تعلم الحماية 🛡️

أكواد حماية الهاتف من التجسس (فحص أمان الهاتف)

يتسائل عدد مهول عن أروع الطرق الفعالة والمجربة،  لحماية الهاتف من الإختراق بدون برامج،  وماهي أبرز الأكواد للحماية من التجسس والمراقبة؟ 

هل تشعر بأن هناك شخص معين يراقب تحركاتك داخل هاتفك المحمول،  ويتجسس على كافة الأنشطة التي تقوم بها طيلة اليوم على هاتفك الخاص،  هل تراودك مخاوف لتعرض خصوصياتك وبياناتك السرية للإختراق وااسرقة؟  هل تبحث بحماس عن أفضل الطرق للتعرف على من يتجسس على هاتفك في كل وقت وحين؟ 

كم أنت محضوض للغاية الأنك في المكان الصحيح،  خيث استحضرنا لكم اليوم أروع الأكودا الحقيقية  التي ستساعدك بقوة في حماية خصوصيات هاتفك من الإختراق والتجسس،  كما سنتطرق لبعض الحلول العقبربة للتعرف على من يتجسس على هاتفك.  وسنتحدث عن أمور متعددة التي ستفتح لك المجال للتصرف بذكاء امام مواقف الإختراق. 

بما أن عصرنا الحالي،  تطغى عليه التطورات التكنولوجيا والمعلوماتية بطريقة خيالية،  أصبحت مختلف الأجهزة الذكية خاصة الهواتف المحمولة،  عرضة للإختراق الأن إستخدامها لا يتوقف أبدا،  وهذا ماجعل فئة كبيرة من المحترفية والخبراء في مجال الإختراق والقرصنة،  يستهدفون التجسس وسرقة كافة البيانات والخصوصيات المهمة التي تنطوي عنها الهواتف الذكية بشتى انواع أنظمة تشغيلها، 

سواء تعلق الأمر بأنظمة الأندرويد او الإي او إيس،  بصرف النظر عن الهجمات الفيروسية،  وبعض البرمجيات المدمرة والخبيثة التي تجعل هواتفنا الذكية في خبر كان مع كامل الأسف،  وللتخلص من هذه العوائق السلبية،  من المهم أن نقوم بتوفير الأمان والسلامة والحماية القصوى لكافة خصوصياتنا والأمور الضرورية. 

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق،  عن أروع الطرق لمراقبة تطبيق واتساب الآي شخص،  سواء تعلق الأمر بزوجتك او صديقتك او صديقك،  بصرف النظر عن أروع الطرق للتجسس على المحادثات وجميع الرسائل الأي شخص بسهولة،  ناهيك عن أهم التطبيقات لمراقبة تحركات والأماكن التي يمر منها أي شخص طيلة اليوم. 

كود التجسس على الهواتف

بما أنك ترغب في التعرف على من يتجسس على هاتفك المحمول، وتشعر بأن أحد ما يراقب كافة التحركات والأنشطة الروتينية التي تقوم بها على هاتفك المحمول،  فلا داعي للقلق من هذه الناحية،  حيث سنعرض لكن أروع الرموز والأكواد التي ستفتح لك المجال لضبط إعدادات هاتفك،  والتأكد بأن خصوصياتك ومعلوماتك ومكالماتك تحت ستار الأمن والأمان،  ام انها مقيدة بالتجسس والمراقبة من طرف أحدهم. 

أنضر أيضا:قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف

إنتباه


قد يتعرض هاتفك المحمول للتجسس والمراقبة لمدة طويلة جدا،  وأنت لا تعلم بذلك، الأن المحترفين في عالم الإختراقات يعتمدون على طرق عبقرية بواسطة التطبيقات المخفية  غير مرئية،  لكن بالرغم من ذلك يمكن الكشف عن حقيقتهم،  من خلال مراجعة التطبيقات الهاتف وضبطها. 

كود *#62#


عند استخدامك لهذا الرمز الفعال والمميز على هاتفك المحمول   ستتمكن من الكشف عن مختلف الأرقام التي تم تحويل مختلف خصوصياتك إليها دون علمك بذلك. لما تتوصل بمكالمات معينة على هاتفك المحمول من خلال إحدى الأرقام،  وترفض الإجابة عنها،  هنا تخضع هذه المكالمات الهاتفية بشكل تلقائي إلى الأرقام الهاتفية الأخرى دون علمك بهذا الأمر،  وفي نهاية المطاف تخضع خصوصياتك لقاعدة التجسس والمراقبة. 

كود *#21#


يعتبر هذا الكود من أبرز الطرق المميزة،  للتعرف على أن رسائلك ومكالماتك وخصوصياتك المهمة لا تخضع للتحويل إلى هاتف أخر،  لتتضح الفكرة أكثر،  سوف تتأكد من أن هاتفك المحمول لا يحول المكالمات إلى الجهات الخارجية،  وماهي هذه الجهات؟ 

عند تركيبك لهذا الرمز على هاتفك المحمول،  ستستطيع الوصول إلى كافة التفاصيل الصغيرة،  المتعلقة بتحويل المحادثات الهاتفية،  نجد قي مقدمتها إعادة توجيه المكالمات Call Forwarding،  كما يحق لك التعرف على مكان تواجد البيانات الخاصة بك data,  بصرف النظر عن الصوت والفاكس والمزامنة Sync,  وغير المتزامنة async،  كما ستتمكن من الوصول لحزمة Packet access،  من الجميل بالذكر أنك ستتمكن من تعطيل الإتصالات بشكل نهائي. 

أنضر أيضا:أخطر برنامج اختراق واي فاي حقيقي (كيف تحمي نفسك منه)

ينطوي كود *#21# على أهمية بالغة،  في حماية هاتفك من الإختراق والمتطفلين،  ويستخدمه بقوة كبيرة الأباء والأمهات،  لمراقبة تحركات أبنائهم والإطمنئنان عنهم،  وحمايتهم من شر الهاكرز. 

كود ##002#


من أروع الرموز الأكثر إستعمالا لدى ملايين من المستخدمين عبر العالم،  نجد رمز #002##  والذي يطلق عنه إسم a universal code والذي يقوم بتعطيل وتوقيف عمليات تحويل المكالمات بصفة نهائية على هاتفك المحمول call forwarding ،  عندما تشك بأن هناك من يراقبك ويتجسس عنك من هاتفك الخاص،  لا تتردد للحظة واحدة من تركيب هذا الكود والنقر مباشرة على زر الإتصال،  أنصح بتفعيل هذا الرمز أمام خدمات التجوال بهدف حماية السيولة المالية المتعلق بحسابك للمكالمات  من السرقة والقصرنة.

هناك من يعتقد بأن كود #002## لم يتم المسح بنجاح، حقا أنت مخطئ يا صديقي، الأن هذا الرمز يعتبر من الحلول العالمية للتخلص من الهجمات الإختراقية والتجسس بصفة نهائية.

من الجميل بالذكر أن كافة المكالمات التي تخضع الإعادة التوحيه نحوى بريدك الصوتي بشكل إفتراضي دون تدخلك في الأمر،  لا تتعرض الأموال المتواجدة على حسابك للسحب أبدا.

كود #06#*


عندما تقوم بإدخال هذا الكود الرائع على هاتفك الخاص بك، ثم تنقر على زر الإتصال، سينبثق لك رمز IMEI الخاص بهاتفك. إن هذا الكود سيفتح لك المجال، للتأكد من ان هاتفك أصلي أم مزيف، في حالة كان غير أصلي لا تقم باستخدامع، الأنه معرض للإختراق في أي لحظة، إلى جانب هذا إن هذا الرمز الفريد من نوعه، سيمكنك من العثور على هاتفك إذا تعرض للسرقة.

طريقة التخلص من برامج التجسس على هاتفك

هناك بعض الطرق الهائلة والفعالة، التي ستساعدك بقوة في إزالة كافة برامج التجسس المخفية داخل هاتفك المحمول، والتي تهدد سلامة خصوصياتك وبياناتك السرية، إذا هيا بنا للتعرف على هذه الطرق العبقرية.

أنضر أيضا:كيفية تهكير حساب فيس بوك بالموبايل

  • يحق لك التخلص من جميع برامج التجسس داخل هاتفك الأندرويد، من خلال تفعيل الوضع الآمن، من خلال النقر المستمر فوق زر التشغيل لثواني معدودة، بعد ذلك ستنبثق لك عدة خيارات ومن بينها إمكانية التحكم قي الوضع الآمن بسهولة.
  • كما تستطيع تعطيل برامج التجسس من الإشتغال داخل هاتفك المحمول، بواسطة تفعيل وضع الطيران، فعندما تتعرض شبكة التجسس للتعطيل، ولا تجد الإتصال المباشر بالهاتف، يتم إيقافها.
  • هناك طريقة غاية في الروعة، ستساعدك في إزالة برامح التجسس من هاتفك، وذلك عبر التحكم في قائمة الإعدادات المصنع سواء على هواتف الأندرويد او الأيفون، هنا ستخضع كافة المعطيات والبيانات والتطبيقات للمسح وسيتم إسترجاعها مباشرة إلى قاعدة المصنع الرسمي.

طريقة التعرف بأن هاتفك المحمول مراقب من شخص آخر

عندما تنبثق لك العديد من العلامات والتحركات الغريبة داخل هاتفك المحمول من تلقاء نفسها، دون قيامك بأي حركة، فعلم بأن هاتفك مراقب من طرف أحدهم، وأن حمبع خصوصياتك وبياناتك السرية وكافة الأنشطة التي تقوم بها على هاتفك طيلة اليوم فهي تحت ستار التجسس، وهذا أمر مزعج ومقلق للغاية، إذا هيا بنا لنتعرف على العلامات التي تدل على ان هاتفك مراقب.

  • أولا: عندما ينبثق لك رقم هاتفي غريب داخل قائمة المكالمات الأخيرة على هاتفك.
  • ثانيا: عندما تعجز عن التحكم في هاتفك المحمول، ولا يستجيب لطلباتك كأنه موقوف.
  • ثالثا: لما يعمل هاتفك المحمول بالدخول لبعض التطبيقات من تلقاء نفسه، ثم يتحكم في واجهة الهاتف بشكل تلقائي.
  • رابعا: عندما تنخفض طاقة البكارية من هاتفك بسرعة فائقة، فعلم بأن العديد من التطبيقات المخفية قيد التشغيل.
  • خامسا: عندما ترتفع درجة حرارة هاتفك المحمول دون قيامك بأي شئ، مما يدل على تشغيل بعض التطبيقات الخبيثة والخطيرة على هلفية هاتفك الخاص.
  • سادسا: عندما تصدر بعض الأصوات الغريبة أثناء المكالمات الهاتفية التي تجريها.
  • سابعا: عندما تتفاجئ بظهور عدة تطبيقات على هاتفك، لم تقم بتحميلها أبدا.
  • ثامنا: عندما تتوصل ببعض الرسائل الغريبة، والمعززة بأكواد غريبة الشكل، فعلم بأن طرف المتجسس يهدف لسرقة بياناتك والتصنت على محادثاتك الهاتفية مع الأخرين.
  • تاسعا: عندما تتوصل ببعض الروابط غير المعروفة على حساباتك للتواصل الإجتماعي، بمحرد النقر عنها يتعرض هاتفك للقصرنة والتهكير.
  • عاشرا: لما تتعرض بعض الملفات والتطبيقات المهمة على هاتفك للمسح الكلي دون قيامك بذلك.
  • الحادية عشر: عندما تفتح أمامك نوافد عديدة بشكل متكرر أثناء تصفحك لمنصات الويب.
  • الثانية عشر: عندما ترغب في إجراء المحادثات وتتفاحئ بإنخفاض صوتك، او انك تسمع صوتا غريبا خلال المخادثة.
  • الثالثة عشر: عندما تفتح شاشة الهاتف وتغلق في نفس الوقت بشكل تلقائي.
  • الرابعة عشر: لما تفتح عدسة كاميرا الهاتف الخاص بك لوحدها بشكل تلقائي.

طريقة حماية هاتفك من الإختراق والتجسس

بعد قرائتك لكافة المعطيات والإشارات التي تدل على أن هاتفك مراقب من طرف أحدهم، من المحتمل انك تتسائل عن أبرز الحلول الفعالة والقوية لحماية هاتفك من هاجس الإختراق والتجسس الذي يهدد سلامة خصوصياتك وبياناتك السرية داخل هاتفك الخاص لك سواء تعلق الأمر بهواتف الأندرويد او الأيفون هذا ما سنتعرف عنه خلال الأسطر الموالية.

يجب عليك إتباع كافة النصائح والمعطيات الأساسية التي سنعمل على توضيحها، بكل تركيز وعناية حتى لا تفوتك أي نصيحة الأنها مجربة وفعالة 100٪.

أولا:  قم بمسح جميع التطبيقات المجهولة على هاتفك

من أبرز الأسباب الحقيقية لوقوع هاتفك في عتبة الإختراق والتجسس،  نجد ظهور بعض التطبيقات الغريبة على شاشة هاتفك والتي لم تقم بتنزيلها ابدا،  مما يشعرك بالقلق والتعصب،  وتتسائل كيف  تم تثبيتها على هاتفك دون علمك بذلك.

أنضر أيضا:حقيقة اكواد اختراق فيسبوك الكود الصيني الذي يخترق الماسنجر

لنوضح الأمر ببساطة،  عندما تقوم بتنزيل بعض التطبيقات المهمة بواسكة بعض الروابط غير معروفة،  كما ان التطبيقات الخبية والمدمرة يتم تنزيلها بشكل تلقائي، مما يفتح المجال للمخترقين بالتجسس ومراقبة تحركاتك على الهاتف، لهذا الشأن لا تتردد للحظةواحدة أمام زر الحذف لهذا الصنف من التطبيقات الغريبة والمجهولة.

ثانيا: الإعتماد على تطبيقات مكافحة الفيروسات

تعتبر  مختلف التكبيقات المصاظة للفيروسات الحل الأمثل، للتخلص من الملفات والتطبيقات الخبيثة والضارة التي تهدد سلامة خصوصياتك المهمة داخل هاتفك الخاصة.

بما أننا نعيش في عصر تواكبه العديد من التحديثات التكنولوجيا، والتطورات القوية في عالم المعلوميات والعولمة، إلا ان هاجس الإختراق يجب الحرص من أثاره السلبية على هاتفك، والذي قد يدمره في اي لحظة، لهذا السأن من الواحب عليك

تنزيل إحدى التطبيقات الشهيرة والرائعة لمكافحة مختلف انواع الفيروسات، والتي تنطوي على خدمات شيقة مثل فحص شامل للهاتف بصفة دائمة، للعثور على الملفات والتطبيقات الخبيثة التي تعمل خلف الهاتف.

تستطيع التطبيقات المضادة للفيروسات، توفير الحماية القصوى لهاتفك، لعدم تعرضه الأي ملف او تطبيق مدمر قد يؤثر على خصوصياتك بطريقة خيالية.

تجذر الإشارة بأننا تطرقنا في مقال سابق عن أروع التطبيقات والفعالة لمكافخة مختلف انواع الفيروسات بسهولة،  فجميع هذه التطبيقات تنطوي على سمعة هائلة وتقييمات ممتازة بشهادة عدد مهم من مستخدميها، للحصول على هذه التطبيقات أنقر على الرابط الموالي.

لتحميل أروع التطبيقات لمكافحة الفيروسات انقر هنا.

ثالثا: قم بتفعيل كلمة المرور على تطبيقات هاتفك

تعتبر كلمة المرور من أفضل الحلول لتوفير الحماية الهائلة على مختلف الملفات والتطبيقات على هاتفك المحمول، فلا تتردد للحظة أمام وضع كلمة السر قوية مكونة من رموز وحروف وأرقام،  لكافة التطبيقات المهمة داهل هاتفك مثل تطبيق معرض الصور والفيديوهات،  وتطبيقات التواصل الإجتماعي،

أنضر أيضا:تهكير حساب Snapchat بكل سهولة (مع طرق الحماية)

رابعا: عدم تشغيل شبكات الأنترنت العامة

عندما تتواجد في الأماكن العامة سواء تعلق الأمر بالمقاهي اووإحدى الفنادق او في المنتزهات ،و ترغب في توصيل هاتفك بالأنترنت بواسطة شبكات الواي فاي العامة، فأنصحك بعدم القيام بذلك، الأن هاتفك سيكون معرض الأي محاولة الإختراق، الأن الشبكات العامة تنطوي على ثغرات أمنية، مما يسهل على أي شخص التجسس على هاتفك.

إن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو، كيفي يمكنني التواصل بشبكات الأنترنت العامة، دون تعرضك لعمليات الإختراق والتجسس؟ الحل بسيط جدا، عندما ترغب في الإتصال بشبكات الأنترنت العامة، لا تقم بفتح حساباتك البنكية او تقم بإدخال إحدى المعلومات الأساسية المتعلقة ببطاقتك البنكية، حتى لا تتعرض خصوصياتك السرية للتهكير والقرصنة.

أنصحك بالإعتماد على  أبرز التطبيقات VPN القوية، والتي ستفتح لك المجال لإخفاء مهاومات هويتك المهمة، ولن يتمكن أي شخص من التعرف عليك، ولو كان من المخترقين المحترفين.

إذا كنت ترغب في الحصول على افضل تطبيقات VPN، أنت محضوض للغاية الأننا تطرقنا في موضوع سابق، عن أفصل تطبيق VPN للأندرويد والأيفون لحماية خصوصياتك من الإختراف.

خامسا: يجب تحديث نظام تشغيل هاتفك


هناك من عدد كبير من السمتخدمين للهواتف الذكية، يغفلون عن تحديث أنظمة التشغيل لهواتفهم، وهذا امر مرفوض، الأن خاصية التحديثات تنطوي على العديد من المستجدات الحديثة، مما يساعدك في حماية خصوصياتك من هاجس الاختراق والقرصنة، والتخلص من الثغرات الأمنية المتواجدة داخل النظام.

أنضر أيضا:كيفية اختراق واتساب برقم الهاتف

لهذا الأساس  أنصح الجميع بتحديث انظمة هواتفهم المحمولة بشكل دوري ،  لتفادي أي محاولة للإختراق التي قد يتعرض لها  هاتفك إذا كان نظامه قديما.

سادسا: عدم استخدام كلمات المرور سهلة

من الأخطاء التي يرتكبها ملايين من مستخدمي الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بمختلف إصداراتها، وهي إستخدامهم لكلمة المرور بسيطة بحجة تذكرها وعدم نسيانها،  والمكونة من تاريخ ازدياد او رقم هاتفك المحمول او من الأرقام البسيطة التي يسهل التخمين إليها بسهولة، لهذا الشأن أنصح الجمبع باستخدام كلمة المرور معقدة يصعب الوصول إليها، وان تكون مركبة من ارقام ورموز وحروف وهكذا.

أنضر أيضا:طريقة قطع الإنترنت عن أي برنامج على الكمبيوتر من خلال برنامج One Click Firewall

من أروع الطرق الأمنية، لحماية هاتفك من الاختراق، أن تقوم بتفعيل البصمة الإغلاق هاتفك وعدم الدخول إليه اي شخص غيرك، من الجذير بالذكر أن هناك العديد من الهواتف الذكية لا تدعم خاصية الإغلاق بواسطة البصمة انصحك بغدم شرائها واستخدامها، الأنها تتوفر على ثغرات أمنية.

للمزيد من النصائح الفريدة من نوعها، التي ستفتح لك المجال لحماية كافة خصوصيات هاتفك من الإختراق والتجسس، ماعليك سوى الدخول للرابط الموالي.

كيفيفة حماية الهاتف من التجسس

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل أكواد حماية الهاتف من التجسس (فحص أمان الهاتف)، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments