تقنية

أفضل 12 تطبيقات للاندرويد(تطبيقات مفيدة)

أفضل 12 تطبيقات للاندرويد(تطبيقات مفيدة)

يزخر موقع بلاي ستور التابع لشركة جوجل بعدد من التطبيقات والالعاب المتاحة للتحميل والتتبيث للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، وتنقسم التطبيقات إلى قسمين منها الألعاب ومنها البرامج التي تنقسم ايضا لانواع عديدة مثل تطبيقات التربية والرياضة والترفيه والمونتاج وغيرها، حيث يوفر سوق بلاي جميع احتياجات المستخدمين رغم عدم تواجد بعض التطبيقات المشهورة عليه وذلك بسبب السياسية الخاصة والشروط التي يطرحها جوجل ويفرضها على المطورين الراغبين في رفع تطبيقاتهم إلى سوق بلاي.

“إذا تابع أقوى وأفضل التطبيقات للهواتف الذكية، يمكنك تنزيل الأفضل بينها”

تطبيقات الهواتف الذكية android

تطبيقات ﺃﻧﺪﺭﻭﻳﺪ هي برامج وألعاب تشتغل على أندرويد وهو ﻧﻈﺎﻡ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻣﺠﺎﻧﻲ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﻣﺒﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﻧﻮﺍﺓ ﻟﻴﻨﻜﺲ تم تصميه ليعمل على الأجهزة ﺫﺍﺕ ﺷﺎﺷﺎﺕ ﺍﻟﻠﻤﺲ ﻛﺎﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﻮﺍﺳﻴﺐ ﺍﻟﻠﻮﺣﻴﺔ، وتم تطوير النظام ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺷﺮﻛﺔ ﺟﻮﺟﻞ حيث ﺗﺴﺘﻨﺪ ﻭﺍﺟﻬﺔ ﻣﺴﺘﺨﺪﻡ ﻧﻈﺎﻡ ﺃﻧﺪﺭﻭﻳﺪ على ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﻤﺒﺎﺷﺮﺓ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻹﻳﻤﺎﺀﺍﺕ ﺍﻟﻠﻤﺴﻴﺔ المتوافقة ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻨﻘﺮ ﻭﺍﻟﻤﺴﺢ ﻭﺿﻢ ﺍﻷﺻﺎﺑﻊ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ذلك يوفر النظام ﻟﻮﺣﺔ ﺍﻟﻤﻔﺎﺗﻴﺢ ﺍﻻﻓﺘﺮﺍﺿﻴﺔ ﻹﺩﺧﺎﻝ النصوص.

أفضل التطبيقات المفيدة

دعونا الآن تعرف واياكم على أفضل التطبيقات المصممة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد، هذه التطبيقات من أقوى الأسباب التي دفعت عدد من المطروين لتصميمها واطلاقها هي حاجات المستخدم، بدءا من الأشياء الأساسية وصولا إلى الثانوية الترفيهية العملية وغيرها.

لهذا سنقترح عليكم أفضل التطبيقات المفيدة للهاتف في حال حصلت على جوال جديد وتريد تحميل تطبيقات مهمة عليه، إذا تابع هذه التطبيقات وأهم المميزات الخاصة بها.

قد يهمك: أفضل تطبيقات هواتف الاندرويد android

ﺗﻄﺒﻴﻖ Duolingo

مع أول تطبيق في قائمتنا هذا Duolingo يعد من ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﻤﻴﺰﺓ ﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﻠﻐﺎﺕ حيث يتيح تعلم ﺃﻱ ﻟﻐﺔ ﺗﺮﻳﺪ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻤﺘﻊ من خلال طرح ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺌﻠﺔ يتعين على المستخدم ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ.

أما في حال ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﺍﻟﺨﺎﻃﺌﺔ عنها يفقد المستخدم ﻧﻘﺎﻁ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ، واشتهر ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ  في العالم بفضل سلاسته ومجانيته رغم أنه يوفر أيضا نسخة احترافية غير مجانية، وﺗﻌﺘﻤﺪ ﺩﺭﻭس التطبيق ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺌﻠﺔ، ﺗﻄﻠﺐ من المستخدم ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺮﺟﻤﺔ  ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﺍﻟﺼﻮﺗﻴﺔ ﻭﺍﻟﺮﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ إضافة إلى  ﺇﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻷﺟﻮﺑﺔ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﻻﺋﺤﺔ ﺧﻴﺎﺭﺍﺕ ﻋﺪﻳﺪﺓ، وتكمن ﺃﻫﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ في تجميع ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﺍﻷﺳﺌﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ يواجه المستخدمون صعوبات ﻓﻲ ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﻋﻨﻬﺎ اضافة إلى طبيعة ﺍﻷﺧﻄﺎﺀ المرتكبة ﻣﻦ ﺃﺟﻞ اعادة ﺇﺳﺘﻌﻤﺎﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ وتحسينه.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

تطبيق Internet Speed Monitor

دور تطبيق  Internet Speed Monitor يظهر من خلال قدرته على قياس سرعة الأنترنت وعليه تستطيع استنتاج سبب بطئها، قد يكون مصدر المشكل من الشركة المزودة للأنترنت والتي أنت مشترك معها، وقد يكون المشكل خارج عن هذا النطاق وبالتالي يمكن القول أن شبكتك تم اختراقها وهناك أجهزة تستفيد من الأنترنت وتقوم بتحميلات كبيرة وما إلى ذلك مما يجعل الأنترنت لذيك جد بطيئة.

فور ملاحظتك لبط الأنترنت بسبب عدم اشتغال مقاطع الفيديو بسرعة أو فتح بعض المواقع، قم بقياس سرعة الأنترنت وتأكد أولا من توفر مقدار حجم الأنترنت المطلوب، التطبيق جد سهل وفعال إلى درجة كبيرة لهذا لقي ردود فعل ايجابية من طرف المستخدمين فور اطلاقه، يكفي أن تدخل إلى التطبيق وسيتم قياس سرعة الأنترنت لديك تلقائيا.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

تطبيق Microsoft Teamss

Microsoft Teamss هو تطبيق محدث من قبل شركة المايكروسفت في السنوات الأخيرة، وتعد هذه الخاصية كمنصة للعمل الجماعي عن بعد، يمكن القول أن Microsoft Teamss هي خاصية تعليمية أكثر خصوصا في ظل الوعكة الصحية التي يعاني منها العالم، وبالتي من خلال هذه المنصة يمكن للطلاب الإستفادو من الدراسة عن بعد عن طري تلقي المحاضرات بشكل مباشر.

تعتبر ميزة Microsoft Teamss من أهم الأدوات التي قامت شركة مايكروسفت الغنية عن التعريف بإحداثها، وإلى جانب البرامج والتطبيقات القوية المستخدمة في جميع أنحاء العالم ك:

  • Microsoft word وهو الذي اعمل به الآن في تحرير هذا الموضوع.
  • ثم برنامج الخاص بالجداول والبيانات Microsoft Excel
  • وموقع التخزين السحابي One Dareq

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

أنظرأيضا: أفضل 13 تطبيقات لتلفاز Samsung Smart Tv

ﺗﻄﺒﻴﻖ  HiPER

ﻭﻫﻮ آلة حاسبة علمية تدعم ﻣﺎ ﻳﺼﻞ ﺇﻟﻰ 100 ﺭﻗﻢ ﻣﻦ ﺍﻷﻫﻤﻴﺔ ﻭﺗﺴﻌﺔ ﺃﺭﻗﺎﻡ ﻣﻦ ﺍﻷﺱ حيث ﻳﺤﺘﻮﻱ التطبيق ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﺳﺎﺳﻴﺎﺕ ﺍﻵﻟﺔ ﺍﻟﺤﺎﺳﺒﺔ العلمية من البسيطة إلى الأكثر تعقيدا، حيث ﻳﻤﻜﻨﻪ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺭﺳﻮﻡ ﺑﻴﺎﻧﻴﺔ ﺛﻼﺛﻴﺔ ﺍﻷﺑﻌﺎﺩ ﻭﺗﺤﻮﻳﻞ ﻭﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻘﻴﺎﺱ ﺇﻟﻰ ﻭﺣﺪﺍﺕ ﻗﻴﺎﺱ ﺃﺧﺮﻯ اضافة إلى ﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻅ ﺑﺴﺠﻞ ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﺣﺘﻰ ﻻ يضطر المستخدم ﺇﻟﻰ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ مرة أخرى، ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ هو ﻣﺠﺎﻧﻲ وتتوفر فيه نسخة احترافية مدفوعة ﻣﻘﺎﺑﻞ 3.49 ﺩﻭﻻﺭ خالية من الإعلانات.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

ﺗﻄﺒﻴﻖ PhotoScan

ﻳﺘﻴﺢ التطبيق ميزة ﻣﺴﺢ الصور ﺍﻟﻤﻄﺒﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻛﺎﻣﻴﺮﺍ الهاتف وﺣﻔﻈﻬﺎ ﻛﻤﻠﻔﺎﺕ ﺭﻗﻤﻴﺔ حيث ﻳﻤﻜﻦ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻔﻼﺗﺮ أو ﺃﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ، ويقوم التطبيق بتوجيه المستخدمين ﺧﻼﻝ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺰﻭﺍﻳﺎ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺍﻟﺘﻘﺎﻁ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﻄﺒﻮﻋﺔ ﻛﻤﺎ يمكن ﺃﻳﻀﺎ من ﺇﺟﺮﺍﺀ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻧﺴﺦ ﺍﺣﺘﻴﺎﻃﻲ للصور ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺻﻮﺭ ﺟﻮﺟﻞ ﻟﺘﻨﻈﻴﻤﻬﺎ ﻭﺗﺴﻬﻴﻞ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻨﻬﺎﻓﻴﻤﺎ ﺑﻌﺪ.

وﻻ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺩﻓﻊ أي ﻣﺒﺎﻟﻎ ﺃﻭ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺎﺩي ﻷﻧﻪ مجاني ﻳﻮﻓﺮ ﺍﻟﻤﺎﻝ على المستخدمين ويعطيهم إمكانية ﺍﻹﻋﺘﻤﺎﺩ عليه ﻟﻤﺴﺢ ﺻﻮﺭهم القديمة ﺑﺪﻭﻥ ﺗﻌﻘﻴﺪ.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

ﺗﻄﺒﻴﻖ Datally

ﻳﺘﻴﺢ هذا التطبيق فرص ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ الهاتف ﻭﺇﺩﺍﺭﺗﻬﺎ ﻭﻣﺸﺎﺭﻛﺘﻬﺎ ﻭﺫﻟﻚ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺣﻈﺮ ﺍﺳﺘﻬﻼﻙ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ التي تقوم بها ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺔ ﻭﺍﻹﺷﻌﺎﺭﺍﺕ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺮﻏﻮﺏ ﻓﻴﻬﺎ في خلفية الهاتف.

ويمكن للنطبيق ﺗﻌﻴﻴﻦ ﺣﺪ ﺃﻗﺼﻰ ﻳﻮﻣﻲ ﻟﻤﻘﺪﺍﺭ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ الممكن ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻭﻛﺬﻟﻚ امطانية ﺣﻈﺮ ﺍﺳﺘﻬﻼﻙ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻠﻔﻴﺔ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﻭﺍﻟﺴﻤﺎﺡ ﻟﻶﺧﺮﻳﻦ ﺃﻭ ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ تلقائيا في وقت محدد من ﺍﻟﻠﻴﻞ، إضافة إلى ذلك ﻳﺘﻴﺢ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ ﻣﻊ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻴﺰﺓ TRACK HOTSPOT ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻴﺢ ﺗﻌﻴﻴﻦ ﺣﺪ ﻟﻜﻤﻴﺔ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ للأصدقاء ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻣﻦ ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ بالمستخدم.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

شاهد كذلك: أفضل 7 برامج تشغيل تطبيقات و برامج الجوال على الكمبيوتر

تطبيق Strava

هو تطبيق ﻟﻤﺤﺒﻲ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﺣﻴﺚ يمكن ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ من ﻗﻴﺎﺱ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﻄﺎﻫﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺮﻱ ﺃﻭ ﺭﻛﻮﺏ ﺍﻟﺪﺭﺍﺟﺔ، ويتيح التطبيق ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻭﺍﻟﻮﻗﺖ ﺑﺪﻗﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﻋﺒﺮ ﺇﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻪ ﻟﻤﺴﺘﺸﻌﺮﺍﺕ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻷﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ثم تجميع ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ووضعها ﻛﺈﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﺃﻭ ﺗﺤﺪﻳﺎﺕ ﺗﻈﻬﺮ ﻟﻸﺻﺪﻗﺎﺀ الآخرين.

وﻳﻮﻓﺮ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻣﻴﺰﺓ ﺗﻌﻘﺐ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻴﺢ ﺗﻌﻘﺐ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻘﻄﻮﻋﺔ وﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻭﺍﻟﻤﺪﺓ ﺍﻟﺰﻣﻨﻴﺔ ﻭﻛﻤﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﺮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ ﺍﻟﻤﺤﺮﻭﻗﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻻﺣﺼﺎﺋﻴﺎﺕ ﺍﻷﺧﺮﻯ المهمة ﻛﻤﺎ ﻳﻘﺪﻡ ﺧﺮﻳﻄﺔ ﺗﻔﺎﻋﻠﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ ﺑﻬﺎ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻣﺰﺍﻭﻟﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ، كما ﻳﺘﻴﺢ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺧﺎﺻﻴﺔ رائعة ﺗﻘﺪﻡ ﻧﺼﺎﺋﺢ ﻟﻠﻤﺴﺎﻟﻚ ﻭﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﺘﻲ يمكن ﻣﺰﺍﻭﻟﺔ ﺭﻳﺎﺿﺔ ﺍﻟﺠﺮﻱ ﺃﻭ ﺭﻛﻮﺏ ﺍﻟﺪﺭﺍﺟﺔ ﻓﻴﻬﺎ، ويعمل التطبيق ﻣﺜﻞ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻤﺤﺒﻲ ﺍﻟﺠﺮﻱ ﻭﺭﻛﻮﺏ ﺍﻟﺪﺭﺍﺟﺔ من خلال اتاحة فرص ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﻣﻼﻳﻴﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ﻭﺗﻜﻮﻳﻦ ﺻﺪﺍﻗﺎﺕ ﻭﻣﻌﺎﺭﻑ ﻣﻌﻬﻢ وﺗﺒﺎﺩﻝ الخبرات وﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻨﻬﻢ.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

تطبيق  Greenify

ﻫﻮ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻳﺴﺎﻋﺪ المستخدمين ﻋﻠﻰ ﺇﻳﻘﺎﻑ ﻣﺆﻗﺖ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ التي تستهلك البطارية في الجهاز ﻭﺗﺠﻌﻠﻬﺎ ﺗﺪﻭﻡ ﺃﻃﻮﻝ حيث يقوم ﺑﻌﻤﻞ ﺗﺠﻤﻴﺪ ﻟﻠﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ مع إمكانية ﺗﺸﻐﻴﻠﻬﺎ ﻣﺮﺓ ﺍﺧﺮﻯ ببساﻃﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ المراد ﺗﺸﻐﻴﻠﻪ.

وﻳﻤﻨﻊ التطبيق بقية ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺪﺀ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﺑﻨﻔﺴﻪ ﺑﺘﺸﻐﻴﻠﻬﺎ، ويساعد التطبيق ﻋﻠﻰ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻭﻭﺿﻊ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ تستهلك البطارية ﻓﻲ ﻭﺿﻊ السبات ، وتتوفر ﻧﺴﺨﺘﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﺪﻓﻮﻋﺔ ويستعمل ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 10 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻣﺴﺘﺨﺪﻡ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ وتم تقييمه ﺑﺪﺭﺟﺔ 4.5 ﻣﻦ أصل 5.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

ﺗﻄﺒﻴﻖ TED

ﻫﻮ ﺗﻄﺒﻴﻖ يتناول مجموعة ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﺎﺕ وﻳﺘﻤﻴﺰ ﺑﻤﺤﺎﺩﺛﺎﺕ ﻭﻣﺤﺎﺿﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﺎﺭﺯﺓ ﻭﺧﺒﺮﺍﺀ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻻﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ حيث يشكل التطبيق ﺑﻮﺩﻛﺎﺳﺖ ﻣﺘﻜﺎﻣﻞ وﻣﺠﺎﻧﻲ لا يحتوي على ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺷﺮﺍﺀ يعلم المستخدمين طريقة تعلم ﻓﻦ ﺍﻟﺨﻄﺎﺑﺔ ﻭﻛﻴﻔﻴﺔ ﺍﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﺤﺎﺿﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻌﺮﻭﺽ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ.

وهذا من خلال نشر ﺍﻟﻤﺤﺎﺩﺛﺎﺕ الهادفة ﺇﻟﻰ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﻣﺤﻔﺰﺓ عبر ﺃﺷﺨﺎﺹ ﻣﻠﻬﻤﻴﻦ يقومون ﺑﺎﻹﻟﻘﺎﺀ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ ﻭﻧﺸﺮ ﺃﻓﻜﺎﺭﻫﻢ ﻟﻴﻠﻬﻤﻮﺍ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﻌﻴﻦ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﻭﻳﺤﻔﺰﻭﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺍﻷﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﺤﺪﺛﻮﻥ ﻋﻨﻬﺎ، والتطبيق ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻬﺪﻑ لنشر ﺍﻻﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻭﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰﺓ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺗﺮﻋﺎﻫﺎ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺳﺎﺑﻠﻨﺞ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻭﻫﻲ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻏﻴﺮ ﺭﺑﺤﻴﺔ.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

تطبيق LastPass Password Manager

ﻫﻮ ﺃﺣﺪ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻧﺪﺭﻭﻳﺪ يعمل كمدير ﻛﻠﻤﺎﺕ ﻣﺮﻭﺭ من خلال ﺣﻔﻆ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻋﺘﻤﺎﺩ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺁﻣﻨﺔ كما يساعد المستخدمين على ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﻣﺮﻭﺭ شبه ﻣﺴﺘﺤﻴﻠﺔ ليستخدمها ﻓﻲ ﺣﺴﺎباته، وﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ ﺑﻜﻞ ﺷﻲﺀ في التطبيق ﻋﺒﺮ ﻛﻠﻤﺔ ﻣﺮﻭﺭ ﺭﺋﻴﺴﻴﺔ كما ﻳﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﺩﻋﻢ كامل ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ ﺑﺤﻴﺚ يمكن ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ الحاسوب ﺃﻭ الهواتف وﻏﻴﺮﻫﺎ حيث أن ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﻣﺘﺎﺡ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﻟﻠﻤﺘﺼﻔﺤﺎﺕ مثل ﺇﻧﺘﺮﻧﺖ ﺇﻛﺴﺒﻠﻮﺭﺭ وﻣﻮﺯﻳﻼ ﻓﻴﺮﻓﻜﺲ وﺟﻮﺟﻞ ﻛﺮﻭﻡ  وﺳﻔﺎﺭﻱ وﺃﻭﺑﺮﺍ وغيرها.

وتعد ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ ﺍﻟﻤﺴﺠﻠﺔ ﻋﻠﻰ التطبيق ﻣﺤﻤﻴﺔ ﺑﻜﻠﻤﺔ ﻣﺮﻭﺭ ﻟﻠﻮﻟﻮﺝ ﻟﻠﺨﺪﻣﺔ ﻣﻊ ﺗﺸﻔﻴﺮ ﻟﻠﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﻗﺒﻞ ﻣﺰﺍﻣﻨﺘﻬﺎ ﻣﻊ ﺃﻱ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺃﻭ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺑﻤﺘﺼﻔﺢ ﺁﺧﺮ، كما يوفر التطبيق ﺧﺪﻣﺔ ﻣﻸ ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﺭﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﻭﺗﺨﺰﻳﻨﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻹﻋﺎﺩﺓ ﻣﻠﺌﻬﺎ ﺑﺄﻱ ﻣﻮﻗﻊ يقوم المستخدم بزيارته.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

تطبيق  Twilight

وﻫﻮ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺗﻢ ﺗﺼﻤﻴﻤﻪ ﺧﺼﻴﺼﺎ ﻟﻸﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻌﺎﻧﻮﻥ ﻣﻦ مشكل مع إضاءة الجهاز، حيث ﻳﺠﻌﻞ التطبيق ﺷﺎﺷﺔ الجهاز ﺗﺘﻜﻴﻒ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ عبر القيام ﺑﺘﺼﻔﻴﺔ تدفق ﺍﻟﻀﻮﺀ ﺍﻷﺯﺭﻕ ﺍﻟﻤﻨﺒﻌﺚ ﻣﻦ الهواتف ﺑﻌﺪ ﻏﺮﻭﺏ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﻳﺤﻤﻲ عيون المستخدمين ﺑﻔﻠﺘﺮ ﺃﺣﻤﺮ ﻧﺎﻋﻢ ﻭﻣﻤﺘﻊ وﻳﺘﻢ ﺿﺒﻂ ﺷﺪﺓ ﺍﻟﻤﺮﺷﺢ ﺑﺴﻼﺳﺔ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺑﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﻏﺮﻭﺏ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ ﻭﺃﻭﻗﺎﺕ ﺷﺮﻭﻕ ﺍﻟﺸﻤﺲ.

وجاء ﺩﻭﺭ التطبيق ليعمل على ﺗﻘﻠﻴﻞ ﺍﻻﺷﻌﺔ ﺍﻟﺰﺭﻗﺎﺀ ﺍﻟﻀﺎﺭﺓ ﻟﻠﻌﻘﻞ ﻭﺗﺴﻬﻴﻞ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﻨﻮﻡ خاصة للأﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﻋﺘﺎﺩﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺓ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻣﻦ من ﺍﻻﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻠﻮﺣﻴﺔ ﺍﻭ ﺣﺘﻰ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﻣﻬﻮﺳﻴﻦ ﺍﻻﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﻋﺘﺎﺩﻭ ﻟﻌﺐ ﺍﻟﻌﺎﺑﻬﻢ ﺍﻟﻤﻔﻀﻠﺔ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻨﻮﻡ.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

تطبيق إختراق الواي فاي aircrack-ng للأندرويد

لن تجد أي موقع متخصص في مجال تخمين شبكات الواي فاي لا يتحدث عن تطبيق aircrack-ng، لأن هذا تطبيق يعد من أقوى برامج إختراق شبكات الواي فاي، وذلك لأنه فعال بنسبة كبيرة.

 يملك aircrack-ngالكثير من الأدواة لأجل تخمين أي كلمة سر مهما كانت قوية، وذلك من خلال شن هجمات عنيفة dictionary attack أو brute force، هذه الهجمات تظهر الكثير من البيانات وتحللها فتعطيك كملة المرور، من أكثر الأمور المميزة في هذا التطبيق أنه متاح لأكثر من نظام”كلويندوز، ولينكس” .

لكن إذا أردت تشغيل aircrack-ng يجب أن يتوفر الأندرويد الخاص بك على ما يلي:

  • تفعيل خاصية الرووت.
  • أو وجود حاسوب بنظام لينكس، اوبنتو اصدار 14/15/16، أو أي توزيعة لينكس أخرى.
  • توفرك على فلاشة واي فاي للكمبيوتر Wireless USB ممتازة.
  • وصلة USB OTG لتوصيل الجوال بالحاسوب.
  • عملية التخمين تتطلب وقت، قد يطول، أو يقصر فقط عليك الإنتظار.
  • عليك مسايرة أوامر البرنامج، وفهم طريقة التنفيد، كذلك فهم عملية الـ Routing عن طريع اتباع ارشادات الموقع.

“للإشارة إشتغال هذا التطبيق على هاتفك الذكي، رهين بتفعيلك لوضع المراقبة monitore mode”.

انقر هنا تحميل التطبيق على جوجل بلاي

ختاما

نكون بهذا قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا هذا الخاص بأفضل التطبيقات التي تعمل على الهواتف الذكية، كما رأينا لكل تطبيق وظيفته ومهامه ومميزاته، يمكنك تحميل التطبيق الأنسب لك والاكثر افادة، شاركنا في التعليقات بالتطبيقات التي كانت مفيدة لك بالفعل، ولا تنسى مشاركتها مع غيرك لتعم الفائدة.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments