أفضل مواقع

أفضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

يبحث العديد من الأشخاص عن ربح المال من خلال الكتابة والتي تعتبر من أفضل الطرق التي سوف تساعدك في هذا الأمر، حيث أنه هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يملكون موهلة خاصك بالكتابة الأمر الذي سوف يساعدهم كثيرا في الإرتقاء في هذا المجال وكسب دخل مادي مميز للغاية من خلال العمل على الإنترنت.

حديثنا اليوم حول أفضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات الأمر الذي سوف يوجهك لأفضل المواقع التي يمكنك البدأ بالعمل عليها من أجل تحقيق دخل مادي جيد عبر كتابة المقالات العربية، حيث سوف نتعرف على كل موقع على حدة مع توفير مميزات كل على حدة، فما هي أفضل المواقع في هذا المجال؟

تحدثنا سابقا حول موقع لنطق الكلمات باللهجة الأمريكية والبريطانية الذي سوف يساعدك على سقل مهارات النطق التي تمتلكها، وكذلك مقال موقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب والذي سوف يساعدك على تحويل صوتك إلى نصوص في حالة كنت تريد اختصار الوقت في الكتابة أو في حالة كنت تعمل في كتابة المقالات وغيرها.

نصائح للنجاح في مجال الربح من كتابة المقالات

هذه بعض النصائح التي سوف تساعدك على النجاح في مجال الربح من كتابة المقالات:

  • قم بإنشاء حسابك باي بال لكي تتمكن من تسلم الأرباح من خلاله.
  • من الضروري لك الحرص على عدم امتلاك كتاباتك أي أخطاء إملائية.
  • قم بتعزيز القواعد النحوية لتمييز أعمالك.
  • إعمل على مختلف المواقع حتى تتمكن من الحصول على العملاء.
  • قم بدعم كتاباتك بالإحصائيات الرقمية فهذا سوف يجعل كتاباتك مبدعة.
  • قم بالإعتماد على مواقع لنشر المقالات للترويج لأعمالك.
  • في البداية لا تطالب بسعر غالي على عملك حتى تمتلك خبرة وشهرة في هذا المجال.
  • أنصحك بالقراءة عن مجال السيو لأنه سوف يساعدك على التعرف على طرق جيدة لسقل كتابتك بشكل مميز.
  • في المواقع التي أوفرها اليوم سوف تجد قسم يسمى “الخدمات الغبر موجودة” والذي سوف يساعدك على بيع أعمالك في بداياتك.
  • وأهم شيء لا تقم بنسخ الأفكار أو تقليد محتوى الآخرين فهذا سوف يساعدك على النجاح في هذا المجال.

فما هي أفضل مواقع عربية للربح من كتابك المقالات على الإنترنت؟

موقع أي خدمة iKhedmah

يعتبر موقع أي خدمة iKhedmah أفضل موقع لكتابة المقالات والذي قدم عدد كبير من الخدمات على مر سنوات عديدة، فهذا الموقع هو موقع شبيه بخمسات Khamsat لأنه يعمل بنفس طريقة عمله من حيت تقديم الخدمات مع تميز هذا الموقع بتقديم إمكانية تقديم سعر الخدمة، فعموما هذا الموقع يمتلك شهرة كبيرة في العالم العربي والذي يمكنك من خلاله إنشاء حساب وبدأ تقديم خدمات الكتابة عليه.

موقع iKhedmah يوفر العديد من الأقسام في مجال الكتابة مثل موقع فيفر الذي يعتبر أحد أفضل مواقع لكتابة المقالات الإنجليزية، ومن الأقسام يوفرها:

  • التدقيق اللغوي.
  • كتابة مقالات ترويجية.
  • مقالات تسويقية.
  • كتابة خاصة بالسير الداتية.
  • خدمة التحرير.
  • إعادة صياغة المقالات.
  • وغيرها.

طريقة عمل موقع iKhedmah

أولا: قم بالدخول إلى رابط التسجيل الذي سوف أقدمه أسفل الفقرة.

ثانيا: بعد ذلك قم بالضغط على إنشاء حساب على هذا الموقع.

ثالتا: قم بإدخال بياناتك كالإسم والبريد وأنشئ حسابك.

رابعا: ثم قم بتقديم خدماتك على الموقع على حسابك الشخصي.

خامسا: قم بتحديد ثمن خدماتك مثل عدد معين من الكلمات بالثمن الذي تطالبه بخدمتك.

ملحوضة: قم بتصفح الموقع قبل ذلك لكي تتمكن من تقييم أثمنة الخدمات وأنواعها لكي تتمكن من أخد فكرة عن الأمر.

إضغط هنا للدخول إلى موقع iKhedmah.

موقع خمسات Khamsat

يعد موقع خمسات Khamsat من أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات فهي أقوى منصة للعمل الحر بالإنترنت، فموقع خمسات لا يختص في تقديم خدمة الكتابة فقط بل يقدم مختلف الخدمات على الإنترنت، فهذا الموقع شبيه بوقع فيفر الذي يعد من مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية إلا أنه يعد النسخة العربية له، وبالتالي يعتبر موقع خمسات Khamsat من أفضل مواقع الفريلانس الموجودة بالوطن العربي.

يوفر موقع Khamsat قسم خاص بمجال الكتابة والجميل في هذا الأمر هو أنه يقدم مختلف أنواع الكتابات مثل:

  1. إعادة صياغة المقالات.
  2. كتابة المقالات الإبداعية.
  3. كتابة المقالات الخاصة بالمراجعات.
  4. التدقيق اللغوي.
  5. وغيرها.

قم بتسجيل حسابك على موقع خمسات وسوف تتمكن من الإطلاع على مختلف الخدمات التي تقدم على الموقع، وبالتالي يمكنك تقديم خدماتك على هذا الموقع المميز.

إضغط هنا للدخول إلى موقع خمسات.

منصة مستقل Mostaql

منصة مستقل Mostaql هي أحد أفضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات غير أن هذه المنصة مختلفة عن باقي المنصات مثل منصة خمسات ومنصة أي خدمة وغيرها، بل سوف تجد على هذه المنصة أفراد دات خدمات كبيرة مثل تقديم خدمة كتابة مقالات أو إعادة الصياغة أو التدقيق اللغوي وغيرها ولكن عبر تقديم حجم عمل كبير والذي لا يمكن إنهاؤه في وقت قصير وذلك لكي يكون الثمن مرتفع بعض الشيء فعلى سبيل المثال لن تكون مطالب بكتابة خدمات مصغرة عبر 5 مقالات تقريبا ولكن سوف تكون مطالبا بعدد أكبر بكثير قد يصل ل خمسين مقالة أو 100 أو أكثر من ذلك ولا شك أن عائدات هذا العمل سوف تكون جيدة.

عند الدخول لموقع مستقل سوف تلاحظ وجود مختلف خدمات الكتابة المطلوبة مثل: خدمة التحرير، كتابة المقالات، إعادة صياغة المقالات، التدقيق الإملائي وغيرها مثل الربح من كتابة القصص القصيرة وترجمة المقالات، ومن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أنني لا أنصحك باستخدام هذا الموقع حتى تكون قد اكتسبت خبرة على المواقع الشبيهة لأن هذا الموقع يمتلك كتاب محتوى دو خبرات في العمل الحر، لذلك قم بتجربة مواقع مثل خمسات وأي خدمة حتى تمتلك خبرة في هذا العمل وتوجه لموقع مستقل المميز.

إضغط هنا للدخول إلى موقع مستقل.

موقع كلامكو Aklamko

موقع كلامكو لكتابة المقالات هو أحد أفضل منصات الربح من كتابة المقالات العربيه، حيث يوفر مختلف مجالات الكتابة مثل التدقيق الإملائي والترجمة وغيرها، فقم بالتسجيل على هذا الموقع وابدأ الكتابة في عدة مجالات، ولكن أنصحك بعدم الكتابة بشكل عشوائي وهذا حتى تتمكن من الحصول على عدد من العملاء وذلك من خلال عدم نسخ الأفكار أو تقليد كتابك أشخاص آخرين لكي تتمكن من النجاح في الكتابة على موقع كلامكو.

قم بالبحث والشامل حتى تتمكن من اكتساب مهارات الكتابة التسويقية وتميز عن الآخرين حتى تتمكن من جذب عملائك كما لا تحاول رفع ثمن خدماتك حتى تحقق شهرة على الموقع، كما يمكنك مشاركة مثالاتك على مجموعات في هذا المجال على مختلف منصات التواصل لكي تتمكن من جذب أكثر من العملاء.

إضغط هنا للدخول إلى موقع كلامكو.

موقع استكتب istakteb

موقع استكتب istakteb هو أحد أفضل مواقع الربح من المقالات، غير أن هذا الموقع مختلف تماما عن باقي المواقع الأخرى لأنه موقع مختص في مجال الكتابة فقط، لهذا فهو موقع يخصك في حال امتلاكك لمهارات الكتابة لأنه لا يوفر أي خدمات أخرى غير خدمات الكتابة، فعموما هذا الموقع خاص بالأشخاص الباحثين وصناع المحتوى على النت، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع تم إطلاقه مؤخرا ولا يمتلك عدد كبير من المستخدمين والعملاء.

عند الدخول لهذا الموقع سوف تظهر لك مختلف الخدمات الخاصة في مجال الكتابة مثل:

  • التدقيق الإملائي
  • وإعادة صياغة المقالات
  • وعمل أبحاث
  • الكتابة الإبداعية
  • الدراسات
  • الترجمة
  • تفريغ المحتوى
  • كتابة المراجعات
  • ومختلف الخدمات الخاصة بكتابك المقالات.

إضغط هنا للدخول إلى موقع استكتب.

موقع كفيل Kafil

يعد موقع كفيل Kafil أحد أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات على الإنترنت والذي يعد من أحدث المواقع في هذا المجال، فعموما هذا الموقع شبيه بالمواقع التي تقدم خدمات مصغرة مثل موقع خمسات وموقع أي خدمة مع أنه عمل على إضافك بعد الأدوات المميزاة التي سوف تساعده بالأكيد على جذب العملاء إليه بشكل كبير وذلك رغم أنه موقع حديث العهد ولا يمتلك العديد من العملاء إلا أنه سوف يغزو هذا المجال لأنه موقع مبتكر وقد بدأ في اكتساب شعبية مند إنشاءه.

كما أن موقع كفير يوفر مختلف أنواع خدمات الكتابة مثل:

  • التدقيق الإملائي.
  • إعادة صياغة المقالات.
  • ترجمة المقالات.
  • تعبئة البيانات.
  • وغيرها.

فهو لا يختلف كثيرا في طريقة عمله عن باقي المواقع في هذا المجال لذلك قم بالتسجيل على موقع كفيل وقم بإنشاء خدماتك وقدم العروض المناسبة لعملائك وابدأ بكسب المال من موقع الربح من كتابة المقالات.

إضغط هنا للدخول إلى موقع كفيل.

موقع بيكسلز سيو Pixelsseo

موقع بيكسلز سيو Pixelsseo هو من أفضل المواقع العربية للربح من كتابة المقالات وذلك بتوفيره مختلف الخدمات الخاصة بمجال الكتابة مثل التدقيق اللغوي والترجمة وإصلاح أخطاء المقالات وغيرها، وهو من المواقع التي سوف تساعدك على كسب المال.

قم بالدخول إلى هذا الموقع وسجل حسابك عليه وتصفح الموقع جيدا حتى تتمكن من عنل تقييم له وبعد ذلك قم بتقديم خدماتك ومهاراتك في الكتابة على هذا الموقع وقم بجذب عملائك عبر مهارات الكتابة التي تمتلكها.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Pixelsseo.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments