تقنية

أفضل 12 برنامج إدارة الراتب الشهري لإدارة مصروفاتك أو الميزانية بسهولة

يواجه معظمنا صعوبة في إدارة نفقاتنا الشهرية وميزانيتنا. قد ننفق مبلغًا كبيرًا يفوق دخلنا، ثم نتساءل أين ذهب هذا الدخل؟ لحسن الحظ، التكنولوجيا لم تترك أي مشكلة إلا ووجدت حلًا أساسيًا لها وذلك عن طريق برنامج إدارة الراتب الشهري.

هذا الحل هو عبارة عن برامج وتطبيقات تدير وتنظم الدخل الشهري، لحساب الدخل والمصروفات من خلال المراقبة الدقيقة لما تنفقه وما تدفعه مقابل شهري وراتب شهري. حتى الفواتير الأسبوعية أيضًا.

في هذا الموضوع سأقدم لك أفضل برنامج إدارة الراتب الشهري الذي يمكنك عن طريقه الحصول على الإحصاءات الخاصة بالراتب والنفقات بدقة عالية.

بعد استخدام أحد هذه البرامج، ستكون قادر على الحصول على تقرير مفصل يوضح المبلغ الذي أنفقته، كما يذكرك بالمواعيد النهائية لدفع فواتيرك الشهرية حتى تتجنب الغرق في الديون المتراكمة.

أفضل قرار هو تضمين هاتفك الذكي أحد هذه التطبيقات لمساعدتك على تنظيم حياتك بشكل أفضل، ونحن بدورنا سنساعدك في اختيار الأفضل حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع الميزات التي يحملها التطبيق.

1- برنامج Buxfer

Buxfer هي أداة مالية مجانية عبر الإنترنت لتنظيم الميزانية والنفقات. يسمح بتقييم النفقات المشتركة والفواتير المجزأة والديون. يوفر لك الحل أيضًا مراقبة جميع حساباتك بسرعة من خلال مكان واحد وموحد. يوجد أيضًا تطبيق iPhone يتيح لك معالجة هذه الأرقام في أي مكان وفي أي وقت.

كما يسمح لك أيضًا بتتبع النفقات المشتركة، لذلك إذا قررت أنت ورفاقك الخروج لبعض التسلية، فستعرف ما يدين به كل شخص شخصيًا. الميزة الرئيسية الأولى لاستخدام Buxfer هي أنها منصة لإدارة الأموال والحسابات المالية عبر الإنترنت لا تتطلب أي نوع من التنزيل والتثبيت.

ثانيًا، يمكن لمستخدمي Buxfer الوصول إليه من أي جزء من العالم بشرط توفر اتصال بالإنترنت. هاتان الفائدتان الرئيسيتان لـ Buxfer تجعله منصة الإدارة المالية متعددة الأغراض والوظائف.

2- برنامج Quicken

Quicken هو برنامج إدارة تمويل شخصي متعدد الأغراض يستخدم لتلبية متطلبات حياة الإدارة المالية الشخصية. باستخدام هذا البرنامج، يمكن للمستخدمين التحكم في المتطلبات الأساسية للقضايا المالية مثل إدارة الأموال والميزانية وإدارة الدخل والمصروفات وغير ذلك الكثير.

تطبيق Quicken متاح في كل من أنظمة تشغيل Mac OS X و Windows. باستخدام برنامج إدارة التمويل الشخصي هذا، يمكنك الحصول على التحكم الكامل  في كل معاملاتك المالية.

 يوفر البرنامج Quicken حلولًا مالية كاملة وأمانًا على مستوى البنك، كما يمكنك الاطلاع على جميع فواتيرك وتتبعها والمعاملات المالية الأخرى في مكان واحد.

يمكن الوصول إلى البرنامج من أي مكان عن طريق مزامنته مع نظام إدارة الحساب عبر الإنترنت الخاص بـ Quicken. عندما يتعلق الأمر بالموثوقية والدقة، فإن Quicken تزود المستخدمين بأحدث مستوى من الأمان والدقة.

3- برنامج Money Manager Ex

Money Manager Ex هي أداة مالية خاصة مجانية، مفتوحة المصدر، متعددة المنصات، متعددة الأغراض. يدعم في البداية التمويل ويتتبع أين ومتى وكيف تذهب الأموال. إنها أيضًا أداة مساعدة ممتازة للحصول على نظرة شاملة لقيمتك المالية.

يأخذ البرنامج جميع الميزات الأساسية التي يرغب معظم المستخدمين في رؤيتها في أداة التمويل الشخصية. إنه مصمم للتركيز على البساطة وسهولة الاستخدام. يتوافق Money Manager Ex مع نظامي التشغيل Windows و Linux، ويتوفر الآن الإصدار التجريبي لنظام التشغيل Mac OS X.

Money Manager Ex هو برنامج إدارة مالية شخصية بسيط للغاية ولكنه فعال ومهني للغاية في نفس الوقت. إنه يدمج تقريبًا كل تلك الميزات والوظائف التي تكفي لجعل الحياة الاقتصادية لأي شخص أسهل وأكثر وضوحًا.

MoneyTrackin عبارة عن نظام إدارة مالية عبر الإنترنت يمكنك من الحصول على تحكم كامل في الحياة العاديو أو التجارية بأكملها باستخدام أدوات الإدارة المالية السهلة الاستخدام.

أفضل ما في MoneyTrackin هو أنها تستند إلى مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا والتي تمت الموافقة عليها من قبل مجالس معايير المحاسبة الدولية.

4- برنامج MoneyTrackin

MoneyTrackin هي خدمة مجانية عبر الإنترنت تساعدك في الحصول على رؤية رائعة لوضعك المالي. إنه يتتبع فقط دخلك ونفقاتك.

تتيح لك أداة تنظيم الميزانية عبر الإنترنت إدارة معاملاتك بسهولة، وإدارة مجموعة متنوعة من المشاريع والحسابات، وكذلك مشاركة النصائح مع المستخدمين الآخرين المهتمين بالمال.

تتيح لك الأداة أيضًا مشاركة الميزانيات والعمل بالتزامن مع الكثير من الأفراد على نفس الحساب. أفضل ما في MoneyTrackin هو أنه بالإضافة إلى إدارة القضايا المالية الشخصية، يمكن استخدامه أيضًا للإدارة المالية للشركات الصغيرة.

5- برنامج AceMoney

AceMoney هو نظام إدارة مالية شخصية مصمم لأنظمة تشغيل Mac OS X و Windows.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك إدارة حياتك المالية بطريقة أكثر تنظيماً. إنه برنامج سيوفر لك نظام إدارة الراتب الشهري ومختلف لمعاملاتك المالية.

أفضل ما في AceMoney هو أنه يدعم العملات الدولية المختلفة ويجعلها قادرة على إدارة حساباتها بعملاتها. يمكن للمستخدمين إضافة عملتهم أيضًا.

6- برنامج Microsoft Money

Microsoft Money هو الحل الرائد لبرامج إدارة التمويل الشخصي الذي طورته Microsoft. يحتوي البرنامج على إمكانات لعرض رصيد الحساب المصرفي وإنشاء الميزانيات وتتبع أي نفقات، وما إلى ذلك.

إنه مصمم خصيصًا لجهاز كمبيوتر يستخدم نظام التشغيل Windows ويحتوي على جميع الميزات والأدوات والخدمات الأساسية التي تجعله حلاً شاملاً للإدارة المالية. بمساعدة هذا الحل، يمكنك التحكم في أموالك بسرعة وتسهيل إدارة الراتب الشهري.

يأتي برنامج Microsoft Money بواجهة سهلة الاستخدام توفر، في لمحة، ملخصًا عن أموالك. تسمح لك أساسياته بإدارة عدة حسابات بسهولة في عدة بنوك. بمجرد إعداد حسابك في البرنامج، يمكنك الاتصال بهم مباشرة وتحويل الأموال بسرعة وإجراء المدفوعات الإلكترونية.

7- برنامج KMyMoney

KMyMoney هو نظام إدارة الراتب الشخصي و النفقات لمستخدمي أنظمة تشغيل Mac و Windows. وهو برنامج يوفر لك الحل لهذه المشكلة الأساسية من خلال ضمان إدارة حياتك المالية وفقًا لمبادئ المحاسبة ذات القيد المزدوج.

سيسهل عليك إدخال المعاملة في رأس مالي واحد فقط، وسيتم تسجيلها تلقائيًا في رأس المحاسبة الآخر بالإضافة إلى ذلك الذي تم تنفيذه من المعاملة الأولى. وهذا يعني أنه سيكون هناك توفير للوقت من جهة وإدارة فعالة للحسابات من جهة أخرى.

8- برنامج MoneyWiz

MoneyWiz هو حل مالي شخصي لـ iDevices يحتوي على ما يقرب من أربعمائة ميزة ووظائف فيما يتعلق بإدارة السجلات المحاسبية والمالية. أفضل ما في MoneyWiz هو أنه يوفر تلك الحلول المحاسبية التي تساعد المستخدمين في التعامل مع حياتهم الاقتصادية بأفضل طريقة وأكثرها مثالية.

الميزات والوظائف المميزة لـ MoneyWiz هي إدارة الحساب، ونظام إدارة الميزانية التلقائي، وإدارة الحسابات بالعملة المحلية، ومحول العملات، والنظام المصرفي عبر الإنترنت، ومزامنة حساباتك مع حساباتك المصرفية، وسهولة الاستخدام، وأكثر.

MoneyWiz هو حل متعدد الوظائف لإدارة الأموال يوفر نظام إدارة الأموال لـ iDevices وحتى لأنظمة تشغيل Windows. يدعم البرنامج جميع أنواع الحسابات، من الشخصية إلى التجارية أو عبر الإنترنت إلى المستوى المصرفي. يمكنك أيضًا الحصول على إشعارات في حالة انخفاض الميزانية أو نفادها.

9- برنامج SmartAmount

إذا كنت تبحث عن أداة إدارة مالية شخصية تساعدك في تتبع دخلك ونفقاتك وتدعم أيضًا نظام إدارة الميزانية، فإن SmartAmount سيكون عونًا كبيرًا لك. سيوفر لك الحل لأساسيات التمويل الشخصي وقضايا إدارة الأموال.

على عكس معظم أنظمة تحليل البيانات، لا ينصب تركيز SmartAmount على الإيرادات والدخل فقط؛ بدلاً من تغطية كل منطقة من المال والمعاملات المالية اليومية.

SmartAmount هو الحل الأمثل لإدارة الاستثمارات الكبيرة، ونتائج الاستثمار، وتخطيط الميزانية، وكل ما تحتاجه للترتيب المنظم لحياتك المالية الشخصية.

أفضل ما في SmartAmount هو أن نظامها المالي يعتمد على مبادئ المحاسبة العامة المعتمدة من قبل مجالس معايير المحاسبة الدولية. كما ان خدمة الموقع مجانية وستساعدك في الحصول على نظرة عامة على وضعك المالي.

10- برنامج Money for Mac

Money for Mac هو الحل النهائي لإدارة الشؤون المالية لإدارة الحياة المالية بشكل أكثر شمولاً. سواء كان الأمر يتعلق بالاحتفاظ بسجل الإيرادات والمصروفات، أو إدارة استثمارات الميزانيات، أو التحكم في الفواتير أو رسائل التذكير الخاصة بالفاتورة، أو أي شيء آخر مرتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالمسائل المالية، فإن Money for Mac سيوفر لك الحل للجميع.

أفضل جودة أخرى لـ Money for Mac هو نظام المزامنة مع أجهزة Apple iOS التي تجعل المستخدمين قادرين على الاحتفاظ بحساباتهم طوال الوقت معهم من خلال الاحتفاظ بها في الحساب.

على عكس الآخرين، فإنه يوفر أيضًا ميزات بارزة مثل التخطيط للإيرادات والمصروفات، وتخصيص الفئات، وإنشاء الخط الدقيق بين الميزانية الحقيقية والفعلية، وتتبع الحساب، ودعم العملات المتعددة.

11- تطبيق Masareef

يعتبر من أفضل تطبيقات إدارة الرواتب الشهرية. يتميز تطبيق مصاريف بأنه مناسب لأجهزة iPhone وكذلك هواتف Android، كما أنه يتتبع المصاريف الشهرية بعناية. كما يتميز بواجهة سهلة حتى يتمكن المستخدم من التعامل معها بكل راحة، فيتابع مصاريفه ومدخراته حسب راتبه الشهري الثابت.

يمكنك من خلال هذا البرنامج إدارة الراتب الشهري لتطبيق برمجيات إدارة المصروفات العامل في العالم العربي. يمكن للمستخدمين تثبيته للتحكم في ميزانياتهم وقوائم التكلفة ومراقبتها، كل ذلك في مكان واحد. يوفر التطبيق أيضًا ميزات إضافية لأنه يعرض جزءًا بسيطًا من المبلغ الذي ينفقه المستخدمون على ميزانيتهم حتى يتمكنوا من حساب نفقاتهم بسهولة في بضع ثوانٍ.

وبمجرد أن نقوم بتثبيت هذا التطبيق، سيزودك بالنصيحة بعد إدخال قيمة راتبك الشهري، وذلك لتحسين وضعك المالي، كما سيطلب منك إدخال تاريخ استلام الراتب، وهو سيسألك أيضًا عما تفضله في تحديد التواريخ.

كما يرسل إشعارات حتى تتذكر النفقات التي يجب دفعها قبل يومين من تاريخ الاستحقاق، وفي نهاية الأسبوع ستتمكن من قراءة إحصائية دقيقة لما استهلكته من راتبك.

12- تطبيق My Wallet

يعتبر هذا التطبيق من أفضل برامج إدارة الرواتب الشهرية لإدارة نفقاتك أو ميزانيتك الشهرية والسنوية وحتى اليومية أيضًا، ويحتوي على قسم يسمى “أين ذهبت أموالي؟”

من خلال هذا التطبيق ستتعرف على الجهات التي أنفقت فيها أموالك، ويوفر لك التطبيق أفضل الطرق لإدارة مصاريفك بطريقة منظمة من خلال إصدار تقرير وجدول زمني للعمل عليها.

خلاصة:

إدارة الرابت والحسابات المالية من الأمور المهمة التي ينبغي لكل شخص أن يكون على علم بها وأن يحسن استخدامها، وذلك حتى يتمكن كل شخص من حساب المصاريف، سواء المداخيل أو راتب الموضفين، وغيرها من الحسابات الأخرى.

عن طريق هذه البرامج التي شرحت لك في الأعلى ستتمكن من إدارة الراتب الخاص بك بشكل سريع في قائق فقط، وبشكل اوتوماتيكي، ستسهل عليك هذه البرامج طريقة حساب راتبك دون أي تعقيدات.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments