تقنيةمواقع

أفضل 7 مواقع عمل سي في cv مجانا

سي في أو السيرة الذاتية هي أكثر الأمور التي يتم البحث عنه. كل شخص يحتاج إلى عمل سي في من أجل تقديمه إلى إحدى الشركات من أجل الحصول على وظيفة، العديد من الناس لا يعرفون بأن طريقة صياغة سي في هو الذي قد يحدد مصيرك في العمل وهل سيتم قبولك في الوظيفة أو لا، كلما كان شكل سي في الخاص بك جميل وجذاب، كلما كانت حظوظك كبيرة في القبول.

على هذا الأساس، سأقدم لك اليوم في هذا المقال، أفضل مواقع عمل سي في بطريقة احترافية حتى تتمكن من التقدم لوظيفة وتثير إعجاب اللجنة من خلال سي في الخاص بك.

اقرأ أيضا:
تحميل قوالب وورد جاهزة
أفضل 16 موقع لتحميل قوالب وورد ووردبريس مجانا 2021

ما هو سي في cv

سي في أو السيرة الذاتية، أو urriculum vitae أو ما يسميها البعض بيان السيرة، هي عبارة عن وثيقة شخصية تحتاجها من أجل التقدم لوضيفة معينه.

السيرة الذاتية هي عبارة عن وثيقة تحتوي على مجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بك لكن بشكل موجز ومختصر.

في أغلب الأحيان تتكون السيرة الذاتية من صفحة واحدة، وتضم أهم المعلومات الخاصة بك، والتي سيحتاجها صاحب العمل، حتى يعرف صاحب العمل هل أنت مؤهل للوظيفة أو لا، مثل المعلومات الشخصية (الإسم – العنوان – رقم الهاتف، الكفاءات، الشهادات والديبلومات المحصل عليها، الميولات…)

لابد من أن تكون السيرة الذاتية مميزة وأن تكون مصممة بطريقة جيدة حتى تثير إعجاب صاحب العمل من أجل طلبك لاجتياز الأسئلة الشفوية من أجل القبول في الوظيفة.

اقرأ أيضا:
نماذج اختبار القدرة المعرفية

أهمية وضع سي في محترف

تختلف تصميمات سي في cv من تصميم لآخر، إذ يمكن ان تجد عدد كير من التصميمات التي يمكن اختيارها لكتابة سيرة ذاتية خاصة بك، لكن بالرغم من توفر مجموعة من التصميمات، إلا أن هذه التصميمات تختلف من حيث الأشكال، ومن حيث تأثيرها في القبول في الوظيفة.

قد تجد بعض تصميمات سي في cv ذات شكل قديم وكلاسيكي، هذا النوع من cv لا يكون مثير للانتباه، وبالتالي لا تكون حظوظه كبيرة أثناء تقديمه لطلب وظيفة.

هناك أيضا بعض التصميمات الحديثة والتي تكون مصممة باحتراقية كبيرة، تتوفر على ألوان وطريقة ذكية تجعل صاحب العمل يقوم بقراءة سي في حتى ولو كان لا يريد ذلك، كل هذا راجع لطريقة تصميم سي في cv الخاص بك.

مواصفات سي في احترافي

  • تأثير قوي يؤدي إقناع صاحب العمل
  • التنسيق الزمني مهم جدا، يعني احترام سنوات الخبرة بطريقة تسلسلية، من الأقدم إلى الأحدث.
  • توخي المصداقية في عرض المعلومات
  • ترتيب الأفكار بشكل ملفت للنظر
  • اعتماد عناوين كبيرة وواضحة لكل فقرة
  • اعتماد شكل مثير للنظر ومشجع على القراءة

اقرأ أيضا:
نموذج كتابة تقرير

أفضل مواقع عمل سي في cv

لكي تستطيع تصميم سي في مقبول من أجل استخدامه للتقدم لوظيفة معينة، تحتاج كما قلنا إلى تصميم سي في جميل ومثير، لهذا، سأقدم لك اليوم أفضل مواقع عمل سي في cv باحترافية كبيرة حتى تتمكن من الاختيار من بين عدد كبير من التصميمات واختيار السيرة الذاتية التي تناسبك من أجل استخدامها في طلب عمل.

موقع Canva لعمل سي في محترف

Canva أكثر من مجرد موقع عمل سي في cv، بل هو موقع ديزاين شامل، يتوفر على مجموعة كبيرة من النماذج التي يمكن الاستفادة منها، ليس في سي في فقط، بل في كل الأمور الي تحتاج إلى تصميمات، سواء في الدراسة أو العمل، أو التسويق، وغيرها. هذا ما يجعل هذا الموقع قد أقول اشهر موقع في هذا المجال.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-310-1024x472.png

مميزات موقع Canva

لا يمكن أن أذكر لك مميزات موقع Canva، لأنه يتوفر على مجموعة كبيرة من المميزات، لذا سأقتصر على ذكر أهمها:

  • موقع احترافي بشكل كبير
  • يمكن استخدامه في عمل أي تصميم لجميع الأعمال وليس فقط في عمل سي في
  • يمكن استخدامه بشكل مجاني
  • يتوفر على واجهة انيقة
  • يمكن استخدامه بطريقة سهلة دون أي تعقيدات

طريقة استخدام موقع Canva

يمكنك عمل سي في عن طريق اتباع هذه الخطوات:

الخطوة الاولى:
دائما أول خطرة لاستخدام أي موقع هو الدخول على الموقع الرئيسي، يمكنك الدخول عن طريق الرابط التالي Canva

ملاحظة مهمة:
قد تلاحظ بأنني في كل مرة أتحدث فيها عن موقع معين أقدم رابط الدخول، هذا الأمر لأن هناك بعض المواقع الأخرى تكون فقط نسخة مزورة عن الموقع الأصلي، لذا أضع لك الرابط حتى تدخل مباشرة.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الصفحة الرئيسية، سوف تجد إمكانية تسجيل الدخول على الموقع، باستخدام حساب فيسبوك او البريد الالكتروني، من الممكن أن تتجاوز هذه الخطوة، لأن الموقع يمكنك من عمل سي في دون تسجيل الدخول، لكن من الأفضل أن تقوم بتسجيل الدخول

الخطوة الثالثة:
ستجد مجموعة من الاختيارات الخاصة بالتصميمات في الصفحة الرئيسية، قم باختيار Modéles، ثم قم بالنقر على cv.

الخطوة الرابعة:
سوف تجد مجموعة من النماذج الخاصة بالسير الذاتية، قم باختيار النموذج الذي يناسبك، ثم قم بادخول من أجل ملء المعلومات الخاصة بك لإنشاء سي في خاص بك.

اقرأ أيضا:
قوالب بوربوينت مجانية للتحميل

موقع kickresume

الموقع الآخر الرائع في قائمتنا اليوم هو موقع kickresume، هو الآخر من المواقع التي يمكن ان تكون خيار مفضل بالنسبة إليك في تصميم سي في الخاص بك. الموقع سهل في الاستخدام، إذ لن تجد أي صعوبة في استخدامه. يمكنك استخدامه من خلال بعض الخطوات البسيطة

مميزات kickresume

  • متوفر بشكل مجاني للجميع
  • يقدم لك مجموعة من نماذج سي في من أجل الاختيار بينها
  • لا توجد أي صعوبة في استخدامه

طريقة صياغة سي في cv من موقع kickresume

الخطوة الأولى:
أولا قم بالدخول على الموقع الرسمي من الرابط التالي: kickresume

الخطوة الثانية:
بعد الدخول يتوجب عليك إنشاء حساب داخل الموقع، حتى تتمكن من عمل سي في، يمكنك تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك أو البريد الإلكتروني.

الخطوة الثالثة:
بعد تسجيل الدخول، قم باختيار النموذج الذي تريد استخدامه من أجل صياغة سي في، ثم ابدأ بعد ذلك في كتابة المعلومات الخاصة بك.

يمكنك تغيير لون السي في وإدخال تعديلات من خلال بعض الخيارات الموجودة على اليسار. في الأخير حينما تنتهي من ملء جميع المعلومات بالشكل الصحيح وإعادة مراجعتها، قم بتحميل النموذج الخاص بك من خلال أيقونة download

اقرأ أيضا:
نمودج إعلان تجاري عن الملابس

موقع resumes لتصميم cv احترافي

موقع resumes هو واحد من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل عمل سيرة ذاتية احترافية، بالطريقة التي تريد، إذ يوفر لك موقع resumes مجموعة من النماذج التي يمكنك اختيارها من أجل وضع سي في الخاص بك والتقدم إلى الوظيفة.

الجميل هو أن موقع resumes سهل جدا في الاستخدام، بحيث يمكنك من عمل سيرة ذاتية اون لاين، خطوة بخطوة، بدءا من المعلومات الشخصية إلى الشواهد، والخبرات، ثم الميولات، وكل ما يمكن أن تحتويه السيرة الذاتية من معلومات.

مميزات موقع resumes

  • الموقع متاج للجميع بالمجان، كما أن جميع النماذج الموجودة على الموقع مجانية.
  • أي معلومة تقوم بكتابتها على سي في الخاص بك، تظهر لك بالطريقة والوضعية التي ستظهر بها على سي في
  • يمكنك التعديل على المعلومات التي أدخلتها بالكيفية التي تريد.
  • يمكنك تحميل نموذج سي في الخاص بك بعد إكماله من أجل الاحتفاظ به على حاسوبك.

طريقة استخدام موقع resumes

طريق عمل سي في عن طريق موقع resumes سهلة جدا وبسيطة، لكن لكي تتمكن من تطبيق جميع الخطوات الممكنة لإنجاز سي في محترف تابع معي هذه الخطوات

الخطوة الأولى:
أول شيء هو الدخول على الموقع، يمكنك الدخول مباشرة من خلال الرابط التالي resumes

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الموقع، سوف تظهر لك أيقونة créer un cv، قم بالنقر عليه، ثم سينقلك إلى صفحة سي في من أجل البدء في كتابة المعلومات الشخصية الخاصة بك.

الخطوة الثالثة:
قم بإدخال جميع المعلومات التي ستجد بالترتيب وبشكل واضح، مع اختيار الخط المناسب في الكتابة، المعلومات التي يجب عليك إدخالها هي:

  • المعلومات الشخصية
  • البروفايل
  • التكوينات
  • الشواهد
  • الكفاءات
  • اللغات
  • الميولات

الخطوة الرابعة:
بعد ملء جميع هذه المعلومات قد بمراجعتها من جديد حتى تتأكد من خلوها من أي أخطاء، بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة تحميل telecharger في الأعلى من أجل تحميل السيرة الذاتية التي قمت بإنشاءها.

اقرأ أيضا:
أيهما أفضل ووردبريس أم بلوغر. المميزات والعيوب

موقع عمل سي في VisualCV

من بين مواقع عمل سي في cv الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل عمل cv بشكل احترافي هو موقع VisualCV، هذا الموقع استخدمه من حين لآخر في القيام بإنشاء سي في للاشخاص الذين يطلبون مني ذلك، وذلك لكونه يتوفر على مجموعة من المميزات سأذكرها لك هنا.

ممزات موقع VisualCV

  • يتوفر الموقع على واجهة جميلة من أجل استخدامها بكل أريحية
  • يتوفر على مجموعة من النماذ التي يمكنك الاختيار من بينها
  • جميع النماذج يمكنك استخدامها بشكل مجاني

طرية استخدام موقع VisualCV

الخطوة الأولى:
أول شيء، قم بالدخول على الموقع من أجل البدء في صياغة سيرتك الذاتية، يمكنك الدخول مباشرة من هنا visualcv.

الخطوة الثانية:
قم بعد ذلك بتسجيل الدخول حتى تتمكن من الوصول إلى جميع النماذج والبدء في كتابة سيرتك، يمكنك تسجيل الدخول بطريقة سهلة للغاية.

الخطوة الثالثة:
بعد الدخول عبر حسابك، سيقدم لك الموقع جميع النماذج المتاحة حتى تختار من بينها النموذج الذي يناسبك من أجل استخدامه.

الخطوة الأخيرة:
بعد ملء جميع المعلومات التي من المفترض أن تكون في أي سيرة ذاتية، ما عليك في الأخير سوى الضغط على أيقونة تحميل حتى تقوم بحفظ النمودج الذي قمت بإنشائه على جهازك.

اقرأ أيضا:
الحصول على دومين مجاني مدى الحياة 2020

موقع عمل يس في COOLFREECV

من المواقع الأخرى التي من الضروري إضافتها في هذه القائمة، هو موقع COOLFREECV، وهو أحد المواقع الأخرى المتخصصة في عمل سي في cv.

من مميزات هذا الموقع هو السهولة والبساطة في الاستخدام، بالإضافة إلى أن الموقع يقدم العديد من القوالب المتاحة من أجل عمل سي في بشكل اخترافي.

إذا لم يكن لديك وقت كافي وتريد إرسال سيرتك الذاتية إلى المركز الذي تريد العمل فيه، يمكنك اختيار موقع COOLFREECV لعمل سي في دقائق فقط، ما عليك سوى اختيار القالب الذي تريد، ثم ملء المعلومات الخاصة بك.

يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابك التالي:
COOLFREECV

موقع yourcvbuilder

من المواقع الأخرى التي يمكن ان نظيف إلى قائمتنا اليوم هو موقع yourcvbuilder هو الآخر واحد من المواقع الأخرى المتخصصة في عمل سي في بشكل سهل وسريع جدا.

فيما يخص طريقة الدخول على الموقع وكيفية عمل سي في، سهلة جدا، ما عليك سوى الدخول على الموقع من الرابط الآتي، ثم الذهاب إلى خيار القوالب والنماذج، ما عليك سوى اختيار النموذج الذي تريد العمل عليه، ومن ثم البدء في عمل سي في خاص بك.

يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي:
yourcvbuilder


موقع Visme لعمل سي في محترف

Visme هو موقع عمل سي في يتم استخدامه أيضا بالإضافة إلي المواقع السابقة، إذ يعد من المواقع المحترمة في هذا الغرض. لا يقتصر هذا الموقع على إنشاء سي في، بل يمكن استخدامه كذلك في مجموعة الأغراض الخاصة بالتصاميم.

طريق استخدام الموقع سهلة جدا، ما عليك سوى الدخول على الموقع، ثم اختيار القالب الذي يناسبك، والبدء في ملء معلوماتك الشخصية والكفاءات والشواهد، وغيرها من المعلومات الخاصة بك، والتي يجب أن تكون في كل سيرة ذاتية.

يمكنك الدخول إلى الموقع من الرابط التالي:
Visme

موقع get free cv

آخر موقع في قائمتها اليوم هو موقع getfreecv، هذا الموقع ليس مختص بشكل كبير في عمل سي في، بل يعمل فقط على تقديم بعض نماذج سي في جاهزة على شكل وورد.

موقع get free cv هو عبارة عن مدونة بسيطة، يقوم صاحبها بمجهود يحترم عليه، وبالتالي من أجل تشجيعه على هذا العمل، رأيت أن أضيفه إلى هذه القائمة.

لا يتوفر الموقع على عدد كبير من النماذج، إذا كنت لا تجيد استخدام المواقع السابقة، وتريد الحصول على سي في جاهز على شكل وورد، ثم القيام بملئه بمعلوماتك الشخصية.

يمكنك الدخول على الموقع من الرابط التالي:
getfreecv.blogspot.com

استنتاج:

في الأخير نخلص إلى القوم بأنه من الضروري أن تتعلم طريقة عمل سي في احترافي حتى تتمكن من القبول في الوظيفة التي تريد الغقدام عليها، لهذا وضعت لك هنا أفضل مواقع عمل سي في احرافي حتى تتمكن من تصميم سيرتك الذاتية بطريقة حديثة ومثيرة للانتباه.

أرجو أن تكون هذه المواقع التي قدمت في هذا الموضوع، قد أفادتك، واستطعت تحقيق المبتغى منها، كما أرجو أن أكون قد تفوقت في عرض هذا الموضوع بطريقة بسيطة وسهلة حتى تتمكن من فهمها وتطبيقها بالشكل الصحيح. إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، أو أي استفسارات، ما عليك سوى تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments