مواقع التسوق

أفضل مواقع لبيع الكتب المستعملة

تتعدد وتختلف وسائل وطرق التعلم فهناك الكتب، والمجلات، والمقالات، والتلفاز، ومنصات الفيديوهات مثل منصة يوتيوب، وتطبيقات الهاتف وبرامج الحاسوب وغيرها الكثير من طرق ووسائل التعلم المعروفة.

وفي وقتنا الحالي يوجد نوعان من الكتب، حيث توجد كتب الكترونية وأخرى ورقية التي نحن بصدد الحديث عنها في هذا المقال، وما يميز الكتب الورقية عن الالكترونية هو أنها جيدة لصحة القارئ,

لكن الكتب الالكترونية تتميز عن الكتب الورقية كونها رخيصة، أو ربما مجانية في كثير من المواقع الالكترونية، عكس الورقية التي تعرف بخلائها خصوصا بالنسبة للمهوسين بقراءة الكتب والروايات.

تتواجد على الانترنت الكثير من المواقع لبيع الكتب المستعملة على الانترنت والتي ستتعرف عليها عزيزي القارئ في هذا المقال في الفقرات التالية، ما عليك سوى الدخول على أحد المواقع التي ستجدها في الأسفل وطلب الكتاب الذي تريد.

نظرا لغلاء الكتب الورقية في زماننا، ورغبة القراء المهوسين بالقراءة الذين لا يحبذون قراءة الكتب الالكترونية بصيغة pdf نظرا لرغبتهم في الحفاظ على صحة أعينهم، والاستمتاع بقراءة عدد كبير من الكتب الورقية في نفس الوقت، فإنهم يلجؤون لشراء الكتب الورقية المستعملة.

أما قديما وليس ببعيد فقد كانوا يلجؤون لشرائها من المكتبات التقليدية التي توفر إمكانية شراء كتب ورقية مستعملة، ومع تطور التكنولوجيا، وزيادة نسبة ورغبة مستخدمي الانترنت العرب في شراء الكتب من الانترنت وشحنها، قامت العديد من المكتبات والأشخاص بمشاريع صغيرة أو كبيرة لبيع الكتب المستعملة على الانترنت بثمن مناسب للذين لا يستطيعون شراء النسخ الورقية الأصلية من هذه الكتب.

هناك العدبد من مواقع شراء الكتب المستخدمة سبق أن تحدثنا عنها في موضوع سابق، من بنها بعض المواقع التي شرحت هنا، كما ستجد العديد من المواقع الأخرى، سواء مواقع عربية أو مواقع أجنبية، يمكنك من خلالها الحصول على الكتب العالمية وليس فقط العربية، سواء في الأدب العالمي أو في العلوم وجميع المجالات الأخرى.

1- موقع مكتبة كاف

هو وكما يعرفه أصحابه على الموقع الرسمي للكتاب: هو “مشروع ثقافي مستقل في المدينة المنورة، بدأ عبر موقع تويتر ثم تجسد على أرض الواقع باسم “مكتبة كاف”، لبيع الكتب الجديدة والمستعملة وخدمات الاستعارة والأنشطة الثقافية المتنوعة.

في حقيقة الأمر الموقع ليس لنشر الكتب المستعملة فقط، بل يمكنك شراء كتب جديدة والاطلاع على باقي الخدمات التي يقدمها الموقع، لكن هناك قسم في هذا الموقع خاص بالكتب المستملة.

يمكنك الدخول على الموقع من هذا الرابط:

2- موقع وراقون Wrraqoon

يعتبر Wrraqoon من أفضل مواقع تسوق الكتب عبر الإنترنت لأنه متجر سعودي متخصص في توزيع الكتب على معظم دول العالم. يحتوي هذا المتجر أيضًا على مراكز إدارية داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

من خلال هذا الموقع يمكن أن تتري جميع أنواع الكتب التي تريد، مثل الروايات والموسوعات الكتب النادرة مهما كانت، لأن لديهم مستودعات ضخمة من الكتب القديمة والحديثة.

3- موقع “إي كتاب” EKtab

هذا الموقع وكما يعرفه القائمون عليه هو سوق ودار نشر عربية، للكتب العربية الإلكترونية، بدأت شركة “إي كتاب د م م” في وضع حجر الأساس له وتطويره في الأردن عام 2010.

وتهدف شركة “إي كتاب د م م”، من خلال منبرها هذا أن تكون المصدر الأكثر تنوعًا والأكبر حجمًا في الإصدارات الإلكترونية باللغة العربية على شبكة الانترنت جامعًا الكتب السياسية والثقافية والتاريخية والدينية وكتب الأدب والشعر العربي والعالمي المترجم، مطبقًا أحدث المعايير والوسائط التكنولوجية في سبيل تسهيل عملية إيجاد الكتاب وتحميله وشرائه وقراءته.

كما تستثمر “إي كتاب” التكنولوجيا المتطورة لتقديم مكتبة “الكتب الصوتية العربية” الأولى والوحيدة المتخصصة بكتب الأطفال، والتي تسهم في تطوير المعرفة ومهارات الفهم والتفكير النقدي وإغناء الثروة اللغوية والذاكرة وغيرها..

يعتبر “إي كتاب” مرجعًا أساسًا وحاضنًا للكتب العربية، ومكتبة رائدة وسهلة المنال على الشبكة العنكبوتية، بحيث يستطيع المستخدم شراء وتحميل الكتب الإلكترونية فور الوصول إليها، وقراءتها بواسطة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والشخصية.

انطلاقًا من هذه القاعدة المعرفية، “إي كتاب” تبني بيتا غنيّا ودافئًا للكاتب، الناشر والقارئ، وتعزز من خلاله مكانتهم العربية والعالمية ليتصدروا مجددًا منارة الثقافة والعلم.

وتتطلع “إي كتاب” مستقبلا، بنظرة طامحة وثاقبة، نحو تأسيس شبكة قراء متنوعة الاهتمامات والأجيال، وبالتالي لمجتمع قارئ ومكتسب للمعرفة. وهي ترى بهذا التأسيس أمرًا بالغ الأهمية، ينبع أولا من الحاجة الملحّة للوصول إلى المعلومة في عصر تسوده السرعة في التلقي والتنوع في المصادر، وثانيًا لضرورة إعادة الاعتبار للكتاب العربي وقيمته الثقافية والحضارية والتنويرية.

هذا الموقع هو الآخر يتوفر على العديد من الأقسام التي من بينها قسم شراء كتب مستعملة الذي ستجد فيه الكثير من الكتب المستعملة في مختلف المجلات المعرفين والمتوفرة للشراء.

4- شراء كتب أونلاين عبر موقع أمازون Amazon books

يعد موقع أمازون من أفضل المواقع لشراء الكتب. إذا كنت تبحث عن كتب أجنبية غير مطبوعة ، فإنها تقدم كتبًا بتنسيق PDF ، وكتب صوتية ، بالإضافة إلى كتب أصلية غير متوفرة في العديد من المكتبات الكبرى. حاول شراء الكتب من خلال منصة Amazon Books.

توفر Amazon Books أفضل الكتب والروايات العالمية التي ستسهل عليك الحصول على أفضل وأشهر الكتب وجميع إصدارات الكتب الأخيرة لأن منصة أمازون ستوفر لك آلاف الكتب المتميزة التي وصلت إلى أعلى المبيعات في العالم. عالم.

5- موقع مكتبة رِفاق للكتب المستعملة

هذا الموقع وكما ويعرفه المشرفون عليه الهدف منه هو إعادة إحياء الكتب المستعملة التي هُجرت طويلًا على الأرفف وعونها على إيجاد رفاقٍ جُدد؛ وجدت مكتبة رِفَاق. كما أن الهدف أيضا هو جعل فكرة إقتناء الكتاب المستعمل شيّقة وجميلة ومُثرية للقُرَّاء، فقد يجد القارئ نوادر النسخ.

هذا الموقع يتوفر هو الآخر على العديد من الأقسام تحت اسم مختلف المجالات المعرفية، كما يتوفر على محرك بحث من أجل أن يسهل عليك عملية البحث داخله.

6- متجر عِلم elmbooks

هذا الموقع وكما يعرفه القائمون عليه هو متجر إلكتروني لبيع الكتب الجديدة والمستعملة في مختلف المجالات، حيث يقوم بتوصيل أو شحن الكتب إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية و 220 دولة أخرى حول العالم.

يتوفر الموقع على كتب في مختلف المجالات المعرفية، كما يتوفر على المقررات الدراسية الجامعية، حيث يقوم هذا الموقع بتوفير الكتب المستعملة بأثمنة جد مناسبة قد تصل إلى نصف الثمن الأصلي للكتاب من أجل التشجيع على القراءة ومساعدة الذين لا يستطيعون شراء الكتب الأصلية في شراء نسخ مستعملة بثمن جد مناسب.

أيضا لمساعدة الطلاب في الجامعات على الحصول على مقرراتهم الدراسية بثمن مناسب أيضا.

هو أيضا مثل غيره من المواقع التي شرحتها لك عزيزي القارئ فيه أقسام للكتب الجديدة، وأضيا فيه قسم خاص بالكتب الورقية المستعملة.

7- طلب كتب أون لاين عبر موقع ورقات Waraqat

موقع ورقات وهو الأفضل في هذا المجال ، موقع أوراق ورقات هو متجر سعودي يقدم شراء جميع أنواع الكتب العربية، حيث يقدم جميع أنواع الكتب مثل الفلسفة والتاريخ والفنون والاقتصاد والعديد من المجالات الأخرى وما الخطأ في هذا المتجر أنه يعرض خدمة الشحن لدول الخليج العربي فقط.

يقوم موقع ورقات بيع الكتب المستعملة، حيث توفر قسماً للكتب المستعملة، بالإضافة إلى أقسام أخرى. يمكنك الحصول على أي كتاب تبحث عنه داخل هذا الموقع وشحنها مجانا.

8- موقع مكتبة طيف للكتب المستعملة

هو موقع آخر يحتوي على كتب ورقية مستعملة في مجالات مختلفة يمكنك شراؤها، قبل ذلك يمكنك عرض الكتب داخل هذا الموقع بحسب ترتيب شهرة الكتاب، أو وقت نشره، أو عرض الكتب ابتداء من الأعلى سعرا إلى الأقل سعرا، أو من الأقل سعرا إلى الأعلى سعراز

أو إذا كنت تعرف اسم الكتاب يمكنك البحث عنه من خلال محرك الباحث الخاص بالموقع، كما يمكنك التبرع بكتبك لفائدة هذه المكتبة في حالة ما إذا كانت لديك كتب انتهيت من قراءتها وتريد التبرع بها للآخرين حتى يستفيدوا منها هم أيضا.

9- موقع بدل كتابك

موقع آخر يمكنك من خلاله بيع أو شراء الكتب المستعملة في مختلف المجالات المعرفية مثل الفكر والفلسفة، والأدب والروايات، وإدارة وتطوير الذات، والصحة والطب، والحضارة والتاريخ، واللغات، والاقتصاد والأعمال، والتكنولوجيا والمعلوميات.

10- موقع كتابي لك kitabilk

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو kitabilak.jpg

هو وكما يعرفه المشرفون عليه في الموقع هو تطبيق إلكتروني لبيع وشراء الكتب المستعملة، يعمل كمنصة لعرض الكتب الجامعية المستخدمة بطريقة مرنة ومنظمة تمكن الطلاب من عرض كتبهم المستعملة ليشتريها طلاب آخرون.

أيضًا يدعم التطبيق إضافة أنواع الكتب الأخرى للمهتمين من عامة القراء، مساهمًا في إعادة استخدام الكتب بأسهل طريقة لتكوين أول منصة لعرض الكتب المستعملة.

مميزات شراء الكتب عبر الإنترنت

تعتبر الكتب من أفضل وسائل التعلم هذه كلها، لكونها تتميز بأنها لا تضر العينين، كما لا تحتاج لكهرباء من أجل تشغيلها أي أنك إذا أخذت كتابا معينا إلى مكان ما فلن تحتاج إلى أخذ شاحن معك، بل يمكنك قراءة ذلك الكتاب في أي مكان وأي زمان ولن تحتاج إلى شحنه، ولن تخاف من نفاذ بطاريته أو ما شابه ذلك وأنت مستمتع بالقراءة.

  • يتيح لك نبذة عن الكتاب قبل الشراء.
  • أحدث إصدارات الكتب التي تريد.
  • تتيح لك شخن الكتب إلى البيت
  • شراء الكتب والمؤلفات بسعر رخيص.
  • توفر عليك المواقع الجهد والوقت في تصفح دور النشر والمكتبات.
  • تتيح الشحن والتوصيل بالمجان
  • إمانية الدفع بالبطاقة الإئتمانية والباي بال والدفع عند الإستلام.

هذه قائمة بجميع مواقع بيع الكتب التي يمكن الدخول عليها والشراء منها

رمزاسم الموقعوصف الموقعشرح
موقع وراقونمتجر وراقون لبيع الكتب ذات القيمة المعرفية في شتى المجالات بأنسب الأسعار. توصيل في يومين داخل الممكلة وأسبوع في باقي دول العالم.شرح
مكتبة اليسرمن أفضل المكتبات في المغرب كما تعد مكتبة توصيل كتب حققت بيع الكتب الدينية في المغرب بمستوى عالي بالنظر إلى ميل الكثير في شراء كتب دينية أون لاين وغيرها
Jamalonموقع جملون هو موقع لشراء الكتب اون لاين ففي حالة استلام العميل كتاب لا يتوافق مع المواصفات التي تم ذكرها في الفاتورة يمكن استرجاعه بشرط أن يكون بحالته الأصلية.
موقع أمازونبدأت الشركة باعتبارها متجرًا للكتب على الإنترنت وهي غنية عن التعريفشرح
موقع فيلسوففيلسوف، متجر الكتب العربي الذي يوفر الكتب العربية والإنجليزية مع خدمة التوصيل لجميع أنحاء العالم!
NeelWafuratأكبر متجر إلكتروني للكتب العربيّة، الورقيّة والالكترونيّة. يتضمّن أيضاً وسائل تعليميّة وهدايا مخصّصة. حمّل مجاناً تطبيق iKitab للقراءة الرقميّة.
موقع ورقاتورقات هي مجلة إلكترونية تختص بالإدارة وتهدف إلى نشر الوعي الإداري وتشارك الأخبار الإدارية في عدة مجالات. ننشر ما هو جديد ومفيد
موقع كتبيموقع كتبي المدرسية للمعلم وولي الامر يعرض حل الكتب الدراسية وملخصات وعروض بوربوينت وتوزيع للمناهج الدراسية محدثة ونماذج اختبارات
موقع جريرتسوق لشراء الكتب العربية والإنجليزية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية
موقع Alukahموقع غنيٌّ شامل؛ إعلاميُّ، وثقافيٌّ، وعلميٌّ، وأدبيٌّ يشارك فيه نخبةٌ من أهل العلم والفكر والدَّعوة، بإشراف الشيخ الدكتور سعد الحميد والدكتور خالد الجريسي.
موقع My fajarمواقع بيع كتب أونلاين المتخصصة في مجال البحث، والاتصالات، والعلوم، ويعرض أكثر من 30 ألف كتابٍ مهمٍ في هذه المجالات.
موقع Ebay Bookصفقات كبيرة على الكتب والمجلات. احصل على الراحة وقم بتوسيع مكتبتك المنزلية من خلال مجموعة كبيرة من الكتب عبر الإنترنتشرح
موقع Cheggاحصل على حلول الكتب المدرسية خطوة بخطوة أو اطرح أسئلة تتعلق بالواجبات المنزلية للحصول على إجابات الخبراء ، بالإضافة إلى تأجير الكتب المدرسية والمساعدة في الكتابة والاستشهاد والتحضير للاختبار والمزيد.
JUMIAتعتبر JUMIA من مواقع شراء الكتب موثوقة، كما يمكنك من خلالها شراء مكتبة منزلية وشراء كتب إلكترونيةشرح
مكتبة ترياقاحد المكتبات الكبيرة في المغرب مثلها مثل مكتبة فاس بالمغرب ومكتبة العرفان الرباط وكذا مكتبة جرير المغرب أو مكتبة المعارف الدار البيضاء التي تعد من أفضل مكتبات الدار البيضاء.
LPMAROCAINEشراء كتب خارجية أون لاين فهي تقوم ببيع كتب مختلفة بتصنيفات متنوعة بما فيها الكتب القديمة والحديثة
eKtabاحد المكتبات الرائعة التي توفر العديد من المميزات والخصائص، بحيث تعد متجر الكتب العربية وهي مكتبة توصيل كتب إلى أي مكان بالمغرب.
مكتبة المنارةمكتبة عملاقة، ولا تخص المغرب فحسب بل يمكنها شحن كتب من مصر وكذا يمكن عبرها شراء كتب اون لاين
Ubuyيوفر العديد من الخدمات أهمها إمكانية شراء الكتب، والمميز فيه انه يضع أصناف الكتب مع الأكثر مبيعا
OpenSouqإمكانية شراء كتب ومجلات اونلاين رياضة وهوايات، وهو عبارة عن سوق تعرض فيه السلع من طرف البائعين ثم شرائها من طرف الزبونشرح
Avitoوفر امكانية بيع كتب اونلاين بل وكتب بالجملة للبيع

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم وأفضل مواقع شراء الكتب المستعملة العربية التي يمكنك استخدامها والحصول على أي كتاب تريدن تتيح لك هذه المواقع شرء الكتب المستعملة في جميع المجالات وبأسعار جد مناسبة، كما تلوفر لك أيضا إمكانية الشحن حتى البيت.
يمكنك اختيار الموقع الذي يناسبك ثم الدخول عليه واختيار التصنيف الذي تريد، ثم اختيار الكتاب الذي تريد شراءه وطلبه بكل سهولة. يمكنك أيضا الاطلاع على رابط المقال الذي وضعت لك في الأعلى إذا كنت تريد الاطلاع على مواقع أخرى, أي أسئلة خرى أو استفسارات لا تبخل علينا بها.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments