تقنيةحلول مشاكل الويندوز

أفضل 13 لابتوب رخيص وعملي


أفضل لابتوب

لابتوب رخيص

كثيرا ما نكون في حاجة إلى شراء لابتوب سواء للعمل او للدراسة لذا نكون دائما في حاجة إلى الإطلاع على كل أنواع اللابتوبات وأثمنتها لنختار الجيد والأرخص من بينها ومن المعروف أن هناك الكثير من الأنواع التي تتشابه نوعا ما في الخدمات إلا ان هناك اختلاف بسيط من ناحية المواصفات والأسعار أيضا.

واذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن لابتوب رخيص وذا جودة عالية يمكنك ان تستعمله في مختلف المهمات دون الخوف من خسارته فدعنا نطمإنك بأنك قد قمت بفتح المقالة الصحيحة التي من شأنها أن تعرفك بكل أنواع اللابتوبات الموجودة في الأسواق مع ذكر مواصفاتها وثمنها كل ما يجب عليك ان تقوم بها هو متابعة القراءة.

إقرأ أيضاً: افضل ماركات لابتوب فى العالم

إقرأ أيضاً: كيف أعرف جيل معالج اللابتوب ؟ طريقة معرفة البروسيسور


أرخص لاب توب في السعودية

اللاب توب الأول: Lenovo Ideapad 330


أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022

ان شركة لينوفو Lenovo تحرص على القيام بعمل متقن ورائع خاصة عندما تكون له علاقة بالأمر او عند تصنيع أجهزة لاب توب بميزانية ضعيفة جدا ومواصفات جد قوية. وخير دليل على ذالك هو لاب توب Lenovo Ideapad 330، فهو جهاز هدفه الأساس هو إرضاء كافة المستعملين الذين يكونون بحاجة إلى لابتوب رائع له قدر على تلبية احتياجاتهم بكفاءة سواء التي تتمثل في تشغيل الألعاب المتوسطة، أو استعماله في مختلف المهام الدراسية كقراءة الكتب الإلكترونية واستعمال حزم البرامج المكتبية، بالإضافة إلى تشغيل البرامج الخاصة بتحرير الصور، و بكل تأكيد ستتمكن من مشاهدة الأفلام بجودة عالية وتصفح الإنترنت بكل راحة.

وبخصوص الهيكل الخارجي للاب توب، فمن المعروف أنه يأتي بتصميم عصري جدا وأنيق حيث تستعمل لينوفو الأسلوب نفسه في الحواسيب المحمولة من الفئة العليا، ومع كل هذه المزايا لا تشعر أبدا انك اشتريت لابتوب بثمن رخيص. وبالإضافة إلى هذا يأتي مع ألوان كثيرة ومختلفة كاللون الأبيض، والرمادي، والأزرق والأسود. وفي حال كنت ترغب في استخدامه للأغراض عملية كالكتابة والتحرير، فستلاحظ حتما أن الكتابة بإستعمال لوحة المفاتيح الموجودة في الجهاز أمر غاية في الراحة والسهولة. 

أما عند حديثنا عن عن الجزئ الداخلي في الجهاز ، فمن الضروري أن نشير أنه مزود بمعالج AMD E مع كرت شاشة مدمج وقرص صلب 1 تيرابايت ليتمكن بذالك من تخزين كافة الالعاب والصور والموسيقى والأفلام. بالإضافة إلى أربعة جيجابايت رام من نوع DDR4، مع شاشة ذات حجم كبير جد ومحصن ضد اللمعان Anti-Glare. علاوة على ذلك، يقون هذا الجهاز بدعم تقنية Dolby Audio لكي تحصل على صوت نقي جدا، كما أن يدعم تقنية Rapid Charge لكي تتمكن من شحن البطارية بشكل سريع.

إمكانيات Lenovo Ideapad 330

  • يتمتع بشاشة15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768).
  • لببروسيسور الخاص به AMD E2 9000 ثنائي النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز.
  • الكرت الخاص بالشاشة هو AMD Radeon R2
  • الرام الخاصة بالجهاز أربعة جيجابايت DDR4 بتردد 1866
  • القرص الصلب الخاص به بحجم 1 تيرابايت بسرعة 5400 RPM.
  • نظام تشغيل الجهاز هو DOS
  • بالنسبة للإضافات الآخرى فإنه يحتوي على منفذ USB Type-C ومنفذ HDMI و Card Reader وكاميرا ويب 0.3Mp وقارئ أقراص DVD.

فيما يخص السعر يقدم لابتوب Lenovo Ideapad 330 مجموعة ممتازة من المواصفات، ويمكنك ان تشتريه بسعر 4,400 جنيه مصري. وهذا الثمن رخيص جدا اذا ما قرناه بالتصميم وأداء الجهاز.

إقرأ أيضاً: تحميل تعريفات ويندوز 10 64 بت و 32 بت للكمبيوتر واللابتوب مجانا برابط مباشر Windows 10 drivers

إقرأ أيضاً: أفضل نمادج لابتوب بسعر اقل من 500 دولار

لابتوب HP 15-BA018WM


أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص

يعد لابتوم HP  15-BA018WM أفضل اللابتوبات  الاي يمكنك ان تشتريها بأقل من 5000 جنيه مصري. فهو يضم عتاد Hardware قوي ومتناغم جدا كما انه تمت تعبأته ضمن هيكل صلب وقوي وذا تصميم أنيق ومميز. وبدءا من شاشة العرض، حيث يأتي الجهاز مع شاشة WLED-backlit بدقة عالية كما انها كبيرة الحجم، لكن العيب الوحيد الذي  الذي فيه هو ان دقة الألوان سيئة بعض الشيئ، كما أنها لا تضيء بالقدر الكافي لاستعمالها بشكل مريح في ضوء الشمس. ومع ذلك، فهي تبقى جيدة ولا تسبب أي ضرر للعين عند العمل امامها لفترات طويلة جدا.

اما عندما يكون للأمر علاقة بأداء الألعاب، فإن HP 15-BA018WM يأتي مع معالج AMD ذا نواة رباعية ومزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وقرص صلب بمساحة 500 جيجابايت. وبفضل كرت شاشة Radeon R2 Graphics المدمج، سيكون بإمكانك تشغيل بعض الألعاب القديمة التي له شهرة مع إعدادات رسومية من متوسطة إلى عالية. بالإضافة إلى كل هذا، يتم تشغيل الصوت على هذا اللاب توب بواسطة DTS Studio Sound مما يسمح لك بمشاهدة الأفلام شكل رائع جدا.

إمكانيات HP 15-BA018WM

  • للجهاز شاشة BrightView WLED-backlit بحجم 15.6 بوصة وبدقة إتش دي (1366×768).
  • البروسيسو الخاص بالجهاز AMD Quad-Core E2 -7110 بسرعة 1.8 جيجاهيرتز.
  • كرت شاشة الجهاز هو AMD Radeon R2 Graphics.
  • الرام الخاصة بالجهاز 4 جيجابايت DDR3L بتردد 1600.
  • القرص الصلب في الجهاز بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM.
  • نظام التشغيل الخاص بالجهاز DOS.
  • البطارية الخاصة بالجهاز من نوع ليثيوم أيون 3 خلايا.

فيما يخص سعر لاب توب HP 15-BA018WM فمن المؤكد انه رخيص أيا كان ثمنه فالجهاز جيد للغاية، حيث يضم الكثير من الإمكانيات التي تجعله جيد للألعاب بمعالج رباعي وكارت شاشة خارجي وتستطيع الحصول عليه بسعر 5450 جنيه مصري. فهو واحد من أفضل وأحسن أجهزة اللاب توب التي يوصى بها في الفئة السعرية 5,000 جنيه في الوقت الحالي.

 لاب توب Acer Notebook EX2519


أنواع لاب توب واسعارها

ان لاب توب Acer Notebook EX2519 هو كذالك من الخيارات المثالية التي يختارها أولائك الذين لا يريدون ان يقوموا بإنفاق مبلغ باهظ في شراء لاب توب. وعندما نرغب في الحصول على قوة والأداء، وتصميم رائع فمن الأكيد ان هذا الجهاز معبأ بمجموعة من قطع الهاردوير التى تجعل له القادرة على تلبية أغراض المستخدمين المختلة وبكفاءة جد عالية بما في ذلك لعب ألعاب الفيديو المختلفة. وبالحديث عن التصميم الخاص بالجهاز، فبالرغم من أنه ليس جهاز قليل السمك، فإنه يبقى سهل الحمل ويمكن التنقل به بكل سهلة فحجمه هو ثلاثة كيلوجرام تقريبا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللاب توب يعمل بشاشة عالية الدقة مقاس 15.6 بوصة مدعومة بتقنية ComfyView لتوفير راحة كبيرة للعين خلال تحديق النظر بشكل كبير على الشاشة. كما ان هذا الجهاز يعمل بمعالج أنتل، بالرغم من أنه ضعيف. كما أنه مزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وكرت شاشة انتل يعمل على تقديم أداء لا بأس خاصة مع الألعاب القديمة.

ويأتي اللاب توب ايضا مع قرص صلب بسعة تخزينية كبيرة جدا تكفي لتخزين كل ألعابك وأفلامك التي تفضلها ألى جانب الصور والأغاني أيا كان عددها. وبالإضافة إلى كل هذه المميزات فإت عمر البطارية يمكن الاعتماد عليه، حيث تستطيع استعمال هذا الجهاز لمدة تصل إلى 5 ساعات متواصلة دون انقطاع.

إمكانيات Acer Notebook EX2519:

  • الشاشة الخاصة بالجهاز من نوع LCD بحجم 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768).
  • البروسيسور الموجود في الجهاز هو Intel Celeron Processor N3060 بسرعة تصل إلى 2.48 جيجاهيرتز.
  • كرت شاشة الجهاز هو Intel HD Graphics 400.
  • الرام4 جيجابايت DDR3L بتردد 1600.
  • القرص الصلب في الجهاز حجمه 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM.
  • نظام التشغيل الخاص بالجهاز هو Linux.
  • البطارية الموجودة في الجهاز من نوع ليثيوم أيون،  3500 مللي أمبير 3 خلايا.

عند الحديث عن السعر بالتأكيد هو بسيط جدا مقارنة بمواصفات الجهاز الرائعة، حيث أن الحصول على معالج إنتل، وهارد 500 جيجا مع رام 4 جيجا وشاشة 15 بوصة بسعره متواضع جدا وهو 4,000 جنيه فقط وتستطيع شرائه من سوق كوم مصر.

إقرأ أيضاً: برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر وللابتوب ويندوز 7 و 10

إقرأ أيضاً: 7 حلول لمشكلة توقف لوحة اللمس “التاتش باد” Touchpad في اللابتوب

لاب توب HP 255 G6 Notebook



لابتوب رخيص جرير

ان لاب توب HP 255 G6 Noteboo بكل تأكيد يتمتع يما يكفي من المميزات التي تجعله غاية في الروعة مقابل ميزانية الضعيفة التي جعلته يصنف ضمن إلى قائمة أفضل أجهزة لابتوب اقل من 5000 جنيه مصري. ويتيح هذا الجهاز لمستعمليه مجموعة رائعة من المواصفات الاي تجعله رائعا وملائما للاستعمال في المجال الدراسي وحتى مجال الأعمال والبزنس.
وبكل تأكيد سيكون بإمكانك تشغيل الحزم الخاصة بالبرامج المكتبية بكفاءة عالية، وأيضا تشغيل الألعاب الضعيفة والمتوسطة وكل هذل بأداء جيد جدا دون ملاحظة أي تأخيرات في الاستجابة. والفضل كله هنا يرجع إلى الشاشة عالية الدقة من نوع LED التي يحتوي عليها الجهاز، والتي تمكنك من رؤية جودة صور بشكل حقيقي ورائع.

أما عن الأجزاء الداخلية للاب توب، فهو يأتي طبعا مع معالج AMD من الجيل السابع مزود برامات من نوع DDR4 سعتها 4 جيجابايت ومن الممكن توسيعها حتى 8 جيجابايت. وتتم إدارة ومعالجة كافو الرسومات الموجودة على هذا الجهاز من خلال كرت شاشة AMD Radeon R2 المدمج.

علاوة على كل هذا، فإن القرص الصلب فى هذا اللاب توب سيمكنك من  تخزين كمية غير محدودة من الملفات. بالإضافة إلى ان تصميم اللاب توب بسيط وراق فى الوقت ذاته، وعلى الرغم من أن لوحة المفاتيح لا تأتي مع إضاءة خلفية، إلا أنها تعتير مريحة بشكل لا يصدق خاصة خلال عملية الكتابة الطويلة. كما أنه خفيف الوزن، حيث يزن 2 كيلوجرام فقط.

إمكانيات HP 255 G6 Notebook:

  • الشاشة الخاصة بالجهاز من نوع WLED مضادة للمعان بحجم 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768).
  • نوع البروسيسور في هذا الجهاز ثنائي النواة AMD E2-9000e APU بسرعة تصل إلى 2.0 جيجاهيرتز.
  • كرت الشاشة الخاص بالجهاز هو AMD Radeon R2 graphics
  • الرام الموجودة في الجهاز هي 4 جيجابايت DDR3L بتردد 1866
  • يتمتع بقرص صلب بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل: DOS
  • البطارية التي يتضمنها الجهاز من نوع ليثيوم أيون 3 خلايا.

عند الرغبة في مناقشة السعر لابد لنا من النظر إلى كل المواصفات الرائعة، والتى بالتأكيد ستتيح لكم فرصة تجربة سلسة مع البرامج وتصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام بدقة عالية، كل هذا وأكثر فقط سعر 4,600 جنيه مصري أو 950 ريال سعودي وتستطيع ان تبتاعه من سوق.كوم )مصر) | شراء من سوق.كوم (السعودية).

لاب توب RLenovo Ideapad 110-IB

لابتوب رخيص نون

ان لاب توب Lenovo Ideapad 110-IBR بكل تأكيد من اللابتوبات التي دائما ما يقع عليها الإختيار عند إمتلاك مبلغ بسيط والرغبة في اختيار لابتوب بجودة عالية حيث يعتبر نموذجا رائعا في سلسلة Ideapad من لينوفو، حيث يقوم بتقديم مجموعة جيدة جدا من المواصفات المطلوبة اذا ما قرناه بالسعر الدفوع. إذ يحتوي اللاب توب على شاشة كبيرة جدا وبجودة عالية الجودة تمنحك صورة في غاية الوضوح والدقة، فهي ملائمة تماما للالعاب كما انها لن تسبب لك اي تعب أو إزعاج لعينيك عند العمل لفترات طويلة أمام الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، فالجهاز له وزن خفيف جدا.

ويعمل هذا للاب توب على دعم معالج انتل سيليرون كما أه مزود بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت تسهل عليك القيام بالعديد من المهام المختلفة، كما يتيح لك القرص الصلب سعة 500 جيجابايت تكفي لتخزين ألاف الصور، والموسيقى، والألعاب، والتطبيقات أيضا، كما أن الجهاز يتضمن كيبورد مع لوحة أرقام مخصصة وهي دون حافات وذات مسافات واسعة لكي تتمكن من الكتابة بشكل مريح وخال من أي عوائق. بشكل عام، هذا إختيار جيد جدا مقارنة بهذه الميزانية الضعيفة.

إمكانيات Lenovo Ideapad 110-IBR:

  • يمتلك الجهاز شاشة من نوع TN بحجم 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768).
  • البروسيسور الخاص بالجهاز ثنائي النواة Intel Celeron N3060 بسرعة 1.6 جيجاهيرتز.
  • كرت شاشة الجهاز هوIntegrated Intel HD Graphics
  • رام الجهاز 4 جيجابايت DDR3L
  • القرص الصلب الموجود في الجهاز بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM
  • نظام تشغيل الذي يدعمه الجهاز DOS
  • بطارية الجهاز هي 24 واط في الساعة

بوصولنا إلى الفقرة الخاصة بالسعر فيتعين علينا أخباركم ان ما ستدفعونه حتما سيكون زهيدا اذا ما قارنتموه بإمكانيات الجهاز الرائعة جدا حيث يضمن لك استعمال سلس للبرامج كما انك ستتمكن من تشغيل الالعاب الضعيفة بصورة جيدة ويبقى سعر اللاب توب رخيصا، ويمكنك الحصول عليه مقابل 4,200 جنيه مصري. وتستطيع شرائه سواء من سوق.كوم (مصر) أو من سوق.كوم (السعودية).

إقرأ أيضاً: أفضل 8 مواقع مقارنة أجهزة اللابتوب

إقرأ أيضاً: كيف تصل إلى جهازك للابتوب المسروق وتحدد موقع السارق-ويندوز 10

لاب توب i-Life ZedAir H6

لابتوب رخيص مستعمل

سننتقل بكم إلى الآن ألى خيار مختلف تمام الإختلاف عن ما تقدمه شركة آي لايف i-Life فبالرغم من انها   شركة جيدة وتقدم نماذج مختلفة من الحواسيب المحمولة ذات المواصفات العالية مقابل سعر بسيط إلا أنها لم تكتسب شهرة واسعة. وجهاز i-Life ZedAir H6 حتما سيحقق لها هاته الشهرة فهو مصمم بشكل نحيف وخفيف جدا وأنيق فى الوقت ذاته، فلن يجعلك أبدا تحس أنه جهاز ينتمى إلى الفئة الضعيفة عند
استخدامك  إياه. كما انه يأتي مزودا بنظام تشغيل  ويندوز 10 وهذه الميزة تعد نادرة الوجود فى هذه الفئة، بالإضافة إلى ذالك فإنه يضم معالج انتل مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللاب توب لن يقدم لكم أي أداء ممتاز مع الألعاب حتى تلك التي تمتاز بنوع من  الإعدادات المتوسطة، وذلك لأنه موجه فى الأساس إلى فئة محددة من المستعملين وهم أولائك الذين يحتاجون إلى جهاز عملي وبسيط ليساعدهم على  الدراسة أو تشغيل البرامج المكتبية ومختلف البرامج البسيطة الأخرى،  وبالإضافة إلى هذا فالجهاز صالح لكتابة الكتب الإلكترونية وتصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام وذالك لإحتوائه على شاشة ممتازة تمنحك تجربة مشاهدة مذهلة ورائعة، كما أنه مزود بمكبرات  
صوت ذات أداء متوسط إلا أنها تؤدي الغرض عند مشاهدة الأفلام أو الإستماع إلى الموسيقى.

إمكانيات i-Life ZedAir H6:

  • يتمتع الجهاز بشاشة من نوع LCD بحجم 14 بوصة بدقة إتش دي (1366×768).
  • يملك الجهاز بروسيسور ثنائي النواة Intel Celeron Apollo Lake N3350 بسرعة 1.6 جيجاهيرتز.
  • الكرت الخاص بشاشة الجهازIntel HD Graphics 500.
  • رام الجهاز هي6 جيجابايت DDR3.
  • القرص الصلب الذي يتضمنه الجهاز بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM.
  • يدعم الجهاز نظام تشغيل Windows 10
  • البطارية الموجودة في الجهاز سعتها 4800 مللي أمبير

بخصوص السعر فإن i-Life ZedAir H6 يقدم العديد من مميزات الجيدة جدا مقابل السعر الذي يبلغ 4,500 جنيه مصري، اذ يمكنك ان تقوم بإنفاق هذا المبلغ الصغير على هذا الجهاز والذي يقدم لك كل ما تحتاجه فى نطاق الاستخدام العادي وتستطيع ان تشتريه من سوق.كوم (مصر)

لاب توب  HP 15-RA007NE

يعد جهاز HP 15-RA007NE من الأجهزة التي لا تفرض هلى مستخدميها دفع أي تكلفة غالية، حيث يقدم هذا الجهاز أداء مستقرا للغاية كما انه يتميز بالصلابة والروعة مقابل السعر الرخيص الذي يدفع مقابله. فهذا الجهاز يملك قدرة عالية على التعامل مع الألعاب الخفيفة بكل سلاسة، ويأتي محملا بـ 4 جيجارام لإتمام المهام المختلفة في النظام بكل سهولة. كما أنه مدعم بقرص صلب ذو سعة تخزينية كبيرة تكفي لتخزين كل بيانات المستخدم والنظام. ويعمل الجهاز بشاشة عالية الجودة مقاس 15.6 بوصة مدعومة بتقنية SVA anti-glare من نوع WLED لتقدم بذالك صورا موحدة ونقية لا تشوبها أي شائبة.

اما بخصوص تصميم الجهاز، فهو يبدو غاية في الأناقة ويتميز بوزن خفيف اذ يمكنك حمله بكل سهولة بإستعمال يد واحدة فقط. ولعل أفضل ما يمكنه قوله عن هذا الجهاز هو انه قوي وذو تكلفة يسيرة جدا، وهذا يجعله بكل تأكيد واحد من بين أفضل أجهزة لابتوب التي يمكنك ان تشتريها باقل من 5000 جنيه مصري.

إمكانيات HP 15-RA007NE:

  • يتمتع الجهاز بشاشة من نوع WLED بحجم 15.6 بوصة بدقة إتش دي (1366×768).
  • البروسيسور الخاص بالجهاز ثنائي النواة Intel Celeron N3060 بسرعة 1.6 جيجاهيرتز.
  • كرت شاشة الجهاز Intel HD Graphics 400.
  • رام الجهاز هي 4 جيجابايت DDR3.
  • القرص الصلب الذي يتضمنه الجهاز بحجم 500 جيجابايت من نوع SATA بسرعة 5400 RPM.
  • يدعم هذا الجهاز نظام تشغيلDOS.
  • البطارية الخاصة بالجهاز من نوع يثيوم أيون 3 خلايا.

عند الحديث عن السعر مقارنة بكل هاته الصفات الجيدة  تحصل على لاب توب من HP مدعم بمواصفات تقنية عالية الجود فقط بسعر 4,270 جنيه مصري، ومن المعروف أن هذا السعر حصري من سوق دوت كوم، حيث تقدم لمستخدميها خصم 18% من سعر هذا اللاب توب. وفي حال كنت في السعودية، سيكلفك هذا الجهاز حوالي 890 ريال سعودي وتستطيع ان تشتريه من سوق.كوم (مصر) او من سوق.كوم (السعودية)

لاب توب Zentality C-110 Superbook

يعد Zentality C-110 من ارخص اللابتوب المنفصلة وصغير الحجم التي يمكنك ان تقوم بشرائها، حيث تستطيع ان تقوم بإستعماله كحاسوب محمول لكي تشغل مختلف البرامج المكتبية وكتابة المقالات والدردشة خلال تصفح المواقع الإجتماعية. واستعماله أيضا كتابلت بحيث تستطيع من خلاله ان تشاهدة الأفلام أو إنشاء التصاميم أو تصفح الإنترنت وقراءة الأخبار.

فهو جهاز اثنان فى واحد لها يعتبر عمليا جدا. كما انه ييميز بتصميم أنيق وسلس للغاية، حيث تستطيع ان تقوم بفصل الشاشة عن لوحة المفاتيح وذالك بسهولة تامة وكذلك التركيب أيضا. كما يأتي مع معالج من الفئة المتوسطة اذ يساعد في تعديد المهام، مع إحتوائه على قرص صلب من نوع SSD يجعله في حالة ممتازة لتشغيل البرامج اذا ما قارناه بالأجهزة الأخرى التى تحمل معالج HDD. وعلى العموم، ستستمتع بتجربة رائعة عند استعمالك لهذا الجهاز.

إمكانيات Zentality C-110 Superbook:

  • الشاشة الخاصة بالجهاز من نوع IPS بحجم 10.1 بوصة بدقة إتش دي (1280×800).
  • يحتوي الجهاز على بروسيسور رباعي النواة Intel Atom Processor Z3735G بسرعة 1.8 جيجاهيرتز.
  • كرت الشاشة من نوع Intel HD Graphics
  • رام الجهاز هو 2 جيجابايت DDR3
  • القرص الصلب الذي يتضمنه الجهاز بحجم 32 جيجابايت من نوع SSD.
  • نظام التشغيل الذي يعمل به البرنامج هو Windows 10
  • بطارية الجهاز 5800 مللي أمبير

بخصوص السعر فبالتأكيد لابتوب صغير بهذا الحجم وذا مواصفات متواضعة لن يكون بسعر غال، في الواقع، تستطيع ان تحصل على هذا اللاب توب مقابل 2,444 جنيه مصري فقط من خلال سوق.كوم، وفي الأغلب لن تجده متاحا إلا فى الأسواق الإلكترونية فقط، لهذا يمكنك ان تشتريه من سوق.كوم (مصر).

لابتوب Razer Blade

لقد تم تصنيف لابتوب Razer Blade من بين أفضل اللابتوبات التي يمكنك ان تستخدمها في الألعاب، فهو كفوء من حيث قوة الأداء، بالإضافة إلى أنه يحتوى على شاشة بحجم ١٤ بوصة، مما يجعل أمر حمل هذا اللابتوب في حقيبة الظهر أمرا سهلا جدا.

كما انه يأتى بمعالج AMD Ryzen 9 5900HX، مع كارت رسوميات من نوع GeForce RTX 30 بقوة 8 جيجابايت، اما فيما يخص ذاكرة الوصول العشوائي رام فسعتها هي 16 جيجابايت، ومن المعروف أن به قرص تخزين صلب سعة 1 تيرابايت، وشاشته قوية من نوع QHD بمعدل تحديث ١٦٥ هرتز في الثانية،  ويمكنك ان تقوم بشرائه بسعر 2200 دولار أمريكي أي انه رخيص جدا وبإمكانك ان تشتريه بكل سهولة دون الخوف من خسارة الميزانية.

لابتوب MacBook Air M1

إذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون أجهزة لابتوب آبل، فإنه من الأكيد أن لابتوب MacBook Air M1 يتفوق على MacBook Air Pro بالرغم من أنه أرخص في السعر بكثير، ومن المعروف أن معالج M1، يوفر السرعة العالية كما أن عمر البطارية قوي ويمكن إستعمالها لفترات طويلة ومتواصلة، ويمكنك ان تشتري هذا الجهاز بسعر 1250 دولارا أمريكيا فقط.

ويأتى هذا الجهاز مع شاشة قياس 13 بوصة من نوع Retina Display، كما أنه يضم معالجا من نوع Apple M1، مع ذاكرة وصول عشوائي رام سعة 8 جيجابايت، من الأكيد أيضا أنه يحتوى على قرص تخزين صلب سعة 256 جيجابايت، بالإضافة إلى ميزة اتصال فيس تايم، وقاريء خاص ببصمة الإصبع.

ويعد هذا اللاب توب من بين أحدث اللابتوبات التي يمكنك ان تبتاعها، والذي كان موضع ومحط منافسة في كل الأسواق وذالك بعد مدة قصيرة من إصداره اول نسخة منه، كما أن سعره مقارنة بأسعار الأجهزة الأخرى غير باهظ، فإنه متاح بسعر 5200 جنيها مصريا، و1215 ريالا سعوديا.

إمكانيات:

  • يتميز هذا الجهاز بوحدة المعالجة نوع AMD Radeon Vega.
  • يمتاز أيضا بعرض الرسومات الرائعة والمدمجة.
  • الشاشة ايضا تتميز بدقتها الرائعة وقد تمت صناعتها بحجم 15.6 بوصة.
  • دقة الشاشة 1080×1920
  • الهيكل الخاص بالجهاز قد تم تصنيعه من مادة البولي بروييلين أي أنه يتميز بالمتانة والقوة والجودة العالية.
  • الرامات الخاصة بالجهاز 4 وهذا ما يجعله يستقبل المهام الكثيرة والمختلفة.
  • تتمز لوحة المفاتيح بمرونتها، وتوجد أيضا خلفية مضيئة لكافة المفاتيح مما يجعل العمل عليه ملائم في كل الأحيان.
  • قرص الجهاز صلب وسريع وسعته 128 جيجا بايت ولكن له ميزة بالقدرة على فتح التطبيقات بشكل سريع.
  • النظام الذي يتم تشغيل الجهاز به هو ويندوز 10
  • البطارية الاي يعمل بها الجهاز تعمل بمدة 8 ساعات متواصل.

لاب توب Hp 15-db0018ne

لقد حاز هذا النوع من الأجهزة على لقب أفضل لابتوب سواء في المونتاج  كما ان التصميم الخاص به رائع جدا وراق  وذلك نظرا لإستخداماته العديد والخدمات المميزة التي تتاح به.

سعره هذا الجهاز في الأسواق المصرية هو 10.000 جنيها مصريا فقط، وهذا يعتبر من بين أفضل الأسعار التي يتم عرضها بشركات Hp للأجهزة والتي لها جودة عالية.

إمكانيات الجهاز

  • الرامات الخاصة بالجهاز 4 جيجا بايت، ونوعها DDR4.
  • الشاشة الخاصة بالجهاز 15.6 بوصة بدقة 868×1366 وكارت الشاشة AMD Radeon 530، والذاكرة الخاصة به هي 2 جيجا بايت، كما انه مضادة للتوهج.
  • الهارد 1 تيرابايت.
  • تردد المعالج الخاص به 3 جيجاهيرتز، كما أن النواة الخاصة به ثنائية.
  • من الممكن أن يتم تشغيل كافة أنواع الملفات به وأيضا فتح جميع أنواع المستندات.
  • لقد حصل هذا الجهاز على أحدث الترقيات اذ صنف من أول الأجهزة التي يمكنك ان تستعملها.
  • زوايا الشاشة جيدة جدا كما انه توفر للمستخدم رؤية واضحة من مختلف الاتجاهات.
  • يتميز هذا الجهاز أيضا بقوة المعالج التي سمحت له بالتبديل بين البرامج المختلفة ويمكن استخدامه في أكثر من برنامج في آن واحد، والتي قد تصل إلى 3.6 جيجا هرتز بنواة رباعية، ونوعها Intel Core i5-1035G1.
  • حجم الشاشة هو 14 بوصة، ونوع العرض LED، الدقة 1920×1080 بكسل، ونوع كارت الشاشة Intel UHD 620 Graphics.
  • نظام التشغيل الذي يعمل به الجهاز هو ويندوز 10.
  • البطارية من الممكن ان يتم استخدامها مدة ساعات دون توقف.
  • يتميزهذا الجاهز أيضا بأن وزنه ليس ثقيلا فقط يصل إلى 1.59 كيلو، وهذا ما يجعلك تستطيع ان تصطحبه معك في مختلف الأماكن.

بخصوص سعر هذا الجهاز فهو 7800 جنيها مصريا، او 1800 ريالا سعوديا، والذي لم يعد باهظ اذا ما قارناه بكل هاته الإمكانيات التي تتوافر في غيرها من الشركات الأخرى بأسعار تفوق ذلك.

لاب توب Acer Swift 3

يعتبر هذا اللابتوب من بين أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الإطلاق والتي يمكنك ان تشتريها  بثمن رخيص جدا مع أداء عال ومواصفات عالمية ومن المعروف أن هذا اللابتوب يمتلك العديد من المزايا التي لن تجدها في غيره من الأجهزة الأخرى.

إمكانيات الجهاز

  • ان وحدة المعالجة المركزية للجهازAMD Ryzen 7 4700U
  • وحدة معالجة الرسومات هي Radeon Graphics
  • ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالجهاز هي 8 جيجابايت
  • فيما يخص التخزين فهو 512 جيجا بايت SSD
  • الشاشة الخاصة بالجهاز هي 14 بوصة، 1920 × 1080
  • حجم الجهاز هو 12.7 × 8.6 × 0.63 بوصة
  • وزن الجهاز هو 2.6 رطل
  • لهذا البرنامج أداء مذهل بالنسبة للسعر كما أن وحدة المعالجة المركزية رائعة بالنسبة للسعر أما عن عمر البطارية فهة رائع ويصل الى 11 ساعة
  • يتميز بماسح ضوئي لبصمات الأصابع
  • ويبدأ سعر هذا الجهاز من 829$ أمريكي.

لاب توب هواوي Huawei ميت بوك دي 15

ان لاب توب هواوي Huawei ميت بوك دي 15  دائما ما يأتي بشاشة 15 بوصة وأيضا بسماكة 16.9 ملم، كما أن هذا الجهاز يمكنك من ربط متعدد للشاشة مع أي أجهزة أخرى كالهواتف، كما يتيح لك هذا الجهاز قارئ لبصمات الأصبع، كما انه يأتي بمعالج من إنتل كور أي انه مثالي في تشغيل الألعاب، وبطاريته مميزة يمكنم ان تقوموا بشحنها من صفر إلى 53% وذالك خلال ثلاثين دقيقة فقط، كما انه يحافظ على الخصوصية والأمان من خلال كاميرا قابلة للسحب لا تعمل إلا عن طريق النقر  عليها.

الإمكانيات

  • العلامة التجارية الخاصة بهذا الجهاز هو هواوي
  • أبعاد الشحنة هو‎50.8 x 45.1 x 25.5 سم
  • وزن الجهاز هو 4.94 كيلو غرام
  • البطاريات التي يعمل بها الجهاز من نوع 1 ليثيوم بوليمر يتطلب بطاريات. (مرفقة)
  • حجم الشاشة الخاصة بالعرض هو 15 بوصة
  • دقة الوضوح المتوفرة في هذا الجهاز هو‎19x 1080
  • سرعة المعالج المتاحة في هذا الجهاز هي‎1.8
  • حجم ذاكرة الوصول العشوائي هي‎8 غيغابايت

بخصوص السعر فإن لاب توب هواوي Huawei ميت بوك دي 15 فإنه 2.599 ريال سعودي فقط، وتستطيعون الحصول عليه من خلال متجر أمازون المتواجد بالسعودية بسعر 2.299 ريال بنسبة خصم 12% مع الإشارة إلى أن هذن الأسعار غير شاملة لضريبة القيمة المضافة.

بهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال لم يتبقى لنا سوى شكرك على متابعة القراءة، نرجوا ان تكون قد حصلت على كل المعلومات التي كنت تبحث عنها حول أرخص اللابتوبات التي يمكنك ان تشتريها دون خرق ميزانياتك.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments