تقنية

أفضل مواقع لتحميل تصميمات 3D جاهزة للطباعة

يحتاج العديد من المستخدمين إلى طرق تحميل تصاميم وحتى مشاريع 3D Max جاهزة، ولهو الأمر الذي يدعوا قد يجعلك تبحث عن أفضل المواقع لتحميل تصاميم 3D جاهزة للطباعة بل وأكثر من هذا يتوجب أن تكون مواقع جيدة ومجانية، وهذا ما سنتطرق اليه في هذه التدوينة ان شاء الله.

فما هي أفضل مواقع لتحميل تصميمات 3D جاهزة للطباعة؟

موقع تصميم 3D اون لاين Cults

يعتبر موقع Cults أفضل موقع خامات وموديلات 3D مجانية والذي يوفر مجسمات 3D جاهزة للطباعة يمكنك تحميلها في أي وقت تريد، غير لن هذا الموقع لا يوفر كل التصاميم بشكل مجاني مثل موقع Thingiverse فهو يوفر تصميمات مدفوعة ومجانية كذلك.

 تستطيع تحميل تصميمات ثري دي جاهزة للطباعة على هذا الموقع المميز، وهو موقع ذات أقدمية حيث تأسس هذا الموقع سنة 2014 كما يقدم لحد الساعة اكثر من 120 ألف تصميم 3D ويجدر بالذكر أنه يوجد آلاف المصممين يعملون على هذا الموقع.

من الجدير بالذكر أن عدد أعضاء هذا الموقع يتجاوز المليون عضو والذين يمتلكون حسابات على الموقع.

تستطيع من خلال الموقع البحث عن مختلف التصميمات الجاهزة من خلال الإسم أو الدخول إلى مختلف الأقسام التي يوفرها الموقع على واجهته وتوفير مختلف التصميمات فهو يعد أفضل موقع تصميم منازل مجاني ومختلف التصاميم.

كما يمكنك تحميل تصميمات 3D مجانا وطباعتها بشكل مميز على هذا الموقع وكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع وتحميل التصاميم المجانية التي يوفرها.

إضغط هنا للدخول إلى موقع  Cults

موقع تحميل تصاميم ومجسمات ثلاثية الأبعاد Thingiverse

يعتبر موقع Thingiverse أفضل موقع 3d، فهو يعد من أكبر المستودعات الضخمة المتواجدة على الإنترنت والذي يعمل على توفير القدرة على تحميل تصميمات ثلاثية الأبعاد جاهزة مجانا.

يقدم موقع Thingiverse أكثر من 2 مليون تصاميم 3D جاهزة، مع تقديم العديد من الخصائص والمميزات التي تجعله الأفضل ومن بين مميزاته هو أنه يوفر تصميمات مجانية تستطيع تحميلها بطريقة مباشرة وبشكل سهل للغاية.

يوجد على هذا الموقع عدد كبير من المصممين المحترفين الذين يقومون بعمل عرض لتصميماتهم على الموقع لأجل تحميلها.

يوفر موقع Thingiverse العديد من الأقسام داخله فهو أفضل موقع تصميم واجهات منازل وتصميمات الألعاب والحيوانات والإكسسوارات وغيرها عدد كبير من مختلف أنواع التصاميم المميزة.

تستطيع البحث داخل الموقع عن التصاميم الحديثة وكذلك التصاميم الأكثر تحميلا على الموقع، كما سوف تتمكن من خلال هذا الموقع تحميل مشاريع 3D Max جاهزة يمكن طباعتها.

إضغط هنا للدخول إلى موقع  Thingiverse

موقع تحميل نماذج ثلاثية الأبعاد مجانا Pinshape

أحد أفضل المواقع في هذا المجال عو موقع Pinshape الذي يعد موقع 3D والذي تستطيع من خلاله تحميل ملفات STL مجانا، حيث يوفر هذا الموقع مختلف التصميمات المجانية وحتى التصميمات المدفوعة.

يقدم هذا الموقع آلاف التصاميم المجانية تستطيع تحميله بشكل سهل للغاية كما يوفر القدرة على الربح من التصميم لذلك إن كنت ممن يتقن عمل تصميمات ثلاثية الأبعاد فهذا الموقع مميز للغاية وهو شبيه بموقع CGTrader تماما، تستطيع عرض تصميماتك عليه والربح منها من خلال بيعها.

يوفر هذا الموقع مختلف التصاميم 3D للألعاب والمنازل والإكسسوارات وغيرها العديد من التصميمات المجانية، كما يوفر هذا الموقع تحميل بلوكات 3D Max مجاني من خلال روابط مباشرة وهذا يجعله موقع مميز للغاية.

إضغط هنا للدخول إلى موقع  Pinshape

موقع تصاميم 3D للتحميل CGTrader

يعتبر موقع CGTrader أفضل موقع تصميم 3D داخل مختلف المواقع في هذا المجال، حيث أن هذا الموقع يقدم لمستخدميه أكثر من مليون من التصاميم الجاهزة بمختلف أنواعها، مع امتلاكه لعدد كبير من المصممين المحترفين في هذا المجال.

يجدر بالذكر أن هذا الموقع ليس موقع 3d فقط بل هو من أفضل مواقع العمل الحر الذي يوفر القدرة على بيع موديلات 3D لعملاء الموقع مع القدرة على تنفيد أعمال يحتاجها العميل مثل مواقع الربح من كتابة المقالات، وبالتالي نفهم على أنه موقع مميز يوفر القدرة للمبدعين في هذا المجال لبيع تصميماتهم.

المميز في موقع CGTrader هو تقديم خصائص وأدوات مميزة من بينها القدرة على عرض خصائص التصاميم مع تقديم إمكانية قدرته على التحريك من خلال برامج الأنيميشن.

من الجدير بالذكر أن هذا الموقع تغلب عليه التصميمات المدفوعة وهذا بسبب أنه يعتبر من مواقع العمل الحر إلا أنه يوفر عدد يصل إلى آلاف التصميمات المختلفك بشكل مجاني والتي تستطيع تحميلها بشك سهل للغاية.

قم بالدخول إلى الموقع ثم قم بالضغط على خيار 3D Models ثم بعدها قم بالضغط على الخيار الأخير وهو Free 3D Models وسوف تظهر أمامك آلاف التصاميم المجانية التي يوفرها هذا الموقع.

إضغط هنا للدخول إلى موقع  CGTrader

موقع تصميمات 3D جاهزة Yeggi

يعتبر موقع Yeggi أفضل موقع تحميل تصميمات 3D جاهزة للطباعة فهو موقع مخالف تماما عن كل المواقع التي ذكرتها سابقا لأنه ليس موقع تماما بل هو شبيه بأحد محركات البحث المختصة في إظهار أفضل نتائج بحث عن التصاميم ثلاثية الأبعاد على الإنترنت.

يعمل هذا الموقع على فهرسة كل التصاميم التي يتم نشرها وبالتالي هذا سوف يساعدك في الوصول لأفضل نتائج البحث الخاصك في هذا المجال.

للتوضيح بشكل أكبر سوف تتمكن من خلال هذا الموقع البحث بداخل أفضل مواقع التصميمات 3D في نفس الوقت، وهذا أمر مميز للغاية سوف يوفر لك العثور على أفضل نتائج البحث التي تريدها.

عند البحث عن التصاميم والضغط على تصميم معين سوف يتم أخدك مباشرة إلى مصدر التصميم ثم يمكنك بعدها تحميله بشكل سهل، حيث أن أفضل موقع لتحميل البلوكات 3D66 بشكل مميز للغاية.

إضغط هنا للدخول إلى موقع  Yeggi

موقع مجسمات ثلاثية الأبعاد Rollapp

موقع Rollapp هو أفضل  موقع 3D models الذي يختص في تقديم تصاميم المنازل وإمكانية تصميم منزلك بالشكل الذي تريد وذلك عبر توفير أهم الأدوات التي سوف تحتاجها في هذا الأمر.

عموما طريقة عمل الموقع سهلة جدا تعتمد على السحب والإفلات، فبعد دخولك إلى الموقع قم بالضغط على خيار Launch Online ثم سوف يتوجب عليك القيام بإنشاء حسابك على الموقع ثم قم ببدأ تصميماتك دون الحاجة إلى أي خبرة في هذا المجال، كما يجدر بالذكر أن هذا الموقع مجاني تماما.

إضغط هنا للدخول إلى موقع  Rollapp

موقع Roomstyler 3D Room Planner للتصاميم الجاهزة

يعد موقع Roomstyler 3D Room Planner أفضل  موقع تصميم مخطط فهو موقع مختلف عن باقي المواقع التي ذكرتها لكم فهو من المواقع المختصة في تصميم المنازل والذي يوفر القدرة كذلك على توفير مختلف الأدوات لتصميم منزلك من خلال تقنية 3D.

يقدم هذا الموقع خدمة تحويل CAD المميزة التي تساعد على رؤية التصميم بواقعية من خلال الحاسوب، فهو سوف يوفر لك عدد كبير من التصميمات ثلاثية الأبعاد بل أكثر من هذا، سوف تتمكن من خلالغ تصميم منزل أحلامك بشكل مميز للغاية.

إضغط هنا للدخول إلى موقع  Roomstyler 3D Room Planner

موقع تصاميم جاهزة للطباعة Autodesk Homestyler

يعتبر موقع Autodesk Homestyler أفضل موقع 3d فهو موقع مميز للغاية يعد من أفضل مواقع لتصميم منزل أحلامك بتقنية 3D أونلاين.

سوف تستطيع من خلال هذا الموقع تصميم غرفة نومك أو منزلك من خلال توفير العديد من الأدوات من بينها نمادج وأثات يمكنك الإعتماد عليها في هذا الأمر.

تستطيع طباعة التصاميم على هذا الموقع بشكل مجاني وبطريقة سهلة للغاية.

إضغط هنا للدخول إلى موقع  Autodesk Homestyler

موقع MyMiniFactory عبارة عن مكتبة ومجتمع للطباعة ثلاثية الأبعاد حيث يمكنك العثور على آلاف النماذج ثلاثية الأبعاد المجانية والمدفوعة للتنزيل.

يركز MyMiniFactory بقوة على ألعاب لعب الأدوار، مثل D&D، معظم النماذج التي ستجدها هنا عبارة عن هياكل وشخصيات مصممة لألعاب الطاولة.

إذا كنت من محبي مجسمات الطاولة المطبوعة ثلاثية الأبعاد، فأنت تعرف مدى جمال مظهرها عند طباعتها بألوان متعددة، لترقية الطابعة والمطبوعات الخاصة بك، فكر في تجربة الطباعة ثلاثية الأبعاد ثنائية اللون.

بخلاف مكتبتها، يحتوي MyMiniFactory على العديد من عناصر المجتمع الجذابة. يمكن للصناع كتابة قصصهم في Community Stories، ويمكنهم المشاركة في مسابقات التصميم والطباعة للفوز بالجوائز.

ويستضيف الموقع أيضا مشروع طموح يسمى Scan The World، هدفه تقديم منحوتات فنية وتراثية على شكل ملفات ثلاثية الأبعاد قابلة للطباعة مجانا، حتى الآن، قام هذا المشروع بفهرسة 17000 عنصر يمكنك تنزيلها مجانًا.

رابط الموقع

يعد TurboSquid سوق ضخم للنماذج ثلاثية الأبعاد، ولسوء الحظ، في حين أن بعض هذه النماذج مصممة للطباعة ثلاثية الأبعاد، فإن معظمها ليس كذلك. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك طباعتها بتعديل بسيط.

يقدم الموقع مجموعة واسعة من النماذج ثلاثية الأبعاد الاحترافية، المدفوعة والمجانية، تتميز بعض هذه النماذج بتفاصيل رائعة وواقعية، وتتراوح من المركبات والأشخاص إلى الحيوانات.

يمكنك العثور على نماذج قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد من خلال البحث عن نماذج STL، هناك ما يقرب من 100000 نموذج STL متاح على TurboSquid، تم الاستحواذ على الموقع بواسطة Shutterstock.

رابط الموقع

موقع YouMagine هو مجتمع عبر الإنترنت يقدم أكثر من 15000 تصميم مجاني جاهز للطباعة، يحتوي على مجموعة متنوعة من النماذج ثلاثية الأبعاد، بدءا من التماثيل الصغيرة وحتى النماذج الأولية الوظيفية الكبيرة، تدعم المنصة العديد من عشاق الطباعة ثلاثية الأبعاد لمشاركة أعمالهم وإنشاء نماذج طباعة ثلاثية الأبعاد أفضل.

تم تطوير منصة YouMagine من قبل مؤسسي Ultimaker، يتكون المجتمع من العديد من المصنعين والمصممين الذين يشاركون أفكارهم التصميمية ويخترعون ملفات CAD وملفات ثلاثية الأبعاد جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة قوالب مفتوحة المصدر أو مجانية. وهذا يعني أنه يتم منح المستخدمين الفرصة لتغيير التصميمات إذا لزم الأمر.

رابط الموقع

هذا الموقع مخصص بشكل أساسي لمحترفي الطباعة ثلاثية الأبعاد. يحتوي على مجموعة ضخمة من نماذج SketchUp ثلاثية الأبعاد التي يمكن استخدامها لتطبيقات صناعية متنوعة، مثل الهندسة المعمارية والبناء والتصميم وما إلى ذلك.

فريق SketchUp هو المسؤول عن تقديم خدمات هذا الموقع، بمساعدتها، يمكن للمستخدمين إنشاء ومشاركة نماذج ثلاثية الأبعاد مختلفة حسب احتياجاتهم. ومع ذلك، يجب إنشاء النماذج فقط من خلال برنامج SketchUp.

إلى جانب الإنشاء والمشاركة، يمكن أيضا تبادل النماذج ثلاثية الأبعاد هنا. قد يكون هذا بمثابة مصدر دخل للمبدعين. تسمح المنصة أيضًا للمبدعين بتعيين تنزيل النماذج بأسعار مختلفة. علاوة على ذلك، يمكن إضافة ملحقات إلى SketchUp لتحسين جودة النماذج.

رابط الموقع

يمكّنك هذا المجتمع من مشاركة النماذج ثلاثية الأبعاد أو اكتشافها أو شرائها أو بيعها. إنه مستودع ثلاثي الأبعاد و VR و AR يتزايد بسرعة ويتألف من أكثر من 2،000،000 مستخدم وآلاف من ملفات الطباعة ثلاثية الأبعاد التي أنشأها المستخدمون.

يمكنك التنقل بسهولة في مكتبتها باستخدام الواقع الافتراضي، إذا كنت مستخدم متميز، فستتمتع بميزة اختيار ما إذا كنت تريد مشاركة تصميماتك أو إتاحتها للتنزيل.

رابط الموقع

إذا كنت تبحث عن سوق يمكنه أن يقدم لك نماذج عالية الجودة وأنسجة CG مجانا، فاختر 3DExport، يمكنك أيضا استخدام الموقع لشراء أو بيع نماذج الطباعة ثلاثية الأبعاد عن طريق إنشاء حساب المصمم.

يتيح لك موقع الويب الوصول إلى أكثر من 10000 ملف STL للتنزيل، يمكنك أيضًا تصفح الفئات المختلفة للنماذج القابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد أو تطبيق المرشحات للعثور على الملف المطلوب للطباعة ثلاثية الأبعاد.

رابط الموقع

منصة XYZprinting هو مستودع آخر عبر الإنترنت يقدم نماذج قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد مجانية ومدفوعة يتم اختيارها بعناية من قبل أفضل المصممين أو الفنانين ثلاثي الأبعاد.

يحتوي على معرض مخصص يضم ما يقرب من 9000 نموذج يمكنك الوصول إليه بسهولة بمجرد تسجيلك في الموقع. تم تأسيسه في عام 2013، ويتيح للمستخدمين تصفح أقسام مختلفة من معرضهم لإنشاء مجموعتهم من النماذج الجاهزة للطباعة ثلاثية الأبعاد.

رابط الموقع

يعد NIH 3D Print Exchange مجتمع شائع يسمح بمشاركة النماذج القابلة للطباعة وتوزيعها وتنزيلها، كما يوفر أيضًا مجموعة من الأدوات التي ستساعدك على إنشاء نماذجك ومشاركتها.

الموقع مخصص بشكل أساسي لتطوير النماذج المتعلقة بالعلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، يتكون من حوالي 7000 نموذج متوفر بتنسيقات أخرى مختلفة غير STL، وبصرف النظر عن هذا، فإن الملفات متوافقة أيضا مع أي طابعات ثلاثية الأبعاد.

رابط الموقع

يوفر Free3D مجموعة غنية من النماذج ثلاثية الأبعاد التي يمكن استخدامها في التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) أو الطباعة ثلاثية الأبعاد أو تصميم الألعاب، يتكون المستودع من أكثر من 70.000 نموذج يمكن دفعها أو مجانا.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من فئات النماذج مثل الطعام، والإلكترونيات، وعلم التشريح، والرياضة، والأثاث، والهندسة المعمارية، والشخصيات، والمركبات، وما إلى ذلك. وهي متوفرة بلغات مختلفة مثل الإنجليزية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية والكورية والمزيد .

رابط الموقع

سوق آخر للطباعة ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت حيث يمكنك الوصول إلى حوالي 4000 نموذج هو Threeding، للعثور على النموذج المناسب المناسب لاحتياجاتك، يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية لتصفح فئات النماذج المختلفة مثل الهندسة المعمارية والألعاب وإكسسوارات الموضة والإلكترونيات والفن والأثاث…

وقد اكتسب مستودع الملفات ثلاثية الأبعاد مؤخرًا شعبية بين الأفراد والتقنيين المتحمسين ومصممي CAD لأنه يسمح بشراء أو بيع أو تبادل الملفات الجاهزة للطباعة ثلاثية الأبعاد، وبصرف النظر عن هذا، يوفر المجتمع أيضا خدمة الطباعة الرقمية حيث يمكن للمصممين إنشاء نموذج وفقًا لطلبك.

رابط الموقع

إنها واحدة من أكبر المجتمعات عبر الإنترنت التي تقدم الملايين من ملفات STL المجانية! ومع ذلك، ليس كل نموذج موجود على الموقع قابل للطباعة ثلاثية الأبعاد، ولهذا السبب يجب على المستخدمين التحقق بعناية قبل اختيار نموذج.

إلى جانب توفير نماذج ثلاثية الأبعاد للطباعة، يعد الموقع أيضا مكانًا رائعًا للوصول إلى تصميمات أو ملفات CAD أو تنزيلها. يتكون المجتمع من حوالي 6,420,000 عضو، بما في ذلك المصممين والمصنعين والطلاب والمهندسين، الذين يشاركون أفكارهم للتعاون في تطوير تصميمات جديدة.

رابط الموقع

في هذه المنصة، يمكنك العثور على نماذج ثلاثية الأبعاد متميزة أو مجانية جاهزة للطباعة! هنا، سوف تحصل على فئات متعددة للاختيار من بينها، مثل السيارات والفن والحلي والألعاب وغيرها.

ميزة أخرى تجعله الخيار الأكثر تفضيل للصانعين أو المصممين هي أنه يمكنك فرز النماذج بناءً على الفئة والسعر وعمل المصممين المشهورين.

رابط الموقع

مكتبة Zortrax هي مستودع مفتوح المصدر يسمح لك بتنزيل وتصفح ملفات STL مجانا، ويمكنك استخدامه لاحقا لإنشاء النماذج باستخدام جهاز FDM، وهي تتألف من أكثر من 850 نموذج لمجموعة من المشاريع مثل الهندسة المعمارية والتعليم والهندسة والألعاب والفن والتصميم وإكسسوارات الموضة وغيرها الكثير.

رابط الموقع

إنه مستودع ملفات يتكون من أكثر من 600 نموذج مطبوع ثلاثي الأبعاد يمكّنك من تصفح الملفات أو تنزيلها أو تحميلها لمشاركتها مع مستخدمين آخرين، إنه موقع ويب بسيط يحتوي على الملفات الأساسية التي يمكن توفيرها للطباعة الرقمية، وعلى عكس بعض مواقع الويب، فإنه لا يمكن المستخدمين من الاتصال بالصانعين أو المصممين.

رابط الموقع

موقع PARTcloud.net عبارة عن منصة مخصصة للمطورين والمهندسين الذين لديهم مستودع مجاني لما يقرب من 12000 نموذج ثلاثي الأبعاد قابل للطباعة، يستخدم المجتمع أداة جديدة تسمى وظيفة PARTcloud، والتي تساعد المستخدمين على المشاركة السهلة للنماذج التي تم إنشاؤها ذاتيًا وجعلها متاحة للتنزيل.

رابط الموقع

موقع FAB365 هو سوق يقدم تصميمات عالية الجودة في فئات مختلفة مثل الهندسة المعمارية والمنزل والأدوات والفنون، يمكن للمستخدمين التسجيل في الموقع للوصول إلى ملفات الطابعة ثلاثية الأبعاد للتنزيل أو الشراء أو البيع حسب اختيارهم، يوفر تصميمات مجانية ومدفوعة، ومع ذلك، يتوفر عدد أقل فقط من الملفات مجانا.

رابط الموقع

وهو عبارة عن مستودع ويب يتكون من نماذج ثلاثية الأبعاد قابلة للطباعة للأجرام الفلكية، تم إنشاؤه بواسطة وكالة ناسا للأغراض التعليمية ولعرض بعض أعمالها الرائعة، تتوفر هنا ملفات الطباعة مجانا وهي مناسبة بشكل أفضل لمشاريع الفضاء أو العلوم.

رابط الموقع

موقع 3dSystems عبارة عن منصة تقدم حلول كاملة فيما يتعلق بالتصميم ثلاثي الأبعاد للملفات القابلة للطباعة ومواد الطباعة والأجزاء المخصصة والطابعات ثلاثية الأبعاد، وبصرف النظر عن تقديم نماذج مجانية للتنزيل، يمكن للموقع أيضا توفير أجزاء النموذج وأنماط الصب بناء على طلبك.

رابط الموقع

موقع The Polar Cloud هو موقع ويب متوافق مع سطح المكتب والهاتف المحمول ويضم حوالي 351,521 عضو، بما في ذلك رواد الأعمال والمعلمين والطلاب، يعد المجتمع رائع لتنزيل نماذج الطباعة ثلاثية الأبعاد وملفات STL المجانية، والتي تم إنشاؤها لعرض التصميم والإبداع والتعلم القائم على المشاريع في جميع أنحاء العالم، انه يحتوي على أكثر من 300 نموذج في المستودع.

رابط الموقع

موقع 3DKitBash هو موقع متخصص في إنشاء المجسمات والدمى والمطبوعات السريعة والمزيد. يتكون السوق من نماذج مجانية ومدفوعة، ومع ذلك، فإن الأغلبية غير متاحة مجانا، تتمثل ميزة استخدام موقع الويب هذا في أنه يوفر للمستخدمين خيار للتجربة قبل التنزيل، علاوة على ذلك، فإن جودة التصميم جيدة أيضا.

رابط الموقع

موقع STLFinder هو مستودع محرك بحث يزحف عبر مواقع الطباعة ثلاثية الأبعاد المختلفة لتزويد المستخدمين بنماذج STL عالية الجودة تناسب احتياجاتهم الخاصة، لديها ما يقرب من 2.5 مليون موديل بتصميمات استثنائية لمختلف الفئات، يمكن للمستخدمين الاشتراك ووضع إشارة مرجعية على نماذجهم المفضلة لاستخدامها في المستقبل.

رابط الموقع

إنها منصة أخرى تسمح للصانعين والمصممين بمشاركة وإنشاء وتنزيل الملفات القابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد! أولا، عليك إنشاء حساب للوصول إلى التصميمات الأخرى ومشاركة تصميماتك الخاصة مع أعضاء المجتمع! علاوة على ذلك، يمكنك أيضا التعاون مع مصممين آخرين من خلال الإعجاب بتصميماتهم أو التعليق عليها، الموقع سهل الاستخدام ويتيح خيارات تصفح سهلة لتحرير وطباعة النموذج المطلوب.

رابط الموقع

موقع Tinkercad هو مستودع يستخدم بشكل أساسي لتنزيل النماذج ثلاثية الأبعاد والبرمجة والإلكترونيات، يتيح الموقع تنزيل العديد من نماذج وملفات STL مجانا، يمكن للمستخدمين المستهدفين أن يكونوا محترفين وهواة على حد سواء، بما في ذلك المصممين والهواة والمعلمين والأطفال.

رابط الموقع

يعد PrusaPrinters مستودع آخر يتكون من ما يقرب من 2200 تصميم نموذجي يمكن تنزيلها مجانا، يسمح لك المجتمع باختيار العنصر المطلوب من مجموعة واسعة من التصنيفات، بما في ذلك المنتجات المنزلية والألعاب والفنون والتصميم والأزياء والأزياء والإكسسوارات والرعاية الصحية… حتى أنها توفر الدعم الفني للإجابة على جميع استفساراتك المتعلقة بالطباعة ثلاثية الأبعاد لتصميماتها.

رابط الموقع

يحتوي هذا السوق عبر الإنترنت على مستودع لنماذج الكتب المصورة أو ألعاب الفيديو التي تتميز بالدقة والخالية من العيوب وعالية التوليف، يسمح للمستخدمين بتنزيل ومشاركة الملفات بتنسيق STL، وبصرف النظر عن هذا، يتأكد موقع الويب من تحسين الملفات لتكون متوافقة مع كل طابعة ثلاثية الأبعاد، يمكن للمستخدمين أيضا بيع إبداعاتهم والربح منها.

رابط الموقع

موقع Africanfossils.org هي قاعدة بيانات ملفات ثلاثية الأبعاد تحتوي على مجموعة ضخمة من النماذج ثلاثية الأبعاد للحفريات الأفريقية والأدوات القديمة والحيوانات والتحف، يشمل المستخدمون المستهدفون في الغالب العلماء والمتحمسين، يحتوي الموقع على ما يقرب من 180 نموذج يمكن تنزيلها للطباعة الرقمية، وبصرف النظر عن هذا، فإنه يتيح أيضا للمستخدمين مشاركة تصميماتهم مع مجتمعهم.

رابط الموقع

موقع Zimple هو محرك بحث عن الملفات ثلاثي الأبعاد يعمل على تحسين تجربة التصفح للمستخدمين من خلال تقديم تصميمات مخصصة وذات صلة اعتمادا على بحثهم، يحتوي على مجموعة واسعة من ما يقرب من 1،000،000 نموذج قابل للطباعة ثلاثي الأبعاد تم جمعها من أفضل الموارد! هنا، يمكن للمستخدمين الوصول إلى التصميمات المدفوعة والمجانية حسب اختيارهم.

رابط الموقع

وهو عبارة عن مستودع يحتوي على نماذج مختلفة جاهزة للطباعة ثلاثية الأبعاد لقطع غيار الأجهزة المنزلية، والتي يمكن أن تكون مدفوعة أو مجانية، يحتوي على مجموعات نماذج مختلفة مثل المطبخ والمنزل والتكنولوجيا الفائقة وما إلى ذلك، يحتوي الموقع على مئات النماذج التي تم تطويرها بواسطة مصممين من جميع أنحاء العالم.

رابط الموقع

وبالتالي، فإن المواقع المذكورة أعلاه لديها القدرة على مساعدتك في تلبية احتياجاتك في الطباعة والتصميم ثلاثي الأبعاد 3D، علاوة على ذلك، يمكن أن تساعدك هذه أيضا على البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات في الصناعة، كما يمكنك تطوير أفضل التصميمات ثلاثية الأبعاد التي يمكن قبولها بسهولة في السوق، أو يمكنك استئجار أي شركة تصميم ثلاثية الأبعاد مرموقة لتطوير نماذج ثلاثية الأبعاد جاهزة للطباعة بناء على احتياجات مشروعك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments