخطوات :

الخطوة الأولى:
عليك أن تدخل إلى تطبيق انستقرام الخاص بك  ثم الانتقال إلى الصفحة الشخصية في تطبيق الانستقرام.

الخطوة الثانية:
قم بالضغط على الخطوط الثلاث المبينة على يسار الشاشة ثم ستظهر لك قائمة بها عدة خيارات في حالة كنت تستخدم التطبيق باللغة الإنجليزية ستظهر لك على يمين الشاشة.

الخطوة الثالثة :
قم بالنقر على رمز الإعدادات “settings ” في الزاوية السفلية اليسرى.

الخطوة الرابعة:
انتقل في الخطوة الرابعة  إلى أسفل القائمة، وانقر على خيار إضافة حساب “Add account ”، بعد ذلك انقر على “تسجيل”.

الخطوة الخامسة:
ادخل رقم هاتفك أو البريد الإلكتروني مع اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بالحساب الجديد.

 هنيئا لك أنت الآن تتوفر على حساب إضافي ، تأكد أنك قد ضغط على تسجيل بعد  أن قمت بإدخال جميع المعلومات اللازمة عنك أو عن الحساب الثاني .

يمكنك الآن أن تستعمل هذا الحساب ، تعمل فولو على الأشخاص أو تتلقى متابعين جدد ، كما أنه يمكنك إضافة حسابات أخرى بأسماء أخرى ، يصل عدد هذه الحسابات المضافة إلى 5 حسابات.

كيفية يمكنني  التبديل بين الحسابات على انستقرام 

يمكنك الآن بعد أن قمت بإنشاء وإضافة حسابات أخرى على انستقرام، أن تقوم بالتبديل بكل سهولة، يكفي فقط أن تمتلك حسابا أو أكثر حسب رغبتك.

ستكون قادرًا على التبديل بينهما بسهولة بضغطة زر واحدة. وقد جعل انستقرام هذا الأمر أكثر سهولة من خلال تخصيصه زر يقوم بعملية التبديل.

بالطبع أنت لست مطالبا بتسجيل الدخول أو الخروج مرة أخرى، في كل مرة تود أن تدخل فيها إلى حسابك الآخر حتى إن انستقرام لن يطالبك بهذا الأمر.

كما أن انستقرام يتيح لك ربط  حساب انستقرام الخاص بك بربط خمسة حسابات على جهاز واحد. وبمجرد إنشاء حساب جديد على جهازك يجب تسجيل الدخول تلقائيًا إلى كليهما، وإذا أردت أن تبدل من حساب إلى حساب آخر، اتبع هذه الخطوات :

الخطوة الأولى:
قم بالدخول إلى تطبيق انستقرام الخاص بك ثم إلى الملف الشخصي، ستجد في الجزء السفلي من الشاشة صورة واسم المستخدم الخاص بك.

الخطوة الثانية:
 اضغط ضغطة مطولة فوق صورة واسم المستخدم  لكي تظهر قائمة

الخطوة الثالثة:
 بعد ظهور القائمة منبثقة ستظهر لك كل حساباتك التي أنشأتها داخل التطبيق . انقر فوق الحساب الذي تريد الدخول إليه وسيتم التبديل في الحال  إلى الحساب الذي اخترته.

كما بإمكانك أيضًا التبديل بين حساباتك بالإنستقرام بطريقة أخرى، وذلك باتباع هذه الخطوات:

  1. الدخول إلى  ملفك الشخصي في انستقرام
  2. ثم الضغط على اسم المستخدم وستظهر لك نفس القائمة لتختار الحساب الذي تريد التبديل أليه.
  3. هكذا تستطيع استعمال أي حساب تريد بضغطة زر واحدة.

هل أستطيع إنشاء حساب ثاني ببريد إلكتروني واحد ؟

حسابين انستقرام بايميل واحد | معلومة

قد يتساءل البعض عن إمكانية إنشاء حساب واحد أو عدة حسابات على الاستقرام من خلال بريد إلكتروني واحد، هذا الأمر مع الأسف غير ممكن، نظرا لعدة اعتبارات، بحيث أن البريد الإلكتروني هو أو رقم الهاتف هو المرجع الأساسي الذي تعتمد عليه في حالة ضياع كلمة المرور الخاصة بالحساب.

في حالة غلق الحساب، ستحتاج للبريد الإلكتروني لكي تستطيع استرجاعه مجددا، هناك أمر يتعلق بتسيير المتاجر والشركات، ستحتاج إلى بريد إلكتروني كي تتمكن من متابعة الحساب كي لا تفقده، لهذا السبب بالتحديد يجب أن يكون لديك  بريد إلكتروني خاص  أو أرقام هواتف مختلفة لاستعادة حسابك في حالة ما فقدت.

إذا قمت بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني فحاول أن تتأكد من أن البريد الإلكتروني الذي أدخلته هو صحيح، قم باختيار عنوان بريد إلكتروني الذي تستطيع الوصول إليه بسهولة  .

في حالة ما  قمت بتسجيل الخروج ونسيان كلمة المرور، فستحتاج البريد الإلكتروني كي تستطيع الوصول إلى حسابك مجددا وترجع لاستخدام حساب إنستقرام الخاص بك مجددا.

 تجدر الإشارة إلى أن  شركة إنستقرام  قد صرحت أنه ابتداء من سنة 2019 ، يجب على كل حساب في إنستقرام أن  يتوفر على بريد إلكتروني خاص مختلف، بحيث يستطيع الموقع أن يميز بين جميع الحسابات، سواء الأصلية أو التي تمت إضافتها.

طريقة حذف حساب انستقرام

قد ترغب في بعض الأحيان في حذف حساب انستقرام الخاص، لعدة أسباب منها الامتحانات أو الضغط في العمل وغيرها.

يختلف حذف حساب انستقرام بين الحذف المؤقت والدائم،إذا كنت تريد حذف حساب انستقرام بشكل دائم، كل ما يمكنك القيام به هو اتباع الخطوات التي سأعرض لك هنا.

الخطوة الاولى:
فتح تطبيق انستقرام على هاتفك، ثم بعد ذلك قم بالدخول على الصفحة الشخصية البروفايل.

الخطوة الثانية:
قم بالنقر على قائمة الإضافات في الأعلى، ثم قم بالدخول بعض ذلك على الإعدادات من الاسفل.

الخطوة الثالثة:
بعد الدخول على إعدادات الحساب، سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، قم بالدخول على خيار “مساعدة”.

الخطوة الرابعة:
سوف تظهر لك قائمة جديدة بها ثلاث خيارات من بينها خيار “مركز المساعدة”، قم بالدخول عليه.

الخطوة الخامسة:
سوف يتم تحويلك على قائمة جديدة بها مجموعة من الخيارات أيضا، قم بالدخول على خيار “إدارة حسابك“.

الخطوة السادسة:
الآن سوف تجد خيار “حذف حسابك” قم بالدخول عليه، سوف تجد خيار “كيف يمكنني حذف حسابي على انستقرام”.، قم بالنزول قليلا إلى الأسفل، وستجد الخيار رقم 1 وهو خيار “انتقل إلى صفحة حذف حسابك…”، قم بالدخول عليه.

الخطوة السابعة:
سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة، بها بعض المعلومات الخاصة بسبب حذف حسابك، سوف تجد خيارات هي “لماذا تقوم بحذف حسابك”، قم بالدخول عليه وتحديد خيار trouble getting started.

أيضا سيطلب منك إعادة إدخال كلمة السر الخاصة بحسابك، ثم قم في الأخير بالنقر على حذف في الاسفل.

في الأخير سيتم حذف حسابك نهائيا، ولن تستطيع استرجاعه من جديد.

طريقة نشر صورة على أكثر من حساب انستقرام

من بين الميزات التي قامت إدارة انستقرام بإضافتها مؤخرا هي إمكانية نشر صورة واحد على أكثر من حساب انستقرام.

ليس هذا فقط، بل من المميزات أيضا هو إمكانية نشر صورة أو فيديو ليس فقط على أكثر من حساب انستقرام، بل كذلك على حسابات ومواقع أخرى مثل فيسبوك وتويتر، إذ أنك حينما تريد نشر فيديو أو صورة، يعطيك التطبيق خيار نشر النشر على تطبيقات أخرى.

طريقة نشر صورة عى أكثر من حساب انستقرام سهلة جدا، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي:

  1. الدخول على التطبيق ثم التوجه إلى علامة إضافة صورة بالشكل العادي والمعتاد
  2. بعد اختيار الصورة يمكنك التعديل عليها، ثم النقر على متابعة.
  3. سوف تظهر لك بعض الخيارات التي يمكنك إضافتها مثل الهاشتاغ أو إضافة المكان، من بين الخيارات الأخرى التي سوف تجدها هي نشر.
  4. قم بالدخول عليها، إذا كنت تتوفر على حساب آخرى، سوف يظهر لك، يمكنك تحديده ليتم نشر الصورة على الحساب الثاني أيضا.

كيف اسوي انستقرام ثاني بنفس الجوال

من الممكن أن تفكر في بعض الأحيان في إنشاء حساب انستقرام ثاني بنفس رقم الجول، فهل هذا الأمر ممكن؟ وهل يمكن إنشاء حساب انستقرام ثاني بنفس رقم الجول؟

في الحقيقة أنا شخصيا أعرف بأنه لا يمكن إنشاء حسابين انستقرام برقم جوال واحد، لأن هذا الأمر إلى حد الآن غير ممكن.

لقد قمت ببحث طويل علني أجد طريقة يمكن القيام بها في هذا الصدد، لكن إلى حد الآن لم أجد أي طريقة، هذا يعني أنه لا توجد طريقة، وبالتالي من الأفضل ألا تقوم بإضاعة الوقت في البحث عن هذه الطريقة لأنك غالبا لن تجهدا متوفرة.

كيف أنشر صورة على الانستقرام من الكمبيوتر.

هنا بعض الاشخاص الذين يستخدمون الكمبيوتر بكثرة، وبالتالي يلجؤون إلى القيام بمجموعة من الأمور الخاصة بالهاتف، فقط من الكمبيوتر دون استخدام الهاتف.

من بين الأمور التي يقوم بها عدد كبير من الناس هي نشر الصور على انستقرام من الكمبيوتر، لكن أغلب الناس لا تعرف الطريقة. لهذا، سوف أعرض لك هنا أسهل طريقة لنشر صور على الانستقرام من الكمبيتور، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب عليك القيام به هو فتح حسابك انستقرام على الكمبيتور، يمكنك فتحه من الرابط الرسمي لانستقرام.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على حساب انستقرام الخاص بك من الكمبيتور، كل ما عليك القيام به هو النقر في اي مكان داخل الحساب كليك يمين، ثم اختيار آخر خيار وهو inspecter

الخطوة الثالثة:
الآن سوف يظهر لكك رمز الهاتف في الاعلى، قم بالنقر عليه، ثم قم بعمل refresh، لحساب انستقرام

الخطوة الرابعة:
الآن سوف يظهر لك انستقرام على شكل هاتف في الجانب الأيسر من الشاشة، سوف يعطيك جميع الخيارام الموجودة على الهاتف، كأنك تستخدم الهاتف، يمكنك الآن البدء في نشر الصور التي تريد.

أهمية وجود حساب ثاني على الإنستغرام

من بين الأسئلة التي يطرحها معظم مستخدمي انستقرام الذين يريدون إنشاء حساب ثاني هي كيف سأستفيد من وجود حسابات متعددة على جهازي، هل وجود حساب انستقرام ثاني ضروري أم لا؟

هذه أسئلة وأخرى يطرحها مستخدمو تطبيق انستقرام تدور كلها حول مدى احتياج شخص معين إلى إضافة وإنشاء حساب انستقرام ثاني وثالث ..

الجواب على هذه الأسئلة يكمن حول أن انستقرام يتوفر على الملايين من الحسابات التي تعتبر حسابات شخصية، أي أن الذين يمتلكون هذه الحسابات هم أشخاص عاديون يشاركون صورهم وذكرياتهم الخاصة، لكن قد أغفلنا الشركات والمؤسسات، التي بدورها تمتلك حسابات على انستقرام.

الفرق الوحيد هنا هو كون هذه الحسابات تختلف عن الحسابات الشخصية، يمكن مثالا لمسير شركة معينة مختصة في بيع الملابس أن يمتلك حسابا شخصيا، لكنه يحتاج إلى حساب إضافي كي يدير أعماله وينظمها على انستقرام، وهنا يكمن دور الحسابات الثانية وإضافية بحيث تكون مخصصة لإدارة الأعمال.

الأمر شبيه بإدارة صفحة خاصة على فيسبوك. كما أنه يمكن أن يكون لحساب انستقرام الثاني أغراض كثيرة. أحد الأسباب البسيطة لإنشاء حساب ثاني هو إذا تم قفل حسابك الأصلي أو ثم حظره، أو إذا فقدت الحساب لسبب ما يكون الحساب الثاني متوفر  لديك.

معلومات أخرى حول انتقرام

انستقرام من أكبر منصات التواصل الإجتماعي في يومنا هذا، نظرا لاستقطابها العديد من المستخدمين من كل بقاع العالم، ثم لكونها منصة تجعلك على تواصل مباشر مع أشهر الفنانين المفضلين.

يصل عدد مستخدمي إنستغرام إلى أزيد من 800 مليون مستخدم نشط شهريا، هذا ما يجعله بلا منازع منصة قوية تنافس منصة سناب شات و المنصات المشابهة لها، خصوصا بعد أن ضمها موقع فيسبوك إلى أسطوله المكون من ماسنجر و واتساب.

في الأخير نخلص إلى القوم بأن إنشاء حساب انستقرام ثاني ممكن، وليس من الصعب القيام بذلك، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات التي شرحت لك في الاعلى حتى تتمكن من أنشاء حساب ثاني بالطريقة الصحيحة، ودون ارتكاب اي مشكل.

يمكنك أيضا الاستفادة من المعلومات الأخرى التي ذكرت لأنها مهمة جدا مثل طريقة حذف حساب انستقرام، أو نشر الصور على انستقرام من الكمبيتور، وغيرها من المعلومات الأخرى.

في الأخير كما أقول دائما، إذا كانت لديك أسئلة أخرى أن استفرارات حول هذا الموضوع، كل ما عليك القيام به هو تركها في قسم التعليقات، وسوف نعمل على الإجابة عن جميع الاسئلة إنشاء الله في أقرب وقت.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments